تـــــذمـــــر و غصة في الحلق

منتدى تتبع البرنامج النضالي :(مؤقت)


إضافة رد
  #1  
قديم 12-04-2012, 10:48 AM
الصورة الرمزية عبد الكريم قصور
عبد الكريم قصور عبد الكريم قصور غير متواجد حالياً
مشرف منتدى مولاي رشيد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: الدارالبيضاء الكبرى ــ المغرب
المشاركات: 115
عبد الكريم قصور is on a distinguished road
)d(-: تـــــذمـــــر و غصة في الحلق

أحس عدد من الزميلات المديرات المناضلات و الزملاء المديرين المناضلين بنوع من التـذمـر و الإحـبـاط و خـيـبـة الأمــل جـــــــراء الـــقـــــرار الـذي اتخذه المكتبان الوطنيان للجمعيتين الوطنيتين لمديرات و مديري المؤسسات العمومية الابتدائية و الثانوية في إطار التنسيق المحمود بينهما ، يوم الاثنين 3 دجنبر 2012 بمدينة الدارالبيضاء ، و القاضي بتعليق مقاطعة عمليات الإحصاء و تدبير برنامج تيسير ، لكون عملية الإحصاء هي العملية النضالية الأكثر تأثيراََ و ضغطاََ على الجهة الوصية على القطاع ، و قد ساد نوع من الغـبن و الغـصة في الحلق لهذا القـرار الذي اعتبـره البعض متسرعا ، و اعتبـره آخرون خروجا على الخط النضالي للجمعيتين ، كما اعتبـره البعض الآخر تراجعا و رفعا لراية الاستسلام .
و واقع الأمــر غير ذلـك إطــلاقـا ، و ذلـك لأسـبــاب متعددة أذكـر بعضها اختصارا :
- أولا ، نحن المديرات و المديرون نساء و رجال تـربـيـة و أُنـاس حــوار و لم نسع أبـدا إلى غـلْق أبواب التفاهم و النقاش مع الجهة الوصية ، و لم نـسُـد أبـدا آفـاق التفاوض ، عكس ذلك تماما ، كنا دائما مستعدات و مستعدين لاستماع الاقتراحات و تقديم التنازلات للوصول إلى حـــــــل يرضي كل الأطراف على اعتبار أن الحوار بين جمعيتينا والوزارة الوصية كفيل بتحقيق السلم الاجتماعية .
- ثانيا ، نحن المديرات و المديرون نتوفر على حسن الـنـيّة و آفاقـنا النضالية واسعة لكنها ليست هـدفا في حـدّ ذاتها بقـدر ما هي وسيلة وطريقة وآلية للتعبير عن ظروف عملنا و وضعنا داخل المنظومة ، لهذا استجبنا لطلب الوزير الوفا في السنة الماضية (2011/2012) بتعليق نضالنا لحسن نيـتـنـا ، و ثقتنا في الحكومة الحالية ، و في رئيسها ، التي نعتبرها انبثقت عن الشعب و على دراية بمشاكله و همومه هي التي جعلتنا نقدم بعض التنازلات كحُسن نيّة و كعربون ثقة في الحكومة و رئيسها.
- ثالثا ، نعتبر إصرار مناضلاتنا و مناضلينا على المضي قُـدما في مشروعنا النضالي حتى تحقيق أهدافنا المشروعة هو رأسمال جمعيتينا القوي و المتين .. و نعـتبر أن ما تحقق من نجاح و مكتسبات هـو بفضل نضال مناضلاتنا و مناضلينا وتضحياتهم خلال السنوات الماضية وما جسدوه من صمود وثبات منذ انطلاق مشروعنا النضالي الذي كان أساسه التلاحـم و وحدة الصف في إطـــار واحد رسمـوه في أروع صورة لروح الوحدة والتماسك الذي أساسه التصميم على مواصلة النضال حتى يتحقق النصر والاعتراف بنا كأساس و ركيزة المنظومة التربوية .
- رابعا ، لم نستنزف بعد كل أوراقنا النضالية و ما تنازلاتنا للسنة المنصرمة و تنازلاتنا للسنة الحالية إلا عربون ثقة و نية حسنة ، و بالتالي فنحن مستعدون و مستعدات للمزيد من التصعيد في حال التسويف و الممطالة من الطرف الآخـر أو عـدم توفره على رغبة حقيقية و صادقة لحل مشاكلنا و الاستماع لهمومنا و إيجاد السبل لنزع فتيل الاحتقان الحاصل حاليا في صفوف مناضلاتنا و مناضلينا .
- خامسا ،
قمنا بتنازلاتنا الأخيرة و قمنا بتعليقـنا لبعض من برنامجنا النضالي المسطر في مدينة مراكش حتى نهيئ المناخ المناسب للتفاوض في إطار من توازن حسن النوايا بيننا و بين الطرف المتفاوض حتى يأخذ الحوار دوره وتكون نتائجه أكثر استقرارا وتقبلا وعدالة واحتراما ، على عكس ما يضن البعض أن تنازلاتنا استسلاما وتسليما .
- سادسا ، إننا نملك القوة اللازمة لتأييد حـقـنـا و التدليل عليه و نملك الشرعية بفضل تماسك صفوفنا و وحـدة كلمتنا لفرض رأيـنا وإجـبار الطرف الآخر على تـقـبـل حـقـنا واحترامه والعمل به .
- سابعا ، و رغم الصعوبات التي تـبدو للبعض و انسداد الأفق في نظر آخرين ، فـشعارنا يجب أن يكون " لا يضيع حق وراءه مطالبون و مُطالبات "، و المطالبة هنا لها طرقها ، المتوفرة فينا زيادة على اللُّحمة المعهودة فينا ، و بمقدورنا وضع الطرف الآخـرأمام مسئوليته فى حـال عدم التوصل لحـل يعـيد لهيئـتـنا الكرامة و الاعتبار المنشودين ........



