ما هذه الحكومة التي بهذا الشكل ؟

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 11-30-2012, 03:36 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي ما هذه الحكومة التي بهذا الشكل ؟

باسم الله الرحمان الرحيم
ما هذه الحكومة التي بهذا الشكل ؟
الذي لا يتخذ من الحدث الثقيل ـ كوقفة كرامتنا أمس ـ معيارا منطقيا وميزان حكمة يزن به متغيرات الأمور ثم يخرج باستنتاجات عقلانية وازنة تسعفه في رد الأمور مردها الصحيح؛ الذي لا يفعل ذلك كمن يريد إدخال الجمل في "سَم الخياط.".. هذه حال حكومتنا المحترمة، وهذا ديدنا بعد أن فشلت وزارتها في التربية فشلا ذريعا في تدبيرملف هيأة الإدارة التربية.
ملف هذه الهيأة ليس من الملفات الصعبة أو الشائكة أو الخطيرة التي يتطلب البث فيها تحريك ترسانة دولة من الإجراءات وإردافها باعتمادات مالية ضخمة. ملف هذه الهيأة يتطلب تعديلا في القانون تتحدد بموجبه الواجبات والمهام وتنجلي من خلاله الحقوق وكفى. ولو كانت هذه الحكومة تستند إلى حكامة حقيقية ورجاحة فكر وصواب رؤية أو فلسفة لسارعت إلى هذا التعديل لأنه المدخل الأساس والأوحد للنهوض بدعائم المدرسة الوطنية ومدعاة لازمة لاستقرار المنظومة.
هيأة الإدارة التربوية شريان حياة المنظومة، أسها وأساسها المتينان والكفيلان بتصريف هذا الشريان إلى الحياة المدرسية وانتشالها من حالة اللاستقرار واللانفجار.
لكن ـ وللأسف الشديد ـ لا شيء من هذا حدث؛ بل الأدهى والأخطر أن هذه الحكومة سارعت إلى تأجيج نار الفتنة من خلال بلاغ التهديد والوعيد، ضاربة بعرض الحائط خصوصية المرحلة الدقيقة التي تمر منها البلاد ككل، مرتهنة إلى ممارسة سياسوية لا يجاوز مدى رؤيتها تخوم الأنف، لاهية عن تحسب نتائج الغليان وفورة الإحتقان، مصغية ـ ربما ـ إلى جهات أثبت التاريخ عدميتها ولا جدوى فكرها وممارساتها.
النفخ في الجمر المشتعل لا يولد إلا لهيبا.. وهيأة الإدارة التربوية بالمغرب أسست لنفسها المنطلق، وحددت ـ بوعي وجدارة وحكمة وبصيرة ــ معالم المسير ووضعت صوب أعينها محطات الوصول .. لا شيء سيثنيها عن عزمها، لاقوة في الأرض ستعيدها إلى المربع الأول..والعقاب الجماعي الذي تلوح به الحكومة ـ وهولن يهز فيها شعرة ـ ممنوع دوليا ويعاقب عليه القانون الجنائي الدولي، شأنه في ذلك شأن تهجير الفلسطينيين ومحرقة اليهود ـ إن صحت ـ وما يفعله بشار الآن في شعبه. فلتنظر هذه الحكومة إلى ماهي فاعلة، وإلى أين هي صائرة.
ولتعش الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي حرة أبية اصلها ثابت وفرعها في السماء.
والله أكبر.. ولا عدوان إلا على الظالمين



lh i`i hgp;,lm hgjd fi`h hga;g ?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-30-2012, 03:48 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

ألا ترى حكومتنا أننا قد عوقبنا حتى التخمة ونحن لازلنا أبرياء أيام تعييننا في الجبال الوعرة بدون حبال أو نبال , كنا نعيش بين الحيوانات الضواري , والحشرات السامة , وكل أنواع المخلوقات الأخرى التي كانت تتربص بنا بين حين وآخر . عانينا من مشقة التنقل , ومن انعدام الكهرباء, ومن انعدام الطريق المعبد, ومن انعدام التواصل مع أهلنا , ومن انعدام الصحبة والألفة , ومن انعدام الماء الصالح للشرب . كثيرة هي الأيام التي بقينا فيها بدون عشاء , فقط لأن فنينة الغاز انقضى غازها , ودكان الدوار لم يتوصل بقنينات أخرى ....وغير هذا كثير وكثير قد يتطلب منا مجلدات وأسفار . بيت القصيد ألم يكفها كل هذا العقاب ؟؟؟؟؟؟؟
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-30-2012, 10:42 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: " الهروب رجلة "

