العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



تقرير ملخص عن الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية يوم الجمعة 25 دجنبر 2009

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 12-27-2009, 06:04 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,394
العربي أخلو is on a distinguished road
افتراضي تقرير ملخص عن الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية يوم الجمعة 25 دجنبر 2009

تقرير ملخص الندوة الوطنية التي
تقرير ملخص الندوة الوطنية التي
معذرة لكل الأخوات المديرات والإخوة المديرين عن هذا التأخير الناتج عن عطب أصاب الموقع
التقرير الأولي الملخص عن الندوة الوطنية
تقرير ملخص الندوة الوطنية التي
يوم الجمعة 25 دجنبر 2009 بمركز التكوينات والملتقيات الوطنية
- حي التقدم - بالرباط
تقرير ملخص الندوة الوطنية التي
نظمت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي ، ندوة وطنية ، تحت شعار:
الإدارة التربوية فاعل أساسي في البرنامج الإستعجالي
[frame="9 80"]تقرير ملخص الندوة الوطنية التي[/frame]
حضر هذه الندوة منتدبات ومنتدبين يمثلون كل مدراء الجهات الممثلة بالجمعية ،
وبعد الإفتتاح بآيات من الذكر الحكيم وكلمتي الوزارة والمكتب الوطني للجمعية ،
تم إلقاء أربعة عروض :
1 ـ عرض إطار حول البرنامج الإستعجالي ألقاه السيد
عبد الحق الحياني
2 ـ عرض عن الحياة المدرسية وجيل مدرسة النجاح ، ألقاه السيد خالد فارس، مدير المناهج.
3 ـ عرض ثالث تحت عنوان : دور إدارة المؤسسة التعليمية في توطين مشاريع البرنامج الإستعجالي ـ بعض التجارب الناجحة ، ألقاه السيد محمد جاي منصوري.
4 ـ العرض الرابع تحت عنوان : مدير المؤسسة التعليمية : من إدارة التعليمات إلى إدارة المشاريع ، من إلقاء السيد محمد اليعقوبي .
وبعد مناقشة العروض أختتمت أشغال الندوة بحفل تكريم للسيدة المفتشة العامة للشؤون التربوية :
[frame="10 80"]تقرير ملخص الندوة الوطنية التي[/
frame]
ملاحظة : سنوافيكم بالتقرير المفصل عن الندوة فور صدوره



jrvdv lgow uk hgk],m hg,'kdm hgjd k/ljih hg[ludm d,l hg[lum 25 ][kfv 2009

__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com


رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-27-2009, 09:46 PM
الصورة الرمزية القريشي
القريشي القريشي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 33
القريشي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا للاخ المحترم و النشيط : اخلو . نريد منكم صور الندوة و شكرا.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-29-2009, 12:02 AM
الصورة الرمزية mitali brahim
mitali brahim mitali brahim غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 18
mitali brahim is on a distinguished road
افتراضي

اقتباس : المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القريشي [ مشاهدة المشاركة ]
شكرا للاخ المحترم و النشيط : اخلو . نريد منكم صور الندوة و شكرا.

مــزيدا من صور الندوة يا اخانا المحترم وكذا أقراص العروض المقدمة وشكرا ، والله لايضيع اجر من احسن عملا.
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-29-2009, 07:08 PM
الصورة الرمزية المصطفى لنسلك
المصطفى لنسلك
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

نحييكم الأخ العربي و نحيي فيكم الحيوية و النشاط الذي كنتم عليه يوم الجمعة الماضي (خلال الندوة) و نرجو منك الصور و شكرا جزيلا وهانحن نساهم في المنتدى
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-29-2009, 07:51 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

شكرا اخي العربي على التغطية الصحفية للندوة
بعد العناوين نريد التفاصيل بعد الفاصل
تحياتي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-03-2010, 04:25 PM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي

تحية للأخ العربي على الجهد في نشر التقرير الموجز عن الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية بشراكة مع الوزارة الوصية على القطاع
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-03-2010, 10:11 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,394
العربي أخلو is on a distinguished road
افتراضي توضيحات عن الندوة الوطنية

