تفصيل الكلام فيما بين الرواد والزوار من القيل والقال

منتدى منبر النقاش الحر


إضافة رد
  #1  
قديم 02-02-2013, 01:58 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيز قنجاع
عبدالعزيز قنجاع عبدالعزيز قنجاع غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 113
عبدالعزيز قنجاع is on a distinguished road
افتراضي تفصيل الكلام فيما بين الرواد والزوار من القيل والقال

لا شك أن لهذا المنتدى دور ريادي وطليعي في تلاقح الأفكار وتوحيد النضال بين أفراد هيئة الإدارة التربوية بصفة عامة.
وحيث أنه يشكل منبرا أساسيا في صياغة وتحريك الملف المطلبي والإلتفاف حوله.
ومن المنطقي أن تختلف أفكارنا وتوجهاتنا ورؤانا كل حسب مصادره ومرجعياته. وهذا يؤدي حتما إلى المجادلة فيما بيننا ـ طبعا ـ بالتي هي أحسن.
هذا جانب يخص رواد هذا المنتدى القيم. والذين هم يعدون على رؤوس الأصابع. ويحصل الشرف أن يكون أي واحد من المساهمين فيه.
أما زوار هذا المنتدى: فمنهم محب للإستطلاع، ومنهم جاسوس نزولا لمهنته، ومنهم نزوعا لنرجسيته المريضة بإحباط كل شيء جميل وممارسة الغيبة والنميمة والتي لا طائل منها سوى التهديم والتقديح. حيث أنه لا يعمل ولا تغفل عيناه عن الذي يعمل. ولا ضير عنده أن يتهم المنتدى بالتفاهة، وبسطحية الأفكار، والمواضيع. علما أن ولوجنا لجل المنتديات يتبين مدى جدية ومصداقية منتدانا.
ونحن الآن ما ( أحوجنا ) إلى هؤلاء النبغاء النبهاء المنظرين الذين يقلبون العالم رأسا على عقب من خلال رشفات كأس شاي أو قهوة ورجلاه ملتويتان على بعضهما فوق كرسي بمقهى.
فمن هذا المنتدى أوجه له النداء بأن ينزاح عن برجه العالي. ويضع يده في العجينة ويقيم ويقوم من خلال مشاركاته البناءة التي يراها وأفكاره المطلقة التي يقتنع بها.فضلا عن بقائه لوحده مغردا خارج السرب.
نحن ليس بخلايا سرية حتى نشارك بإسم مستعار. أو نتبادل أفكارا مشفرة عن ميدان ما. إننا إداريون موظفون نطمح إلى تحسين شروط العمل، والرقي بالإدارة التربوية إلى أحسن على ما هي عليه. ونتقاسم تجاربنا فيما بيننا لا أقل ولا أكثر.
شريطة الإلتزام بقوانين المنتدى والتي هي :
 التسجيل بإسم صريح ( إذا كنت شجاعا )
 إحترام أفكار الغير.
 تجنب السب والشتم.
 الإيمان بحق الغير في الحصول على المعلومة.
 المساهمة ـ قدر المستطاع ـ في تلاقح الأفكار وتبادلها.
 الشفافية والوضوح. ( لغة الصادق سهلة دائما ).
وبعد هذا نقول لك أهلا ومرحبا بك. وإنك لقيمة مضافة لهذا المنتدى الذي ما تخلينا عنه ولو كره المكرهون .
ويقول المثل : ( قزم واقف خير من عملاق راكع ).


jtwdg hg;ghl tdlh fdk hgv,h] ,hg.,hv lk hgrdg ,hgrhg

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالعزيز قنجاع ; 02-18-2013 الساعة 07:56 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-02-2013, 02:23 PM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

أحييك أخي عبدالعزيز على غيرتك على منتدانا وعلى صدقك الذي طالما اتصفت به ، ومرحبا بعودتك بين إخوتك .
__________________
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-02-2013, 02:39 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,051
mohamed rkhissi is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للأخ عبد العزيز قنجاع على الطرح ، لا يمكنني إلا أن أتبنى رؤيتك ... وها قد وضعت يدك على ظاهرة جد مؤلمة وبينة للعيان ، وقد كان الأخ الحسين با زهار على ما أعتقد ، قد تعرض للظاهرة بما يشبه قراءة مقارنة للأعضاء والزوار في فترة محددة ، تبين ما يطرح أكثر من سؤال ، فمن هم هؤلاء الزوار ؟ وما الفائدة من الزيارة ؟ وما الموقف من ما تم الاطلاع عليه ؟ ولعمري إنها لظاهرة لايعجز المرء عن قراءتها بقدر ما يتألم على واقع نعيشه ... ومن من ؟ من فئة هي جزؤ من مجتمع كانت للأمس القريب .. عندما كانت بالقسم في طليعة النضال بكل أشكاله وألوانه ، حتى قيل عنها واعتقد فيها أنها طليعة كل الآمال ... للأسف اليوم ، يمكن أن نطرح أكثر من سؤال ، وما ندري أننا قد نصل إلى جواب ......... أجدد تشكري ، مع الأمل في تقبل مروري.
__________________

كلمة حق في زمن النفاق يجب أن تقال
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-02-2013, 08:28 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
)d(-: إعلاء راية " و أنا مالي " ..

