رسالة إلى المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #1  
قديم 01-19-2013, 03:50 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,394
العربي أخلو is on a distinguished road
)h: رسالة إلى المكتب الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب


من نائب المديرالعام لمنتدى موقع الجمعية الوطنية

الى السيد رئيس الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

(المدير العام لمنتدى موقع الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب)

الموضوع :في شأن منتدى موقع الجمعية الوطنية

تحية تربوية

وبعد، يشرفني بصفتي نائب المدير العام لمنتدى موقع الجمعية الوطنية والمسؤول التنفيذي العام عن الموقع المكلف من طرف المكتب الوطني لتدبير شأن الموقع ، من جهة ،وبصفتي مديرتربوي عضو بالمنتدى ،أن أتوجه إليكم برسالتي هذه نيابة عن الاخوة في إدارة المنتدى وعن أعضائه الكرام ، إلى الاخوة بالمكتب الوطني ، أكتب لكم على خلفية ما توصلنا به كإدارة المنتدى في شأن إغلاقه ..

الأخ الرئيس ، الإخوة أعضاء المكتب الوطني ،ليس من الصعب إغلاق الموقع والخروج من جديد بموقع آخر وربما مواقع ومنتديات أخرى وهذا أمرسهل كما يعلم الجميع ،وخير دليل منتديات كان لها صيت في الشبكة العنكبوتية لكنها سرعان مادابت نتيجة اختلافات وخلافات أو لأسباب من الأسباب فتفرق بالتالي أعضاؤها وانقسموا على مواقع ومنتديات أخرى ،فكان لهذا أثر سلبي على الإطارات المكونة لها . فلماذا لا نأخذ العبر؟ !

نعم من الأسهل جدا أن يتم هدم هذا الموقع ليصبح من الذاكرة المفقودة في لمحة بصر ، لكن لنكون على يقين إخواني وأنتم تعرفون ذلك ـ فقط للتذكير ــ بأننا بخسارة الموقع سنكون قد خسرنا قيمتنا وكرامتنا التي ناضل من أجلها شرفاؤنا ،لأننا سننقسم بانقسام منابرنا الاعلامية التي ستتوالد وتتناسل وبالتالي سيضعف إطارنا الجمعوي ومعه المدير ،وهذا ما ينتظره أعداء إطارنا العتيد والذين يقلقهم و يزعجهم منتدى موقع الجمعية الوطنية..

أيها الاخوة جميعنا نعرف جيدا أن هذا الموقع لعب أدوارا مهمة طلائعية وعديدة على رأسها كرامة المدير ورد الاعتبار له ، وهذا ما أقلق جهات عديدة وتتمنى اختفاءه وهدمه . كما لعب دورا اجتماعيا من خلال التهاني والتبريكات والتآزر ، فتصوروا معي لو لم يكن هذا الموقع موجودا هل سيشيع خبر وفاة المرحومين بالسرعة التي تمت بها ؟وهل سيتم التآزر والاكتتاب لأسرهما كما هو الآن تم بفضله ؟ ! تصوروا معي هل كان من الممكن جمع أزيد من عشرة آلاف مدير ومديرة في الوقفة الوطنية الأخيرة أمام الوزارة ؟ ! وهل كان من الممكن هيكلة الجمعية تنظيميا بالشكل التنظيمي الذي وصلت إليه الآن ،بحيث تمت هيكلة الجمعية في جميع النيابات على المستوى الوطني في زمن قياسي لم يسبقها أي إطار من قبل؟

إن إطارنا الجمعوي لايمكن أن يفرض ذاته بدون إعلام ، ولايمكن للجمعية أن تجمع شمل الإخوة وطنيا بدون إعلام ، ولا يمكن للإخوة أطر الادارة التربوية ، أعضاء هذا الموقع أن يتقاسموا خارجه بالشكل الذي تقاسموا به في المنتدى، ولن يتحملوا بسهولة فقدانه لأنه أصبح جزء منهم وهم جزء منه ، إنه فضاء خصب متميز ومرح ينسي رواده همومهم أثناء ارتياده.. إنه مقهى أدبي فكري وتربوي نفيد ونستفيد منه الكثير ..

