علاج وشفاء طبيعي للصرع

منتدى التغذية والصحة


إضافة رد
  #1  
قديم 11-05-2012, 02:28 AM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,844
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
افتراضي علاج وشفاء طبيعي للصرع




علاج وشفاء طبيعي للصرع


إعداد: خبير التغذية والقزحية رائد طليمات

يقول الطبيب الأمريكي ويليام مايو: "هدف الطب هو منع الأمراض وإطالة الأعمار. الطب المثالي يهدف إلى الإستغناء عن الطبيب أي الإستشفاء الذاتي".

هل تعلم أنه يمكن شفاء الصرع بنظام غذائي مناسب فقط دون أية أدوية كيماوية أو خلطات عشبية سرية مستوردة ومكلفة. نحن لسنا في مجال تسويق أي أدوية كيماوية أو خلطات سرية أو حبوب فيتامينات أو أعشاب أو غيره كما هو شائع حاليا. نحن نؤمن بأن:

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء

طريقة العلاج الطبيعي هذه للصرع وغيره مما يسمى في الطب التقليدي بالأمراض المستعصية لن تلقى ترحيبا إعلاميا. هذه الطريقة فعالة وغير مكلفة وآمنة 100% وليس فيها أي ربح لشركات أدوية أو تجار أعشاب, لذلك ليس هناك أي حافز مادي لنشر هذه العلوم بين المرضى من قبل أي جهة علمية أو طبية أو إعلامية.

ماهو الصرع (أسباب وأعراض)؟

الصرع هو إضطرابات في عمل الدماغ ناتج عن تغير في شحناته الكهربائية. ولكن في الطب التقليدي السبب في التغير في شحنات الدماغ غير معروف. الصرع (يانغ) يصيب مرضى من كل الأعمار ومن الجنسين ولكن بشكل خاص الأطفال. الكثير من مرضى الصرع تعرضوا لصدمة عاطفية او صدمة فيزيائية للرأس. مرضى الصرع يعانون من نوبات تتفاوت في الحدة والمدة والوتيرة. من الملفت للنظر أن الكثير من مرضى الصرع يتناولون الكثير الكثير من بيض الدجاج خصوصا البيض المقلي والمرتديلا.

علاج الصرع في الطب الغربي التقليدي

العلاج الدوائي لمرضى الصرع في الطب التقليدي يمنع حدوث النوبات طوال مدة تناول هذا الدواء ولكن إذا توقف المريض عن تناول الدواء تعود النوبات بشكل سريع.

الصرع (يانغ) في الطب الصيني والطب البديل

يروي الطبيب هنري بيلر في كتابة الغذاء أفضل دواء التالي: الطبيب اللورد جيمس ماكينزي Sir James Mackenzie, MD عاد إلى قريته الصغيرة في سكوتلانده. توجهت دراسته واهتمامه إلى دراسة الطب الوقائي والإنسان الطبيعي قبل المرض وكيفية الحفاظ على صحته. بعد حياة طويلة وغنية بالخبرة وصل ماكينزي إلى ثلاثة استنتاجات:

1. الأمراض هي نتيجة عوامل مؤثرة طويلة الأمد تبدأ في الحياة المبكرة وتؤدي تدريجيا إلى إشباع الجسم بالسموم.

2. الغذاء الخاطئ والحياة المليئة بالعادات السيئة والتفكير السلبي هم الأسباب الرئيسية لهذا التدهور.

3. نفس هذه السموم عندما تتجمع في المفاصل تسبب التهاب مفاصل وعندما تتجمع في الكبد تسبب اليرقان أو تشمع كبد وفي الكليتين تسبب التهاب كليتين وفي الجلد التهاب جلد وفي البانكرياس تسبب السكري وفي الدماغ تسبب الجنون أو الصرع.