هي حكومة " الهروب رجلة " أي الرجولة هي الهوروب إلى الأمام .. و الفرار من المسؤلية ... أماما .. أماما ... و تلك عبقرية معدوم الحنكة و الحيلة ... و بالتأكيد " الهروب رجلة " هو شعار الجبان ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-30-2012, 11:21 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

التهديد و الوعيد لن يجديا نفعا مع فئة تعبت و ملت من الوعود ، إننا نطالب بحقوقنا التي من دونها لن يستقيم حال منظومتنا التربوية ، نقول كفى من هدر المال العام الذي يصرف بحجة التعويضات ، الكل يتقاضى التعويضات عن التنقل و عن التأطير و أي تأطير ، لكن حينما يطالب المدير بحقه في الكرامة التي نزعت منه نزعا ينعت بأقسى النعوت من قبيل الإخلال بالقانون و ... إنه الكيل بمكيالين في حق من أفنى زهرة شبابه في تربية الأجيال وتعليمها ، هذا جزاؤه واعتراف له بالجميل .

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى اليزيد ; 11-30-2012 الساعة 11:25 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-30-2012, 11:12 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 11,969
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

قد لا يصدقني أعتى أنصار الحكومة الحالية إن قلت : أنني أخوف ما أخافه ، هو فشل هذه الحكومة في تحقيق أي شئ غير فقدان الثقة في رأسها الذي بوأته صناديق الاقتراع المرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية ، ومنها استحقاقه ترأس الحكومة ، في ضل دستور منح لرئيسها ، من السلطات ما لم يكن في الدساتير السابقة... وبالتالي النتيجة المحققة هي المزيد من فقدان الثقة في العملية السياسية يرمتها ، ... والله أعلم بالبديل!!! وبالتالي ، سيكون الخاسر الأكبر هو المغرب ، و5 سنوات في حياة الشعوب ليست بالأمر السهل ، ... أطرح هذا الرأي لعله يثير نقاشا قد يلامس ما لم أدركه الآن ، والأدلة كثيرة على تغير بل انقلاب الخطاب والمواقف ، بدءا من الموقف من السلفيين بالمغرب : الرميد سبق وصرح ، لا حل لهؤلاء وهم في السجن ، إلا طلب العفو ، عكس المواقف قبل تحمل مسؤولية الحكومة ... الخ . وغيرهذا كثير، كتصريحات ومواقف أعقبت الأحداث الإرهابية الأولى بالدار البيضاء مطالبة بكشف مدبريها ، .... كل ذلك استبدل بالذي نعيشه من يوم لآخر ، لن يكون آخرها وعيد نساء ورجال الإدارة التربوية ، وقبلهم نساء ورجال ( موظفي ) النيابة العامة بمحاكم المملكة.. ولا زال الآتي وسيكون أكبر...
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-03-2012, 11:13 PM
الصورة الرمزية عبد الله الدهيمي
عبد الله الدهيمي عبد الله الدهيمي غير متواجد حالياً
مراقب القسم الأدبي والفني العام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: كلميم
المشاركات: 579
عبد الله الدهيمي is on a distinguished road
افتراضي

تطبيق القانون لا يجرؤ عليه أحد إلا إذا تعلق بمجال التعليم أما ما عدا ذلك فهو متجاوز.... كالضريبة على الثروة واقتصاد الريع والمقالع والمأذونيات ووووو....
فليتم الاقتطاع والإعفاء وووووووو ...... في حق 10000مدير(ة)
__________________
لا تقولي، هذا شعر...
إن للشعر قيودا،
وأنا أهوى الحرية..
لا تحسبي قولي أدبا،
فيغضب الأدباء...وأغضب أنا...
لا ترميني بالمعرفة،
كي لا أرجم مع الشياطين..
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحكومة تقرر رفع الضريبة على الأجور التي تفوق 25 ألف درهم عبد الحفيظ البارودي منتدى أخبار وجديد الترقية والأجور: 1 10-31-2012 02:33 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...