الأسئلة المقلقة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 12-08-2011, 10:11 PM
الصورة الرمزية محمد بوسرارف
محمد بوسرارف محمد بوسرارف غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع تاونات
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 382
محمد بوسرارف is on a distinguished road
افتراضي الأسئلة المقلقة

دعم الإدارة التربوية والأسئلة المقلقة
موضوع كبير لا يمكن حصره في الطاقم المساعد فقط
نقل الكتب ومواد النظافة والتجهيزات والطباشير مسؤولية من ؟
قال مسؤول سابق أن مسؤولية النيابة تنتهي عندما يوضع البريد برف المؤسسة بمكتب الضبط، هنالك مديرون تلقوا باستفسار حول عدم سحب البريد من مكتب الظبط ، البريد مسؤولية من؟
جوابا على سؤال متعلق بتحديد أوقات العمل ، قال مسؤول خلال اجتماع رسمي أن موقع المسؤولية لا يسمح بالحديث عن وقت محدد لعمل المدير
ما مدى مشروعية توقيع مدرس ينوب عن المدير على شهادة مدرسية، وما الحل إذا لم يرغب أحد في تحمل مسؤولية التوقيع أو النيابة عن المدير؟
كيف يمكن استرداد تعويضات عن تكوينات سابقة، لم تصرف، بالرغم من تعبئة المطبوعات أثناء أو مباشرة بعد التكوين؟ مثل :
التكوين حول الكفايات 16و17دجنبر2008 ،
اجتماع حول المخطط الاستعجالي ودليل التقييم 5 فبراير2009.
procadem الثانية 5،6 و7 ماي 2009،تمت تعبئة المطبوعات بحجرة التكوين
التعويض عن التنقل للشطر الثاني للموسم الدراسي 208-2009
التكوين في التواصل الاستراتيجي (لم أتمكن من تسجيل تاريخه)
التكوين في موضوع الإعلاميات واستعمال الحاسوب ما بين 26 و28 ماي 2010
التكوين حول بيداغوجيا الإدماج مابين 5 و 9 أكتوبر 2010
التعويض عن التنقل للشطر الثاني للموسم الدراسي 2009- 2010 تم التوقيع على المطبوعات معبأة
إن التعويض عن طريق التحويل البنكي عملية تظهر ناجعة لكنها يجب أن تتضمن موضوع التعويض حتى يمكن تتبع التعويضات المتبقية
ما العمل في حالة تحفظ المدرسين أو عدم استعدادهم للانخراط في المجالس والأندية بسبب ما يترتب عن الانخراط من تضحيات ومسؤوليات خارج أوقات الدراسة.إن الإدارة تكون مضطرة لتقديم تنازلات مقابل تضحية الأساتذة
إن الأندية تتطلب رزمانة من الوثائق وتستحق تفرغ موظف أو اثنين لتتبع أشغالها وأنشطتها.
ما مدى مشروعية الاجمتماعات بأنواعها داخل أو خارج أوقات الدراسة؟
خصوصا في علاقتها بضياع الزمن المدرسي؟
إن واضعي جدولة تدبير السنة الدراسية بأسابيعها الأربعة والثلاثين قد أغفلوا مواقيت الاجتماعات المتعددة والأنشطة الموازية وغيرها، بل تركوا الأمر مفتوحا على جميع الاحتمالات
المجلس الانضباطي مساطره غير واضحة وعواقبه يتحملها المدير لوحده
الهدر المدرسي في كثير من الأحيان تتحمل مسؤوليته الجهات التي لا توفر البنية التحتية من طرق ومرافق صحية ومقررات مملة وغيرها ، فلماذا يستفسر المدير لوحده في الموضوع؟
جمع الكتب المستعملة أو البالية قبل نهاية السنة الدراسية أي قبل مغادرة التلاميذ للمدرسة عبء على الإدارة والأساتذة وإشارة قوية لإخلاء المدرسة قبل الموعد المحدد ولا تليق بالمبادرة الملكية مليون محفظة
المجلس التربوي من حقه اختيار الكتب المدرسية لكنه يصطدم بمذكرات نيابية ملزمة تسرق منه هذا الحق خصوصا إذا أجمع المدرسون على أن الكتاب الفلاني غير مناسب، والملاحظ أن الجهات المعنية تقسم الدوائر لتمكن كل الناشرين وتجار الكتاب المدرسي من أخذ نصيبهم بغض النظر عن معايير الجودة
الأستاذ المرشد والأستاذ المورد أمور تشوش على الأداء التربوي ولا تنفع في شيء خصوصا إذا كان الطاقم التربوي بالمؤسسة غير مقتنع بهذه التدابير
المدير ملزم بتعبئة ال fiche 4 ليقتطع من راتبه ثمن كراء السكن الوظيفي بالرغم من عدم صلاحيته بمبرر أنه أسندت له إدارة بالسكن،كما يتم تهديده بالإعفاء إذا لم يشغل السكن؛ خصوصا أن السكن يكون في كثير من الأحيان مثل القبو أو مثل السكن القصديري. من هنا تبرز أهمية ارتباط السكن بكرامة الشخص الذي سيشغله
ما مدى مشروعية إنجاح جميع التلاميذ في آخر السنة كما تنص على ذلك مذكرة المراقبة المستمرة المرتبطة ببيداغوجيا الإدماج، أليس إنجاحمتعلم غير مستحق يعتبر هدية مسمومة كما ورد في إحدى لافتات وقفة الغضب بالرباط
معضلة عدم تحقق الجودة مسؤولية من؟
هذه أمور يجب مناقشتها ونفض الغبار عنها حتى يتم تمييز الحق من الباطل، وتنجلي الأمور وتتضح
مشروع المؤسسة الذي يتغنى به على كل لسان أصبح يصب في اتجاه إعفاء الجهات المعنية من الإصلاحات والترميمات، أصبح يعد الفريق لمواجهة المشاكل المتعلقة بالبناء والترميم والصباغة وغيرها
خلال التكوينات لا يتم التطرق إلى معضلة اندحار المستوى العام للمتعلم. يجب تحديد المسؤوليات بكل وضوح



hgHszgm hglrgrm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-09-2011, 06:50 AM
الصورة الرمزية ES-SAOUINI ABDERRAOUF
ES-SAOUINI ABDERRAOUF ES-SAOUINI ABDERRAOUF غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
الدولة: القنيطرة ــ المغرب
المشاركات: 70
ES-SAOUINI ABDERRAOUF is on a distinguished road
افتراضي

أسئلة مشروعة وتحتاج إلى مناقشة ولكن لا يمكن إصلاح ما أفسده دهر في يوم وليلة
هذا تراكم يمكن تفكيكه وحله عبر مراحل ( وجهة نظر طبعا )
شكرا على المجهود
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أجوبة السيد الوزير على الأسئلة الشفهية بمجلس النواب ليوم الاثنين 05 نونبر 2012 مراد الصالحي منتدى المستجدات: 0 11-08-2012 12:07 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...