هل من أخ كريم ينورني

منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية


إضافة رد
  #1  
قديم 01-24-2013, 12:31 AM
الصورة الرمزية ahmed najjari
ahmed najjari ahmed najjari غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 33
ahmed najjari is on a distinguished road
افتراضي هل من أخ كريم ينورني

تم نشر بلاغ الوزارة على صفحات المنتدى
وقد استبشر به البعض خيرا
وهذا يعني أنهم فهموا ما يعنيه البلاغ
يا أحبتي
أخوكم فهمه قصير
فبالله عليكم فهموني ماذا يعني الوزير بقوله
بعد أن كانت هيأة الإدارة التربوية قد استجابت لما تم إقراره خلال مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 29 نونبر 2012
سارعوا واكسبوا ثوابا من خلال توضيح ما استعصى علي فهمه
وهذه صورة البلاغ للاستشهاد بها لا للدعاية لها
وأنا في انتظار شروحاتكم
كريم ينورني


ig lk Ho ;vdl dk,vkd

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-24-2013, 12:57 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-24-2013, 01:02 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

أشغال اجتماع مجلس الحكومة ليوم الخميس 29 نونبر2012
انعقد يوم الخميس 29 نونبر 2012، الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة تحت رئاسة السيد رئيس الحكومة خصص للمناقشة والمصادقة على عدد من النصوص القانونية والتنظيمية وكذا لتدارس عدد من المستجدات

نص البلاغ الصحفي الذي ألقاه السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة عقب اجتماع مجلس الحكومية ليوم الخميس 29 نونبر 2012

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم متعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم المديريات المركزية التابعة لقطاع الفلاحة
صادق مجلس الحكومة يوم الخميس على مشروع مرسوم رقم 625-12-2 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 168-09-2 المتعلق بتحديد اختصاصات وتنظيم المديريات المركزية لوزارة الفلاحة والصيد البحري (قطاع الفلاحة).
وأوضح السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في بلاغ تلاه في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة أن هذا المرسوم الذي تقدم به وزير الفلاحة والصيد البحري يأتي في إطار الأهمية القصوى التي أولاها البرنامج الحكومي لتنمية المجال القروي ولإشكالية التنمية القروية التي نجم عنها رفع مخصصات صندوق التنمية القروية من 500 مليون درهم في 2011 إلى مليار درهم في 2012 ثم مليار ونصف المليار درهم برسم سنة 2013.
ويهدف المرسوم إلى تفعيل هذا التوجه بإحداث مديرية مركزية لتنمية المجال القروي ومناطق الجبال بوزارة الفلاحة والصيد البحري.
وستعهد لهذه المديرية مهام حيوية منها اقتراح إستراتيجية التنمية القروية وتتبع إنجاز مشاريع التنمية القروية وتقييمها إضافة إلى التعاون مع منظمات المجتمع المدني العاملة في ميدان تنمية المجال القروي وتقوية علاقات الشراكة معها وتأهيلها في هذا الميدان.
وستضطلع هذه المديرية بمهام سكرتارية اللجنة الوزارية الدائمة لتنمية المجال القروي ومناطق الجبال.
من جهة أخرى استمع المجلس إلى عرض لوزير التربية الوطنية حول ملف مديري المؤسسات التعليمية وقررت الحكومة تدبير هذا الملف وفق ما ينص عليه القانون وبالصرامة اللازمة مع تشديدها على أن رفض تقديم الإحصائيات أو رفض التعامل مع قرارات التفتيش يعد بمثابة إخلال بالقانون.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يحدد شروط صرف المنح الدراسية للطلبة ووضع الاعتمادات المالية المخصصة لها

