العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة



جلد مستثمرة مصرية بالمملكة 300 جلدة إرضاءً لأميرة سعودية

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-10-2012, 02:10 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,969
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: جلد مستثمرة مصرية بالمملكة 300 جلدة إرضاءً لأميرة سعودية

جلد مستثمرة مصرية بالمملكة 300 جلدة إرضاءً لأميرة سعودية

10أغسطس2012
مستثمرة مصرية بالمملكة جلدة إرضاءً
وكالة الجزيرة العربية للأنباء -طالبت مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان الأمم المتحدة بالتدخل الفورى لدى السلطات السعودية لإيقاف استكمال عقوبة الجلد بحق مواطنة مصرية محتجزة فى سجن الملز في العاصمة الرياض.


وأوضحت المؤسسة الحقوقية فى بيان لها أن “نجلاء يحيى وفا” قد تعرضت للجلد في مايو الماضي ٣٠٠ مرة بواقع ٥٠ جلدة أسبوعيا فى حين سيتبقى ٢٠٠ جلدة يتوقع تنفيذها عقب شهر رمضان المبارك، موضحة إن السلطات السعودية ألقت القبض على “نجلاء يحيى وفا” خلال سبتمبر من عام 2009 م بإيعاز من شريكة لها فى اعمال تجارية تنتمي الى العائلة الحاكمة.

واشارت مؤسسة الكرامة لحقوق الإنسان الى ان قوات الأمن السعودية داهمت منزلها وصادرت منها الأوراق والممتلكات الشخصية الخاصة بها وبأعمالها كمستثمرة مصرية داخل السعودية وأخضعت للاستجواب من قبل محققين تابعين لشرطة السليمانية في الرياض على مدار أربعة أيام، لافتة الى تعرضها لسوء المعاملة والسب من قبل المحقق ومن محامي خصمها في الوقت الذي لم يسمح لها فيها بتوكيل محامي بإيعاز من الخصم.

وطبقا للمؤسسة فان السجينة المصرية تعاني من اعوجاج فى العمود الفقري استنادا لتقارير طبية واضافت “بعد الانتهاء من التحقيق مكثت رهن الاحتجاز التعسفى بدون محاكمة لمدة عام و ٨ أشهر مثلت على إثرها أمام المحكمة الجزئية في الرياض ولم يقدم لها أي دعم قانوني كما لم يسمح لها بتوكيل محام خلال ١٣ جلسة محاكمة قبل أن تصدر ذات المحكمة عليها حكما منتصف يونيو من عام ٢٠١١ م قضى بحبسها لمدة ٥ سنوات و ٥٠٠ جلدة مما جعلها تتقدم بالاستئناف أمام محكمة التمييز التى قررت إسقاط العقوبة لعدم وجود أسباب تدينها غير أن ملف القضية عاد مجددا الى المحكمة بطريقة غير قانونية فأجبرت على الموافقة على الحكم.

واعتبرت شيرين فريد منسقة رابطة أهالى المعتقلين المصريين فى السعودية إن جلد مواطنة مصرية بعد اعتقاله تعسفيا ومحكماتها محاكمة غير عادلة أمر لا يمت إلى الإنسانية بصلة معربة عن اسفها لعدم تحرك وزارة الخارجية المصرية ازاء هذه القضية.

وقال المحامي أحمد مفرح الباحث القانوني في مؤسسة الكرامة “إن حالة وفاء يحى واحدة من مئات الحالات لمواطنين مصريين يتم اعتقالهم دون وجه حق لمدد طويلة ويحاكمون محاكمات صورية جائرة اضافة إلى تعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة” حسب ماذكرت المنظمه.
مستثمرة مصرية بالمملكة جلدة إرضاءً



[g] lsjelvm lwvdm fhgllg;m 300 [g]m YvqhxW gHldvm su,]dm

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حمية كما وصفتها طبيبة مختصّة عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 2 05-13-2012 02:05 AM
برنامج Throttle 6.4.23 2012 لتسريع التحميل والتصفح حتي 300% بحجم 2 ميجا (أحدث إصدار ) محمد الزناني منتدى برامج الحاسوب 0 05-03-2012 12:57 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...