إنه مؤسسة تربوية فكرية بامتياز يصعب علينا فقدانها والتخلي عنها..

نعم أيها الإخوة هذه بعض الجوانب الإجابية لهذا الموقع ، لكن أكيد لابد أن يكون إلى جانب الاجابي ماهو سلبي ، وهذا أمر طبيعي فلكل شيء محاسنه ومساوءه ، ولمنتدى موقعنا أيضا ما هو سلبي (كما يراه البعض) ما يقلق الآخر ، خصوصا حين يتعلق الأمر بالتعبير بشكل صريح لأن الصراحة أحيانا في منظور الآخر وقاحة .. وأحيانا أخرى نجد مشاركات موجهة إلى الوزارة أو أحد رموزها وبلهجة شديدة ..بل نجد أحيانا مشاركات شديدة اللهجة موجهة بشكل مباشر إلى أحد المسؤولين في أجهزتنا الجمعوية سواء الأجهزة الوطنية أوالجهوية أو المحلية ..بل قد نشتم أحيانا في بعض المشاركات والاختلافات ذات الطابع النقابي أوالحزبي ..أو ماحصل للإخوة تقنيي الموقع ــ وقد مسني أيضا ما مس الإخوة التقنيين من خلال توصلي برسائل الكترونية مسيئة لكنني شخصيا أتنازل عن حقي في هذه المسألة وسامح الله الجميع ، إنها ضريبة النضال ــ

نعم أيها الاخوة ،قد يفهم(بضم الياء) أن إدارة المنتدى لها تقصير في أداء مهمتها من خلال السماح بنشر كل من شأنه أن يسيء لأي كان .. إن إدارة المنتدى قامت بواجبها في المنتدى بشكل جيد متجاوزة الذات بروح عالية.. فقد حذفت مجموعة من المشاركات وحظرت عدد كبير من الأعضاء بل اتصلت هاتفيا مع بعض الاخوة الأعضاء وتم حل مجموعة من الاشكالات العادية والمتعلقة بالموقع أو الاختلافات بين الأعضاء، لكن ربما كانت هناك انفلاتات لم نتمكن من ضبطها وأخذ القرارمن أجل الحسم فيها اعتمادا على مبدأ الديموقراطية وحرية التعبير، بحيث أننا توصلنا بعدة شكايات في بريد المنتدى أو في الخاص تتهمنا كإدارة المنتدى بممارسة القمع/ قمع الرأي خصوصا حين يتعلق الأمر بقمع مدير ..فتجدنا بين أمرين / بين المطرقة والسندان:فإما أن نرفع الرقابة عن المشاركات (المخالفة) بدعوى حرية التعبير والرأي والديموقراطية وبذلك نكسب رضى أصحاب هذه المشاركات والأعضاء ؟أو نقوم بتطبيق قوانين المنتدى ونوقف كل ماهو مسيء وبذلك نتهم بالتجاوز وأننا مستبدين أو منحازين لطرف معين و...

وإذا كان أحد في إدارة المنتدى يتحمل المسؤولية في عدم تطبيق قوانينه، فإنني الوحيد الذي يتحملها كنائب المدير العام و أبرىء باقي الاخوة معي في الادارة،وأنا مستعد للتخلي عن مهامي المكلف بها من طرفكم ، بكل روح رياضية وبكل ديموقراطية،ولكم الصلاحية لتكليف من هو أجدر ،ويوجد كثير من الاخوة يمكنهم القيام بالمهة .

