العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



مشروع جمعية دعم احداث مركب رياضي متعدد الاختصاصات

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-19-2009, 01:48 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي مشروع جمعية دعم احداث مركب رياضي متعدد الاختصاصات

لا شك أن الانتخابات الاخيرة 12يونيو2009 ، أكدت بالملموس انحذارا خطيرا في الممارسة الديمقرطية . و التغيير ايجابا في العقليات و الممارسات ، لن يتم الا بتأهيل جمعيات المجتمع المدني، الكثيرة والمتعددة بدون مردودية ،و التي باستطاعتها فقط اليوم تسريع وثيرة الاصلاحات و جلب الاستثمارات و القضاء على السلوك السلبي و محاربة الادمان و التشرد و الفساد الاخلاقي ...اذا ما تظافرت جهود المواطنين .
و يحتاج اقليم الرشيدية كما اقليم خنيفرة وورزازات و بوعرفة فكيك الى دعم استثنائي خاص للنهوض بالساكنة اجتماعيا ثقافيا رياضيا خدماتيا و انقاذ الموروث الثقافي و مستقبل الناشئة و الشباب الذي يختزن مواهب متعددة لاغناء الساحة الثقافية و الرياضية على الخصوص وطنيا . و لا يلهيها عن ذلك سـوى البحث عن العمل و دخل قار للاسرة و ملاعب لائقة . و احداث مركب رياضي متعدد الاختصاصات ، له مواصفات تؤهله لتغطية مصاريف التسيير و التدبير و الخدمات و الصيانة و تنظيم اللقاءات و التظاهرات .انه معبر مهم لتفجير الطاقات و صقل المواهب ، و فك العزلة عن أبناء هذه الاقاليم ، الذين لا يجدون مقاولات تكوينية حديثة ، و لا معاهد ضامنة لسوق الشغل ، بل يجدون انفسهم بين خيار مقاولات البناء التي تستغل عوزهم أو الانحدار بين احضان المنحرفين و الوسطاء و تجار الانتخابات .أما الجمعيات فلا تستهويهم لقلة مواردها و حاجتها الى مد الايادي و التذلل من أجل اقامة نشاط أو المشاركة في تظاهرة .
ان جل جمعيات المجتمع المدني اذا لم نقل كلها تعاني من :
قلة في : ــ الموارد المالية : غياب موارد قارة بسبب عدد المنخرطين القليل ، و ندرة المتعاطفين، وغياب منح قارة أو خاصة بالجمعيات المتاهلة لتمثيل المدينة او الاقليم او الجهة في تظاهرات اشعاعية ، بخل المجالس الجماعية و اعراضها عن القيام بواجبها نحو الجمعيات ، في توفير النقل و الملاعب المناسبة و الفنادق و الماوي ...الصحة الامن ...واعتبار العمل الجمعوي عبثا ، و ليس مؤسسة تربوية .
ــ الموارد البشرية : غياب جمهور مشجع و داعم ، ضعف في العمل التطوعي ، خلل في التسيير و التدبير ، غياب مجالس ادارية واجهزة مساندة و مؤطرة و محفزة موازية مراقبة لعمل المكتب التنفيذي، غياب الانسجام و توزيع الادوار و التخصصات . غياب خبراء و فنيين و تقنيين ...مما يؤدي الى التداخل في التخصصات و الادوار ، و التعود على الاتكالية ، و ظهور احتكاكات و خلافات بين الاجهزة و الاعضاء و المحبين ...
ــ المقرات و التجهيزات : نقص حاد في التجهيزات ، و الوسائل المساعدة ، و القاعات ، و الملاعب ، و غياب مكاتب وسجلات و أرشيف ، و مراكز للايواء ووسائل النقل ...
ــ التحسيس و الاعلام : مع غياب اجتماعات دورية عادية و استثنائية تغيب الحملات الاعلامية الخاصة بالبلاغات و البيانات ، و التحسيس لاهمية و دور الجمعية و ضرورة العمل التطوعي و الدعم المادي و المعنوي ... وضعف في طبع المنشورات و بطائق الانخراط . وايصلات المداخيل ...و حتى تكريم الفاعلين القدامى الذين ضحووا بالغالي و النفيس.
