العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



الحزم للحسم مع مدير م/م الرازي بالناضور:

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 09-28-2012, 09:19 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,957
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: الحزم للحسم مع مدير م/م الرازي بالناضور:

الحزم للحسم مع مدير م/م الرازي بالناضور:
إن غدا لناظره لقريب.

يواصل المدير استهتاره، واستقواءه بمن وراءه ،وبالمقابل يستعد الاساتــذة لمعركة الكرامة ، موقف فاصل بيــــــن الحق وأهله ، والباطل والمتستـــــرين عليه . وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.(منقول من منتديات دفاتر التربوية) )كاتب الموضوع : سلاويةالمنتدى : إدارة الإبتدائي

رأيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــي
الفقرة تكشف حالة من الحالات المتعددة التي عاشها ويعيشها أخواتنا وإخواننا المكلفين بمهام الإدارة التربوية ، ... ومع من؟ مع الذين من المفروض فيهم أنهم جزؤ من جسم واحد، .. المدير يستهتر ويستقوي بمن وراءه !!!!سأقبل من الكاتب المصطلحين ، لكن ألم يكن من الأليق أن يلخص الكاتب وبكل نزاهة أسباب الاستهتار والاستقواء والمستقوى بهم.؟ في تصوري ، السيد المدير ، قد يكون رفض رأيا طرح من طرف العاملين بالمؤسسة مخالف للقانون أو لما جاءت به مذكرة من المذكرات، قد تكون المذكرة المتعلقة بجدول الحصص الجديد لهذه السنة... هذا تصور مني...فقد يكون هناك شئ آخر..(وهنا لنيكون سلوك المدير والقانوني غير توجيه استفسار للمعنيين بالأمر ليعتمده فيإخباره النيابة) ... وهنا لن يكون المستقوى بهم غير المصالح النيابية... فهل أصبح الضرب بالقانون عرض الحائط حقا مشروعا ؟ والعمل من أجل صيانته استهتارا واستقواء؟.. الواضح أنها الحقيقة – قلب الحقيقة والصورة – وفي هذا وذاك فتح لجبهات متعددة ، متقاتلوها مفروض فيهم أن يكونوا في جبهة واحدة ، وفي خندق واحد ، ضد خصم خطير على الكل، ، خصم له من الكوادر التي لا يغمض لها جفن إلا إذا رأت أبناء الأسرة الواحدة ، وقد تفرقوا ، وتخاصموا ،وفي ذلك ربح ما بعده ربح !!!.. فمتى سنحكم العقل والمنطق ، ونحدد نوعي التناقض بيننا كأسرة تعليمية ، ونؤجل الثا نوي المفروض بيننا ، ونتوجه للرئيسي ، الواضح بيننا وبينهم ، خصوم الجماهير ةوالطبقات المسحوقة ؟.... ثم ما السبيل إلى ذلك؟


سؤال مطروح للتفكير.....

وإليكم المزيد ومن نفس المصدر:
السلام عليكم
قام مدير م/م عين عائشة نيابة خنيفرة باحتجاز استاذ و استاذة في الادارة و اقفل الباب بالمفتاح و انهال عليهما بالضرب و الشتم و السب و الكلام البذيء و كل هذا بسبب مطالبتهم له بتقديم توضيحات حول ميزانية دعم مدرسة النجاح.
و الكارثة انه ادعى انهم هم من احتجزوه و اعتدوا عليه.لانه خطط للعملية و طلب من جميع المعلمين الاخرين المغادرة قبل الاحتجاز حتى لا يكون هناك شهود.
ما رايكم ايها المدرسون
اقسم بالله العظيم ان ماقلته حق و لم اكذب
والله سيجازي كل انسان على افعاله

ولا زال هناك .....
وأخيرا تحققت المصلحة و تدرأت المفسدة.
لقد سبق لي أنسلطت الضوء في مقال يوجد ضمن هذا الموقع تحت عنوان تلميذات مدرسة مليكة الفاسي بجزولة إقليم آسفي لم يستفدن من نصيبهن من المبادرة الملكية مليون محفظة، حيث نهبت المديرة وزوجها الكتب و الكراسات. وبعد الزيارة الميمونة التي قامت بها اللجنة يوم الثلاثاء 26 /09 /2012 للمؤسسة للوقوف على التقصير والإخلال بالمسؤولية وعدم القيام بما يفرضه عليها واجبها لأن المقرر الوزاري للموسم الدراسي 2012/2013 يحدد تاريخ توزيع الكتب المدرسية وكذا تاريخ الانطلاق الفعلي للدراسة و نظرا للشكاية الالكترونية السالفة الذكر عادت السيدة(العجوز) المديرة عن غيها ووزعت على التلميذات نصيبهم الكتب و الكراسات يوم 27 شتنبر 2012 . فهل السبب الذي جعل بناتنا يحصلن على كتب وكراسات جديدة، اللجنة المحترمة (بعد سلان لودنين) أم الشكاية الالكترونية. على العموم هذه نقطة سُجلت لصالح بناتنا سواء كان السبب الشكاية أم (تجباد الودنين) من طرف أعضاء اللجنة لرئيسة المؤسسة. وأخيرا نشكر الله على هذا النصر العظيم. و لنا معكم عودة إن شاء الله في الحصاد التربوي بإقليم آسفي.






hgp.l ggpsl lu l]dv lLl hgvh.d fhgkhq,v:

__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 09-28-2012 الساعة 09:29 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوائد تناول الأطعمة الدهنية للجسم mohamed rkhissi منتدى التغذية والصحة 0 06-27-2012 02:49 PM
الجلوس من أكثرالأوضاع الغير صحية للجسم عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 0 06-27-2012 12:16 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...