jJJJJJ`lJJJJJv , ywm td hgpgr

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-04-2012, 10:54 AM
الصورة الرمزية ابراهيم هداوي
ابراهيم هداوي ابراهيم هداوي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 144
ابراهيم هداوي is on a distinguished road
افتراضي عين الصواب

كلام في الصميم مشكور عليه ولا اعرف لماذا كلما صدر قرار من طرف أشخاص انتخبناهم ويعانون ما يعانون إلا هبت

عليهم المطارق اتمنى ان يتغلب منطق العقل على التسرع
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-04-2012, 02:07 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

لا تنسوا أن وراء الأكمة ما وراءها ، الاجتماع الأخير الذي تم بين وزيرنا والنقابات الأكثر تمثيلية لم يكن بريئا حيث جاء في التقرير أن النقابات غير مسؤولة عن قرارات الجمعية ، ما هذا التناقض ؟ مرة تدعون أنكم تساندون ملف الإدارة التربوية وتدعمونه ومرة أخرى تتبرأون من قرارات الجمعية ، قال رسول الله (ص) عليه وسلم " من كان يومن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت " صدق رسول الله . لهذا يجب على الجميع عدم إصدار أحكام مجانية ، ولا تنسوا الحالة النفسية التي يوجد عليها الإخوة في المكتب الوطني والضغط النفسي الذي يعانونه ، لذا أطلب من الإخوة تغليب العقل والتريث على التسرع و إصدار الأحكام حتى الانتهاء من لقاء رئيس الحكومة ، ونتمنى ان تكون النتائج في صالحنا إن شاء الله .

التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى اليزيد ; 12-04-2012 الساعة 02:15 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-04-2012, 01:33 PM
الصورة الرمزية hassan azzaloualidine
hassan azzaloualidine hassan azzaloualidine غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,329
hassan azzaloualidine is on a distinguished road
افتراضي

من المتعارف عليه ان بوادر حسن حسن النية تكون من الطرفين و الا فانها من علامات الضعف و التنازل المجاني.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-04-2012, 02:52 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
افتراضي

__________________
"لن نغرق في نصف كـــــأس من الماء "


نـــــــــــــــكون او نـــــــــــكون
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-04-2012, 05:51 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

كلامك يا أخي عبد الكريم قصور ينم عن ذوق نضالي رفيع , كثير من المناضلين لا يتميزون به . هذا هو النضال الذي يجب علينا جميعا التحلي به والسهر عليه .
لو كان الجميع يفكر هكذا لقلت للجميع بأن نضالنا بخير وعلى خير . أرجو من كل قلبي أن يزول هذا الغضب , وتخبو هذه النار التي اشتعلت بيننا , والتي أتفهمها جدا لأنها نابعة من غيرة وحرقة , كما أن هذه النتائج جاءت بعد يوم مشهود بالرباط , يوم جعلنا نلمس السحاب برقابنا , لأننا رفعنا راية العز عاليا ,والكل صفق لتماسكنا ووحدتنا . فما بالنا أصبحنا هكذا اليوم ؟؟؟؟
إن نضالنا مستمر دائما , وكلنا وراء جمعيتنا ملتفون , وصامدون , ولن نفرط في تماسكنا قيد أنملة . وصدقوني بأن تماسكنا هو مكسبنا , وهو الضامن لنجاح مسيرتنا النضالية مستقبلا . إن النضال هكذا عرفناه منذ زمن , نضال على المدى الطويل , وقد قلت مرارا بأن نتائج أو ثمار نضالنا إذا لم نجنها نحن سيجنيها الجيل الذي بعدنا قائلا رحم الله أناسا سبقونا , مهدوا لنا الطريق , طوبى لنا بهم . أتمنى طبعا أن نجني نحن فواكه نضالنا , لكن إذا زاحمنا الوقت ماالعمل ؟؟؟ فهناك من أشرف على التقاعد , لكن سيكون سعيدا جدا لو سمع أن زملاءه في النضال حققوا مكسب الإطار , وربما سينزل دمعة حارة على خده من فرط الفرح .
علقنا مقاطعة الإحصاء هذا صحيح , وماذا بعد ؟؟؟ لن يفاجئني هذا أبدا , لأننا في ساحة نضال , وساحة النضال معركة , والمعركة فيها أشواط , قد نخسر شوطا , ونربح آخر , وقد نخسر من أجل التمويه , فالحرب خدعة , حتى نحقق مانصبوا إليه . لا تتركوا بعض الرياح تأخذكم لبحار لم نألفها , ابقوا متماسكين , وصدقوني إن تماسكنا هو الربح الأكبر والخالد .
إن مايجري ويدور لايمكن أن نتكهن به أبدا رغم محاولاتنا الجادة للفهم , فنحن لم نحضر مع المكتبين ساعة اتخذت هذه القرارات , وبالتالي لا يمكننا إلا أن نشكر أعضاء جمعيتنا , ونبلغهم بأننا دائما وراءهم , لأننا نحن من انتخبناهم عن ثقة لأننا نعرفهم جيدا , ونعرف صبرهم ومعاناتهم . لقد تم تعليق مقاطعة المسك ’’ إحصاء وتيسير ’’لكن مقاطعتنا للبريد , وللاجتماعات والتكوينات لازالت ساريةالمفعول , إلى أن يأتي بلاغ أو بيان جديد , وكلنا أمل أن تجري الرياح بما نشتهيه في القادم من الأيام . ولاتنسوا أن البلاغ أشار لنقطة هامة لاأعرف هل التقطتموها أم لا , وهي أن هناك في الأفق صيغ أخرى في النضال .
عاشت جمعيتنا , عاش نضالنا , حافطوا على وحدة الصف , ولاتلوموا أي أحد أبدا حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود .
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة

التعديل الأخير تم بواسطة مراد الصالحي ; 12-04-2012 الساعة 05:56 PM
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-04-2012, 09:15 PM
الصورة الرمزية محمد العلوي
محمد العلوي محمد العلوي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2012
الدولة: فاس
المشاركات: 26
محمد العلوي is on a distinguished road
افتراضي

ان تعليق الإضراب بعد سويعات من الوقفة المشهودة أصاب الكثير من رجال الإدارة بخيبة الأمل لكن ثقتنا في المكتبين الوطنيين ابتدائي وثانوي أكبر لدى نتمنى لهم التوفبق والله المستعان .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-04-2012, 09:25 PM
الصورة الرمزية rakii abdellah
rakii abdellah rakii abdellah غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
الدولة: المغرب
المشاركات: 73
rakii abdellah is on a distinguished road
افتراضي

من المتعارف عليه ان بوادر حسن حسن النية تكون من الطرفين و الا فانها من علامات الضعف و التنازل المجاني.
قولك اخي hassan azzaloualidine صحيح .... الله ارحم الوالدين
لا يمكن ان نخفي الشمس بالغربال
قوتنا و تلاحمنا قرصن
لم يأت بنتائج
ذهب نضالنا و صمودنا و تلاحمنا في مهب الريح ...
المؤمن لا يلدغ من الجحر مرتين
الحقيقة واضحة للعيان
لا نكذب على بعضنا
سقف النضال محدود و معلوم
لكن مالعمل ؟
المرارة و الغصة في الحلق و.... و .......
و نستمر ...... وتستمر الحياة
__________________
tout ce que tu fais pour moi sans moi, tu le fais contre moi
GHANDI

التعديل الأخير تم بواسطة rakii abdellah ; 12-04-2012 الساعة 09:33 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-04-2012, 09:28 PM
الصورة الرمزية Mohamed HIMITE
Mohamed HIMITE Mohamed HIMITE غير متواجد حالياً
مشرف الجهة الشرقية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الناظور
المشاركات: 1,017
Mohamed HIMITE is on a distinguished road
افتراضي

الأخوان مــــراد ومحمـــد. تحية أخوية .
هكذا همة الرجال تكون.
بدأت بعد "الحدث" الأخير تظهر بذاءات وإسفاف على المنتدى . وأعلم أنه ليس من السهل وقف كل الأسماء ولكن على الأقل عندما يقول x مثلا :...أذناب الحكومة ، قد تكون زلة لسان أو يد وأما "طالبوا برحيل المجلس الوطني، وأسسوا تنسيقيات...." ، و"الرئيس يماطل" فهو محاولة لبث الفرقة.لو قالها شخص مفصحا عن نفسه لاعتبر مسئولا واستحق أن يناقش. أما من وراء حجاب، وبتدرج ممنهج فـ....وغريب أن ينساق معهم أعضاء لهم في المنتدى وزن.
أقتبس من المحلق عاليا:
عاشت جمعيتنا , عاش نضالنا , حافطوا على وحدة الصف , ولاتلوموا أي أحد أبدا حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-04-2012, 10:46 PM
الصورة الرمزية أحمد السحمودي
أحمد السحمودي أحمد السحمودي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع الفداء مرس السلطان
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 174
أحمد السحمودي is on a distinguished road
افتراضي

المحافظة على وحدتنا أمر ضروري................إياكم و التفرقة إنها تقتل التنظيمات
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وانتصرت غزة... mohamed rkhissi منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-22-2012 07:56 AM
وفاة سيد الخلق صلى الله عليه وسلم عبد الحفيظ البارودي منتدى الحديث والسيرة النبوية 1 11-18-2012 12:47 PM
تقرير عن لقاء 2 غشت 2012 عبد الحفيظ البارودي منتدى النقابات التعليمية: 0 08-05-2012 11:45 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...