العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى أخبار الصحافة



رصيف الصحافة: الكروج مهدد بفقدان منصبه كـ"شبح" بوزارة أوزين

منتدى أخبار الصحافة


 
  #1  
قديم 08-27-2012, 10:56 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي رصيف الصحافة: الكروج مهدد بفقدان منصبه كـ"شبح" بوزارة أوزين

رصيف الصحافة: الكروج مهدد بفقدان منصبه كـ"شبح" بوزارة أوزين

رصيف الصحافة: الكروج مهدد بفقدان
هسبريس - طارق بنهدا
الاثنين 27 غشت 2012 - 23:01
نبدأ جولتنا في أهم مواضيع بعض صحف الثلاثاء، بما تناولته يومية "المساء" من توجه وزارة الشباب والرياضة إلى فصل البطل الأولمبي والعالمي السابق هشام الكروج، من وظيفته بالوزارة التي يشتغل فيها موظفا في السلم العاشر، وذلك بعدما لم يرد الكروج على 3 مراسلات موجهة إليه، تطالبه بأن يضع برنامجا لعمله، حتى لا يظل موظفا شبحا، إذ يتقاضى 8000 درهم شهريا، دون أن يزاول أي عمل.
وأضافت اليومية أن وزارة أوزين عمدت إلى مراسلة جميع الرياضيين المستفيدين من وظائف إثر حصولهم على ألقاب أولمبية أو عالمية أو افريقية، ليقدموا مشاريع عملهم، في إطار "سعيها إلى محاربة ظاهرة الموظفين الشباح".
وعلى صعيد آخر كشفت "المساء"، أن وزير التجهيز والنقل، عبد العزيز رباح، يقود منذ أسابيع بحملة تطهيرية واسعة النطاق شملت العديد من رؤساء مختلف المصالح التابعة لوزارته خاصة في مديرات التجهيز، وذلك بعدما تبثت تورط هؤلاء الرؤساء في ملفات يشتم منها رائحة الفساد.
واتخذت في هذا السياق إجراءات تأديبيبة، حرص الرباح أن تمر في صمت، في شكل تنقيلات وتوقيفات وتوجيه رسائل تحذيرية وإبداء ملاحظات.
من جهة ثانية، قالت نفس اليومية إن مسؤولين كبار سابقين وحاليين في الدولة، فضلا عن مسؤولين حزبيين، قاموا بتوزيع أرض تابعة للدولة فيما بينهم، تبلغ مساحتها 9 هكتارات، على طريق زعير بالرباط.. حيث توجد أفخم الفيلات ومقرات السفارات وقنصليات دول أخرى.
وتمكن المسؤولون من الحصول على تراخيص لازمة لتجزيء الأرض واستصدار تصاميم بناء، رغم أن الأرض غير صالحة للبناء لتواجدها على مشارف جرف نهري.
صحيفة "الخبر" نقلت عن "نيويروك تايمز" الأمريكية، أن المغرب يعد من أهم الدول العربية اقتناء للسلاح الأمريكي، حيث أكد تقرير للجنة مستقلة تابعة للكونغرس الأمريكي، أن العرب، من ضمنهم المغرب، يأتون في لائحة الدول الأكثر اقتناء للسلاح الأمريكي.
وتضيف الصحيفة أن إقبال المغرب على هاته الأسلحة، خاصة منها الطائرات المقاتلة والصواريخ، يهدف لخلق التوازن مع الجزائر وإسبانيا.
وفي موضوع آخر، تورد "الخبر" أن عناصر الشرطة القضائية بسلا اعتقلت طالبة جامعية في 23 من عمرها، بتهمة الفساد والوساطة في الدعارة. حيث تفيد نفس المصادر الأمنية، تورط الطالبة (ف.س)، الملقبة برانيا والتي تدرس بجامعة محمد الخامس بالرباط، في تكوين شبكة للدعارة من خلال جلب فتيات يقطن بالحي الجامعي بالرباط وتحريضهن على ممارسة الجنس في إحدى الشقق بالمدنية، التي توجد في ملكيتها، مقابل مبلغ مالي مغر.
من جهتها قالت يومية "الصباح" إن أعضاء من حركة 20 فبراير وناشطين مغاربة بأوربا يعتزمون تنظيم حفل رمزي لـ"الولاء للكرامة" السبت المقبل، أمام السفارة المغربية بباريس، بعد فشل أعضاء الحركة في تنظيم وقفتهم الأربعاء الماضي بالرباط، مضيفة أن القمع الذي جوبهت به الوقفة بالرباط، دفع ناشطين إلى نقلها للعاصمة الفرنسية.
يومية "أخبار اليوم المغربية" ذكرت أن غياب عبد الاله بنكيران، رئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عن مؤتمر شبيبته بطنجة، أثار استياء المشاركين في المؤتمر، حيث حاول عبد الله بها، نائب الأمين العام ووزير الدولة، التخفيف من حدة الاحتجاج الذي ملأ قاعة العرض باستشهاده بمقولة أبي بكر الصديق الشهيرة: "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات..".
أما يومية "الأحداث المغربية" فكشفت عن حالة اليأس التي تسود صفوف تنسيقية حركة 20 فبراير بالرباط، بعدما فشلت مساعي حثيثة قام بها ممثلون لمجلس دعم الحركة من أجل إقناع "العدل والإحسان" بالعودة إلى التظاهر.
وذكرت مصادر مقربة من التنسيقية، تفيد "الأحداث المغربية"، أن نفس المساعي شملت المعطلين الذين رفضوا بدورهم الالتحاق بالاحتجاجات، في مسعى أخير لإعادة الزخم الذي افتقدته الحركة.. مما جعل الداعين للمسيرات يكتفون للمرة الثانية على التوالي بتنظيم وقفة لقلة الأعداد المتجاوبة مع دعواتهم.


vwdt hgwphtm: hg;v,[ li]] ftr]hk lkwfi ;J"afp" f,.hvm H,.dk

 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الوفا: منطق "الزْرُود والخوَا الخَاوي" انتهى بوزارة التربية حسن الجوبي منتدى أخبار الصحافة : 1 12-24-2012 05:52 PM
هل ينجح "تبليغ" الكروج الالكتروني بعد فشل تبليغ زميله الوفا الصوتي ؟ مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة : 1 12-07-2012 06:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...