أيها الاخوة ، نطلب منكم التدخل العاجل والفوري لحل مسألة الموقع وأخذ القرار الصائب ،واسمحوا لي أن أقول لكم إنها مسؤولية أجهزتنا الوطنية أيها الاخوة ، بل هي مسؤولية تاريخية لايجب التعاطي معها بنوع من الصمت أو الاستخفاف ..إنه موقع يحمل إسم الجمعية ،ونشكر ونحيي كل من ساهم معنا في بنائه وإخراجه إلى الوجود .. إنه إعلام الجمعية وهو الأداة الأنجع للتواصل بين أجهزتها ولا أحد ينكر هذا ..

فنلتمس منكم التعاطي عاجلا مع هذا الملف بجدية والخروج بقرار صائب يريح أعضائه وجميع المديرين والخروج من هذه الدوامة وهذا الوضع الذي لانحسد عليه الآن.ومهما كان القرار ..سلبيا أو إيجابيا فنحن مستعدون لتلقيه ..لأن الجسم العربي ألف ومتعود ومهيأ بالسليقة لتلقي كل قرارات أنظمته كيفما كان نوعها وكيفما كانت القرارات مفرحة أو موجعة..



وتقبلوا أطيب المتمنيات

العربي أخلو نائب المدير العام




vshgm Ygn hgl;jf hg,'kd gg[ludm hg,'kdm gl]dvhj ,l]dvd hgjugdl hghfj]hzd fhglyvf

__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com



التعديل الأخير تم بواسطة العربي أخلو ; 01-19-2013 الساعة 04:15 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-19-2013, 03:59 PM
الصورة الرمزية ادريس قرطاشي
ادريس قرطاشي ادريس قرطاشي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 211
ادريس قرطاشي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للأخ الكريم السي العربي
إنه موقع يحمل إسم الجمعية.ولا نريد زوال أي منهما .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-19-2013, 04:26 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

شكرا اخي العربي . دائما عهدناك هكذا ولا تعبا لكل نقد لاذع تحياتي .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-19-2013, 05:42 PM
الصورة الرمزية أحمد زغلول
أحمد زغلول أحمد زغلول غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 643
أحمد زغلول is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا ما عهدناه فيك أستاذنا العربي الرزانة والحكمة
واتخاذ القرار المناسب في الوقت المناسب كلامك كله
ثقة وصدق ورأي سديد أرجو أن يجد آذانا مصغية
ليبقى شملنا ملموما وتواصلنا دائما
تحياتي
__________________
*(((إذا كنتم ترون أن التعليم مكلف جدا، جربوا الجهل وسترون أنه أعلى كلفة.)))* ابراهام لنكولن
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-19-2013, 06:03 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي لا يسمع صوت لأكليروس الجمعية

مجرد قيامك الأخ العربي ببعث هذه الرسالة تكون قد فعلت ثلاث أمور أساسية :
1 - أخبرت المكتب الوطني بواقع الحال .
2- وضعت أمامه مقترحات خيارات لأجل اتخاذ ما يلزم من تدبير .
3- أحطت منخرطي الجمعية بالوضع و الحاصل .
4- أخليت مسؤليتك ..
5- حملت المسؤولي في كل الامتدادات أو التطورات القادمة للأجهزة و على رأسها المكتب الوطني و المجلس الوطني و المكاتب الجهوية .

و الآن و الأشياء واضحة تماما .. لنا أن نقول ..
1. ان السادة المسؤلين بالمكتب الوطني لم نسمع لهم صوتا أو رأيا في هذه النازلة ..!!
2. السادة أعضاء المجلس الوطني لم يحسسونا أنهم معنيون .. !!
3. بعض المكاتب الجهوية (البعض القليل) تناولت على الهامش و على استحياء شديد ما تمور به الساحة على مستوى الموقع .. ولكنها لم ترفع صوتا .!!