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس بالرباط على مشروع مرسوم يقضي بتحديد شروط صرف المنح الدراسية للطلبة وشروط وضع الاعتمادات المالية المخصصة لهذه المنح رهن إشارة المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية.
وذكر وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي في بلاغ تلاه خلال ندوة صحافية عقدها عقب مجلس الحكومة أن هذا المرسوم الذي قدمه وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر يروم مراجعة الجدول المتعلق بمقادير منح التعليم العالي بالمغرب وذلك بالرفع من قيمة المنحة تماشيا مع مقتضيات الدستور الذي يحث على الدعم والتضامن الاجتماعيين بغية توفير المزيد من تكافؤ الفرص بين الطلبة.
وأوضح السيد الخلفي أنه سيتم صرف المنحة وفق المرسوم حسب ثلاثة معايير أساسية تتعلق بالاستحقاق الاجتماعي والاستحقاق العلمي مع تشجيع التخصصات ذات الأولوية وذلك بحسب الأصناف الثلاث المتعلقة بالسلم الأول ( 6334 درهم ) والسلم الثاني (7334 درهم) والسلم الثالث ( 12154 درهم).
وأشار إلى أنه تم ترتيب منح التعليم العالي في ثلاثة سلالم حسب مستوى التعليم بحيث يخصص السلم الأول لتحضير شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو الإجازة المهنية أو دبلوم دكتور في الطب أو دبلوم دكتور في الصيدلة أو دبلوم دكتور في طب الأسنان أو دبلوم مهندس الدولة وكذا كل الشهادات للسلك الأول والثاني المسلمة من المؤسسات الجامعية والمؤسسات غير التابعة للجامعات طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.
أما السلم الثاني فيخصص بحسب السيد الخلفي لتحضير شهادة الماستر أو شهادة الماستر المتخصص أو دبلوم التخصص الطبي أو دبلوم التخصص في الصيدلة والبيولوجيا أو دبلوم التخصص في علاج الأسنان مضيفا أن السلم الثالث من منح التعليم العالي فيخصص لتحضير الدكتوراه.
وأشار إلى تحديد قيمة المنح في 1.253 مليون درهم برسم سنة 2013 مقابل 718 مليون درهم سنة 2012 أي بزيادة تقدر بÜ 535 مليون درهم كما أن عدد الطلبة الممنوحين انتقل إلى 216.800 طالب مقابل 177.000 طالب في 2012 أي بزيادة 510.000 طالب.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون يتعلق بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط يهدف إلى مواكبة الإصلاح البيداغوجي الجديد المتعلق بتنظيم التعليم العالي

صادق مجلس الحكومة يوم الخميس على مشروع قانون رقم 12-89 يتعلق بالمدرسة الوطنية العليا للمعادن بالرباط مع اعتماد الملاحظات التي قدمت بشأنه.
وأوضح السيد مصطفى الخلفي وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في بلاغ تلاه في لقاء مع الصحافة عقب انعقاد مجلس الحكومة أن هذا المشروع الذي قدمه وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة يهدف إلى مواكبة الإصلاح البيداغوجي الجديد المتعلق بتنظيم التعليم العالي وبفعل تصنيف المدرسة الوطنية للصناعة المعدنية ضمن قائمة مؤسسات التعليم العالي غير التابعة للجامعات بموجب المرسوم رقم 2.03.201 المؤرخ في 21أبريل 2006.
ويتضمن المشروع تحديد المهام الأساسية للمدرسة وخاصة التكوين الأساسي ولاسيما في ميادين الهندسة المتعلقة بالصناعة والمعادن والميادين المرتبطة بها والتكوين المستمر في الميادين المذكورة أعلاه والبحث العلمي والتكنولوجي ونشر المعرفة في ارتباط بالميادين التي تتولى التكوين فيها واحتضان المشاريع الابتكارية وتنمية الأنشطة المقاولاتية .
وبموجب هذا المشروع تمت الملائمة مع القانون رقم 00.01 كما ينظم التكوين والتدريس بالمدرسة في أسلاك ومسالك ووحدات كما تم تكريس الإصلاح الهيكلي من خلال إنشاء مجلس للمؤسسة واللجنة العلمية.
وتتكون إدارة المؤسسة من مجلس للإدارة ومدير معين وفقا للإجراءات المنصوص عليها في القانون 00.01 مع إحداث مديرين مساعدين وكاتب عام كما يضم المشروع تحديد هياكل التعليم والبحث وتنظيمها داخل المدرسة.
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-24-2013, 01:18 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

