العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



تدهور المستوى بالإعدادي روافده بالفرعيات بالمجموعات المدرسية

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-10-2010, 10:33 PM
الصورة الرمزية عبد القادر طاطا
عبد القادر طاطا عبد القادر طاطا غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 13
عبد القادر طاطا is on a distinguished road
افتراضي تدهور المستوى بالإعدادي روافده بالفرعيات بالمجموعات المدرسية

عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي حرة ...ومناضلة...
وعلى الصعيد الإقليمي متفرقة وفي حاجة لجمع شملها حتى تكون في مستوى تطلعات الأسر التي تطمح لتكافئ فرص أبنائها مع أبناء أقاليم أخرى .
كفانا من الشعارات !
ما دورنا من تدبير أزمات الفرعيات ؟ التي يغيب أساتذتها والمدراء على علم بغيابهم و يرفضون التعامل مع البرنام ...
أيتضرعون بعدم وجود الحاسوب و التغطية أم يرفضون التجديد ؟
توصياتكم في جميع المنتديات سجلت تهميش الإقليم على جميع الأصعدة .
الفرصة بين أيديكم للرفع من المستوى التعليمي .
مشروع المؤسسة و المنحة و التدبير المحلي حل للمشكل ، فشمروا لى ساعد الجد وكفاكم من التهاون فحصة الاستراحة = 15 دقيقة .

ابناء الإقليم مستقبلهم بين أيديكم و هم ضمن التشكيلة الوطنية .
كونوا غيورين على إقليمكم والدور الذي سيلعبه داخل الجهة .
خذوا شعاركم للمستقبل : صندوق مدرسي لكل مؤسسة تعليمية .
تنافسوا مع النموذج الوطني في التدبير بفجيج .
لهم التحية النضالية .
عبد القادر سوقامي


j]i,v hglsj,n fhgYu]h]d v,ht]i fhgtvudhj fhgl[l,uhj hgl]vsdm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-20-2010, 01:12 PM
الصورة الرمزية لحسن عطواني
لحسن عطواني لحسن عطواني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 182
لحسن عطواني is on a distinguished road
)s-: فإن لم تستحي فافعل ما شئت ...