الاستنتاج ..
1 * أجهزتنا غير معنية بأهمية و ضرورة الموقع و دوره .؟
2* أجهزة andepm كسيحة سلبية تعيش حالة انتظار أبدية . لا توضيح .. لا تدخل .. لا دعوة لتشخيص أو اجتماع لتبادل الرأي حتى ..؟
3* هل الرأي العام للمديرين .. في وادي و ممثلوه / نخبته / حاملي صوته تسبح في الملكوت ...؟

في أجهزة التنظيمات و الدول يوجد منصب "للمتحدث باسم" أو المكلف ب"الاتصال" ليكون صوت الجهاز و حامل رأيه .. و المجيب عن تساؤلات المجتمع المعني .. عندنا .. في andepm الصمت عقيدة مقدسة (أُومِرتا – Omerta) و المنتخبون لا رأي لهم .. و الشعار كم حاجة قضيناها بتركها .. كل شيء ينبت و ينشأ و ينضج و يموت من تلقاء نفسه كنباتات السافانا .. أحكام الطبيعة شغالة بمنطقها الداخلي بما في الجينات من أحكام الدهر لا اجتهاد ولا تجديد و لا اكراه في الدين ..
هل يعقل أن يضج المشهد بكل هذا الجدل .. و لا يسمع صوت لأكليروس الجمعية و لا لكرازتها ....
بعد كل سطر ألتفت لرسالة الأخ العربي لأتأكد أنني لست الوحد الذي تعنيه المسألة .. و أن القضية ليست هامشية أو متكررة أو عادية .. أو هينة ...
نرجو من أعضاء المكتب الوطني أو المجلس الوطني لandepm الباقين على قيد الحياة أن يبدوا ما يدل على ناجين ... لنسعفهم .. أليس لكم رأي ..حتى .. ؟
اللهم طولك ياروح ..... !!
ضروري .. لا نستغيث حتى يصل الماء الأذنين .. !!
صحيح ... لا يمكن فعل أي شيء .. و لا شيء .. قدر لا راد له .. !!

لم يبق إلا أننا نعطي هذا الأمر أكثر مما يستحق .. أو أن المعنيين في الأجهزة خارج التغطية .. و تخلوا عن مسؤولياتهم حتى البدائية منها .. وهي ابداء الرأي الشخصي ..
من رايي .. افتتاح موقع جديد بنفس الاسم .. و تدبير أمره المالي من صندوق الجمعية و بوسائلها كتنظيم - مؤقتا - في انتظار صياغة تدبير محكم و ديمقراطي .. وتحميل معطيات هذا الموقع .. لطرحها فيه .. طبعا بدعم من مختصين .. و تتحمل الجمعية كل التكلفة .. و الحديث في كل ذلك يتم مستقبلا .
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 01-19-2013 الساعة 06:09 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-19-2013, 05:44 PM
الصورة الرمزية عبد السلام قشقاش
عبد السلام قشقاش عبد السلام قشقاش غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 42
عبد السلام قشقاش is on a distinguished road
افتراضي

المنتدى هو عضو لا يمكن فصله أو بتره بالضغط على زر و في ثوان معدودات.
و هو منبر الجمعية و صلة وصل بننا في كل ربوع الوطن.
قد نختلف، و نتعارض، و نتباعد.... و لكن الخيط لا يمكن أن ينقطع، لأن في ذلك زوالنا و للأبد.
فالمنتدى هو الرابط بيننا، و الجسر بين كل رجال الإدارة بالمغرب.
فلنحافظ عليه مفتوحا، و جامعا، و رابطا و متقبلا لكل ألواننا النقابية و السياسية و الإجتماعية و الفكرية......
فأتمنى إخواني أن لا يكون المنتدى هو الضحية و المسمار الذي نعلق عليه نتائجنا السلبية منها بالخصوص.
أدعو الجميع إلى التفاعل و إبداء آراءهم و أشجعهم على المطالبة بعدم إغلاق المنتدى.
و شكرا على سعة صدوركم.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-19-2013, 08:37 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي

