حكاية الحاخام والخنزير

منتدى فرع سيدي بنور


إضافة رد
  #1  
قديم 01-27-2013, 08:43 AM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي حكاية الحاخام والخنزير

حكاية الحاخام والخنزير

1
قرأت الحكاية
وشدتني إلى النهاية
هو ذاك المواطن ...
صاحب البيت الصغير
يتبع في سذاجة ...
الحاخام اللعين
....صاحب الخنزير
خطط الخبيث
ولحل مشكل ضيق الإسكان
ضمن للخنزير فيه مكان
وصار المواطن المسكين
لحل الحاخام أسير

2
يا عالي الهمة والمقام
لاتلح علي في السؤال
في عز الصقيع والشتاء
في الركن انزوينا تحت الغطاء
رفعت حرارة المكان
أيها الفارس الهمام
الخنزير والحاخام
في ظلمة الظلام
كانا في الحكاية أبطال



p;hdm hgphohl ,hgok.dv

__________________
عش كل لحظة
وكأنها آخر لحظة في حياتك ،
عش بالإيمان ... وبحب الله سبحانه وتعالى .
عش بالأمل .. عش بالحب .. عش بالكفاح ..
وقدر قيمة الحياة ..
د. إبراهيم الفقي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-10-2013, 11:38 PM
الصورة الرمزية عبد الله الدهيمي
عبد الله الدهيمي عبد الله الدهيمي غير متواجد حالياً
مراقب القسم الأدبي والفني العام
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
الدولة: كلميم
المشاركات: 579
عبد الله الدهيمي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نورالدين السعدي [ مشاهدة المشاركة ]
حكاية الحاخام والخنزير

1
قرأت الحكاية
وشدتني إلى النهاية
هو ذاك المواطن ...
صاحب البيت الصغير
يتبع في سذاجة ...
الحاخام اللعين
....صاحب الخنزير
خطط الخبيث
ولحل مشكل ضيق الإسكان
ضمن للخنزير فيه مكان
وصار المواطن المسكين
لحل الحاخام أسير

2
يا عالي الهمة والمقام
لاتلح علي في السؤال
في عز الصقيع والشتاء
في الركن انزوينا تحت الغطاء
رفعت حرارة المكان
أيها الفارس الهمام
الخنزير والحاخام
في ظلمة الظلام
كانا في الحكاية أبطال


تحية طيبة لك أخي العزيز من كلميم العزيزة

الحاخام والخنزير ،
وبينهما حمل وديع مسكين ،
يعاني من الذل وكل شيء مهين،
يهاب الموت ويخشى السكين .
كان جده فيما مضى أقرن...
للمارد قرين...

__________________
لا تقولي، هذا شعر...
إن للشعر قيودا،
وأنا أهوى الحرية..
لا تحسبي قولي أدبا،
فيغضب الأدباء...وأغضب أنا...
لا ترميني بالمعرفة،
كي لا أرجم مع الشياطين..

التعديل الأخير تم بواسطة عبد الله الدهيمي ; 02-10-2013 الساعة 11:41 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-11-2013, 09:54 PM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

كان جده فيما مضى أقرن...
للمارد قرين...


تحية عطرة زكية لك أخي العزيز من سيدي بنور
__________________
عش كل لحظة
وكأنها آخر لحظة في حياتك ،
عش بالإيمان ... وبحب الله سبحانه وتعالى .
عش بالأمل .. عش بالحب .. عش بالكفاح ..
وقدر قيمة الحياة ..
د. إبراهيم الفقي
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-11-2013, 10:16 PM
الصورة الرمزية عبدالرزاق الزين
عبدالرزاق الزين عبدالرزاق الزين غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 1,061
عبدالرزاق الزين is on a distinguished road
افتراضي

السلام عليكم أخي السعدي أسعد الله أيامك
هدا الأسلوب الدي تعامل به الحاخام مع صاحب الكوخ نعيشه كثيرا في حياتنا المهنية و الشخصية.
فأحيانا يعطيك رئيسك العديد من المهام فوق مهامك ليحسسك أن وضعك السابق أفضل لكي لا تتذمر، ولو كنت من الذكاء لكنت اجتنبت التذمر و الشكوى.
فحل مشاكلك لا يأتي من الأخرين خصوصا لو كانت مصالحهم تكمن في إبقائك بحالة الحيرة و التشويش.
تحياتي الحارة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-11-2013, 11:02 PM
الصورة الرمزية نورالدين السعدي
نورالدين السعدي نورالدين السعدي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2012
المشاركات: 592
نورالدين السعدي is on a distinguished road
افتراضي

وعليك السلام أخي الزين زين الله أيامك
فعلا أخي كما يقول المثل "ما يحك جلدك مثل ظفرك "
__________________
عش كل لحظة
وكأنها آخر لحظة في حياتك ،
عش بالإيمان ... وبحب الله سبحانه وتعالى .
عش بالأمل .. عش بالحب .. عش بالكفاح ..
وقدر قيمة الحياة ..
د. إبراهيم الفقي
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...