العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الخدمات العـــــــامة للمدير(ة) > منتدى المستجدات:



الوفا يقطع الماء والكهرباء عن المؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية

منتدى المستجدات:


إضافة رد
  #1  
قديم 03-13-2013, 08:38 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)edj_: الوفا يقطع الماء والكهرباء عن المؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية

الوفا يقطع الماء والكهرباء عن المؤسسات التعليمية خلال العطلة الصيفية


راسل نواب وزارة التربية الوطنية، مدراء المؤسسات التعليمية، لإخبارهم بقرار الوزارة قطع الماء والكهرباء عن المدراس خلال العطلة الصيفية المقبلة، وذلك بتنسيق مع مصالح المكتب الوطني للماء والكهرباء، وذلك في أحدث خطوة تقشفية.

وتضمنت المراسلة التي توصل بها بعض المدراء، خلفيات القرار، الذي بررته وزارة الوفا بارتفاع فاتورة استهلاك الماء والكهرباء.

وحسب مصدر خاص لـ”كواليس اليوم” فإن المراسلة نبهت المستفيدين من الربط بشبكة الماء والكهرباء والقاطنين بالمساكن الوظيفية، كالمدراء والحراس العامون، ومسيرو المصالح المادية والمالية، والأعوان إلى ضرورة تزويد مساكنهم بعدادات خاصة، تفاديا لمواجهة مشكلة قطع الماء والكهرباء عن المؤسسات التعليمية.

وأثار القرار لدى توصل بعض المدراء به، جدلا كبيرا خاصة أن اللجوء إلى عملية من هذا النوع، تعرض ممتلكات المؤسسات التعليمية إلى الخطر من قبل اللصوص الذي سيستغلون الوضع للسطو على ممتلكات المدارس. كذلك المجال الاخضر بالمؤسسات التعليمية الذي يحتاج الى السقي ...

كواليس اليوم: إسماعيل هاني



hg,th dr'u hglhx ,hg;ivfhx uk hglcsshj hgjugdldm oghg hgu'gm hgwdtdm

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-13-2013, 08:51 PM
الصورة الرمزية أحمد المعكوف
أحمد المعكوف أحمد المعكوف غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع سيدي سليمان
 
تاريخ التسجيل: Apr 2012
الدولة: م / م دار بالعامري ــ سيدي سليمان
المشاركات: 335
أحمد المعكوف is on a distinguished road
افتراضي

تحياتي الأخ مراد على اثارة الموضوع. فالتقشف على أضعف حلقة في المنظومة التربوية و اتهامها بالسطو على المال العام . نلفت أنظار السيد الوزير لمبالغ التعويضات الخيالية لكبار المسؤولين في الوزارة و الموظفين بالنيابات و الأكاديميات و نوجه اهتمام السيد الوزير الى المليارات المنهوبة و الصفقات المشوبة بالتزوير ووووووووووووو
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-13-2013, 08:58 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

هذا الإجراء سيكتوي به أكثر الأعوان ’’ أقصد حراس المدارس ’’ بالدرجة الأولى , خصوصا أن أغلبهم لا يتوفر على عدادات الماء والكهرباء , وراتبه الشهري لايؤهله لتسديد فواتير شبه خيالية للشركات المزودة بهذه المادة التي أصبحت شبه حيوية في زمننا الأغبر هذا .
شكرا لك أخي المعكوف على المساهمة القيمة في الموضوع .
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-14-2013, 08:12 AM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)e:

اذن سيكون لزاما على فروع مؤسسة الاعمال الاجتماعية للتعليم . اضافة شرط الاستفادة من ( مراكز الاصطياف المجهزة باسفنجتين مهترئتين وطا ولة مثقوبة وكراسي مكتراة من احد المقاهي المجاورة داخل حجرة منزوعة النوافذ)
اقول اضافة شرط : حمل قراطيس الشمع وبيدوزات الماء . لانهم لن يجدوا لاماء ولاكهرباء والمراحيض ستكون مختنقة .....
على حد تعبير اخي الحسين بازهار : يالهوتي...يالهوتي........يالهوتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-14-2013, 08:56 AM
الصورة الرمزية مصطفى اليزيد
مصطفى اليزيد مصطفى اليزيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1,392
مصطفى اليزيد is on a distinguished road
افتراضي