تحية للأخ العربي على غيرته على إطارنا الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب والذي ينم عن غيرة على منتدانا الذي يحمل اسمها.
فهو مقهانا الافتراضي فيه نلتقي
من خلاله نتابادل تجاربنا ونتقاسمها
هو متنفس لجميع أطر الإدارة التربوية
أحيي كل العاملين بالمنتدى من أعضاء الإدارة والمراقبين وكافة الأعضاء .
لنعلنها جميعا صرخة
صرخة في وجه من يريد أن يسكت أصواتنا من خلال إيقاف هذا المنتدى الذي بني بسواعد كل رجال ونساء الإدارة التربوية كل حسب جهده ووسعه.
المنتدى في تحسن
من خلال اللقاء الموسع الذي جمعنا بخنيفرة في إطار إدارة المنتدى
فإن الإدارة تسعى لتفعيل توصيات هذا اللقاء من خلال:
  • الإيقاف التدريجي بالعمل بالأسماء المستعارة
  • فالاسم الحقيقي يجعل العضو مسؤولا عن مشاركته في المنتدى
  • فعبارات التنابز بالألقاب والسب والشتم تراجع كثيرا
فلا نجعل ذلك شماعة نحطم عليها هذا الصرح العظيم
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا

لا لإسكات منتدانا

لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا
لا لإسكات منتدانا

__________________

رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-19-2013, 09:27 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي المنتدى ليس ملكية خاصة....يا سيد.....

المنتدى ليس ملكية خاصة، إنه ملكية جماعية لجماعة مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ،في حالة محاولة إغلاقه سيكون القضاء بيننا.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-19-2013, 10:03 PM
الصورة الرمزية علي مبدة
علي مبدة علي مبدة غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 79
علي مبدة is on a distinguished road
افتراضي الموقع عمادنا

من المستحيل ان يستغني نساء ورجال الادارة بوطننا الحبيب عن موقع جمعيتنا،فقط،لانه تاريخنا ،هويتنا،مستقبلنا.بنيناه باختلاف الواننا،رسمنا لوحته بتنوع بقاع بلدنا(شمالا،جنوبا،شرقا،غربا،بحرا و محيطا صحراء وجبالا.......)هوالذي اطلق صافرته للرباط والنيابات والاكاديميات،فكنا في الموعد،هو الذي اتبث للفقيدين صفة الشهداء،هو الذي زكى بيننا روح التكافل والتازر،هو الذي ......هو...........هوالذي من خلاله نعيش ونتنفس،باختصار هو قنديل ظلمتنا،مستحيل العيش بدونه.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-20-2013, 09:44 PM
الصورة الرمزية عبدالله القنيطري
عبدالله القنيطري عبدالله القنيطري غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 27
عبدالله القنيطري is on a distinguished road
)d:j: رأي

منذ أن قرأت خبر الإغلاق والأفكار تتدافع وتتزاحم في عقلي للخروج إلى الوجود ولكن المحير هو أني لم أجد ولا تفسير منطقي واحد عن غرابة القرارات التي تؤخد في بعض الأمور التي تعتبر ركائز نضالاتنا ولا داعي للتذكير بها الآن لأنها اتخدت وانتهى الأمر ولكن أن يتم إغلاق بوابة المنتدى هكذا وبدون تفسير حتى لهو خاتمة هذه العجائب من القرارات وآخر مسمار في نعش الجمعية فبأي طريقة أو وسيلة سيتم التواصل وتبادل الآراء والتهاني والأحزان ... أما عن ما ذكر من تراهات عن كلام نابي أو غير مقبول من بعض المتدخلين فهذا كلام مردود على أصحابه طبعا ولا يجب أن نوليه أية أهمية وأقول في هذا الصدد نحن نناضل من أجل تحسين وضعية من هو مقتنع فليدلي بأحسن آراءه مهما كانت انتماءاته الإديولوجية أو النقابية أو السياسية فيفيد ويستفيد وإلا فليبتعد ويريح ويستريح ...العمل الجمعوي تضحية ونضال وعطاء وتآزر...وكل شيء ومن ليس له هذا الإستعداد فليبتعد عن العمل الجمعوي ككل وعن جمعيتنا بالخصوص ...
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...