العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



فضيحة من العيار الثقيل بطلها وزير التربية الوطنية الوفا !!!!

منتدى النقابات التعليمية:


إضافة رد
  #1  
قديم 10-24-2012, 09:03 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي فضيحة من العيار الثقيل بطلها وزير التربية الوطنية الوفا !!!!

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل طاطا في : 24 أكتوبر 2012
النقابة الوطنية للتعليم
المكتب الاقليمي – طاطا -

بيان
الوزير الوفا يهدي أستاذة "برلمانية سابقة" تابعة لحزب رئيس الحكومة انتقالا غير مشروع من نيابة طاطا الى نيابة العيون

تماشيا مع الشعارات الشفوية البراقة الصادرة عن الحكومة من قبيل : المساواة وتكافؤ الفرص والشفافية ، وتزكية للمحسوبية والانتماءات الضيقة ، أهدى وزير التربية الوطنية انتقالا غير مشروع لبرلمانية سابقة ( ح خ ) تابعة لحزب رئيس الحكومة اطارها أستاذة للتعليم الابتدائي ، مؤسستها الأصلية مدرسة اشت بإقليم طاطا ، مما يكرس سياسة التمييز الفاضح بين المغاربة ، و يتعارض مع المذكرات المنظمة للحركات الانتقالية ، وفي ظل وجود خصاص فعلي بإقليم طاطا ، ومما يتنافى مع اصرار هذا الوزير في لقاءاته مع المركزيات النقابية على عدم اجراء أي حركة انتقالية استثنائية ،
وعليه وأمام هذه الفضيحة المدوية والتي انكشفت معها أسطوانة العفاريت ، وأكدت أن دار لقمان لا زالت على حالها ، وأن الفساد وقواه الحية مستمرة في العبث بمبدأ تكافؤ الفرص ، والاستهتار بمشاعر الاغلبية الساحقة من الشغيلة التعليمية ، فإننا نعلن ما يلي :
- ادانتنا الشديدة لقرار الانتقال المشبوه الصادر عن وزير التربية الوطنية والممنوح لهذه الاستاذة المحظوظة مما يكرس ثقافة الريع والامتيازات ،
- طعننا في هذا الانتقال غير القانوني والذي يتعارض مع منطوق جميع المذكرات المنظمة للحركات الانتقالية ،
- مطالبتنا السيد الوزير الإلغاء الفوري لهذا الانتقال غير المشروع احتراما للقانون ولمشاعر الشغيلة التعليمية محليا ووطنيا ، بما يضمن تكافؤ الفرص والتباري الديمقراطي الشريف بين الجميع ،
- استنكارنا الشديد للتستر المفضوح للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة كلميم السمارة وللنيابة الاقليمية بطاطا على هذه الاستاذة المحظوظة ، من خلال عدم تفعيل مسطرة الانقطاع عن العمل في حقها منذ 26 نونبر 2011 الى يومنا هذا ، مما يعتبر استنزافا للمال العام ، واستهتارا بالقوانين الجاري بها العمل ، والتي تطبق فقط على المغلوبين (ات) على أمرهم (ن) ،
وفي الأخير وكما عاهدنا الشغيلة التعليمية لسنوات ، فإننا مصممون العزم على التصدي لكل مظاهر الفساد ، ولكل الخروقات التي تمس المدرسة العمومية بكل مكوناتها ، مع احتفاظنا بحق الرد النضالي والقانوني المناسب على هذه الفضيحة المخزية .
عن المكتب الاقليمي



tqdpm lk hgudhv hgerdg f'gih ,.dv hgjvfdm hg,'kdm hg,th !!!!

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-24-2012, 09:29 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي الوفا "يُمَتِّع" برلمانية سابقة من "العدالة والتنمية" بانتقال "لاقانوني"

الوفا "يُمَتِّع" برلمانية سابقة من "العدالة والتنمية" بانتقال "لاقانوني"


هسبريس - رشيد البلغيتي
الأربعاء 24 أكتوبر 2012 - 18:05
استفادت خديجة حنين، أستاذة التعليم الابتدائي والنائبة البرلمانية السابقة في صفوف حزب العدالة والتنمية (اللائحة الوطنية النسائية)، من انتقال وَصف بـ"غير القانوني"، عينت بموجبه في مدينة العيون بعد سنوات من العمل داخل مدرسة ابتدائية بقرية "إشت" التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بإقليم طاطا.
قرار الانتقال الصادر عن محمد الوفا، وزير التربية الوطنية، والذي أكده مصدر من داخل الوزارة لهسبريس، جاء مناقضا لما تنص عليه جميع المذكرات المؤطرة للحركات الانتقالية حسب نفس المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه.
هذا وقد عقد اجتماع للجنة الإقليمية بمقر نيابة التعليم يوم 24 شتنبر الماضي، طرحت فيه نقطة مرتبطة بالنائبة السابقة، التي لم تحضر إلى مقر عملها منذ 26 نونبر 2011، حيث طالب ممثل الاتحاد المغربي للشغل نائب وزارة التربية الوطنية بتطبيق مسطرة الانقطاع عن العمل في حق خديجة حنين، إلا أن أعضاء من الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب عارضوا الموضوع وقدموا ما اعتبروه تبريرات موضوعية لغياب المعلمة المنحدرة من أصول صحراوية.