يتبع ذلك إذا أن الشفاء الحقيقي والنهائي من الصرع إذاً هو ليس إلا الإزالة التدريجية للعوامل المسببة للمرض أي تنظيف الجسم من السموم المتراكمة فيه باستخدام مصرفي الجسم الرئيسيين واللذان هما الأمعاء والكليتين بالغذاء الصحيح.

الصرع (يانغ) وعلاج طبيعي بديل

تتوقف نوبات الصرع عند جميع مرضى الصرع بعد إتباعهم لنظام التغذية المناسب (ين) خلال أسابيع. الوقت يتراوج من مريض لآخر بحسب العمر والجنس وحدة النوبات في الماضي. غالبية مرضى الصرع يستغنون عن دوائهم خلال أسابيع من إتباع نظام التغذية (ين) المناسب. عادة يتم خفض عيار الدواء تدريجيا من قبل الطبيب حتى يتم التخلي عنه بشكل كامل بعد عدة أسابيع أو عدة أشهر بناء على التحسن الحاصل مع تطبيق نظام التغذية.

الماكروبيوتيك والصرع

غالبية الناس يظنون أن إتباع نظام الماكروبيوتيك من أجل الشفاء من الصرع سيعني بالضرورة تناول الأغذية اليابانية. هذا ليس صحيحا. هناك بعض الأغذية التي تشكل جزءا من نظام الماكروبيوتيك مثل الميسو والأوميبوشي والجوماشيو الغير متوفرة في منطقة الشرق الأوسط أو متوفرة بسعر باهظ. نحن لدينا في الشرق الأوسط أغذية ذات فوائد تكافئ فوائد هذه الأغذية اليابانية. هذه الأغذية المحلية رخيصة الثمن ومتوفرة في كل مكان ويمكنها أن تعوض عن الأغذية اليابانية المذكورة. يجب على المريض أولا أن يفهم مبدأ الماكروبيوتيك ومبدأ التوازن في الماكروبيوتيك (ين ويانغ) أو (ذكر وأنثى) حتى يستطيع فهم حالته الصحية التي أدت إلى ظهور الصرع. وبالتالي الماكروبيوتيك ستساعد المريض على فهم طبيعة الأغذية واختيار الأغذية التي تناسب حالته الصحية وتشفيه من نوبات الصرع. يرجى قراءة إذا كان نظام الماكروبيوتيك يدعو لتناول الأغذية المحلية, فلماذا ينصحنا خبراء الماكروبيوتيك بتناول الأغذية اليابانية؟

الصرع ونظام رقم 7 في الماكروبيوتيك



الصرع والهرم الغذائي

المعدة بيت الداء والحمية رأس كل دواء, وهذا صحيح حتى للصرع. ولكن بعض الأغذية ستفيد مريض الصرع وتحد من تفاقم المرض وتساعد على الشفاء التام التدريجي, وأغذية أخرى ستزيد وتسرع من حدة نوبات الصرع وتجعل المشكلة أسوء. الهرم الغذائي هو فقط خطوط عامة وعريضة عن التغذية وليس فيها أية معلومات مفيدة للشفاء من الصرع أو غيره من الأمراض.



الصرع وحبوب الفيتامين والمعادن

الغذاء دائما أفضل دواء. عند إتباع نظام تغذية مصمم خصيصا لمريض الصرع, ليس هناك ضرورة لتناول أية حبوب فيتامين أو معادن إضافية. بعض الفيتامينات والمعادن قد يكون لها تأثير سلبي على مريض الصرع عندما يتم تناولها بشكل عشوائي أو بكميات كبيرة.



ugh[ ,athx 'fdud ggwvu

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج الصداع بافريقيا جمال الكداوي منتدى النكت والطرائف الجادة الهادفة 5 11-28-2012 05:46 PM
الملوخية علاج فعّال عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 0 07-15-2012 10:30 AM
عماد البلاد عبد الرحيم ميمي منتدى قصائد وأشعار: 2 05-24-2012 08:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...