حكمة القنافذ

منتدى الموضوعات غير المصنفة :


إضافة رد
  #1  
قديم 11-10-2012, 08:22 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي حكمة القنافذ

لا يمكن للقنافذ ان تقترب من بعضها البعض

فـالأشواك التي تُحيط بها تكون حصناً منيعاً لها ..

ليس عن اعدائها فقط ! ..

بل حتى عن أبناء جلدتها ..

فـإذا طلّ الشتاء بـرياحه المتواصلة و برودتها القارسة ،

اضطرت القنافذ للإقتراب و الالتصاق بـبعضها

طلباً للدفء و متحملة ألم الوخزات و حدّة الاشواك ..

و إذا شعرت بالدفء ابتعدت ..

حتى تشعر بالبرد فـ تقترب مرة اخرى

و هكذا تقضي ليلها بين اقتراب و ابتعاد ..

الاقتراب الدائم قد يكلفها الكثير من الجروح ..

والابتعاد الدائم قد يُفقدها حياتها ..

كذلك هي حالتُنا في علاقاتنا البشرية ..

لا يخلو الواحد منا من أشواك تُحيط به و بغيره ،

و لكن لن يحصل على الدفء ما لم يحتمل وخزات الشوك و الألم ..

لذا .. :

• من ابتغى صديقاً بلا عيب ، عاش وحيداً

• من ابتغى زوجةً بلا نقص ، عاش أعزباً

• من ابتغى حبيباً بدون مشاكل ، عاش باحثاً

• من ابتغى قريباً كاملاً ، عاش قاطعاً لرحمه

من لم يعرف الالم لن يعرف طعم وقيمة السعادة !!



p;lm hgrkht`

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-10-2012, 09:55 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

حكم بالغة تستحق التأمل
تحياتي أخي عبد الحفيظ
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-10-2012, 11:23 PM
الصورة الرمزية عبد الرحيم ميمي
عبد الرحيم ميمي عبد الرحيم ميمي غير متواجد حالياً
مشرف المنتدى الفني
 
تاريخ التسجيل: Mar 2012
الدولة: نيابة صفرو
المشاركات: 1,836
عبد الرحيم ميمي is on a distinguished road
افتراضي

القنفذ كان دائما بطل الأحاجي الليلية , كما تضرب به الأمثال , كالمثل الذي يقول : ليس في القنافذ أملس , وكثير من المديرين
يستعملون هذا المثل , للتعبير عن تشابه......في أمور كثيرة ....
أحسنت أخي عبد الحفيظ بحكمك البالغة الأهمية .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكمة أعجبتني glioui mohammed منتدى المكتب الجهوي لفاس مكناس 1 04-06-2012 08:14 PM
حكمة mohamed rkhissi منتدى فرع مولاي يعقوب 1 03-17-2012 10:05 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...