العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة



ناشطات يُطالبن بنكيران بالاعتذار بسبب "نساء الحمّامات"

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-08-2012, 06:36 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: ناشطات يُطالبن بنكيران بالاعتذار بسبب "نساء الحمّامات"

ناشطات يُطالبن بنكيران بالاعتذار بسبب "نساء الحمّامات"

ناشطات يُطالبن بنكيران بالاعتذار بسبب
هسبريس ـ حسن الأشرف
الأربعاء 08 غشت 2012 - 12:06
يبدو أن عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة الحالية لا يكف عن إثارة النقاش أينما حل وارتحل، بسبب تصريحاته الكثيرة التي يلقيها بعفويته المعهودة، فتثير من الجدل ما يجعل البعض لا ينظر إليها بعين الرضا، بينما آخرون يؤولونها تأويلات سياسية لم تكن على بال بنكيران حين نطقها.
ومن آخر تصريحات بنكيران، الذي عُرف بتلقائيته في الحديث مع الصحافة ووسائل الإعلام، قوله في حوار أجرته معه قناة الجزيرة قبل أيام، قال فيه: ""أنا جاي أصلح شؤون دولة، ولا جاي أقوم بعمل نساء في الحمامات اللواتي كل واحدة تجر شعر الأخرى"، وهي التصريحات التي أثارت غضب جمعيات حقوقية نسائية في البلاد.
وأعربت منظمة "الربيع النسائي للديمقراطية والمساواة"، في بلاغ توصلت هسبريس بنسخة منه، عن دهشتها واستنكارها الكبيرين مما نطق به رئيس الحكومة، واعتبرت أن تصريحه تضمن "إساءة لصورة المرأة وإهانة لكرامتها"، قبل أن تدين ما سمته "البعد التمييزي للتصريح وخلفيته التنميطية".
واستنكر "الربيع النسائي للديمقراطية والمساواة" ما نطق به رئيس الحكومة في حق النساء المغربيات، مطالبا بالاعتذار الرسمي والعلني للنساء عن الإهانة التي ألحقها بهن بسبب ما تفوه به في قناة الجزيرة.
وتساءل بلاغ الربيع النسائي "كيف يمكن أن نراهن على رئيس الحكومة لتطبيق الأجندة الحكومية للمساواة، وإرساء مرصد لتحسين صورة المرأة في الإعلام، ونشر ثقافة المساواة، ومحاربة الصور النمطية، وهو ما يزال سجين الموروث الثقافي الذي يحتقر النساء، ويعتبرهن "مواطنين" من الدرجة الثانية".
ووجهت الناشطات في جمعية "الربيع النسائي للديمقراطية والمساواة" خطابها إلى بنكيران بالقول إن النساء المغربيات ينتظرن منه، باعتباره أول الملزمين بتطبيق مضامين الدستور، احترام حقوق النساء من خلال إصلاح التشريع، وسن القوانين للنهوض بحقوق النساء، وحمايتهن من كل أشكال العنف والتمييز، وتنفيذ جميع الالتزامات الدستورية والدولية في هذا المجال"، وفق تعبير البلاغ ذاته.
ناشطات يُطالبن بنكيران بالاعتذار بسبب



kha'hj dE'hgfk fk;dvhk fhghuj`hv fsff "kshx hgpl~hlhj"

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعد الاعتداء على "أستاذ سلا".. الوفا يرفض التعليق بسبب بنكيران/ تطورات الحدث بالصور مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-28-2012 08:11 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...