العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



بين المكتب الوطني و الفروع المحلية لا يمكن البناء فوق الرمال

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-30-2011, 04:48 PM
الصورة الرمزية عبد المالك فتحي
عبد المالك فتحي عبد المالك فتحي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 131
عبد المالك فتحي is on a distinguished road
افتراضي بين المكتب الوطني و الفروع المحلية لا يمكن البناء فوق الرمال

لأن هناك رهانات نضالية كبرى نريد أن نذكر بأن العلاقة بين المكتب الوطني و فروعه المحلية يجب أن تبقى في منأى عن كل شبهة حتى لانعطي للغير فرصة الاستقواء من ضعفنا ؛ و مناسبة هذا الكلام هي المخاض الذي يعيشه المكتب المحلي ببنسليمان و الذي قد يستفحل بسبب الإقصاء المستمر للمكتب المحلي من الحضور للعديد من المحطات الوطنية ، بحيث لم توجه إليه الدعوة لحضور هذه المناسبات عملا بالقانون الأساس للجمعية الذي ينظم هذه العلاقة . و لأننا في بنسليمان لا نريد أن نخلف الموعد و نغرد خارج السرب ؛ فإننا - ونحن زمرة من المديرين من خارج المكتب - نطلب من المكتب الوطني و من خلال رئيسه أن يفصل المقال ليتدارك الموقف و يصحح هذا الوضع الشاذ حتى لا يكون حجة عليه، و حتى نكون جميعا - مكتبا وطنيا و مكتبا محليا و قاعدة - في مستوى تحديات المرحلة التي لن تقوم دون وحدة الصف ...فبين المكتب الوطني و الفروع المحلية لا يمكن أن نبني فوق الرمال ... و شكرا .


fdk hgl;jf hg,'kd , hgtv,u hglpgdm gh dl;k hgfkhx t,r hgvlhg

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-02-2011, 12:53 AM
الصورة الرمزية مدير1
مدير1 مدير1 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Apr 2011
المشاركات: 9
مدير1 is on a distinguished road
افتراضي

صحيح ما قلته الأخ عبد المالك فتحي بأن هناك فجوة عميقة بين المكتب الوطني لجمعية المديرين والمديرات وبعض الفروع ومنها فرع بنسليمان وبالتالي شبهت الحالة بالبناء فوق الرمال.
وحتى أسايرك الأخ في تحليلك راجيا منك ومن الآخرين ألا يفهم من كلامي على أنه تجريح أو اتهامات لا أساس لها من الصحة،فسأضيف على أن البناء بشتى أنواعه يلزمه عتاد ولوجستيك، تفكير وتخطيط، وقبل كل هذا وذاك أرضية للانطلاق. أما حال فرع بنسليمان فشبيه بذلك البناء العشوائي الذي هو خارج عن الشرعية ومع ذلك يتمسك أصحابة بالحق في امتلاك سكن. بالله عليك يا أخي فتحي كم من مدير في بنسليمان مسوي لوضعيته القانونية إزاء الفرع أقصد أداء الانخراطات؟ وبالتالي يحيلنا السؤال إلى سؤال آخر هل مكتب الفرع قد سوى التزاماته مع المكتب الوطني؟ لا أنتظر أجوبة فكل شيء ظاهر للعيان. وهذا يجرنا للقول أن وضعية فرع بنسليمان هي وضعية خارج السياق القانوني العام ـ لم أرد أن أكرر خارج السرب كما سبق تداوله في هذا المنتدى من طرف أحد الإخوة ـ فهو بناء على القانون الإطار للجمعية غير منخرط وبالتالي ليس له الحق في المطالبة بالتمثيلية في أجهزة الجمعية الوطنية.
وإذا كنت الاخ الكريم يستشف من كلامك دمقرطة شأن الجمعية الوطنية باستدعاء فرع بنسليمان للمشاركة في الاستحقاقات النضالية أو حتى التشاورية، فكان عليك أن توجه الخطاب إلى الفرع نفسه والديكتاتورية التي يمارسها من خلال مكتب عمر ولصق على الكراسي لمدة طويلة وهي نفس التشكيلة التي نراها في غالبية التنظيمات التربوية الجمعوية في الإقليم، واستغفال الأطر التربوية في الشروع في التحضير لانتخابات ولاية جديدة علما أن ثلاث سنوات قد انتهت بالتمام والكمال. زيادة على عدم نجاعة ردة فعل الفرع في العديد من القضايات واستفادة جل أعضائه من امتيازات ـ تكوينات مؤدى عنهاـ لوازم معلوماتية...ـ وانتهاج مسلسل إقصاء الكفاءات التربوية، وتكرار نفس المطالب دون تحقيق أي مطلب منها بل تبقى الأمور في أحسن أحوالها وعودا ومتمنيات.الأمر الذي انعكس على حجم الحضور في اجتماعات الفرع.
فقبل أن نعاتب المكتب الوطني على الإقصاء الممنهج لفرع بنسليمان، علينا أن نرتب البيت الداخلي من خلال انتخابات نزيهة شفافة، وقبل هذه المحطة تقديم التقرير الأدبي لمحاسبة المكتب أما التقرير المالي عليه العوض ومنو العوض.
وتحية تربوية للجميع

التعديل الأخير تم بواسطة مدير1 ; 05-03-2011 الساعة 11:26 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-09-2011, 12:56 AM
الصورة الرمزية عبد المالك فتحي
عبد المالك فتحي عبد المالك فتحي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 131
عبد المالك فتحي is on a distinguished road
افتراضي

الجمعية الوطنية هي الإطار و هي المرجع و بالتالي هي المعنية أكثر بهندسة البناء و التأطير ؛ و بالمناسبة ماذا سيكون رأينا في التشويش الذي يسري اليوم في جسم هيأتنا : أليست له علاقة بغياب الرؤية المنسجمة ؟ أليس دليلا على هشاشة التواصل ؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفروع المحلية للابتدائي تتأهب للتنسيق مع الفروع المحلية للثانوي حسن الجوبي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 1 11-17-2012 07:56 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...