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على خير المرسلين وعلى الآل والصحب أجمعين ولا عدوان إلا على الظالمين
السيد عبد القادر سوقامي مدير مدرسة 20 غشت ببوعرفة قرأت مشاركتك التي جاءت محملة بالتهم الموجهة للأخوة مديري المؤسسات الإبتدائية بإقليم فجيج ، وبالنقذ اللاذع لإطارنا الوطني الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي ، ثم أعدت قرائتها مرات ومرات محاولا فهم ماتريده من قارئ المنتدى أو من المعنيين بالكلام ، (المديرين بصفة عامة ، ومنخرطي الجمعية بصفة خاصة ) فوجدتني معنيا بالأمر وملزما بالرد لأن الساكت على الحق شيطان أخرس ، وسيكون إن شاء الله منطلق مشاركتي ما جاء في مشاركتك ، فأقول وبالله التوفيق :
1 – قلت : (عاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي حرة ...ومناضلة...
وعلى الصعيدالإقليمي متفرقة وفي حاجة لجمع شملها حتى تكون في مستوى تطلعات الأسر التي تطمح لتكافئ فرص أبنائها مع أبناء أقاليم أخرى .
كفانا من الشعارات !
- فهمت من تعبيرك هذا أنك تعتقد ان تحقيق تطلعات الأسر بالإقليم مرتبطة بجمع شمل الجمعية على الصعيد الإقليمي ، أي توحيد صف المديرين ، فقل لي بالله عليك ماذا فعلت أنت لما أجمع المديرون بالإقليم على المشاركة في الإضراب الوطني ليوم 10-11-2010 ؟ أعدم انخراطك في الإضراب هو الذي يجمع الشمل؟ وبالتالي فهل أنت مع تطلعات الأسر أم ضدها ؟
ثم أن يا سي عبد القادر تعلق عن كون الجمعية حرة ومناضلة ، فلا أنت منخرط فيها ولا أنت انخرطت إلى جانب زملائك في البرنامج النضالي ...؟ فأقول لك : نعم كفاك من الشعارات وكفاك من المغالطات أن المكتسبات التي ينعم فيها كثير من أمثالك هي ثمرة نضال من سبقك من المديرين الشرفاء الذين لم يرضوا بذل واحتقار المديرين والتمييز بينهم ، ولمعرفة ما كان يتعرض له المدير سابقا ما عليك إلا استقصاء الأخبار من أهلها
2 –تسائلت : ( ما دورنا من تدبير أزمات الفرعيات ؟ التي يغيب أساتذتها والمدراء على علم بغيابهم و يرفضون التعامل مع البرنام ...
أيتضرعون بعدم وجود الحاسوب و التغطية أم يرفضون التجديد ؟)
- إذا كتت تتسائل عن دورك في تدبير الأزمات بالمؤسسة التي أسندت لك مند أقل من ثلاثة أشهر والتي لا تضم فرعيات ،فهذا سؤال مشروع تمكن المساهمة في الجواب عليه ، أما إذا كنت فعلا تتسائل عن دورك أنت في تدبيرأزمات الفرعيات (كما سميتها )منطلقا من اتهامك أساتذة الفرعيات بالتغيب ، والمدراء بالتستر عليهم ورفضهم التعامل مع البرنام ؟ فاسمح لي أن أقول لك: بإمكانك تقديم طلب للجهات المسؤولة لتكلفك بهذا الملف ، أما السادة المدراء ( مدراء المجموعات المدرسية المتهمون) فهم واعون جيدا بدورهم في تدبير مؤسساتهم التعليمية ، ثم أشكرك على تهمتك المجانية لأساتذة الفرعبات وللمدراء ، لأن ذلك سيزيد من جمع الشمل الذي تتهمم به ، وسيحقق طموحات الأسر بالإقليم ....؟ وسيبقى من حق من يهمهم الأمر مطالبتك بتقديم الأدلة على التهم
- ثم قل لي بالله عليك عن أي برنام تتحدث ؟ فإن كنت تقصد برنام تأمين الزمن المدرسي ، فلقد حضرت أنت وحضر السيد النائب الإقليمي الأيام التكوينية الخاصة بهذا المشروع ورأيت المشاركة الفعالة للمديرين ، وأنت تعلم أن البرنام لايمكن استعماله إلا عن طريق الإرتباط بموقع المشروع عبر شيكة الإنترنت ، وأن الإرتباط بشبكة الإنترنت لا يتم إلا بتوفير جهاز معد لذلك الغرض ، فكيف تجرؤ على اتهام المدراء ( وتستثني نفسك) برفضهم التعامل مع البرنام وأنت تعلم علم اليقين بأن جميع مدراء المؤسسات التعليمية الإبتدائية بالإقليم لم يتوصلوا بالحواسيب المزعومة ، فهل تغالط نفسك أم تغالط القارئ أم .................؟؟؟؟؟
ألم يكن حري بك أن تتسائل عن سبب التأخر في توفير الحواسيب عوض التساؤل عن التذرع بعدم توفر الحواسيب؟ لكن السبب بسيط لأن الفرق بين المطالبة بالحق وإسكات طالب الحق كالفرق بين التضرع ( الذي يعني التذلل والخضوع) والتذرع ( الذي يعني التستر والإحتماء)
3 – تتوجه لتا تحن المديرين المتهاونين ( احنا وحدنا انت ما شي معانا )وتقول : (الفرصة بين أيديكم للرفع من المستوى التعليمي .
مشروع المؤسسة و المنحة و التدبير المحلي حل للمشكل ، فشمروا لى ساعد الجد وكفاكم من التهاون فحصة الاستراحة = 15 دقيقة .)
- إذا كنت تزعم صادقا بأن ثلاثيتك – مشروع المؤسسة – المنحة – التدبير المحلي – حل لمشكل التعليم ـ فما عليك إلا أن تقترح على النيابة الإقليمية هذه الوصفة السحرية ، كما يمكنك إقتراح هذه العبارات كوصلة إشهارية في إطار البرنامج الإستعجالي ، وقد تفوز بجائزة التميز لهذه السنة Ị ثم كن متأكدا بأننا سنعمل بنصيحتك ونشمر على ساعد الجد ولن نتهاون في ردع كل من سيتطاول على كرامة المديرات والمديرين أو يحاول التفريق بينهم أو المس بإطارنا الصامد ( الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي) إقليميا أو جهويا أو وطنيا .
4 - وتختم كتابتك بنصائحك الغالية : (كونوا غيورين ... / خذوا شعاركم ...تنافسوا ....) .
لبيك ياقائدنا وقدوتنا (لهم التحية النضالية) فلهم التحية ولانستحق منك حتى أن تدخلنا في التحية معهم ، لأنك فعلا مهتم بحمع شملنا والذود عن كرامتنا ، فأنت قائد النضال ومنك نستمد نضالنا ỊỊỊỊỊ فإن لم تستحي فافعل ما شئت ... وتحية خالصة لكل الإطارات المساندة لنضالنا، ومزيدا من الوحدة واليقظة لنساء ورجال الإدارة التربوية ، وتحية إكبار للأساتذة المرابطين بكل الفرعيات المدرسية عبر التراب الوطني ، وتحية خاصة لكل مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمجوعات المدرسية ، وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب حرة مناضلة صامدة .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-20-2010, 06:11 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

الاخ عبد القادرطاطا
ان ربطك تطوير خدمة المدرسة العمومية باستعمال المدير للبرنام هذه مغالطة،الجميع يشتغل اليوم على ملف التعليم للوقوف على المعيقات و البحت على المعالجة الضرورية و انت بخفت ذكاء خلصت الى ان المدير هو المسؤول على تدهور التعليم بالمغرب،شيء غريب.ان لم تكن لك القدرة على المشاركة في البرنامج النضالي الذي سطره المجلس الوطني للجمعية لن يلزمك به احد ونحن متعودون على اننا نناضل و الاخر يستفيذ منذ زمان.
انصحك مرة ثانية الى الانضمام الى اخوانك وكفاك تهاون،اعتقد اننا اصحاب حق عند الوزارة هل تعلم هذا ام لا؟ساشرح لك ذلك في المرة المقبلة.تعقل يااخي... وعد الى صوابك.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...