مختارات من هنا و هنا في عالم جديد التكنولوجيا

منتدى المكتبة الإلكترونية


إضافة رد
  #1  
قديم 03-17-2013, 07:17 PM
الصورة الرمزية عبدالعزيزسعدالدين
عبدالعزيزسعدالدين عبدالعزيزسعدالدين غير متواجد حالياً
مشرف منتدى تطوان
 
تاريخ التسجيل: Oct 2012
المشاركات: 7,595
عبدالعزيزسعدالدين is on a distinguished road
)dgh-: مختارات من هنا و هنا في عالم جديد التكنولوجيا

مختارات عالم جديد التكنولوجيا[/IMG]

حذاء جوجل الذكي .. يتكلم ويشجع على الرياضة
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
[IMG]http://im32.gulfup.com/ro6df.png]
قامت شركة جوجل الامريكية بالاعلان عن اختراع حذاء ذكي يتكلم ويتواصل مع مستخدمه, وذلك في مؤتمر SXSW التقني والمقام حالياً في مدينة أوستن بولاية تكساس الأمريكية. وقالت جوجل أنها لا تعتزم دخول مجال الأحذية الرياضية بسبب اعلانها عن هذا الحذاء الجديد ولا تنوي طرحه في الأسواق. ولكن المقصود فقط هو تشجيع المهتمين بالمجال التقني على الاختراع.
ويهتم الحذاء الذكي بتشجيع المستخدم الذي يرتديه على الجري وممارسة الرياضة، ويتواصل الحذاء عبر سماعات وشاشة صغيرة, بالإضافة إلى ميزة عرض المعلومات عبر الهواتف الذكية باستخدام البلوتوث. ويحتوي الحذاء على حاسب صغير مدمج به. ويقوم هذا الحاسب بإدارة المستشعرات الموجودة بالحذاء. واكد الفريق التقني القائم على تطوير الحذاء في جوجل على كثرة التطبيقات التي يمكن استخدامها مع الحذاء فيها.


الماوس الطائر .. يعوم ضد الجاذبية
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
اصبحت اشكال وصفات الماوس لا تعد ولا تحصى, ولكن آخر ما تم الاعلان عنه هو الماوس الطائر. فقد نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقرير عن اختراع ماوس جديد يطير ويتحدى الجاذبية الارضية. وقد تم اختراع هذا الماوس اللاسلكي الطائر في مكتب تصميمات “كيباردين ديزاين” في مدينة براغ, وأطلق عليه لقب “بات”, أي الخفاش, نظرا لانه يطير في الهواء.
ويساعد الماوس “بات” في كثير من الأعمال التي تؤدي عن طريق الحاسب بجميع انواعه وفي اي مكان. كما انه يساعد بشكل كبير في حماية يد ومعصم المستخدم من الوضعيات الخاطئة لاستخدام الماوس العادي. ويعتمد هذا الماوس على وجود لوحة مغناطيسية بالاسفل، وهي التي تسمح له بالطفو في الهواء. ولا يزال هذا الماوس في مرحلة الاختبار، ولم يتم طرحه في الاسواق بعد.


Mwc 2013 يكشف عن اختراع تقنية لشحن الهاتف بإستخدام مياه الشرب
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
ظهرت العديد من الهواتف واللوحيات الرائعة وتطبيقاتها المفيدة وما يخص عالم الهواتف من اختراعات ذكية داخل معرض ” MWC ” الدولى بمدينة برشلونة هذا العام ،حيث قام مطورون بشركة ” باور تريك ” بـ اختراع تقنية جديدة تسمح بإمداد وشحن الجوال بالطاقة دون الحاجة لمصدر كهربى ثابت وذلك بفضل إستخدام شاحن محمول ينتج كهرباء عند إضافة كمية صغيرة تعادل ملعقة مياه إليه وذلك بفضل تقنية خلية الوقود داخل الشاحن.