أخي علال ،
تحية صادقة،
أشكرك أولا على إنخراطك في المنتدى ومرحبا بك.
أولا إسمح لي أخي أن أقول لك ولكل الإخوة المديرين وإجابة على كل الإستفسارات والتوضيحات المتعلقة بالندوة الوطنية :
ــ حاولت أن أنقل الخبر بكل صدق وأمانة وبدون تعليق وبدون نقاش ، بصفتي مراقبا للمنتدى ومشرفا عليه ، والسيدات والسادة المديرين الذين حضرروا شاهدوا الحدث .
ولا أريد هنا أن أبدي رأيي الخاص في الندوة ، فلكل مقال مقام .
ــ أخي الوزارة كانت حاضرةوممثلة في شخص السيد : خالد فارس مدير المناهج كما أشرت أعلاه ،و شارك بمداخلة ، فأين عدم صحة كلامي وأين هو الكلام الغليظ؟ إنني أقول مارأيت ولن أخفيه أبدا لأني لاأخشى الوضوح .
ــ السيدة والسيد الوزير ، لم يحضرا ــ حسب علمي ــ نظرا لالتزاماتهما بجموعات المجالس الإدارية .وإذا كانت هناك أسباب أخرى فهذا رأي آخر وله مقام آخر للنقاش.
ــ الندوة انعقدت ، لكن يبقى التقييم ضرروي ، وهو من إختصاص هياكل الجمعية التي يجب أن تنعقد وتناقش كل الحيثيات المحيطة بالندوة بكل ديموقراطية وشفافية ،بدءا من جموعات المكاتب المحلية بناء على تقارير المنتدبين الذين حضرو الندوة ومرورا بجموعات المكاتب المحلية لتعرض على المجلس الوطني المقبل ولماذا لا على المؤتمر المقبل .
ــ إلا أنه يجب التحري بالنقد البناء والوضوح .
ــ الندوة الوطنية لها أهدافها ولم تكن أبدا إعتباطية ،هل تحققت هذه الأهداف أم لا؟ هذا موضوع آخر سيطرح للنقاش في محله وأوانه.
ــ وإن كانت الندوة أصلا خطأ أوقرارا خاطئا من طرف الإطار ، فنعتبرها محطة نضالية قد تصيب وتحقق الهدف وقد تخطئ ، ولن نسأم أبدا ـ إن كان هناك خطأ ـ سنجمع شملنا مرة أخرى ونهيء العدة ثم نعيد الكرة .
ــ الملف المطلبي للسادة المديرين ليست الندوة القناة الأساسية لطرحه ، لكن هناك أشكال نضالية ومحطات حاسمة أخرى لذلك.
ــ بالنسبة لاختيار المنتدبين ، فقد راسل المكتب الوطني جميع مكاتب الفروع وطالبهم بانتداب منتدبين إثنين عن كل فرع ، ويمنكك الإطلاع على المراسلة بموقع الجمعية.
ــ أخي حسب علمي ، الفرع الإقليمي للجمعية في الإقليم الذي أنت تنتمي إليه عقد جمعا عاما عبارة عن لقاء تواصلي حضره أزيد من سبعين مديرا ، تم خلاله انتداب من يمثل الفرع في الندوة الوطنية .
ــ وللإشارة فالنائب الإقليمي لوزير التربية الوطنية بنيابتكم ، كان حاضرا بمداخلة وشارك في الندوة بفعالية.
ــ يمكن أن نطرح موضوع الندوة للنقاش وبشكل واضح وديموقراطي على المنتدى ونفتح الحوار للجميع حتى يشارك الجميع ويستفيد الجميع .
ــ الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب ، وكما يدل إسمها على ذلك ليست ملكا لأحد ، وهي تنظيم جمعوي إستطاع أن يحقق في زمن قياسي مالم تتمكن تحقيقه بعض التنظيمات النقابية والسياسية .
ــ الجمعية تنظيميا إستطاعت أن تجمع وتهيكل جل مدراء الوطن وهي في ولايتها الأولى وآخرها هيكلة الفرع الإقليمي بسيدي قاسم .
ــ صحيح لابد من أخطاء وهفوات ، لكن لابد من الإستفادة من هذه الأخطاء من أجل التقدم بهذا الإطار إلى الأمام.فنحن لازلنا في بداية التأسيس ولابد أن نخطئ لكن لابد أن نصحح كي نتقدم .
ــ كل من يبذل مجهوات كيفما كان نوعها من أجل بناء قواعد هذا الإطار فهو تكليف منه ، ولا أعتقد أنه يسعى لهدف داتي .
وإذا كانت هناك لوبيات ـ كما تقول ـ أو أهداف خاصة فلن يتأتى لأي كان ذلك ، لأن التاريخ أقوى وأحسم
ــ يا أخي المؤتمر قادم من أجل تجديد الهياكل الوطنية للجمعية ، "واللي بغا يخدم يعري على كتافو ويوجد راسو لتقطاع الصباط " كما يقول المثل المغربي ، والذي يحمل أهدافا خاصة مبيتة لن يتاح له ذلك أبدا ، فشرفاء مديرات ومديري التعليم الإبتدائي بالمغرب سيكونون بالمرصاد لكل من سولت له نفسه أن يعبث بهذا الإطار /هذا الصرح العتيد الذي ضحينا جميعا من أجل بنائه.
وختاما أنتظر ردكم حول طرح موضوع الندوة للنقاش.

فتحية صمود وإجلال لكل الغيورين على هذا الإطار
__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com


رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...