المكتب الإقليمي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بطاطا وفي بيان معمم اليوم، وصف القرار بـ" الفضيحة المدوية والتي انكشفت معها أسطوانة العفاريت ، وأكدت أن دار لقمان لا زالت على حالها ، وأن الفساد وقواه الحية مستمرة في العبث بمبدأ تكافؤ الفرص ، والاستهتار بمشاعر الأغلبية الساحقة من الشغيلة التعليمية".
من جانبه وصف سعيد النخيلي المسؤول المحلي بالجامعة الوطنية للتعليم، عملية الانتقال، بـ"التمييز الغير المقبول" بين أسرة التعليم، مردفا أن هذا القرار ضرب للآمال العريضة والحارقة لعدد من أطر التعليم الذين كانوا ينتظرون إنصافهم عبر قبول طلبات انتقالهم المستوفية لكل الشروط القانونية.
النخيلي تساءل في اتصاله مع هسبريس إن كان لزاما على كل نساء ورجال التعليم أن يمثلوا حزب رئيس الحكومة في البرلمان حتى يستفيدوا من هذا القرار الذي شبهه النقابي بـ"الريع السياسي والتجسيد الواضح للفساد الأصغر".
هسبريس حاولت مرارا الاتصال بمحمد الوفا، وزير التربية الوطنية، قصد أخذ وجهته نظره في الموضوع، إلا أن هاتفه ظل يرن دون جواب رغم إرسال رسالة نصية توضح طبيعة الاتصال.
معلوم أن الحركة الانتقالية الوطنية الاستثنائية الخاصة، تتم داخل صفوف نساء ورجال التعليم بهدف الالتحاق بالأزواج أو استجابة لملفات صحية واجتماعية ملحة، وتتم هذه العملية طبقا لاتفاق وزارة التربية الوطنية والنقابات الأكثر تمثيلية خلال اجتماع يعقد لهذا الغرض.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-25-2012, 11:08 AM
الصورة الرمزية محسن السمار
محسن السمار محسن السمار غير متواجد حالياً
مراقب القسم الإسلامي العام ــ مشرف منتدى جهة طنجة تطوان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: شفشاون ــ المغرب
المشاركات: 711
محسن السمار is on a distinguished road
)dgh-:

وما من كاتب إلا سيفنى ويبقي الدهر ما كتبت يداه
فلا تكتب بكفك غير شيء يسرك يوم القيامة أن تراه
نقابيو الـUNTM: لم نُدافع عن خديجة حنين


هسبريس من الربّاط
الخميس 25 أكتوبر 2012 - 09:05
نفى المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطاطا ضمن بلاغ توضيحي "تهمة" دفاع أعضاء منتمين إليه ومعارضتهم "تطبيق مسطرة الانقطاع عن العمل في حق أستاذة التعليم الابتدائي، خديجة حنين، التي أثير موضوع غيابها عن عملها منذ 26 نونبر 2011، وذلك في اجتماع بمقر نيابة التعليم يوم 24 شتنبر الماضي".
واعتبر المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، في بلاغه الموجّه إلى "هسبريس" بخصوص المقال المنشور بالموقع تحت عنوان: الوفا "يُمَتِّع" برلمانية سابقة من "العدالة والتنمية" بانتقال "لاقانوني". أن "جداول أعمال أيا من اجتماعات اللجنة الإقليمية المشتركة على قلتها سواء خلال هذا الموسم أو الموسم الماضي لم ترد فيها إطلاقا أي نقطة تتعلق بالأستاذة المذكورة". قبل أن يؤكد ذات البلاغ "أن ملف الأستاذة خديجة حنين أثير خلال اجتماع 24 شتنبر 2012 بشكل عارض من طرف النائب الإقليمي للتعليم، مخبرا بأنها لم تلتحق بمقر عملها لحد الآن، وهو ما رد عليه ممثلو الجامعة بضرورة تطبيق القانون على الجميع وعدم استعمال الملف لتصفية حسابات نقابية ضيقة".
وزاد البلاغ التوضيحي بتفصيل ما جرى بين النائب الإقليمي للتعليم والكاتب الجهوي للنقابة حينما أكد أن "الأخير تلقى اتصالا من النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية في موضوع الأستاذة، حيث طالبه الكاتب الجهوي للنقابة في ذات الاتصال بتطبيق القانون موضحا أن الإدارة مطالبة باتخاذ الإجراءات القانونية الجاري بها العمل، ومحذرا إياه من أي إقحام للنقابة في هذا الموضوع". حسب مضمون البلاغ المُتوصل به من المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بطاطا.

</H1>
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...