العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية : التلاميذ

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-18-2011, 10:47 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية : التلاميذ

حملة التسجيل في اللوائح الانتخابية حملة التسجيل اللوائح الانتخابية التلاميذ انطلاق حملة التعبئة من أجل تسجيل أزيد من 400 ألف تلميذا وتلميذة في اللوائح الانتخابية والدعوة إلى فتح حوار منظم داخل مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي
  • انطلاق حملة التعبئة من اجل تسجيل أزيد من 400 ألف تلميذا وتلميذة في اللوائح الانتخابية
  • وزارة التربية الوطنية تدعو إلى فتح حوار منظم داخل مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي
في سياق الدينامية الإصلاحية العميقة التي تعرفها بلادنا ، واستحضارا لدور المدرسة في ترسيخ الشعور بالمسؤولية وتكريس قيم المواطنة ، دعت وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي مديري الأكاديميات الجهوية والنواب الإقليميين ومديري المؤسسات التعليمية إلى التعبئة من أجل تسجيل أزيد من 400 ألف تلميذا وتلميذة البالغين السن القانونية في اللوائح الانتخابية.

وتهدف عملية التعبئة التي تجرى بتنسيق مع السلطات والجماعات المحلية وبمشاركة مختلف مجالس مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي وجمعيات أمهات وآباء التلاميذ والجمعيات الشريكة ، إلى إخبار التلميذات والتلاميذ بأهمية التسجيل في اللوائح الانتخابية عبر وضع سبورات خاصة تتضمن التعريف بمسطرة التسجيل في هذه اللوائح ومعلومات خاصة بفترة التسجيل ومكانه ومواقيته.

وكانت الوزارة دعت إلى فتح حوار منظم في وقت محدد داخل مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي، للتذكير بما حققته بلادنا في مجال ترسيخ دعائم ومقومات المجتمع الديمقراطي الحداثي، و للتوعية بواجب المشاركة الإيجابية في تطوير المكتسبات على مختلف الأصعدة، وللتحسيس بأن بناء مغرب قوي بشبابه يشترط صيانة هذه المكتسبات وتحصينها.

كما يسعى هذا الحوار إلى التأكيد على أن إنجاح المسار الديمقراطي رهين بالمشاركة المكثفة لمختلف الفعاليات السياسية والاجتماعية والاقتصادية والفعاليات الشبابية في مختلف الاستحقاقات.


وتندرج دعوة الوزارة هذه في سياق الظرفية الحالية التي تقتضي أن تواكب المدرسة الأفكار المجددة التي تعرفها الساحة الوطنية، عموما، والشبابية، خصوصا، عبر صيغ حضارية تؤسس للمشاركة الإيجابية في مختلف مجالات الحياة السياسية والاجتماعية.


plgm hgjs[dg td hgg,hzp hghkjohfdm : hgjghld`

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اللوائح الاضافية للترقية بالاختيار والتسقيف-ابتدائي الدرجة الاولى عبد السلام الزجاري الإدريسي منتدى أخبار وجديد الترقية والأجور: 2 12-22-2012 11:37 AM
حملة مليون توقيع ضد بنكيران حسن الجوبي منتدى النقابات التعليمية: 0 04-24-2012 01:14 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...