بيان المجلس الوطني لنقابة المفتشين

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-16-2011, 10:52 AM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي بيان المجلس الوطني لنقابة المفتشين

بيان المجلس الوطني لنقابة المفتشين
بيـــــــــــان
عقد المجلس الوطني لنقابة مفتشي التعليم دورته العادية يوم 06 مارس 2011 بالرباط من أجل تقييم أداء النقابة ومسارها : داخليا بالوقوف على مدى تنفيذ المخطط الثلاثي ، و خارجيا بتقييم الحوار الجاري مع الوزارة من خلال النتائج المرحلية المنجزة في ضوء الملف المطلبي المتفق عليه.
و استحضارا للسياق العام الذي يعرفه العالم العربي من تغييرات متسارعة ، وما يقتضي ذلك من وجوب الاستفادة من الدروس وطنيا و قطاعيا بالقطع مع كل أشكال الشمولية و الإقصاء ، و بإرساء مبادئ الحكامة الرشيدة و الإنصاف و الإشراك ، و باعتماد سياسات تستجيب لتطلعات وأمال الشعوب أولا ؛ تداول المجلس عناصر جدول الأعمال المعروضة عليه و خلص إلى ما يلي :
- يشيد عاليا بالثورتين الشعبيتين التونسية و المصرية و يعتبر نجاحهما تحولا حضاريا من عهد سلطة الحكام إلى عهد سلطة الشعوب داعيا السلطات المغربية إلى القيام بإصلاحات تستجيب لتطلعات الشعب؛ وبالمقابل يدين الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الشعب الليبي الشقيق من طرف الآلة العسكرية للنظام الليبي.
- يطالب بتمثيل النقابة في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي على غرار بقية النقابات باعتبارها نقابة ذات تمثيلية وازنة في القطاع العمومي .
- يستهجن التلكؤ والإقصاء الذي تسلكه أكاديميتا الرباط سلا زمور زعير ووادي الذهب الكويرة في التعاطي مع ملف هيئة التفتيش و ممثليها الشرعيين .
- يسجل بكل أسف التباطؤ الذي عرفه تفعيل الاتفاق الأخير مع الوزارة و يذكر أن رد الاعتبار المادي والمعنوي لهيئة التفتيش من خلال مراجعة التعويض التكميلي عن التفتيش ، و تصحيح موقع الهيئة في المنظومة هما مفتاحا السلم الاجتماعي مع النقابة .
- يدعو الوزارة إلى الإسراع في إنجاز حركة انتقالية شفافة وفق خريطة للتفتيش واضحة، و مناصب شاغرة معلنة، مع فتح أبواب مركزي تكوين المفتشين بالأعداد الكافية ولجميع التخصصات لتغطية الخصاص المهول في أطر التفتيش.
- يفوض للمكتب الوطني تنفيذ الخطوات الاحتجاجية المقررة بدءا بوقفة احتجاجية وفق المتفق حوله، مرورا بخوض إضرابات ، وتنظيم وقفات جهوية واحتجاجات أمام المجالس الإدارية المقبلة و…. .
- يحث الكتابات الجهوية على الإعداد الدقيق والعلمي لمكونات التقرير الاستراتيجي حول حالة المنظومة المرتقب صدوره لكشف المستور وإطلاع الشعب المغربي على واقع نظام التربوي.
والمجلس الوطني إذ يسطر هذه الخطوات النضالية فهو لا يزال يستحضر المصلحة العامة ،و يعتبر نفسه مجبرا على خوضها حماية للتدبير الرشيد للمنظومة و حقوق المفتشين المادية والمعنوية ، كما يدعو السيدات المفتشات والسادة المفتشين إلى الاستعداد لكل الطوارئ ، والتعبئة من أجل كسب رهان معركة الكرامة.

المجلس الوطني . الكاتب العام : عبد القادر أكجيل



fdhk hgl[gs hg,'kd gkrhfm hgltjadk

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رسالة من الكاتب الوطني لنقابة المفتشين إلى المفتشات والمفتشين في شأن تتبع الدخول المد بوعمود منتدى المستجدات التربوية 3 12-02-2012 07:50 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...