العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



المفوضية الأوروبية تعتمد برنامج عملها لسنة 2012 لفائدة المغرب بكلفة 112 مليون أورو

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 07-31-2012, 04:38 PM
الصورة الرمزية محمد الزناني
محمد الزناني محمد الزناني غير متواجد حالياً
مدير التقنيات الحديثة للإتصال والتواصل
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 541
محمد الزناني is on a distinguished road
)edj_: المفوضية الأوروبية تعتمد برنامج عملها لسنة 2012 لفائدة المغرب بكلفة 112 مليون أورو

أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين أنها اعتمدت برنامج عملها لسنة 2012 لفائدة المغرب بكلفة إجمالية بقيمة 112 مليون أورو.
ويتوخى هذا البرنامج دعم جهود الإصلاح التي تبذلها الحكومة المغربية في قطاعين اثنين هما سياسة تدبير وحماية الغابة٬ وإصلاح تدبير المالية والإدارة العموميتين.
وقال المفوض الأوروبي لشؤون التوسع وسياسة الجوار ستيفان فولي بهذه المناسبة٬ إن "هذه المخصصات الجديدة تعكس بجلاء أولويات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب ضمن السياسة الجديدة للجوار٬ ويتعلق الأمر بأداء عمومي أكثر فعالية وقابلية للولوج من طرف المواطنين المغاربة٬ وتنمية للجهات المغربية باستخدام متوازن للموارد الطبيعية للبلد".
وسيعمل برنامج دعم السياسة الغابوية٬ الذي تناهز كلفته 37 مليون أورو٬ على تعزيز المجهودات التي يبذلها المغرب لمكافحة تدهور الملك الغابوي وتحسين مداخيل وظروف عيش الساكنة المجاورة لهذه الأنظمة البيئية الهشة.
كما سيساهم في تحسين الحفاظ على الملك الغابوي القائم وتنميته٬ ويفسح المجال لمشاركة قوية للساكنة المحلية في اتخاذ القرارات التي تتعلق بدائرة سكناهم٬ من خلال تثمين منتجات الاستغلال المستدام للغابة.
ومن جانبه٬ سيمكن برنامج "حكامة"٬ الذي تناهز كلفته ال 75 مليون أورو٬ من مواصلة المجهودات المتخذة في مجال تعبئة أكثر نجاعة ومساواة للتمويل العمومي٬ وتعزيز أداء وشفافية تدبير النفقات العمومية٬ لاسيما عبر تفعيل القانون التنظيمي للمالية الذي من المنتظر أن يصادق عليه خلال السنة الجارية. كما سيدعم تحسين جودة الخدمات العمومية.
وعلاوة على ال112 مليون أورو٬ كانت المفوضية الأوروبي قد منحت المغرب غلافا ماليا إضافيا بمبلغ 80 مليون أورو خلال الدورة العاشرة لمجلس الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي الذي انعقد في أبريل الماضي في لوكسمبورغ٬ لترسيخ الإصلاحات الديمقراطية التي باشرتها المملكة.
31/07/2012



hglt,qdm hgH,v,fdm jujl] fvkhl[ ulgih gskm 2012 gthz]m hglyvf f;gtm 112 lgd,k H,v,

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...