ما رأيكم في هذا الإجراء ؟ على رأي المثل القائل ( واحد ياكل الفول والآخر ينتفخو فيه ) . وأنا أقول أين وصلت مسطرة إفراغ السكن المحتل الذي وعد به السيد الوزير ؟
__________________
ربنا أفرغ علينا صبرا وتوفنا مسلمين .
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-14-2013, 09:14 AM
الصورة الرمزية محمد كيغلال
محمد كيغلال محمد كيغلال غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 313
محمد كيغلال is on a distinguished road
افتراضي

لكن كيف سيشتغل المكلفون بالمداومة بالإعدادي والتاهيلي؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-14-2013, 09:34 AM
الصورة الرمزية سيدي موح مصطافي
سيدي موح مصطافي سيدي موح مصطافي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
المشاركات: 81
سيدي موح مصطافي is on a distinguished road
)d: حديث صحيح بشرط الراوي

لماذا اذن يتحدثون عن المدارس الايكولوجية و البهرجة التي تقام لها والجوائز التي تخصص لها . فخلال الصيف ان شاء الله ستعم الكارثة الدنيا وتصبح المدارس جرذاء مقفرة يابسة قاحلة . فكما ذكر الاخوة سابقا ابحثوا عن الاموال عند سراقها ودعوا شتلات وشجيرات المدارس تبقى حية وجنبوا المرافق الاختناق
ايوا هدا هو التفكير والا فلا : شي كيقول الله يعطينا الشتا وشي كيقول الله يعطينا الجفاف آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآي آي آي
قال الوفا رضي الله عنه من وجد شجرة خضراء فليدعها تيبس وله الجنة ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، او كما قال
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-14-2013, 09:59 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d:

إنه قرار اتخذته الوزارة من أجل ترشيد النفقات ’’ التقشف ’’ إلى هنا هذا جيد خصوصا إذا استعملت المُدَّخَرات قي ماينفع المدرسة المغربية , لكن كيف يمكن أن نتقشف من جانب , ونهدر المال بسخاء من جانب آخر ؟ كيف ذلك ؟
إن اللصوص خلال الصيف سيعمدون إلى إفراغ المؤسسات من محتوياتها , وهذا هدر عظيم للمال العمومي. وستموت النباتات ويعم الجفاف وهذا هدر آخر للمال نحن في غنى عنه , كما أن مراكز الاصطياف ستموت وتتدهور وتموت معها نفسية المصطافين الذين هم أهل الميدان , فكيف إذن سيكون الدخول المدرسي المقبل ؟؟ ذاك هو السؤال , سيكون هناك تدمر واستياء عام بالتأكيد . ولانجاح لدخول مدرسي في ظل هذه النفسية المتدهورة . أما حراس المدارس قأغلبهم سيترك المدرسة وحيدة لمصيرها لأنه لايعقل أن يبقوا بدون ماء أو كهرباء , ولايمكنهم إدخال عدادات وتأدية فواتير مرتفعة يكتوي بها حتى الطبقات الميسورة , فما بالكم بأناس لهم رواتب ’’ على قد الحال ’’ وعرمرم من الأبناء . الله يستر وخلاص .لهذا نحن ننادي دائما بالرجوع لأهل الميدان ’’ مديرو ومديرات المدارس’’ أقصد الابتدائي والثانوي بنوعيه , في اتخاذ القرارات التي تتخذ داخل شأننا التعليمي .
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-14-2013, 04:05 PM
الصورة الرمزية ابراهيم هداوي
ابراهيم هداوي ابراهيم هداوي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 144
ابراهيم هداوي is on a distinguished road
افتراضي ومن يدري

سبحان الله كل ما يأتينا من مسؤول كيفما كان نوعه لا نتقبله ونرفضه للوهلة الاولى الكل يعرف مايهدر من مياه وطاقة يصفة غير مشروعة

والكل يعرف ان الانتهازية ضربت اطنابها في ضمائرنا والكل أصبح يرفع شعار (لهلا يقلب) اين هو العيب إن كل واحد منا أدى مقابل ما يستهلكه

اين هو الضرر لو أدينا مقابل ما ندخنه ونبذره في طاقة نستفيد منها .ما يجب ان نطالب به هو ان تعمم هذه المسألة على كل اقطاعات وتستمر عسى

ان نتعود على الاعتماد على انفسنا ونتقي الله في هذا الوطن
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-14-2013, 06:23 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
افتراضي

لماذا لايتم تعميم الطاقة الشمسية وحفر الابار ؟ هذا هو البديل الحقيقي .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...