من نصدق وبمن نثق؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 12-23-2010, 10:55 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 982
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي من نصدق وبمن نثق؟

من نصدق وبمن نثق؟
اباولئك الذين يلغطون بانتصار،و بضرورة الاقتناع به وتوسيع الدعاية له،ام باولئك الذين يرددون مقولة الخانة الفارغة التي ملاتها لجنة الحوار.

ان مقولة الخانة الفارغة ملاها الانسان و ازدهرت على وجه الخصوص مع بزوغ البنيوية، في اللسانيات،مرورا بالتحليل النفسي ومفهوم النقذ في الادب وغيره.فالانسان المحاور اوالمفاوض ليس عقلا لان خلفه قوى لاعقلانية،وليس شفافا امام نفسه لان هناك قوى لاواعية هي بمثابة شاشة اوحجاب تستر عنه اعماق نفسه،وليس فاعلا لان الفعل يفترض الحرية التي غدت مجرد وهم وسراب.
ان البنيوي يستغني عن الخانة الفارغة ويعتقد البنيات الفاعلة و المؤثرة.فكيف يعقل او يستساغ ان يصرخ هؤلاء بموت الانسان، وفي نفس الوقت ينادي اولئك بحقوق الانسان؟

ملحوظة: الانسان هنا هو المدير.


lk kw]r ,flk ker?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-23-2010, 11:35 PM
الصورة الرمزية El Abdellaoui Abdelhamid
El Abdellaoui Abdelhamid El Abdellaoui Abdelhamid غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 85
El Abdellaoui Abdelhamid is on a distinguished road
افتراضي شيئ من التفاؤل

معجب بأسلوبك يا (الديموقراطية أولا )،مبهور بثقافتك،غير أني أراك شديد التشاؤم،بعيدا كل البعد عن التفاؤل.فئة المديرين لا يمكن سلخها عن المجتمع المغربي.تحمل من الأمراض ما يحمله هذا المجتمع.لكن هذه الفئة لا تعدم من الرجال القادرين على الصمود في وجه المتهاونين منا.
هذه أول مرة يخوض فيها المديرون نضالا حقيقيا،ونحن ما زلنا في بداية المشوار،قد نخطئ وقد نصيب.من أخطائنا سنتعلم.وأصدقك القول أني في قرارة نفسي كنت متشككا أن تلبي الوزارة كل ما ورد في البيان الوطني.هذا درس تعلمناه في محطات نضالية سابقة.ولكن:ما لا يدرك كله لا يترك بعضه. مزيدا من التفاؤل أخي ( الديموقراطية أولا )
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-24-2010, 04:57 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي دائما معك

تحياتي لكما عبدو و الديموقراطية ، و عبركم كل مديري المغرب، لا أخفيكما انه صار لدي أصدقاء لا اعرفهم ، لكني أكيد التقيتهم في كل المحطات من مجلس وطني لوقفتي الرباط و المؤتمر الوطني و معاناة كل حين ولحظة ،و لا أخفيكما كم أنا عاجز عن الكتابة و المشاركة في المنتدى بالشكل الذي تعهدت مع نفسي ان تكون مساهماتي دعما و تعبئة و إحساسا بالآخر، لا اعرف ما انتابني من شعور و أنا اقرأ وأعيد نتائج الحوار مع الوزارة ،اعترف أني أعاني أحيانا من القصور في استيعاب الأمور ، لذلك لست سريع الاستيعاب و ردود الفعل عندي بطيئة ، خوف الوقوع في الخطأ .
إنما بتعميق النقاش مع أصدقائي المديرين ، استطاع دماغي -على علته- ان يتفاءل، و بالتالي مني للجنة الحوار كبير الاحترام و المساندة ، والاعتراف بما بذلته من مجهودات ونحن وراءها لإجلاس الوزارة إلى طاولة الحوار ، و أفهمني احد أصدقائي أن وزارتنا الجميلة لن تستطيع الإفصاح عن كل نتائج الحوار إلا في إطار المونولوك الاجتماعي مع النقابات البديعة ، و لأن المعركة قد تطول ، و تتطلب منا نفسا و قوة صبر وتحمل ، فليعلم الجميع انه لا يوجد في عالم اسمه المغرب رجلا قادرا على التحمل و الصبر أكثر من المدير ، لكنه شديد الغضب ، و عنيد ، لا استعداد لديه للتراجع عن مطالبه ، لذلك أحبه .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...