ــ التكوين و الاحتكاك : غياب برامج تكوينية و تداريب و لقاءات بين مختلف الجمعيات للاحتكاك و تبادل الخبرات ، بل غياب تنسيق بين جمعيات في نفس القرية والمدينة و الاقليم ، خاصة فيما يتعلق بالنقل لحضور نفس التظاهرة في مدينة او جهة معينة .
بهذه المناسبة أخبر المتعاطفين مع جمعيات كرة القدم بجهة مكناس تافيلالت أنني حضرت يوم الاحد 14/6/2009 بمكناس مقابلة بين ممثل مدينة الرشيدية و ممثل مدينة مريرت بملعب السككيين ، مع بعض المتعاطفين و الغيورين على الرياضة بالجهة . حيث انتهت النتيجة بانتصار جمعية الوئام ممثل الرشيدية على ممثل مريرت ب 1/0 بعد الشوطين الاضافيين ، و عرفت المقابلة لقطات جميلة ولحظات تبين ان هناك مواهب كثيرة لا ينقصها الا الامكانات المادية و المعنوية للصعود الى القسم الاول . كما تمتعت بمقابلة رائعة لا يمكن تصنيفها الا في اطار القسم الوطني الممتاز ، خصوصا من قبل فريق ممثل مدينة ارفود الذي اظهر نضجا عاليا امام فريق مدينة ايت اسحاق الذي مع توافد جمهور مساند و خطة تنويمية من قبل المدرب في بداية المقابلة ، شعر بقوة الفريق الخصم و انسجامه و تنظيمه لصفوفه و لعبه الجماعي الانيق ، ففشلت الهجومات الخاطفة المفاجئة . و استطاع ممثل ارفود تسجيل اصابة في الشوط الاول و اخرى في الشوط الثاني . 2/0 .
لا يمكن ان تستمر هذه الجمعيات في العطاء دون جمهور مشجع و داعم و في غياب دعم الصناديق و الجماعات والمجالس الاقليمية و الجهوية و العمالات والمنتخبين ...فالامكانات التي تتوصل بها ، هي فقط لشراء خبز و سمك معلب و النقل في عربات الخرفان ،من محبين و من بعض الغيورين على جهة مكناس تافيلالت الذين حاولوا ويحاولون النهوض بالجهة .
و قد تاهل فريقان من اقليم الرشيدية يمثلان مدينتي الرشيدية و ارفود . و حسب علمي من مدرب الفريق فان ممثل مدينة الرشيدية جمعية الوئام سيقابل ممثل مدينة مكناس جمعية البساتين بملعب مدينة الحاجب يوم الاحد 21/06/2009 بينما ممثل مدينة ارفود سيقابل ممثل مدينة مكناس الثاني معمل الاسمنت .
فاهيب بالجمهور باقليم الرشيدية خاصة الحضور الى مدينة الحاجب للتشجيع على تاهيل الفريقين ، أو اخبار ذويهم واصدقائهم بالمدينة والعمل على تشجيع مشروع تاسيس جمعية دعم احداث مركب رياضي باقليم الرشيدية . الاقليم الذي له امكانات جغرافية و تضاريسية و بشرية هائلة يستحق معها انشاء مركب رياضي يستجيب لطموحات السكان عموما و الرياضيين و المثقفين خصوصا . كما نتمنى ان تتغير العقليات خاصة منها التي ترتاد المقاهي و لا تشجع النوادي و الجمعيات و الامسيات . ليس مقبولا اليوم ان نشجع فرقا اجنبية و ندعم صناديقها المملوءة من خلال التهافت على المقاهي أو شراء بطاقات لالتقاط مباريات عالمية ، و لا نساهم ولو بدرهم لفرقنا و جمعياتنا . على هذا الاساس ادعو الجميع الى تشجيع انشاء صندوق جهوي لخدمة الرياضة و الفن والثقافة تحت رعاية جمعية نتفق على احداتها دعما لانشاء مركبات رياضية في الاقاليم المهمشة . و لا نرضى الا بمركبات على غرار مركب محمد الخامس أو احسن منه .
انتظر تعليقاتكم و اقتراحاتكم لتكوين لجن على الصعيد الاقليمي و الجهوي .



