الطاوسي وأسود الأطلس

منتدى النقد الساخر والكاريكاتير المعبر


إضافة رد
  #1  
قديم 03-24-2013, 11:51 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي الطاوسي وأسود الأطلس

الطاوسي وأسود الأطلس

الطاوسي وأسود الأطلس
الطاوسي وأسود الأطلس

يبدو أن مسلسل تناوب المنتخبات الأفريقية المغمورة على استعراض عضلاتها على "أسود الأطلس" لم تعرف نقطة نهايتها بعد، رغم الإصلاحات العميقة و العقيمة التي أجراها مسؤولو الكرة بالمغرب على المنتخب الذي لا يزال يستنزف خزينة الدولة دون أن يثمر نتيجة "تحمر وجه" الكرة المغربية، أو تعيد على الأقل شيئا من التوهج و الهيبة التي فقدها المنتخب المغربي منذ عقدين من الزمن.

العاصمة التانزانية "دار السلام" كانت سلاما على أصحاب الأرض و بداية حرب إعلامية أخرى ضد الإدارة التقنية للمنتخب المغربي و مسؤولي الجامعة، بعد أن دشن المنتخب التانزاني قبل قليل برسم الدور الثالث لإقصائيات كأس العالم أول فوز له في تاريخ لقاءاتهما بنتيجة 3 أهداف شبه نظيفة، بعد سيطرة كلّيّة على أطوار المباراة.

بهذه الهزيمة يكون المنتخب المغربي قد أعلن رسميا توديع الدورة الرابعة على التوالي لكأس العالم للمنتخبات، بعد حصيلة لم تتجاوز نقطتين من تعادلين مع كل من غامبيا و الكوت ديفوار.

لحظات قبل نهاية المباراة تقاطرت المئات من التعليقات الفايسبوكية المنادية "كالعادة" بإعفاء جميع مسؤولي الجامعة المغربية لكرة القدم، صابة جام غضبها على الاستهتار و الارتجالية العشوائية التي يسير بها رئيس الجامعة و بقية الأعضاء الشأن الكروي بالمغرب. فيما حمد اللهَ آخرون لم يشاهدوا المباراة أصلا و اكتفوا بمعاينة النتيجة عبر تعليقات زملائهم على الفيس.

هذا و يجدر التذكير بمقولة الوزير أوزين لفريق المعارضة: " إذا لم تستح فأفعل ما شئت" ، ليتجدد الموعد مع سيادة الوزير ليستعيد عبارته و ليتأكد أنه أولى بها من غيره ممن وجهها إليهم من ممثلي الأمة.





hg'h,sd ,Hs,] hgH'gs

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-25-2013, 12:08 AM
الصورة الرمزية عبدالخالق جنات
عبدالخالق جنات عبدالخالق جنات غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2012
الدولة: الجديدة
المشاركات: 1,287
عبدالخالق جنات is on a distinguished road
افتراضي

لكم. كوم
- أعلن بادو الزاكي، مدرب فريق الوداد االبيضاوي لكرة القدم، أنه كان يعلم مسبقا بالهزيمة الساحقة التي مني بها المنتخب المغربي بدار السلام أمام المنتخب التنزاني ضمن مباريات الجولة الثالثة من تصفيات مونديال البرازيل 2014.

وأوضح الزاكي في تصريح لـ"لكم.كوم" أنه استشف سقوطا مدويا للأسود لمجرد اطلاعه على اللائحة النهائية للاعبين التي أعدها الناخب الوطني رشيد الطاوسي لهذه المواجهة الحاسمة، مشيرا إلى أنها تضم عددا كبيرا من لاعبي البطولة الوطنية غير الناضجين وليس من الحكمة في شيء الزج بهم في مثل هذه المباريات الدولية الكبيرة، مبديا استغرابه من التغيير الكبير الذي طالة التركيبة البشرية للمنتخب الوطني مقارنة بآخر مباراة خاضها الأسود أما جنوب إفريقيا بنهائيات كأس إفريقا للأمم الأخيرة.

وانتقد الزاكي بشدة اختيارات الطاوسي خلال هذه المواجهة واصفا إياها بالمجازفة الخطيرة، التي حصد نتائجها بهزيمة مدوية، لأنه، حسب الزاكي الذي قاد الأسود إلى نهاية كأس إفريقيا في العام 2004، كان على الطاوسي الحفاظ على التشكيلة ذاتها التي اعتمدها ضد جنوب إفريقيا لأنها كانت توحي بولادة منتخب قوي وتنافسي في المستقبل، مع إدخال بعض التغيرات الطفيفة، لأن ذلك الفريق يعد النواة الحقيقية للمنتخب في المستقبل، غير أن الطاوسي خالف التوقعات واختار المجازفة بالمحليين الذين لا يمتلكون التجربة الكافية والشخصية القوية لمباريات من هذا الحجم سيما أن بعضهم يلعب لأول مرة في مباراة رسمية للمنتخب الوطني، محملا المسؤولية أيضا لوسائل الإعلام التي "تمادت" في الدفاع عن اللاعب المحلي وتقديمه على أنه مفتاح النصر بالنسبة للمنتخب الوطني.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...