نعم ..عدة مرات و على الماشي و في حالات, و بقدر يسير من الفحص, أبديت ملاحظات بخصوص أهمية هذا المنتدى ..و بشأن حيويته و العناصر الفاعلة فيها, ذات الحياة و ذات التثليج وذات التعليق و.. وذات حتى التطليق !!؟
وهي خلاصات بإمكان أي , استنتاجها من واقع تواتر التردد و الاطلاع على أي موقع .. و ليس فقط بالنسبة ل هنا ..
و لنبق هنا .. فبإمكاني المجازفة بكون الملاحظات التالية يشترك فيها الجميع :

1 - عدد الزوار و المشاركين لا يعكس أبدا أبدا حجم الفئة التي يمثل فالحاصل قليل جدا و جدا... اذا كنا 7000 في عموم الوطن فان عشرهم هو 700 هل المسجلين يصلون هذا العشر ... ؟؟ و النشيطون (مرة مرة يبدون رأيا أو حتى شكرا أو عكسها لا مشكل ..) كم عددهم ؟ لا أعرف .. و لكن 1/100 تعني 70 هل تصل أعدادهم 70 لا أعلم .. مرة ثانية .. ولكنني كلما حاولت التخمين أصدم .. لأنني أحس هذا المنتدى كالميت عياديا و لا تتحرك أعضاؤه الا بالأجهزة و قسرا .. قد يبدوا رأيي صاعقا من سوداويته .. ولكنه تشاؤم الطموح / الطموع !! في الأفضل .. و ليس تسويغ الهارب من المعجن و من المخبز .. اللائد بالمأكل لأنه "أنبل "!!) ) من أن يتلطخ بوحل الخبر و غباره و ناره .. ودعك من حرثه و زرعه و حصده و غربلته .. لا .. لا .. ذاك شغل "الأقنان ؟؟!!"
2 - و لسائل أن يتساءل عن مسؤولية الترويج للمكان و نشر الدعوات و نثر المقبلات و نصب المنصة و بسط الأحمدي .. للاغراء و اختراع الحاجة لدى الزبون ؟ أعتقد أن هذا التساؤل هو كوة ثانية للفرار من "صهد" الفرن . لأن العناية بالمنزل قضية تعني كل نزلائه .. و ليست هما لمالك صكه العقاري فقط . كما النظام و الديمقراطية مسألة تعني كل الشعب و هو من يسهر عليهما و يحرسهما. و لا يتشاغل .. بنفض يديه من كل شيء إلا خلق الفوضى و تكويم ركام السلبية . و إعلاء راية " و أنا مالي " .. تميل عليك حيطة انت مالي و تشاد و موزنبيق كمان ..- قائل "و أنا مالي -
يكفي و إلا.. سأضيع الموضوع .. و تحية للبراعم الحية المرتفعة في هذا اليباب متمسكة بعطش الحياة .. وقوفا كالسنديان .. نحن هكذا .. لا داعي لوعظ و لا حاجة لتسديد أحكام القيمة .. في هذا الإتجاه أو ذاك .. نتكدس في محطة الانتظار .. و نتدمر من تأخر القطار .. برفع و نصب العقيرة .. أما أن نترجل عن صهوة ألسنتنا و خيبتنا .. و نسير خطوة و لو يسيرة ننسى في خضمها .. قطارنا المأزوم .. فتلك رحمة نستنكف عن انجازها .. و لا نضعها في لائحة المهام - محض - الحياتية .. نشتاق للموت .. ياه .. ما أضيع من كان مناه أن يموت .. في الوقت الذي هو فيه ميت ... هذا دليل عاشر على أن الهزيمة اختراع عربي .. غير قابل للتقليد .. و أن الأقلية الكثيرة الحية تكابد في مقبرة مترامية لكي تخرق الموت المطلق و تمنع ذباب القبور الأزرق من مد طنينه .. و لو برعاية زهرة فريدة و نحلة و حيدة ...
__________________
َّ

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 02-02-2013 الساعة 09:10 PM
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-02-2013, 08:57 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 503
أحمد تلويزت is on a distinguished road
افتراضي

[center]باسم الله الرحمان الرحيم [/center]
جزيل الشكر للإخوة على ملاحظاتهم القيمة وعلى غيرتهم الحارقة على منتدى الهيئة الإدارية الابتدائية ، ولهؤلاء الغيورين أقول : لا لليأس ولا للاستسلام ، فالأمر جد عاد ، فنحن نمارس عملا جمعويا نزيها ، ووضعية العمل الجمعوي النزيه وضعيته معروفة في هذا البلد العزيز ، العمل التطوعي النزيه ممارسوه يعدون على رؤوس الأصابع .