lav,u [ludm ]ul hp]he lv;f vdhqd lju]] hghojwhwhj

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 06-20-2009, 10:26 PM
الصورة الرمزية ابواحسان
ابواحسان ابواحسان غير متواجد حالياً
Banned
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
المشاركات: 16
ابواحسان is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لك على الموضوع القيم
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 06-22-2009, 03:31 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

شكرا اخي ابو احسان،
لقد كانت الرياضة مزدهرة في اقليم الرشيدية خاصة و الجهة عموما ، في وقت لم تكن هناك امكانات حقيقية ، من الناحية البشرية و المالية و حتى البنية التحتية . و كنا نسمع عن دعم الجامعات وو زارة الشبيبة و الرياضة و مسؤولي الاقاليم . حيث كانت تصل منهم الهبات الى 3 أو 5 ملايين ، حين كان المليون يساوي ماقدره اليوم 20 مليون . اما اللاعبين فقد كان الجمهور يغدق عليهم ما يتوفر عليه الجيب . حبا في الرياضة و الاقليم و الراية المغربية .
لا زال هناك غيورين و متعاطفين ، لكن هناك ايضا متطفلين وطفيليات ، تتحكم في موارد الرياضة و الفرق التي يعتبرونها ارقاما يتوصلون بمبالغ باسمها ، و لا يصلها شيء يذكر . بالاضافة الى عدم تكافؤ فرص الصعود ، حيث تتحكم العصبة في الجهة - جهة مكناس / تافيلالت بطريقة تدبير اللقاءات و مكان اقامة المباريات ، فلا يعقل على سبيل المثال ان تتحمل فرق الجهة بالجنوب ،والمتاهلة لمباريات السد عناء السفر، 400 كم ،و المبيت و الماكل و المشرب ، و واجبات الحكام و الامن ... و اقامة المقابلات بمدينة مكناس أو اقليم مكناس ضد فرق من مكناس يتناول لاعبوها وجباتهم في بيوتهم و يبيتون مرتاحين بين ذويهم ، و و يلعبون في ملاعبهم ، من اجل راحة افراد العصبة 8 أو 12 فردا . بينما يأتـي فريق الرشيدية و فريق ارفود في ظروف غير صحية ، ومريرت و ايت اسحاق ،،ليلعبا كما حدث اليوم ضد بساتين مكناس و معمل اسمنت مكناس في الحاجب ، امام جمهوريهما المكناسي ، و الحكام المكناسيين و المشرفين المكناسيين .
فقد خرج ممثلي اقليم الرشيدية من المنافسة و لم يتاهل احد منهما الى النهاية ، بعد خسارة الاول مع البساتين ب 1/0 و ارفود ب 3/1 .
ما هي اسباب الهزيمة ؟ لا شك ان المعطيات التي قدمتها كافية لان يخرجا خاويا الوفاض . بالاضافة الى الملعب الصخري الذي لم يتعود عليه لا عبوا جنوب الجهة ، و كانوا خلال اللقائين ينزلقون مع كل كرة ، كأنهم يلعبون فوق الجليد . بالاضافة الى استفزاز المسيرين و المحبين الذين رافقوا الفريقين أو تكبدوا عناء السفر للتشجيع ، فوجدوا انفسهم تحت شمس حارقة ، و ممنوعين من متابعة اللقائين سوى بمحاداة عرض الملعب مباشرة خلف بابه . و الغريب ان رجال الامن كانوا مستنفرين داخل الملعب بعدد أكثر من الجمهور . و عاد اللاعبون و المسيرون و المحبون مستائين من ظروف المقابلتين و من المنع في أخذ مكان يظهر فيه اللاعبون ، و من التحكيم الذي كان يحابي المحليين . و خلص الجميع الى رفض الاسلوب و الطريقة مستقبلا ، و التحكم في عائدات المباريات ، و مكان اقامتها ، و احداث عصبة بالاقليم بعد تكوين حكام . و الا فانهم لن يسجلوا انفسهم السنة المقبلة ليتركوها تمر بيضاء ، احتجاجا على عدم تكافؤ الفرص . فقد كان من الاجدى اجراء البطولة ومقابلات السد ذهابا و ايابا . و يلعب كل فريق في ملعب خصمه .
وبهذه المناسبة ، نجدد الشكر للمحبين و الغيورين على الاقليم و الجهة الذين رافقوا ممثل الرشيدية ،فريق الوئام ، و الشكر الخاص للوطنيين الذين ساهموا بالمال و الطعام من ابناء الاقليم البررة ، و الامتنان للذين وفروا المبيت الجيد الممتاز في مكناس ثم افران . و كل من ساهم من قريب او بعيد للنهوض بالرياضة في الاقليم و الجهة . و أثني على اللاعبين عامة الذين فازوا بالمرتبة الاولى و وصلوا نصف نهاية السد بمجهودهم دون مقابل او تعويضات طول السنة ، و اعضاء المكتب المسير و المكتب المديري خاصة الذين ضحوا من مالهم الخاص ووقتهم ووقت اسرهم . و نتمنى لهم حظا اوفر في السنة المقبلة .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-23-2009, 11:30 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