اختراع نوع جديد من البطاريات يتم شحنها في 10 دقائق فقط
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
قام مجموعة من الباحثين في جامعة جنوب كاليفورنيا بـ اختراع نوع جديد من بطاريات الليثيوم أيون وهي ضمن مجموعة كبيرة من اختراعات قادرة علي حمل الشحنات الكهربائية بمقدار 3 أضعاف البطاريات الحالية وقد أوضح الباحثون أن هذه الخاصية الجديدة تجعل البطارية قادرة علي إعادة الشحن في 10 دقائق فقط،وذلك بفضل استخدام أسلاك السيليكون.
ويذكر أن اختراع البطارية الجديدة قد تم تزويدها بنوع جديد من أسلاك السيليكون متناهية الصغر والتي تمنح البطارية قدرة عالية علي الشحن السريع بتكاليف منخفضة.
ومن جانبه فقد صرح”تشونغو تشو”الأستاذ بكلية الهندسة وقائد الفريق،أن اختراع البطارية الجديدة سوف يتم إدراجها في الأجهزة الجديدة في غضون العامين أو الثلاثة أعوام المقبلة.


ألمانيا تزود مواصلاتها العامة بحافلات كهربائية يتم شحنها لاسلكيا بالمحطات
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
سمعنا كثيرا عن اختراع السيارات التى تعمل بالطاقة الكهربائية ولكن مازالت تحتوى تلك الأنواع من السيارات على بعض العيوب التى تجعلها قيد التطوير. فالسيارت الكهربائية تحتاج إلى الشحن الكهربى كل فترة بعد قطع مسافات طويلة، ولكن قررت ألمانيا اختراع حافلات كهربائية يتم تزويدها بالطاقة الكهربية أثناء توقفها بالمحطات عند نزول وصعود الركاب حيث يتم الشحن الكهربائى لاسلكيا ً عن طريق إرسال موجات غير مرئية حاملة للشحنات الكهربية من أجهزة إرسال بالمحطة.وقد تم طرح حافلتين من هذا النوع بالفعل حتى الآن. ويعد اختراع الحافلات الكهربائية الجديدة في المانيا احدي اهم اختراعات المانيا في العصر الحديث والتي ستساعد السعوب الاخري ان تاخذ الفكرة وتبدا في تنفيذها.

خاتم يحول اصبعك الي ماوس
مختارات عالم جديد التكنولوجيا

مع التقدم التكنولوجي الذي نشهده في عالم الأجهزة اللوحية والأجهزة المحمولة، فليس من الغريب أن نري الحوسبة المكتبية تجاري هذا التطورحيث تم اختراع خاتم جديد يسمي Mycestro وهو عبارة عن ماوس ثري دي يمكن المستخدم من تحويل إصبعه إلي جهاز تحكم بالكمبيوتر الخاص به عن طريق حركات اليد ووظائف الماوس التقليدية.
حيث تقوم اختراع هذه القطعة الصغيرة بأداء تفاعلات أكثر سهولة لأنها تتبع حركة اليد في حيز ثلاثي الأبعاد. كما أن خاتم Mycestro يمتلك بلوتوث 4.0 ويصل مدي عمله إلي 30 قدم – ويتم تنشيط الخاتم عن طريق لمسه باصبع الإبهام، وإذا كنت لا تستخدمه فإن المؤشر يتوقف حتي تستخدمه مرة أخري.ويمتلك هذا الخاتم بطارية داخلية يمكن شحنها عبر منفذ USB، كما أنها قادرة علي العمل حتي 8 ساعات متواصلة.

