ماهي الإشارة؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-29-2010, 11:19 PM
الصورة الرمزية اسماعيل البولفساحي
اسماعيل البولفساحي اسماعيل البولفساحي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الخميسات
المشاركات: 34
اسماعيل البولفساحي is on a distinguished road
Exclamation ماهي الإشارة؟

شرعت الوزارة في إقالة وتنقيل وتبديل على صعيد كبير لمسؤولين رفيعي المستوى،وتسربت الأخبار عن هذا الحدث التاريخي والجريء في نظر قارئ عادي .
وفي نظر متتبع للإنتماءات الحزبية والحركية لمختلف المنتقلين والمقالين والمعينين الجدد قد تكون له قراءة اخرى لهذه الحركة التصحيحية . وفي نظري ما أحوجنا للإصلاح المبني على أهداف ومرامي تتغيأ الرفع من المظومة التربوية .ليس إلا.كما أننا نحتاج لضبط النفس والتعامل بنضج أكبر مع جميع المحطات ، لأنه ليس العيب في أن نخطأ وإنما العيب هو أن نتخبط في عجل ونسقط في أخطاء قاتلة ونكثر من أعداء يتربصون أخطاءنا ليوقعوا بنا.
هذا حال الوزارة مع نواب ومدراء أكاديميات ،فكيف سيكون الحال مع مديرات ومديري الإدارة التربوية الذين جاز فيهم القول طاحت الصمعة علقوا المدير.
المدير أصبح متجاوز بشكل خطير وأصبحت التدابير الزجرية تحد من مبادراته القيمة والتي لايعدمها وإنما يعدم الحرية التي تجعله يبادر ويعمل في راحة .ويتوجس في نفسه خيفة أصبحت تلازمه حتى في نومه.
أرجعوا التوازن للمنظومة بإحقاق الحقوق وإعمال المنطق وتربية الجميع على المبادرة وحب الوطن وليس حب الحزب أو النقابة لأنهم يأهلوا لمناصب القيادة بلا كفاءة ولامؤهلات مما يقدم صورة للوهن الذي أصبح يصيب قطاعاتنا.
رحمة بهذا الوطن ، ورحمة بمدرستنا التي نراهن عليها .


lhid hgYahvm?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-28-2010, 10:33 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

[color="blue ـتأخرت كثيرا في الرد على موضوعك صديقي ابومحمد ، و في كل مرة كل اقول في نفسي ان نظرتك اكيد ستتغير مع مرور الوقت ، و الآن بعد تنفيذ الشطر الأول من معركة الكرامة ،اكيد انك صرت تحس المدير شخصا قويا ، بمعنويات عالية ، لا يهاب اي شيئ ، وليأت الطوفان ، إن مقاطعة البريد و عمليات المسك ولو لفترة قصيرة اكسبتنا مناعة كبيرة تجاه التردد و الخوف، و هذه إشارة هامة و علامة بارزة اننا سنكون في مستوى اتخاذ قرارات اكثر تطورا ، و سنكون اكثر قدرة و استعدادا لخوض شوط نضالي لما تتخلف الوزارة عن التزاماتها تجاه المديرين.
ثق اخي ، غدنا سيكون افضل بحول الله.[/color]

التعديل الأخير تم بواسطة mounirmounir ; 12-28-2010 الساعة 10:36 PM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-30-2010, 10:16 PM
الصورة الرمزية اسماعيل البولفساحي
اسماعيل البولفساحي اسماعيل البولفساحي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الخميسات
المشاركات: 34
اسماعيل البولفساحي is on a distinguished road
افتراضي

شكرا على الرد أيها الأخ الكريم منير منير كما أود أن أقول أن هناك أشياء ليست لاصقة في عجلة المنظومة تحد من السير والدوران .ماذا يمكن أن يكون ؟
في تحليل للوضع ليست باليد حيلة ،انفلاتات بالجملة وانعدام الثقة في المدرسة العمومية وبكاء وعويل هنا وهناك والكل ينعي هذه المدرسة والكل يساهم في القضاء عليها من جهته .حب أعمى لايفرق بين أن تخلص للمدرسة وتؤدي الواجب وبين أن تطلب الحقوق وتهدر كل شيء دفاعا عن النفس في اعتقاد يقيني للدود على المطالب . اسئلة كثيرة وطموح كبير وأجوبة مبثورة تفتقد للمصداقية فيها التسويف وكثرة الوعود التي تسيل اللعاب وتستمر المعاناة ويستمر الهدر ولا شيء يضيع سوى التلميذ المسكين والكل قلبه على التلميذ ولا احد يتنازل .طرف يعطي الوعود ويتراجع وطرف يناضل وينتظر ،وتستمر المعاناة .ونفتخر نحن لأننا نفضنا الغبار ليس إلا و وجدنا دواتنا التي فقدناها من زمان ولربما لم تكن لنا ،حتى وقفة الكرامة التي قدمت الزخم اللازم والنظرة الجماعية للمستقبل وكان الفضل للبرنامج الاستعجالي الذي حفز الهمم وأثقل الكواهل فخرجت صرخة تطلب النجدة والعون فكان أن كان الكل يئن وساكت ينتظر ساعة الصفر وفعلا دقت وتبعتها المحطة النضالية المبروكة والبقية معروفة .وماذا بعد .هل أزحنا الذي جعلنا نئن ونستغيث ؟لا اظن .هل حققنا هدفا وأزحنا هما خنق انفاسنا ؟لا أظن .الوضعية ببساطة هي هي .ما وقع ،هو تنفسنا جرعة أوكسيجين تلتها وعود السيدة الوزارة كبرشام لإزالة التوثر والعياء وهذا ما وقع لأننا ببساطة آدميين يجري علينا ما يجري على الصغار منا الذين يبكون من ألم ،نعطيهم لعبة يلهون بها فينسون آلام الحمى والوجع حتى إذا اشتد أعطيناهم شيئا آخر وهكذا والعلاج سير حتى .أما نحن فلم نكن ننتظر السيدة الوزارة لتقدم لنا الرجولة أوقوة الشخصية أو تكسبنا المناعة اللازمة للحياة .مع الأسف كما قلت هناك أشياء تنقصنا منها الإرادة الصادقة ووحدة الهدف .الحمد لله فالقيادة منتخبة وديمقراطية ولكل مرحلة رجالاتها ولا نبخس بعضنا والكفاءة تأتي مع العمل والكمال لله .
وأنا أرد تخطر ببالي عدة أفكار لم أستطع أن أتتبع خيطها لكن باختصار آمل أن أتفق معك الأخ منير وأن أرى كما ترى الإدارة وردية وأن ندبر أحوالنا بتفاؤل .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيد الوفا في لقاء تواصلي مع الأساتذة المغاربة الموضوعين رهن الإشارة .. مراد الصالحي منتدى المستجدات: 1 10-25-2012 05:57 PM
ماهي المواضع التي وافق القرآن كلام سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه ؟ عبد الرحيم ميمي منتدى القرآن الكريم 0 09-11-2012 01:01 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...