بكل هدوء وروية.......

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-22-2011, 10:38 PM
الصورة الرمزية محمد بوقريعة
محمد بوقريعة محمد بوقريعة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 29
محمد بوقريعة is on a distinguished road
)(: بكل هدوء وروية.......

لقد خاب أمل البعض منا مجددا وكأن اجتماع المكتب الوطني يوم19مارس2011 كان سيقدم جديدا ....فالاجتماع كان بين أعضاء المكتب وجدول أعماله كان معروفا وكان بالاساس تقييم الوضع ودراسة المستجدات في انتظار الجلسة الحوارية مع الوزارة الوصية يوم24مارس .....ثم اجتماع المجلس الوطني المقرر اجتماعه بداية أبريل المقبل.... لاتخاد الاجراءات التي سيراها مناسبة بعد ذلك على ضوء مجمل النتائج المحصل عليها. ...اذن فالطريق لازال طويلا وقد نبه لدلك مجموعة من ا لزملاء في مداخلاتهم النيرة من خلال هذا المنتدى,وصبر مجموعة كبيرة من الاخوة بدأ ينفذ خاصة وأن الوزارة الوصية لا تتقن الا فن التسويف والمماطلة واستغلال كل شادة وفادة لتركب عليها وتعلن التأجيل ثم التأجيل وهكذا دواليك .... وما أظن أن هذا المسلسل المكسيكي سوف يعرف نهايته قريبا فالوزارة كانت واضحة من البداية وقالت الا الاطار والسلم لانها كانت تعرف معناهما جيدا ونحن في ذلك الوقت كنا قد هللنا جميعا لربح المعركة الاولى من الحرب وقلنا جلوس الوزارة مع الجمعية للحوار ربح ما بعده ربح خاصة وأن قوى مختلفة كانت قد وقفت تعارض ذلك وأعلنت ذلك جهارا دون مواراة ...... الان ونحن في هذا المفصل المحوري من حركتنا النضالية نقف في مفترق طرق علينا أن نختار بكل هدوء وروية ماذا نريد؟ فاما أن نبارك نتائج الحوار ونثمن ما استطاع الاخو ة في المكتب الوطني الحصول عليه وندعوهم لمزيد من الجهد لانتزاع المزيد ونفويضهم كامل الصلاحيات لاتخاد ما يرونه مناسبا من اشكال نضالية خاصة وأن القاعدة مستعدة للتنفيد .واما الرجوع الى نقطة الصفر والتمسك بشمولية الملف ووحدته واقناع الوزارة بان هذا الملف كل لا يتجزأ وان عليها أن تتعامل معنا على هذا الاساس والا فما عليها الا ان تخرج من الموضوع وتعلن ان الامر يتجاوزها عنذئذ ستظهر الصورة وسيكون لكل مقام مقال وفي حال اختيار الطرح الاخير فما على المكاتب المحلية الا ان تبدأ اجتماعاتها عاجلا بقواعدها وتشاورهم في اطار برنامج نضالي جديد تتم صياغته لعرضه على المجلس الوطني من اجل التبني والتنفيد.وهنا أذكر الاخوة مجددا أن الطريق سيكون طويلا وسيتطلب الصبر والصبر اذا كنا فعلا نتوخى تحقيق الاهداف التي نحن مستعدون جميعا للتضحية من أجلها. والمهم في هذا جميعا أن تبقى صفوفنا موحدةمتراصة لانه بدون ذلك لن يكون هناك لا هذا ولا ذاك وعندئذ فليترحم من بقي على من سبق.........


f;g i],x ,v,dm>>>>>>>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-25-2011, 11:52 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
)m: وبهدوء ....و بروية