نحن نبارك لكل من يساهم في تنشيط المنتدي ، ونتمنى أن تتعدد المساهمات ويكثرالرواد ، ونشد بحرارة على أيدي النشطين والفاعلين حاليا بالمنتدى ، دمتم قدوة لجميع أعضاء الهيئة الإدارية ووفقكم الله لمافيه خير هذاالبلد العزيز
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-02-2013, 09:48 PM
الصورة الرمزية عبد العزيز منتوك
عبد العزيز منتوك عبد العزيز منتوك غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة كلميم السمارة
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 1,356
عبد العزيز منتوك is on a distinguished road
افتراضي

في العديد من اللحظات أثير موضوع الانتساب للمنتدى ، من حيث الاسم الحقيقي و الاسم المستعار ، بل و تعدى ذلك للدعوة المباشرة إلى وجوب المشاركة ، التي يتوزعها فعلا القراءة و الكتابة ، مع أن كلا الفعلين بنفس الأهمية و القيمة.
وشخصيا لا أفوت فرصة الإطلالة على عداد المتواجدين الآن ، حيث يصدمني لما يعلن مثلا عن عدد المتواجدين الجد مرتفع ، بينما زوار أضعاف الأعضاء عشرات بل و مئات المرات، و قد سبق أن أشرت علانية لهذا الوضع في تفاعل مع موضوع تحت عنوان فن الرد، بل لا زالت كل يوم تطالعنا أسماء أعضاء جدد أغلبها مستعار ، ، تجاوزا لما اتفقنا عليه قبل شهور ، الشيء الذي يجعلني دائما أشك في أن بعضنا ما زال لم يتخلص من عقدة الخوف ،و جيش كبير منا لا يستطيع الظهور لا باسمه و باسم مستعار ، علاش ؟
كأن في الظهور العلني كلمة وصورة إجرام في حق الوزارة و الأكاديمية و النيابة.
إننا نقول كلامنا بكامل الوضوح و اللياقة و اللباقة ، ونعبر عن آرائنا بكل مسؤولية و جرأة ، و الرحيم الله،وكل واحد شعر بأنه يتحكم في الدارة الكهربائية للشمس ، بلا مايشعلها غدا الصباح.

رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-02-2013, 10:04 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد العزيز منتوك [ مشاهدة المشاركة ]
إننا نقول كلامنا بكامل الوضوح و اللياقة و اللباقة ، ونعبر عن آرائنا بكل مسؤولية و جرأة ، و الرحيم الله،وكل واحد شعر بأنه يتحكم في الدارة الكهربائية للشمس ، بلا مايشعلها غدا الصباح.


كلام سديد وفي الصميم .
تحياتي الحارة للأستاذ الكبير عبد العزيز منتوك ، وسلمت يداك .
أغتنمها فرصة لأسألك أخي عن أخ عزيز توارى عنا : الأستاذ عبد السلام رشيد .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-06-2013, 03:14 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

مشكور جدا الأخ عبد العزيز منتوك على الطمأنة .
متمنياتنا الحارة بالشفاء العاجل للأخ عبد السلام رشيد الغني عن التعريف ، والعودة سريعا إلى هذا الحضن .


سلامتك سلامتك سلامتك أخي عبد السلام رشيد .

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-06-2013, 06:30 PM
الصورة الرمزية Mohamed HIMITE
Mohamed HIMITE Mohamed HIMITE غير متواجد حالياً
مشرف الجهة الشرقية
 
تاريخ التسجيل: May 2011
الدولة: الناظور
المشاركات: 1,017
Mohamed HIMITE is on a distinguished road
افتراضي

لا يسعني إلا أن أوافق على كلامكم جميعا بدون استثناء، وبلا تحفظ، وأقسم لكم أني بيني وبين نفسي كنت أطرح أسئلة وأحاول حل معادلات شبيهة بما طرحه أخي بازهار وأقول (لي) : عجبا 7000 = 700 = >70 ؟
وبدون إطناب أقول للمتسترين على هوياتهم ما قاله أخي عبد العزيز: علاش؟ وأذكرهم بقول أخي نور الدين : المؤمن ليس له وجهان


تحياتي الأخوية
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...