لعلك أخي الكريم تتلمس جوابا لتساؤلك
تحية لصاحب الغرائب والعجائب أستاذي محمد الرخيصي
دعوة إلى الحوار بعد قطع الرأس والطرفين.. سياسة يتم نهجها كلما أينع فصيل أو استوى عود هيأة أو كبر تنظبم: زعزعة وعي وإدراك القيادة وتفتيت الهياكل والأذرع ثم دعوة الجسد الهامد إلى الحوار. أليس هذا ما حصل مع جمعيتنا بالضبط ؟؟؟
إليك التفاصيل أخي محمد:
أولا : كانت وقفة الرباط نعمة ونقمة في نفس الوقت ( الفكرة والتعبير افادني بهما أحد الإخوة الأعزاء في اتصال هاتفي): نعمة لأنها أبانت عن قوتنا وتضامننا ونقمة لأنها أوحت للآخر بأن يعد لنا ما استطاع من قوة ومن رباط الخيل
ثانيا : هذا الآخر ( وزارة كان أم حكومة) استوعب أبعاد المشهد فانصرف مباشرة إلى شريان الجمعية حيث دفع المكتب الوطني إلى تعليق محطات النضال إما بالضغط أو بالترهيب أو بالوعيد أو بالترغيب، وانصرف إلى المجلس الوطني فجعله يسبح في تعويمات يجتر من خلالها ما خلص إليه المكتب الوطني، ثم انصرف إلى إعلام الجمعية فقزمه من خلال تعطيل دور رموزه المخلصين ( أحمد تقوى، العربي أخلو، أحمد أوحميد، حسن جوبي ....).
ثالثا: الدعوة في النهاية إلى حوار؟؟؟؟؟ . الحوار مع من ؟ الحوار مع جسد يحلق بلا أجنحة، ومعبد بلا هياكل، وتنين لا رأس.
تحياتي . ( أبو أيمن نور الدين بوعمود)
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال

التعديل الأخير تم بواسطة mohamed rkhissi ; 01-24-2013 الساعة 01:25 AM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-24-2013, 01:36 AM
الصورة الرمزية ahmed najjari
ahmed najjari ahmed najjari غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 33
ahmed najjari is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للأخ مراد على التوضيح
ولكن
بينوا لي ما هي النقطة التي استجابت لها هيأة الإدارة التربوية من بين النقط الثلاث
فأنا أعترف أمامكم أنني لم أستجب لأي نقطة من النقط الثلاث
فهل أعتبر مسخوط الوزير أم مسخوط رئيس الجمعية؟
رغم أن هذه السخطة غير اكتابت عليا
فأنا مدير نشيط أستيقظ باكرا وأشرب اللبن وأذهب إلى مقر عملي و أنا أمشي فوق الطوار على الجانب الأيمن
وأحب أن أطبق تعليمات رؤسائي سواء في التعليم أوفي الجمعية
فهل يمكن يا سيدي رئيس الجمعية أن تتواضع وتفسر لي ما يمكنني عمله حتى أكون من المستجيبين لما تم إقراره خلال مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 29 نونبر 2012
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-24-2013, 01:38 AM
الصورة الرمزية ahmed najjari
ahmed najjari ahmed najjari غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 33
ahmed najjari is on a distinguished road
افتراضي

واااا سي رخيصي
باراكا من اتبرزيط وخلي سيدنا الرايس يفكر على خاطروا ويجاوبني راني واحل
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-24-2013, 01:52 AM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

والله ياأخي النجاري ، لقد أضحكتني حتى استقضت إبنتي بالبيت المجاور،من شدة قهقهتي المرتفعة.
وهاك قليل من برازيطي على الخبر العاجل بالأمس.......
ـ بالنسبة للنقطة الأولى ، منذ الإعلان عنها ، قلت فيها الكثير ، وآخرها أنها مسرحية . لا زالت فصولها لم تكتمل بعد...
- وبالنسبة للنقطة الثانية ، فرغم إيماني بالتفاؤل ، وقولي دائما ، يجب أن نتفاءل ، مع ذلك ، أهيئ نفسي للا شيئ حتى لا أصدم ، فالواقع بين ........
__________________
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-24-2013, 08:09 AM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