ما من شك في مستوى النضج النضالي الذي صارت عليه شخصية المدير الحديثة ، بعد دخولها حراك التعاطي مع الملف المطلبي ، المعنون بملف الكرامة ، اختلافا مع ضروب الحركات النضالية المألوفة ببلادنا ، و التي تجد لها الوزارة دائما تخريجات تدفع بها و من خلالها نحو المجهول .و إن كانت وزارتنا العجيبة سلكت معنا نفس المسلك بالرمي بمطالبنا الرئيسية في سلة مهملات الحوار الاجتماعي ، بدعوى إلباسها صفة "المطالب ذات الطبيعة النظامية" ، إشارة الى مطلب السلم 11 و خارج السلم و التعويضات.
و تطور مستوى النضج الذي نحن على دربه سائرون ، جعل عددا من الأقلام التي نعتز بها تنادي بإخراج المطالب الرئيسية من سلة مهملات الحوار الاجتماعي ، و ان تناقش معنا نحن الجمعية الوطنية ، على ألا يلزمنا الحوار الاجتماعي بأي شيء ، و به للوزارة ان تتحاور مع النقابات في ما تختاره من مواضيع و على امتداد ما شاءت من شهور او قرون حتى ،لها ان تتحاور حول كأس العالم او موازين او اسبوع الفرس....، اما الملف المطلبي للمديرين ، فنحن من صاغه ، ونحن من وضعه للنقاش على طاولة حوار تجلس الوزارة في الطرف المقابل للجنتنا ، للتداول بخصوصه ، وعليه فلا حاجة ان تقتطع على مرأى منا مطالبنا الرئيسية لتحال على سلة المهملات/الحوار الاجتماعي.
بهدوء و روية :فعلا نحن نحتاج لقدر كبير من الهدوء و الروية ،في تأسيس رد فعل حضاري يناسب مدى استهتار الوزارة بنضاليتنا، و توظيف القدر الكبير من الغضب الكامن في الصدور في حركة احتجاجية تجعل الوزارة تعرفنا حق المعرفة، بعد ان اجهزت على مطلب الحركة الجهوية ، وهي التي لا تكلف اي مجهود ، امام ما قد تحققه من ضمان استقرارو لإخوان لنا ما احوجهم لمناصب شاغرة.
المجلس الوطني المقبل ، سيكون امام رهان تقييم استجابة الوزارة كأرضية لبناء رد اكثر جرأة و إبداعية ، نحن مستعدون لنبصم على الموافقة على ركوبها منذ اليوم، و بعينين مغمضتين ، وتلك ارقى مستويات الثقة في إطارنا الجمعوي العتيد.
-----------------------------------------------------------------------------
اختار لكم :
.....
عليك ان تتمسك بالحياة
رغم مسحتها التعسة
فواجبك ان تقاوم
و ان تعيش ليوم آخر
نكاية بالأعداء.
"ناظم حكمت"
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-27-2011, 02:19 AM
الصورة الرمزية عبد ربه
عبد ربه عبد ربه غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 38
عبد ربه is on a distinguished road
افتراضي

لقد كنا دون مستوى الرد على أطراف الحوار بعد الجلسة المشؤومة ليوم16/12/2010.

لقد كنا دون المستوى لما شاركنا وانخرطنا في الأيام الدراسية .

لقد كنا دون مستوى الرد على أطراف الحوار الذين وعدونا بالفرج في شهر فبراير.

لقد كنا دون مستوى الرد على اللقاء التواصلي لأطراف الحوار يوم 3/3/2011.

لقد..........لقد..........

وها نحن اليوم دون مستوى الرد على أطراف الحوار بعد أن حرم العديد من اخواننا المعدبين فوق الأرض من حركة جهوية استثنائية..............وللحديث بقية......
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-27-2011, 12:39 PM
الصورة الرمزية المراقب
المراقب المراقب غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 22
المراقب is on a distinguished road
)d(-:

إخواني نعتقد أنكم لا زلتم متشبتون بالحوار ماذا بقي للوزارة أن تحاوركم فيه المسألة واضحة السلم والإطار والتعويضات تم تصديرها للحوار الإجتماعي .وفي اليوم الدراسي ستفرج لكم الوزارة عن صيغة الطاقم الإداري أما ما تبقى ففي ذمة الله ألا تعتقدون أننا نضيع وقتنا في الحديث عن أمل تبخر منذ الجلسة الأولى طوابير من المديرين تندب حظها التعس تننظر في الزنزانة رقم 9 ورقم 10 يا إخواني كونوا على يقين التام أنكم تضيعون وقكتم عوض الحديث عن صيغة نضالية جديدة والتي طرحها بعض الإخوان هي تقديم الإستقالة والعودة إلى الأقسام حتى نحفظ ما تبقى لدينا من كرامة فموعدنا يوم 20 أبريل لتسليم المفاتيح بالمقرات النيابة ونريح أنفسنا من عنا ء البحث عن المجهول ولنعش بكرامة .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-28-2011, 09:02 PM
الصورة الرمزية محمد بوقريعة
محمد بوقريعة محمد بوقريعة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 29
محمد بوقريعة is on a distinguished road
)(:

