فوائد الفكاهة والضحك

منتدى فرع سيدي بنور


إضافة رد
  #1  
قديم 12-27-2012, 06:00 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,290
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي فوائد الفكاهة والضحك

أشارت دراسات عدة الى وجود فوائد كثيرة للفكاهة والضحك في الحياة الاجتماعية نلخصها باختصار فيما يلي :
فوائد الفكاهة والضحك يقوي الضحك التعاون الاجتماعي وييسير التفاعل بين الافراد ، ويحفز على العمل والنشاط والانجاز.
فوائد الفكاهة والضحك تنشط الفكاهة العقل والخيال والابداع وهي أداة فعالة للبراعة واللباقة الاجتماعية ، حيث يمكن من خلالها تلطيف غضب الأخرين وهجومهم السلبي وتحويله الى حالة ايجابية ونوع جديد من العلاقة المشتركة.
فوائد الفكاهة والضحك الفكاهة والضحك يقاومان الاكتئاب والقلق والغضب الشديد ، ويساعدان على المواجهة والمقاومة من الامراض النفسية واضطرابات الشخصية والازمات والاجتماعية .
فوائد الفكاهة والضحك تعمل الفكاهة والضحك على زيادة حالة الاستثارة والنشاط في المخ والجهاز العصبي للانسان ......


t,hz] hgt;him ,hgqp;

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-27-2012, 06:18 PM
الصورة الرمزية المصطفى الحسني
المصطفى الحسني المصطفى الحسني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 116
المصطفى الحسني is on a distinguished road
)d-(e:

شكرا لأستاذنا عبد الخالق ، فنحن نعلم علم اليقين أنكم لن تجدوا راحتكم إلا بعد ان تكدّوا لإمتاعنا ،فشكرا مرة أخرى .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-27-2012, 06:47 PM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا الأخ جنات . فعند الضحك تفرز مادة مخدرة في الجسد ترجع بالفوائدة الكثيرة على الجسم والعكس صحيح كذلك عندما يحزن ويقلق الإنسان تفرز مادة سامة في الجسم تؤثر عليه تأثيرا سلبيا تؤدي إلى الأمراض
بل أمراض خطيرة بقدر درجة ومدة الحزن والقلق . سبحان الله . يقول المثل : = هزها من خفافت =
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-27-2012, 08:13 PM
الصورة الرمزية عبدالرزاق الزين
عبدالرزاق الزين عبدالرزاق الزين غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,061
عبدالرزاق الزين is on a distinguished road
افتراضي

سلام الله عليكم أيها الاخوة
+ تبين أيضا أن بعد الانتهاء من الضحك فإن ضغط الدم وسرعة نبضات القلب تنخفض بشكل ملموس، كذلك فإن الضحك يساعد في التخفيف من توتر العضلات.

+ الضحك يخفف من وطأة أعباء الحياة على كاهل الانسان و يزيد من قدرته على التكيف مع المتغيرات المحيطة به.

اللهم اجعل أيامنا كلها مسرات .وكرامتنا سترد الينا ان شاء الله وفي أقرب الآجال أخي عبدالحفيظ
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-27-2012, 08:41 PM
الصورة الرمزية أحمد زغلول
أحمد زغلول أحمد زغلول غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 643
أحمد زغلول is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا أخي جنات رزقك الله الجنة وأبوابها الثمانية
لكن أتساءل ما دامت هذه فوائد الضحك لماذا نضرب أبناءنا عندما يضحكون؟؟؟
فتنقلب الفوائد إلى عكسها
أما أخي السعدي فأقول له ما حكم المادة المخدرة التي ذكرت في ردك هل نسبتها مرتفعة فتكون محرمة أم هي
قليلة؟؟؟
وشكرا للبارودي والزين زين الله أيامكما
وملاحظتي الأخيرة هي كالتالي: يقولون أن من يضحك الناس يكون مكسورا وحزينا في داخله
هل هذا صحيح؟؟؟
المرجو الإجابة في ورقة مزدوجة مع ترك سطر والقفز على السطر الآخر ههه
تحياتي للأحبة
__________________
*(((إذا كنتم ترون أن التعليم مكلف جدا، جربوا الجهل وسترون أنه أعلى كلفة.)))* ابراهام لنكولن
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-27-2012, 07:49 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