سيارة يمكن طيها لاقل من مترين
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
قامت المجموعة الاسبانية Casple بالتعاون مع المُصمم Francisco Podadera اختراع سيارة جديدة يمكن طيها عند ركنها لتأخذ أقل حيز ممكن من المساحة هذا وقد تم اختراع السيارة الجديدة لتتسع لشخصين كما أنه يمكن طيها نتيجة لقاعدة عجلاتها المتغيرة لتأخذ حيز أقل من مترين.
والجدير بالذكر أن السيارة الجديدة تعمل بالكهرباء،كما أنها مصممة لامتصاص الصدمات ولديها بنية قوية وتمتلك معايير السلامة المطلوبة. ويبلغ طول السيارة 2.30 متر عند عملها وأثناء الركن فإنه يتم طيها ليصبح طولها 1.90 متر فقط.
وعلي الرغم من حجمها الصغير، إلا أنها تمتلك كراسي مماثلة في الحجم للسيارات التقليدية. وقد تم تجهيزها بمحرك كهربائي تصل سرعته القصوي إلي 110 كم / ساعة.

اختراع حقيبة مدرسية ذكية لا تتعدي وزنها 1.5 كيلو جرام
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
فى محاولة عربية جديدة للحاق بقطار التكنولوجيا والذي ينطلق باقصي سرعة استطاع احد المخترعين السعوديين ان يتمكن من تصميم اختراع جديد ليرسم بهذا الاختراع خط جديد على خريطة التقدم العربية ويتمثل هذا الـ اختراع في حقيبة مدرسية ذكية تحتوى على جهاز لوحي يحتوى على كافة المواد التعليمية الخاصة بالطالب مع امكانية التواصل بين الطلاب والمدرسين واولياء الامور عن طريق مجموعة من المنتديات يتضمنها هذا اللوحي ومن خلال هذه المنتديات يستطيع الطالب توجيه اى سؤال او استفسار الى معلمه ويمكن لاولياء الامور متابعة المستوى العلمي الخاص بابنائهم من خلال هذا الاختراع الجديد.
تتميز هذه الحقيبة بخفة وزنها والتى لا تتعدي 1.5 كيلوجرام وبذلك تقوم هذه الحقيبة بتخفيف الكثير من الاعباء المادية والبدنية من على الطلاب واولياء الامور نتيجة عدم الحاجة لشراء العديد من الادوات المدرسية امثال الكشاكيل والكراسات والاقلام ويحملها الطالب على ظهره بكل سهولة


ابتكار طريقة جديدة لتوفير الأموال عبر تطبيقات الهاتف
مختارات عالم جديد التكنولوجيا
اعلنت مجموعة من الصحف ووسائل الاعلام العربية والاجنبية عن توصل العلماء والخبراء في مجال صناعة و اختراع تطبيقات جديدة للهواتف الذكية،وقد تمكنوا من اختراع طريقة جديدة لتوفير الاموال عبر تطبيقات الهواتف الذكية،حيث يمكنك توفير رسوم سحب النقود من أجهزة الصراف الآلي باستخدام تطبيق ATM Hunter، المطور من قبل‏ Mastercard لأجهزة آبل وأندرويد وويندوز، والذي يساعد في إيجاد أقرب جهاز صراف آلي، مع معلومات عن البنك الذي يقدم تلك الخدمة.
اما عن التطبيق الثاني وهو تطبيق المطور من قبل COUPONS-DOT-COM لأجهزة أبل وأندرويد، فصمم ليساعد المتسوقين على البحث عن قسائم الخصومات،اما التطبيق الثالث الرائع للغاية وهو SNIP‪-‬SNAP فيتيح للمستخدم مسح قسائم الخصومات المطبوعة وتحويلها إلى نسخة رقمية على الهاتف.. إضافة إلى إمكانية تذكير المستخدم بموعد انتهاء القسائم، وإرسال معلومات حول المحلات التي توفر قسائم مشابهة.


مختارات عالم جديد التكنولوجيا

مختارات عالم جديد التكنولوجيا


٭٭٭٭٭٭٭
كلنا نختلف فى هذه الحياة
لكن إختلافنا لا ينفى الحقيقة
بأننا خُلقنا لنعيش معاً ونبقى معاً ونحترم اَراء بعضنا
٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭٭




lojhvhj lk ikh , td uhgl []d] hgj;k,g,[dh

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...