العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



بيان مشترك يدين التضييق الممنهج للحكومة وبعض أرباب العمل على حرية الممارسة النقابية

منتدى النقابات التعليمية:


إضافة رد
  #1  
قديم 11-02-2012, 12:04 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)h: بيان مشترك يدين التضييق الممنهج للحكومة وبعض أرباب العمل على حرية الممارسة النقابية

في بيان مشترك يدين التضييق الممنهج للحكومة وبعض أرباب العمل على حرية الممارسة النقابية


الكدش و الفدش يستنكران بشدة قرار الحكومة باقتطاع أجور المضرين، دون سند دستوري

نشر بجريدة الاتحاد الاشتراكي يوم 01 - 11 - 2012


إن المكتب المركزي للفيدرالية الديمقراطية للشغل والمكتب التنفيذي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، المجتمعين يوم 31 أكتوبر 2012 بالمقر المركزي للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالبيضاء . تحت إشراف الكاتبين العامين للمركزيتين الأخوين محمد نوبير الأموي وعبد الرحمان العزوزي.
بعد تدارسهما للوضع الوطني خاصة تطورات قضية الوحدة الترابية ، وما يعرفه العالم من متغيرات والوضع العربي من تطورات، خصوصا القضية الفلسطينية.
وبعد وقوفهما على طبيعة الأزمة التي يعيشها المغرب والتدبير الحكومي الذي يفتقد الى التصور والرؤية لمعالجتها . مما سيؤدي إلى تعميقها وهو ما قد يترتب عنه اختلالات مجتمعية تهدد الاستقرار .
وبعد استحضار الهجوم الحكومي على الحريات النقابية ومحاربتها للعمل النقابي، ومواجهتها الأمنية لكل التظاهرات والاحتجاجات السلمية المشروعة .
وبعد القراءة النقدية الأولية لمشروع قانون المالية ، الذي لايستجيب للحد الأدنى للحاجيات الاجتماعية لعموم المواطنين والوقوف على الأوضاع الاجتماعية المادية والمهنية المتردية لعموم الأجراء ، والتملص الحكومي من تنظيم مفاوضات جماعية ثلاثية الأطراف، فإنهما :
1- يعبران عن قلقهما واستياءهما بخصوص التدبير الحكومي للشأن العام ، وتوجهها الرامي إلى الإجهاز على المكتسبات الاجتماعية للطبقة العاملة وعموم المواطنين . ويعتبران أن الاختيارات التي تحكمت في صياغة مشروع القانون المالي تكرس الأزمة وتغذي التوترات الاجتماعية.
2- يدينان بقوة التضييق الممنهج للحكومة وبعض أرباب العمل على حرية الممارسة النقابية ، ويستنكران بشدة قرار الحكومة باقتطاع أجور المضرين، دون سند دستوري بدل التصديق على الاتفاقية الدولية رقم 87، وإلغاء الفصل 288 من القانون الجنائي.
3- يؤكدان تضامنهما المطلق مع نضالات الشغيلة المغربية، ويطالبان بإطلاق سراح كافة المعتقلين النقابيين والكف عن استخدام العنف في مواجهة النضالات العمالية السلمية.
4- يعتبران ان اللحظة الوطنية تقتضي تكتل الجهود كل القوى الشريفة والديمقراطية لمواجهة كافة التحديات المطروحة على بلادنا.
5- يدعوان الشغيلة المغربية بمختلف فئاتها إلى التعبئة ورص الصفوف استعدادا لمواجهة الهجوم الحكومي على المكتسبات الاجتماعية والحقوقية،ودفاعا عن الكرامة والمطالب المادية والمعنوية للأجراء، وفي هذا الإطار فإن الأجهزة الوطنية للمركزيتين ستجتمع لتقييم الأوضاع واتخاذ القرارات التي تمليها طبيعة المرحلة.

الدارالبيضاء في 31 أكتوبر 2012.



fdhk lajv; d]dk hgjqddr hgllki[ ggp;,lm ,fuq Hvfhf hgulg ugn pvdm hgllhvsm hgkrhfdm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعتداء على الطاقم الاداري و التربوي...أستاذة حامل في حالة حرجة و المدير يتعرض لكسور ELMOSTAFA WAZZIF منتدى الإخبار بالمشاكل التي تعترض المديرات والمديرات بالمؤسسات 9 12-29-2012 06:11 PM
بيان مشترك بفاس مجدي ادريس منتدى فرع فاس 0 11-22-2012 03:36 PM
بيان مشترك بفـــــــــاس مجدي ادريس منتدى فرع فاس 0 11-22-2012 03:21 PM
الوفا يدعو مدراء الاكاديميات و النواب الى الانفتاح على كل المنظمات النقابية القانونية مراد الصالحي منتدى النقابات التعليمية: 0 11-05-2012 10:24 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...