محمد السادس يدعم كرة القدم المغربية بـ 25 مليار

خالد حمدون - و م ع
Friday, June 26, 2009
ذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أمس الخميس، أنه بتوجيه من الملك محمد السادس ، سيقدم بنك المغرب وصندوق الإيداع والتدبير والمكتب الشريف للفوسفاط، مساعدة مالية، قوامها 75 مليون درهم سنويا، عن كل مؤسسة، وذلك لدعم الفرق الوطنية لكرة القدم.
وأضاف البلاغ الذي نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء، أنه اعتبارا لما للرياضة من أهمية، خاصة كرة القدم ، أصدر الملك محمد السادس ، تعليماته لصندوق الحسن الثاني ليعزز هذه المساهمات، برصد مبلغ 25 مليون درهم، كهبة استثنائية مخصصة لهذا الغرض، لتبلغ المساعدة الإجمالية ما قدره 250 مليون درهم (25 مليار سنتيم).
وأوضح المصدر ذاته أنه يتعين مواكبة هذه المساعدة القيمة، باعتماد سياسة تسمح بإعادة هيكلة جذرية للطرق المعمول بها في تسيير الفرق الوطنية وتأطيرها وتهييئها. كما يجب إخضاع المساعدة المذكورة إلى تدبير محكم وشفاف.
وأبرز البلاغ أن هذه الالتفاتة ، أتت تجسيدا لما يوليه الملك محمد السادس، من عناية ودعم موصولين للرياضة بصفة عامة، ولكرة القدم المغربية بصفة خاصة، كما أنها تستجيب لما يخالج المغاربة من تطلعات وانتظارات بشأن هذه الرياضة، التي تشكل عاملا من عوامل التماسك الاجتماعي والتآلف والالتفاف الوحدوي حول القيم المغربية المشتركة.
وفي سياق متصل ذكرت مصادر صحفية أن الملك محمد السادس طلب تقريرا مفصلا يهم أوضاع المنتخب الوطني لكرة القدم من علي الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مشيرة إلى أن من بين ما طلب الملك محمد السادس توضيح طبيعة التعاقد مع المدرب الفرنسي لومير .
هذا ويروج داخل الوسط الرياضي المغربي ثلاثة احتمالات لخلافة المدرب الفرنسي روجي لومير من بينها ، إقالة لومير والإبقاء على مساعده فتحي جمال ، أو الاستعانة بالناخب الوطني السابق بادو الزاكي ، بينما ذكرت مصادر أخرى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنوي الاتجاه نحو المدرسة البرتغالية ، حيث تُفاضل بين مدرب الرجاء السابق جوزيه رومارو والمدرب الشهير آرثر جورج الذي أشرف سابقا على تدريب بنفيكا وباريس سان جرمان والمنتخب الكامروني.

_________________
saluttttttttttttttttttttttttttttttt

العودة لأعلى الصفحة


abdelkader
groupe

En ligne

Inscrit le: 30 Nov 2008
Messages: 43

Localisation: err

Point(s): 43
Moyenne de points: 1,00
Posté le: Ven 26 Juin - 15:47 Sujet du message: محمد السادس يدعم كرة القدم المغربية بـ 25 مليار

--------------------------------------------------------------------------------

شكرا أخي رشيد على هذه الاخبار المفرحة التي تثلج الصدر ، خاصة بعد الانتكاسة الاولى التي عانى منها المغاربة عموما و الرياضيون خصوصا بتعيين مدرب أجنبي بدل المدرب الوطني الذي أسعد قلوبنا رغم الامكانات القليلة .وأيضا بعد الاهانة القاسية التي ذقنا مرارتها اثر الهزيمة والتعادل مع منتخبات مغمورة .
لاشك ان الدعم الملكي و توجيهاته ستبعث الامل في الرياضة ، المدرسية منها و الجامعية ، وتحفز الاندية في جميع الاقسام على الاهتمام بشتائلها و اشبالها كقاعدة لابد من تسخير أكبر الموارد لتكوينها .و تحمل الجمعيات الرياضية على اعادة هيكلة اجهزتها ، و تكوين أعضائها و الانطلاق من جديد، بعد خلق عصبة في كل اقليم وملحقة بكل قرية نحو تطعيم المنتخب الوطني بنجوم محليين متشبعين بقيم الواجب و روح المواطنة .و احداث منتخب على صعيد كل جهة له مركب متعدد الاختصاصات في الرياضة و الثقافة و الفن لانها مجالات تكمل بعضها البعض . كما نتمنى احداث اكاديميات جامعات على الصعيد الجهوي تهتم بمختلف الرياضات ، و تحاسب على نجاحها و فشلها . و الضرب على ايدي المفسدين و الوسطاء و النافذين الذين يعتبرون الرياضة فضاء مقاولاتيا سهل الاستغلال و الاغتناء الشخصي .
لا و لن يقبل الجمهور الرياضي الا بمدرب وطاقم وطنيين ناجحين .تعطى لهما الصلاحية و الامكانات التي أعطيت للمدرب الاجنبي ، و نصبر على النتائج كما صبرنا على هنري و
روجي .حتى 2018. هذه الفترة كافية لتاهيل الرياضة المغربية و المدربين و اللاعبين .