فعلا نحس جميعا أن خيوط اللعبة بدأت تنسل من أيدينا الواحد تلو الاخر فالوزارة عرفت كيف تحوي المد النضالي المتوهج للادارة التربوية وقامت بما هو لازم لامتصاص الغضب ثم بعد ذلك تدبير الملف وفق آليات بات الجميع يعرفها .فقد قمنا بالاحصاء وهو عمليةمفصلية في دهاليز الوزارة بدأنا في تدبير الزمن المدرسي وفق المفاهيم المرسومة ’عادت حركة البريد الى سابق عهدها ... البعض واجتهادا منهم قاموا بعملية المسك الكلي للمتعلمين والوزارة منكبة حاليا على قدم وساق للشروع بالعمل بالبريد الالكتروني تفاديا لكل طارىء .فماذا بقي لنا لنزعج به هذه الوزارة ونجعلها ترضخ لمطالبنا العادلة؟ لا أظن أن مقاطعة الامتحانات أمر مطلوب لاننا سندخل في مواجهة أطراف أخرى ليس من مصلحتنا ذلك ولا أظن كذلك ان مبدأ الاستقالة الجماعية كما يلوح بها البعض سيكون ذي جدوى لان هناك من يعارضها.....لقد ضيعنا الفرصة في شهر دجنبر الماضي ولنتحمل جميعا مسؤولينا في ذلك بكل روح رياضية وكما يقول المثل الشعبي رخيصة بتعليمة.....فالبكاء على الماضي لن يجدي نفعا والاجدر بنا أن ننكب وبكل سرعة على تهييىء برنامجنا النضالي للمرحلة المقبلة وفق اليات متقنة وذات بعد من شأنها أن تكون محورية تبين للذين لازالوا لايعرفون أهمية الدور الذي يلعبه السيد المدير في المنظومة التربوية فلا شيء بلا شيء والبادىء أظلم وللحديث بقية.........
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-28-2011, 10:09 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
)s-: لعله هدوء.ستليه عاصفة مدوية لامحالة

ان المد النضالي لايمكن ربطه بالزمن المدرسي المحكوم بمنطق البداية والنهاية ...انه فعل الحاضر المعيش والمضارع المفتوح على كل الاحتمالات ..وانت عندما تناضل من اجل قضية مفصلية لايمكنك تحديد سقف زمني للنضال ...لانه معطى يستعصي على الضبط التوقعي بحكم ان جدلية الثابت والمتحول ..وتجادبات الكر والفر..تفاعلات يحكمها منطق موازين القوى والقدرة على استثمار الحظة النضالية ..في الاتجاه الدي يخدم القضية موضوع الصراع ...ان كل محاولة لربط الاستجابة للملف المطلبي للمدير ..بعمليات اجرائية يتم تصريفها من طرف السادة المدرين بارتباط بالزمن المدرسي..لاتعدو ان تكون اختزالا وتبسيطا ..للحركة النضالية والثورة الهادئة لمجموع المديرين والمديرات .شكلت وقفت الكرامة شرارتها الاولى ...اما بافي فصول المعركة الكبرى...فانها لم تعرف طريقها للاجراة الميدانية بعد...فادا كانت الوزارة تراهن على الزمن المدرسي المحكوم بمنطق البداية والنهاية لربح الوقت ..وممارسة لعبة التسويف والهروب الى الامام ...فان الجمعية الوطنية للمديرين ..تراهن على زمن النضال بتلاوينه المختلفة ...وانت ادا راهنت على التوفيق بين الزمنين ...وكنت في عجالة من امرك ..فانك تصعب على نفسك الامر ..لابد من التفكير بهدوء وروية ...عبر اعمال الفكر الاستراتيجي والتسلح بالنفس الطويل ..حتى لاتصاب بالرتابة والملل..ان انتزاع الهوية القانونية والمهنية ..اشبه بنضال الشعوب للانعثاق من براثين الاستعمار ...قد تحتاج الى فصول عديدة من الكر والفر ..ولربما لمواسيم دراسية ....عندما تختمر عندك هده القناعة فان درب النضال سيكون سالكا ...لسبب بسيط ..هو ان المدير سيصبح مثل طائر الفنيق الدي ينبعث من رماده ...المهم هو الاصرار على ركوب موجة النضال المشروع الى ان تتحقق المطالب ...ولااعتقد ان شيئا انسل من بين ايادينا ...سيكون لدينا على الدوام ملفات للاشتغال عليها ...فوزارتنا الموقرة لن تستطيع الاستغناء عن خدمات المدير ...ولو ارادت ....اما المديرون وبالاجماع لدهم القدرة والرغبة للاستغناء عن مهمة اقل ما يمكن القول عنها انها مهنة لاتشرف اهلها في ظل الشروط المهنية الحالية ...وكيف لك ان تشعر بالاعتزاز وانت تحمل في داخلك شيئ من حتى ///
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-28-2011, 10:50 PM
الصورة الرمزية طه11
طه11 طه11 غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 316
طه11 is on a distinguished road
افتراضي

