العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



قرب إعلان وزارة التعليم عن تغييرات في صفوف نواب التعليم بالمغرب

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 10-23-2011, 07:22 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي قرب إعلان وزارة التعليم عن تغييرات في صفوف نواب التعليم بالمغرب

يتوقع أن تفرج وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتيكون الأطر والبحث العلمي عن نتائج تعيينات نواب قطاع التعليم التعليم المدرسي بعدد من نيابات أكاديميات المغرب الستة عشر خلال الأيام القليلة المقبلة في سياق التحضير للقيام بمراجعة جذرية لهيكلة الأكاديميات والنيابات وهي في المراحل الأخيرة من الدراسة مع القطاعات الحكومية المعنية، والتي ستساهم بالإضافة إلى العدد الهام من الأطر العليا التي ستوضع رهن إشارة الأكاديميات والنيابات، من الرفع من القدرات التدبيرية لهذه الإدارات ومواكبة متطلبات المنظومة بحسب ما أكده مصدر مطلع من الوزارة الوصية لـموقع "لكم كوم".

وعلل المصدر ذاته في توضيحات لـموقع "لكم,كوم" ذلك، بكون الوزارة تريد ضخ دماء جديدة في تدبير عدد من النيابات الاقليمية بعد إجراء تقويمين الأول في يوليوز 2011 والثاني خلال شهر أكتوبر 2011، إثر إيفاد لجان المصاحبة والتتبع من قبل المفتشية العامة للتربية والتكوين (الشءون الادارية والمالية والشؤون التربوية) لعدد من المؤسسات التعليمية بكل نيابات المغرب خلال الفترة المتراوحة ما بين 03 و 15 أكتوبر الجاري من أجل الوقوف عن كثب على أجواء الدخول المدرسي بجميع مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي و بـ30 في المائة من الثانويات الاعداديات و 10 في المائة من مؤسسات التعليم الابتدائي.

كما يأتي ذلك، بعد أن "رفع عدد من مديري الأكاديميات تقارير في هذا الشأن إلى مسؤولي وزارة التعليم من أجل اختيار فريق عملهم داخل الجهة الترابية الواحدة لضخ دماء جديدة في شرايين منظومة التربية والتكوين، خاصة وأننا في السنة ما قبل الأخيرة من عمر البرنامج الاستعجالي" يوضح المصدر.

وأوضح المصدر نفسه، أن لجان تتبع ومواكبة الدخول المدرسي لهذا العام، سبقتها لجان مركزية زارت عدد من الأكاديميات والنيابات خلال شتنبر الماضي، قد وقفت على عدد من الحقائق والمبادرات والاختلالات التي تعوق سير الدراسة إن على مستوى التدبير المالي أو الاداري أو التربوي. وتبين بالملموس أن سوء تدبير الموارد الشبرية من قبل عدد من الينابات والتأخر في البناءات المدرسية وتجهيز المؤسسات التعليمية وغياب المبادرات المحلية ساهم في تعثر عدد من مشاريع البرنامج الاستعجالي من أجل تطوير الفعل التربوي في المؤسسات التعليمية والفصول الدراسية، الذي يعتبر هو المستهدف الأول والأخير من كل الإصلاحات كما تؤكد على ذلك كاتبة الدولة المكلفة بقطاع التعليم المدرسي ويعد من أولويات الوزارة الوصية.

وينتظر أن تخلف النتائج المرتقبة من قبل نساء ورجال التعليم بالمغرب، عددا من المفاجآت كإعفاء نواب وتنقيل آخرين بعد تقييم أداءهم المهني والاداري والتربوي وتجميد عمل فئة أخرى بوضعها رهن إشارة مديري الأكاديميات، فيما سيتم تعيين أطر جديدة لشغل مهام نائب(ة) الوزارة لأول مرة بعدد من النيابات بناء على نهج سيرهم ومسارهم المهني بناء على تقارير مديري الأكاديميات ولجان الافتحاص ولجان المصاحبة والتتبع.
عن موقع لكم


rvf Yughk ,.hvm hgjugdl uk jyddvhj td wt,t k,hf fhglyvf

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 10-23-2011, 11:07 PM
الصورة الرمزية عزيز بوعود
عزيز بوعود عزيز بوعود غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 981
عزيز بوعود is on a distinguished road
افتراضي

اننا في حاجة للانخراط الواعي في المعركة الشاملة لاصلاح منظومة التربية و التعليم.
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 10-23-2011, 11:30 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
)h:

وزارة تحتضر ، وتحاول مكافأة بعض المسؤولين الخدام المطيعين ، و معاقبة بعضهم الآخر على عدم الامثتال ... وتركيز أعضاء لهم هوية و لون انتخابي ينفع في المرحلة ... بينما الباقي سيتبادل الأدوار التي كلفوا بها في مناصبهم . يوم 31 أكتوبر سنطالب برحيل الوزارة و موظفيها . واعطاء الفرصة للحكومة المقبلة و الوزارة الجديدة لتعيين و تنصيب موظفين بقوا كثيرا في الظل حملوا الادارة على أكتافهم دون ترقية أو جزاء . بطريقة شفافة لحاملي المشاريع ...
لابد أولا من وضع جميع المناصب رهن اشارة الموظفين على قدر من المساواة ، والتباري حولها بالمشاريع وليس بالولاءات و العلاقات والقرابات العرقية ... لابد من سد الخصاص المهول في رؤساء المصالح بكل النيابات و الاكاديميات و كفانا من التكليفات المشبوهة .
وبمناسبة تهديد جمعيتنا : نطالب بتحقيق و افتحاص مالي واداري للوزارة بجميع أقسامها والنزول الى الأكاديميات والنيابات . فلا يعقل أن لا تكون المراقبة و المحاسبة من أجهزة محايدة كالمجلس الاعلى للحسابات ... وجمعيات المجتمع المدني ..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 10-23-2011, 11:40 PM
الصورة الرمزية tayeb boukhrisse
tayeb boukhrisse tayeb boukhrisse غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
الدولة: كلميم
المشاركات: 16
tayeb boukhrisse is on a distinguished road
افتراضي موقف النقابات يتصف بالجرأة، ويتميز ببعد النظر

