العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



برنامج حزب العدالة والتنمية فيما يخص التعليم

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 12-01-2011, 08:49 AM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي برنامج حزب العدالة والتنمية فيما يخص التعليم

إطلاق مدرسة التميز، وبناء ريادة الجامعة المغربية في التكوين والإشعاع والبحث الع


82
تطوير دور الإدارة المدرسية في برامج تأهيل المؤ سسات والمراقبة التربوية وتقييم الأداء وفق نظام

التعاقد.
83
تعبئة الفاعلين التربويين من أجل التميز والجودة و إطلاق حوار وطني حول إ صلاح المنهاج على

مستوى كل من جودة البرامج، وتميز المقررات المدرسية ، وفعالية التنظيمات البيداغوجية، ونجاعة أساليب
القياس والتقويم ومعاييره.
84
إعادة الاعتبار للوظيفة التربوية والأخلاقية والاجتماعية للمدر العمومية وتطوير التربية على القيم

في المدرسة الوطنية.
85
و ضع ا ستراتيجية جديدة لمكافحة الأمية بهدف تقليص نسبة الأمية العامة إلى 20 % في أفق 2016

و
% s 10 سنة 2020 ، والقضاء على أمية الفئة العمرية 15 24 سنة في أفق 2015

86
بناء ريادة الجامعة المغربية في التكوين والإشعاع و إرساء أقطاب امتياز جامعية منسجمة مع المؤهلات

الجهوية والاحتياجات التنموية لمحيطها والانفتاح على المنظمات الطلابية ودعمها وتعزيز شروط الم شاركة
الطلابية في القرار الجامعي.
87 بناء ريادة الجامعة المغربية في البحث العلمي عبر



fvkhl[ p.f hgu]hgm ,hgjkldm tdlh dow hgjugdl


التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوبي ; 12-01-2011 الساعة 01:20 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-01-2011, 08:54 AM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

مشروع فضفاض ننتظر أجرأته
شكراعلى الاخبار على كل حال
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-01-2011, 10:45 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز عجاج
عبد العزيز عجاج عبد العزيز عجاج غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 33
عبد العزيز عجاج is on a distinguished road
افتراضي

مشكور أخي جوبي على الخبر، و يستحسن ادراج تدخلاتك بالموقع على شكل وثيقة مضغوطة لنطلع على تدخلك الكامل و ليسهل تحميلها من طرف الإخوة الأعضاء , وشكرا
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-01-2011, 01:22 PM
الصورة الرمزية حسن الجوبي
حسن الجوبي حسن الجوبي غير متواجد حالياً
مدير التواصل والإعلام
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
المشاركات: 5,900
حسن الجوبي is on a distinguished road
افتراضي

الموضوع مدرج في البرنامج العام للحزب ،واخترت منه مايهم التعليم قصد الاطلاع
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-01-2011, 03:51 PM
الصورة الرمزية عبدالسلام المتوكي
عبدالسلام المتوكي عبدالسلام المتوكي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
المشاركات: 98
عبدالسلام المتوكي is on a distinguished road
)d(-: توزيع المسؤوليات على الاقارب والاحباب

برنامج حزب العدالة والتنمية في قطاع التعليم فضفاض وغامض وكل ما في الامر ان الحزب سوف لن يخرج عن منطق الريع السياسي والاقتصادي بتوزيع المسؤوليات عن الاحباب والاقاريب والمناصرين اما مصطلحات الكفاءة والشفافية والمحاسبة فهذا مجرد در الغبار على عيون المغاربة كما فعلوا من كان قبلهم الاتحاد الاشتراكي وحزب الاستقلال لان اللعبة السياسية في المغرب فاسدة من الاساس ومن يمارسونها يكرسون الفساد ويسجعون المفسدين والايام ستفضحهم وايام المشمش قصيرة كما يقول المثل المغربي
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-01-2011, 08:13 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 502
أحمد تلويزت is on a distinguished road
)d(-: إسناد حقيبة التعليم في الحكومة الجديدة

الواجب على العدالة والتنمية ، الذي سيقود الحكومة الجديدة ، هو إسناد حقيبة وزارة التربية الوطنية لإطار من أطر الحزب ، لأن باقي الأحزاب فشلت في تدبير قطاع التربية والتكوين ، وفي حالة ما أسند ت هذه الحقيبة لحزب آخر ستكون هذه الخطوة إعلانا عن فشل حزب المصباح في تسيير شؤون البلاد بصفة عامة .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-01-2011, 08:58 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

إسناد الحقائب يا أخي يتم عبر ما ستسفر عليه اتصالات حزب العدالة والتنمية مع الأحزاب المنتظر أن تكون حليفة معها ، فاللعبة السياسية في بلدنا معقدة ولا تبدو سهلة كما نتصور. ومن منطلق كلامك هل لحزب العدالة والتنمية المقدرة على إقناع حلفائه المحتملين بتدبير القطاعات الهامة والحيوية ذات البعد الاجتماعي بالإضافة إلى التعليم ، الصحة ، التشغيل ، السكن ،المالية ،الفلاحة ؟ أما أن تربط عدم تدبير الحزب لقطاع التعليم بفشله في تسيير شؤون البلاد فأنا أختلف معك أخي المحترم تلويزت .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-01-2011, 10:50 PM
الصورة الرمزية لمربيه ربه
لمربيه ربه لمربيه ربه غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2011
المشاركات: 25
لمربيه ربه is on a distinguished road
افتراضي

برنامج الحزب لا يختلف عن برامج باقي الأحزاب ، لأنه فضفاض وغير دقيق .
كل ما يهمنا هو مواصلة النضال لتحقيق مطالبنا العادلة ، لا يهمنا من سيترأس الحكومة .
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-01-2011, 11:08 PM
الصورة الرمزية hasane khairallah
hasane khairallah hasane khairallah غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 144
hasane khairallah is on a distinguished road
افتراضي

لا نستبق الأحداث ، فستبدي لنا الأيام ما كنا نجهله .
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 12-01-2011, 11:20 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,174
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

احنا يعطيونا غير إطار ويديروا مابغاوا فالتعليم
الكرامة والعزة أولا وأخيرا
بالإطار غاذي نعرفوا راسنا من رجلينا
شكرا لك اخي حسن الجوبي
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...