أخي المراقب
فعلا تبخر امل أصحاب الزنزانة 9 و10 يوم16 دجنبر 2010
هم على يقين تام بأنهم يضيعون وقتهم عوض الحديث عن صيغة نضالية جديدة و عليهم ينطبق المثل الشعبي المشهور:اخدم يا التاعس للناعس
أقترح:موعدنا يوم 20 أبريل بساحة باب الرواح ،وهناك نقرر صيغة نضالية جديدة

التعديل الأخير تم بواسطة طه11 ; 03-28-2011 الساعة 10:56 PM
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-30-2011, 03:07 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

ان من يظنون ان الوزارة ستفرج عن ملفنا المطلبي بسهولة..حالمون..
ايها الراقدون فوق اكوام المدكرات-الاوامر...ان مطالبكم بايدي سماسرة الحركات الانتقالية وهلم جرى...
الوزارة المحترمة لا تسمح ان يهان رجالها ونساءها امام الملا تنكيلا وتقتيلا...
الوزارة المحترمة لا تعتقل حوالة استاد لاكثر من خمس سنوات دون تعليل.....
الوزارة المحترمة لا تكيد لاطرها كيدا بارسال لجان بوليسية لا تمت الى التربية بصلة.
ان انتظار غودو اهون علينا من انتظار ما ستجود به وزارتنا الحنونة....
ان الحل الوحيد هو توقيف دواليب الادارة باعلانها عاليا وبقوة.....
يوم وطني لارجاع المفاتيح....
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-30-2011, 03:22 PM
الصورة الرمزية محمد لخباب
محمد لخباب محمد لخباب غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 260
محمد لخباب is on a distinguished road
افتراضي

الفنا الانتظار و-السلاك-
وقفة الكرامة ارغمت الوزارة على الحوار....
ووحدها وقفة اطول واشمل ستعيد قطار الحوار الى سكته الرئيسية بعدما تم تحويله الى مسالك جانبية بدون مخرج...
الحوار الاجتماعي مزايدات على حساب الجماهير...
فالننتفض انتفاضة من لم يعد يحتمل -قوالب- الوزارة...ولنقلها بصوت واحد...
لا للتسويف....لا للتركيع.....لا للمماطلة المجانية والوعود العرقوبية....
لا لجودو الدي لن ياتي ابدا.
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 04-01-2011, 07:44 PM
الصورة الرمزية omar ouroui
omar ouroui omar ouroui غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 134
omar ouroui is on a distinguished road
افتراضي

الوزارة تضرب بعضنا ببعضنا
في الحقيقة اصحاب السلم 9 و10 مستاؤون. مستاؤون.مستاؤون.مستاؤون ويمكن ان ينسحبوا و.......................................
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بكل الاسى و الاسف عبد السلام رشيد منتدى فرع السمارة 0 02-19-2012 04:43 PM
بكم نعتز محمد حاكمي منتدى فرع خريبكة 0 11-05-2011 11:28 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...