تحية احترام وتقدير للنقابات المساندة لبيان المجلس الوطني الصادر بتاريخ 08 أكتوبر 2011، ونقدر لزملائنا في المكاتب النقابية الوطنية و الجهوية و المحلية التعاطف الكبير معنا ودعمهم لنا في المعركة التي نخوضها ضد الوزارة من أجل الإنصاف والاستجابة للمحضر المشترك الموقع بيننا وبينها بتاريخ 05/05/2011.
فليس غريبا على النقابات الشريفة أن تتفاعل مع أي حدث يمس بكرامة نساء ورجال التعليم أينما وجدوا على أرض بلادنا الحبيبة، لاسيما إذا كانت الوزارة هي المهددة و المستفزة في حقبة حفلت بأحداث جسام، وكانت مسرحاً لإكراهات ومآس متعددة . فما من موقف يترتب عليه مس خطير إلا وكان للنقابات موقف موحد وقرار حكيم ليرتفع صوتها جاهرا و ناطقاً بالحق والعقلانية مسجلا لمواقف ثابتة في زمن التهديد والاستفزاز والتنكر. فالمطلوب من المدير والأستاذ والإداري وممثل النقابة والتنسيقية والجمعية ان يتوحدوا وأن يزيلوا كل ما بينهم من خلافات وأسباب تباعد،خصوصا أنهم ليسوا بغرباء عن بعضهم البعض . بل إنهم أفراد أسرة واحدة و يمثلون قوة حية فاعلة في المنظومة التربوية، لأنهم ندبوا أنفسهم لأكبر مهمّة: أي إنجاح المخطط الاستعجالي وإنقاد المستوى التعليمي والمدرسة العمومية بحس وطني عال. فكل هؤلاء مجتمعين فرادى وجماعات وقيادات رأي وفكر ومراجع مساهمون في بناء الوطن.
وتجدر الإشارة إلى أن الخط النضالي للنقابات في الشأن الوطني التعليمي كان يختلف التعبير عنه باختلاف الأزمنة والظروف ، أما في الجوهر فالموافق تكاد أن تكون متماثلة ضمن الإطار الواسع للعمل النقابي الوطني . لأن النضال الوطني للنقابة لا يقتصر على الوجه السياسي فحسب، بل يبدأ أول ما يبدأ في حقل المهنة بالذات.
فالنقابات وقفت إلى جانب قضيتنا موقفاً يتصف بالجرأة، ويتميز ببعد النظر وسيصبح موقفها الامتحان الأكبر والأعسر لوحدة القرار لكون جميع التيارات النقابية تحتضنها الجمعية الوطنية لمد يرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ، والترجمة الواقعية لمساندتها ومواقفها ستتجسد بالملموس يوم 31 أكتوبر 2011 بالرباط في وقفة " يوم غضب الإدارة التربوية "والذي نتمنى أن يحدد فيه تاريخ تقديم استقالة المديرين من جمعيات دعم مدرسة النجاح .عندها السيد الكاتب العام للوزارة عندما يعود إلى نفسه في لحظة الهدأة الضميرية، سيكتشفّ كم كان عليه أن يعيد القراءة قبل التوقيع ليتلافى التهديد والأسلوب المستفز حتى لا يصل إلى ما وصل إليه،وبالتالي السبب في هدم جدار المخطط الاستعجالي.
فعلى الجميع أن يستمر في الدعوة إلى الوئام والمصالحة ورص الصفوف عبر بيانات وتحركات ومساع وفاقية لتغليب الوحدة على التشرذم لصون كرامة نساء ورجال التعليم عموما ورجال الإدارة التربوية خصوصا والتصدي لكل الاحتمالات المرتقبة أيّا كان الثمن والتضحيات.ومع الدستور الجديد نتمنى أن نرى وجوها جديدة في الوزارة.
وعاشت الجمعية الوطنية لمديرات ومديري العليم الابتدائي بالمغرب حرة مستقلة حداثية وديمقراطية

النقابات المعبرة عن دعمها لحد الآن:
• بيان السكرتارية الوطنية لهيئة الإدارة التربوية للنقابة الوطنية للتعليم ف د ش( ،
• النقابة الوطنية للتعليم للتعليم فدش( المكتب الوطني)
• النقابة الوطنية للتعليم للتعليم كدش( المكتب الوطني)
• بيان كدش وفدش بإقليم طاطا :دعما لأطر الإدارة التربوية
• النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 10-23-2011, 11:48 PM
الصورة الرمزية aissaaissa
aissaaissa aissaaissa غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 5
aissaaissa is on a distinguished road
افتراضي

على الله ينقدو كلميم من هدا العميل ديال الداخلية الدي يتاجر في الموارد البشرية
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 10-26-2011, 09:22 PM
الصورة الرمزية سيدي محمد ازيدان
سيدي محمد ازيدان سيدي محمد ازيدان غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: تنجداد بالرشيدية
المشاركات: 2,123
سيدي محمد ازيدان is on a distinguished road
افتراضي

الاطار الاطار الاطارالاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار الاطار
الاطار الاطار الاطار اولا والا لاقدر الله ..............................................؟؟؟؟
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...