عندما يضحك الإنسان تتحرك 17 عضلة في الوجه و 80 عضلة في الجسم بأكمله وتزداد سرعة التنفس.
لن نتذوق الضحك ، ولن تتحرك كل هذه العضلات حتى تحقيق الكرامة والإطار .
لكم مني أصدق التحيات الإخوة : جنات ، الحسني والسعدي .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-27-2012, 09:09 PM
الصورة الرمزية عبد الرزاق دياب
عبد الرزاق دياب عبد الرزاق دياب غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 79
عبد الرزاق دياب is on a distinguished road
افتراضي

تشكراتي الخالصة لاخ جنات حول موضوعه الخاص حول الفكاهة
ولكن الفكاهة كمعطى ادبي كانت الحلقة الامثال الحكايات غاب كل شىء ولم تبقى الا المشاكل
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-27-2012, 09:31 PM
الصورة الرمزية المصطفى الحسني
المصطفى الحسني المصطفى الحسني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
المشاركات: 116
المصطفى الحسني is on a distinguished road
Thumbs up

إلى الأخ عبد الخالق ،بمناسبة هذا الموضوع ،شويا ديال النكت .

أخذ الأستاذ يشكو لوالد أحد التلاميذ عن غباء ابنه, فقال : تصور أني سألته عن من فتح الأندلس فلم يعرف.

الأب : لا تظلمه ربما لم يكن هو الفاتح.




قالك واحد مكلخ عمرو ممشى فطيارة هو واحد نهار سافر ومين وصل قالهم راني حاير قالولو علاش قالهم مول كاسكروط كاع مطلعش.
هههها صحابتلو راه فلكار.




هذا واحد المعلم(ماشي من عندنا راه من الغابون) سرق لو شي واحد فالداراي د القسم السبسي. أوحتا شي واحد مابغاش إقوليه، مشى جاب معاه شوية د أتاي فكاس، أوبدا تيسول الدرار واحد مورا واحد :

أش هاد الشي أوتايقول ليه التلميد : أتاي سول لا خر قاليه الشاي أبقا تيسول حتى وصل واحد قاليه أشنو هاد الشي قال ليه الدكة، قاليه المعلم جبد السبسي لليماك جبد.


هدا واحد البوجادي دخل عند واحد السيد فالمدينة قالو بشحال كيتباعو هاد التلفازات قاليه داك السيد انا ماكنبيعش العروبية بحالك الرجل بقا فيه الحال مشا بدل حالتو أورجع عندو من بعد شهر اوبدا كيطفورما شويا قاليه عاوتاني بشحال هاد التلفزة اسيدي جاوبو داك السيد راني فايت قلت ليك مكنبيعش العروبية قاليه البوجادي دخلت عليك بالله باش عرفتيني بوجادي قاليه داك السيد راه هدا فران ماشي تلفزة.

واحد الراجل مزوج جات عندو مرتو لقاتو شاد عقد الزواج و مخرج عينيه فيه بحال الى كيقلب على شي حاجة
سولتو مالك كتحنزز في العقد
قاليها غير كنقلب على تاريخ انتهاء الصلاحية

التعديل الأخير تم بواسطة المصطفى الحسني ; 12-27-2012 الساعة 09:36 PM
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-27-2012, 09:43 PM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,290
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

بهذه الطرائف أخي المصطفى ضحكت حتى اغترت عيوني بالدموع خاصة مع مول الدكة و العقد المنتهي الصلاحية.
اعزك الله .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-27-2012, 09:38 PM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

أخي زغلول ينبغي أن نبعت بهذا السؤال المهم إلى الركن المفتي . أخي عبد الرزاق لك هذه الهدية :
قال السماء كئيبة ثم تجهما === قلت ابتسم يكفي التجهم في
السما
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
10 آلاف مدير يثورون ضد إهانات الوفا:" على الوزير أن يوقف التقشاب والضحك على المغاربة مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 11-29-2012 08:34 PM
فوائد الشعير عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 0 07-30-2012 05:33 PM
فوائد الصّدقة عبد الرحيم ميمي منتدى الحديث والسيرة النبوية 0 07-17-2012 07:42 PM
فوائد التّدخين..!!!!! عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 0 06-22-2012 04:54 AM
فوائد البصل عبد الرحيم ميمي منتدى التغذية والصحة 0 05-25-2012 10:15 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...