قراءة بسيطة في بيان القنيطرة

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #1  
قديم 01-03-2013, 09:27 PM
الصورة الرمزية محمد بوسرارف
محمد بوسرارف محمد بوسرارف غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع تاونات
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 382
محمد بوسرارف is on a distinguished road
)s: قراءة بسيطة في بيان القنيطرة

كنا ننتظر انعقاد المجلس الوطني، فلما انعقد، جاء بيانه عبارة عن علامة استفهام كبيرة، خصوصا النقطة التي تقول بأن البرنامج النضالي قد استنفذ أهدافه، وهو ما يعني أنه أصبح من اللازم العدول عن البرنامج النضالي وتعليقه أو إلغائه أو تعوضه ببرنامج آخر أو أو أو أو أو، حتى ما لانهاية من الاحتمالات والتأويلات والتخمينات والتفسيرات و وووووووو
يمكن أن نقول: حقق البرنامج النضالي أهدافه، لكن عند قولنا: استنفذ البرنامج النضالي أهدافه، فإن العبارة يلفها الكثير من الغموض. والذي يزيد الوضع صبابية وضعفا وتأزما، و وشماتة من المتربصين ،كأننا أمام عجز لغوي لذى محرري البيان أو رغبة في قول شيء وإخفاء أشياء.فماذا تحقق حتى نقول أن البرنامج النضالي استنفذ أو حقق أهدافه؟؟؟؟؟
وهل يمكن اعتبار محرري البيان عاجزين عن كتابة بيان واضح لا يحتمل أي تأويل؟ أو ان الأمر مقصود من طرف المداهنين الموجودين من دون شك ضمن تشكيلة المكتب الوطني؟
فيما يتعلق بالبريد، والذي يشكل هاجسا لدى بعض المديرين الذين لم يستسيغوا أنه تم الحسم فيه السنة الماضية عندما صرح الوزير شفويا، والعهدة على المكتب الوطني، أن البريد أصبح من اختصاص النيابات، ورغم ذلك فقد هرولنا، بما عهد فينا من سذاجة، إسوة بالمهرولين لسحبه ونقله وإرجاع المتعين في الإبان المناسب.وحتى هذه السنة فقد صرح الوزير أن البريد ستتكفل به مؤسسة بريد المغرب. أتساءل من أين يلج الفهم أدمغة البعض منا؟؟؟؟
تم إن البريد بالرغم من إكراهاته، لا يشكل صعوبة كبيرة إذا تم توزيد الإدارة بالسيمات البريدية، بل الأمر يصعب عندما يتعلق الأمر بسحب التجهيزات والوسائل وأدوات العمل، إذاك يصبح المدير في ورطة النقل وحمل الأثقال والتوزيع بين الوحدات وركوب الحمير والبغال والنقل السري وووووووو....
والسؤال الجواب : لماذا لا يتم الاقتداء بما يفعل مع المطعم؟ ومع الكتب والمحافظ ؛بحيث يتعهد طرف ما بالتكفل بالنقل والتوزيع المتعلق بالمواد والوسائل الثقيلة كالسبورات والطاولات والخزانات؟ ماذا ستخسر الوزارة في حال إرجاع الحركة ابتداء من سنتين عوض ثلاث سنوات؟
عندما توضح للمدير أن مسألة البريد قد تم الحسم فيها، يبادر إلى السؤال: ولماذا يسحبه المديرون؟ وكيف سيتم التصرف مع بريد المؤسسات النائية؟ أرد قائلا : ما لك أنت والبريد؟ لقد تم الحسم فيه. ولو فكر المتسائل قليلا لاستنتج أن بريد استدعاءات المحاكم يتم توزيعه بكافة ربوع الوطن بنظام وانتظام ولا يقع فيه أي تعثر ، وحتى إن وقع فهو قليل جدا يكاد لا يذكر.
وبالرجوع إلى بيان القنيطرة الذي نغص غموضه حياة فئة غير قليلة من المديرين المتحمسين للدفاع عن الحقوق ودفعهم إلى السخط والتذمر لتنضاف ثلة منهم إلى الساخطين والمتملقين والخائفين الذين يفضلون حمل يافطة مدير بالرغم مما يصاحبها من ذل واحتقار لأنهم يخافون من فقدان الصفة على علاتها.
لا أخفيكم أن المكتب الوطني له الدور الأكبر في التشرذم الذي نعيشه اليوم، إذ يمكنه أن يحسم في النقط الخلافية واحدة بعد الأخرى حفاظا على وحدة الصف؛ لا أن يشوش على القواعد بما يعممه من بيانات تستحق السخرية والاستهزاء من القريب قبل البعيد.



rvhxm fsd'm td fdhk hgrkd'vm

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...