أكرم الله سلطاننا ، و سدد خطاه ، و حمى الله وطننا على يديه ، و جعل المغرب قبلة أمل و قدوة و مثالا للديمقراطية والعدالة و الحكامة و الانصاف . اميـــــــــــــن يارب العالمين . ،

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 09-24-2009, 12:30 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

[color="blue"]
عيد مبارك سعيد للجميع مع تمنياتي بالتوفيق لكل مجتهد يعمل من اجل احتلال المغرب مرتبة متقدمة في جميع الميادين .

مرة اخرى تخطط وزارة الشباب و الرياضة بمنطق الربح السريع ، و تقصي جهات من التنمية الرياضية او احداث بها مركبات . نفس الاخطاء السابقة تتكرر برمي فتات لبناء ماسمي بملاعب القرب بكل الاقاليم غير النافعة أو الجهات : كجهة مكناس /تافيلالت التي تستحق مركبا رياضيا ثقافيا باقليم الرشيدية منبع العدائين الواعدين و الرياضيين الذين يتمتعون باجسام صلبة سليمة البناء لها لياقة طبيعية و قوام افريقي عربي اروبي يتعدى 1.90سم .
لا يمكن ان يستمر ابناؤنا في هذه الربوع ينتطرون التحاقهم بالدار البيضاء أو مراكش ... المدن التي تستفيد من موارد الدولة رغم استفادات سابقة ( اللهم لا حسد ) للحصول على فرصة وحمل قميص وطني. والاعتماد على المؤسسات التعليمية ، و تحميلها ما لا طاقة لها به ....
الرقعة الجغرافية التي تتوفر عليها الجهة و الاقليم تغري اي مستثمر اجنبي لانشاء مركبات في كل اقليم من اقاليم جهة مكناس تافيلالت .
نتمنى ان يستوعب ممثلوا الاقليم و الجهة الصدمة التي نحس بها بعد اعلان وزارة الشباب تهميش جهتنا من جديد في الرياضة ، و الذي قتل الامل في نفوس شباب مكناس ، الحاجب ، خنيفرة ، ازرو ، افران ، تيمحضيت ، ميدلت ، الريش ، الرشيدية ، كلميمة ، بوذنيب ، ارفود ، الريصاني ... و لم يبقى سوى ايجاد مستثمرين اجنبيين يقاسموننا خيراتنا التي لم نعطها فرصة الظهور محليا او اقليميا ... ولنا في الله و في عاهلنا المفدى الامل الاكبر الذي نرجو ه من هذا المنبر ان يرفع عنا الحيف ، نحن ابناء المتطوعين للتحرير و ابناء شهداء النضال و الواجب .
[/color]
لابد من تعجيل احداث منتخبات اقليمية و جهوية للبرهنة على ان لنا فعلا طاقات و افكارا. ولنا حقنا في ثروات بلادنا التي يبنيها و ينميها شباب الجهة و الاقليم بعرقهم في مقاولات البناء و الاوراش الصعبة التي لا يتحدى و يعلم مفتاحها الا أبناء الاقليم المتواجدين في ربوع البلاد لتحسين دخل اسرهم و صورة المغرب بين البلدان .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-24-2009, 12:50 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

الم يحن بعد لاخراج جمعية دعم احداث مركب رياضي متعدد الاختصاصات للوجود ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اقتراحاتكم من فضلكم
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
و ثائق جمعية دعم مدرسة النجاح عبدالعزيزسعدالدين منتدى جمعية دعم مدرسة النجاح 15 07-04-2015 01:21 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...