بعد أن كانت هيأة الإدارة التربوية قد استجابت لما تم إقراره خلال مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 29 نونبر 2012 .
مقتطف من بلاغ وزارة التربية الوطنية بعد لقاء 23/01/2013 .
من جهة أخرى استمع المجلس إلى عرض لوزير التربية الوطنية حول ملف مديري المؤسسات التعليمية وقررت الحكومة تدبير هذا الملف وفق ما ينص عليه القانون وبالصرامة اللازمة مع تشديدها على أن رفض تقديم الإحصائيات أو رفض التعامل مع قرارات التفتيش يعد بمثابة إخلال بالقانون.
مقتطف من البلاغ الصحفي لوزير الإتصال كما نقله الأخ مراد الصالحي .
أخي أحمد النجار فالأخ محمد الرخيصي مبـــــــــــــــــــــــرزط ونعم المبــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــرزط
__________________
عش كل لحظة
وكأنها آخر لحظة في حياتك ،
عش بالإيمان ... وبحب الله سبحانه وتعالى .
عش بالأمل .. عش بالحب .. عش بالكفاح ..
وقدر قيمة الحياة ..
د. إبراهيم الفقي
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-24-2013, 11:17 AM
الصورة الرمزية ahmed najjari
ahmed najjari ahmed najjari غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 33
ahmed najjari is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين السعدي [ مشاهدة المشاركة ]
بعد أن كانت هيأة الإدارة التربوية قد استجابت لما تم إقراره خلال مجلس الحكومة المنعقد بتاريخ 29 نونبر 2012 .
مقتطف من بلاغ وزارة التربية الوطنية بعد لقاء 23/01/2013 .
من جهة أخرى استمع المجلس إلى عرض لوزير التربية الوطنية حول ملف مديري المؤسسات التعليمية وقررت الحكومة تدبير هذا الملف وفق ما ينص عليه القانون وبالصرامة اللازمة مع تشديدها على أن رفض تقديم الإحصائيات أو رفض التعامل مع قرارات التفتيش يعد بمثابة إخلال بالقانون.
مقتطف من البلاغ الصحفي لوزير الإتصال كما نقله الأخ مراد الصالحي .

نورتني اخي السعدي اسعد الله أيامك
ولكن
اصبحت متيقنا ان السخط ابتعد عني لأنني قدمت الإحصاء واستقبلت اللجان وزدت على هذا انني حملت البريد نيابة عن أمانة التي ستذهب لها تعويضات التنقل التي لا زال بعض الاخوة يتساءلون عنها
وهذا دور السيد الرئيس الذي من الواجب عليه ان يقول لنا ان تعويضات التنقل باااااح أمشات بحالها أكلاها القط
اما انت يااااااا رخيصي الذي استغل.سداجتي وضحك علي هو وبنته في جوف الليل فانتظرني في مشاركة مفردة تخصك
ودامت أيامنا أعياد
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-24-2013, 07:38 PM
الصورة الرمزية حسن الدحايح
حسن الدحايح حسن الدحايح غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 147
حسن الدحايح is on a distinguished road
افتراضي

أخي أحمد النجاري اسمح لي أن أحشر أنفي في هذا الموضوع الذي اختلط فهمه وكثرث العديد من كذا تساؤلات حوله فحسب فهمي المتواضع أن أمور الادارة التربوية اختلطت على الحكومة والوزارة الوصية من جهة وعلى النقابات ذات التمثيلية من جهة أخرى وتعددت البلاغات وكثرت الادعاءات حتى بلغ الحد بالسيد الوزير المحترم في احدى تدخلاته جوابا على سؤال وجه له بمجلس النواب أنه ( لايعترف بهذه الجمعية وأنه لن يجلس لمحاورتها ) وأكد أن الحوارهو مع النقابات ذات التمثيلية ،وترى الان أخي مايدور في الساحة كيف أن رياح التغيير قد هبت وكيف سارت هناك تنازلات من جميع الأطراف تصب كلها في خدمة ملفنا المطلبي وهذا ما لم يستسغه ثلة من أولائك الذين لا يحبون الخير لنا فالخزي والعار لهم جميعا فمهما كان سعيهم فلن يجنوا الا خيبات الأمل .

التعديل الأخير تم بواسطة حسن الدحايح ; 01-25-2013 الساعة 08:18 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...