دماء جديدة في شرايين جمعيتنا العتيدة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-16-2010, 09:46 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 273
محمد خضري is on a distinguished road
Lightbulb دماء جديدة في شرايين جمعيتنا العتيدة

وسط أجواء ديموقراطية كلها غيرة على مهمة الادارة التربوية أنهى المؤتمر الوطني للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب أشغاله بمركز التكوينات والملتقيات التابع للوزارة بحي التقدّم بالرباط يوم السبت 15/05/2010. وعلى مدى يومين تواصلت الأشغال ببرنامج مكثّف تابع فيه المؤتمرون أشغالهم بكل مسؤولية وانضباط رغم الأرق والتعب اللذان يبدوان على محيالهم من جراء زخم المهام والمسؤوليات وقلة النّوم والراحة خصوصاً وأن الأشغال كانت تتواصل إلى ساعة متأخّرة من الليل .تحمّس الحاضرون إلى مواصلة هذه الأشغال .وما يثلج الصدر هو ظهور نضج جمعوي قل نظيره في تنظيمات أخرى أبان عنه كل المؤتمرين وبدون اسثناء معبرين عن القيم الأخلاقية العالية وروح التسامح والتآزر والتوافق وتدبير الإختلافات بمقاربة تربوية تحترم الآخر وتضمن كرامة النفس .
فقد ناقش المؤتمرون التقريرين الأدبي والمالي بكلّ صدق وموضوعية وصادقوا عليهما بالإجماع واستقل المكتب السابق تبعاً لأدبيات الجموع العامّة وسط أجواء ترديد شعارات كرامة الإدارة التربوية . وانتخب المؤتمر رئاسته التي تشكّلت من عنصرين من المكتب السابق وثلاثة عناصر من المؤتمرين ، وبالفعل تحمّل هذا الطاقم عناءً في تدبير الأشغال إلى حدود انتخاب المكتب الجديد .
وانتخب المؤتمرون عشية يوم الجمعة المجلس الوطني الذي تمثّلت فيه كل الفروع المهيكلة وعددها 56 فرعاُ كما انتخبت الفروع الجهوية ممثلين عنها وهكذا بلغ عدد أعضاء المجلس الوطني 73 عضواً .
وصباح يوم السبت تتابعت الأشغال بتشكيل ثلاث ورشات ـ الأولى لصياغة الملف المطلبي للجمعية. والثانية لوضع تصور عام لبرنامج الجمعية والثالثة لصياغة البيان الختامي للمؤتمر.
وما يبشر بخير هو الحضور القوي للمؤتمرين داخل ورشة صياغة الملف المطلبي للجمعية وحماسة الحاضرين في طرح قضايا ومشاكل الادارة التربوية ومطالبها تخلّلتها أحياناً ترديدات لشعارات النضال من أجل كرامة مديرة ومدير المؤسسة الابتدائية. ولم تفت الحاضرين الفرصة دون الإشارة إلى أجندة نضالية تتّسم بالتصعيد إذا لم تجد الجمعية آذاناً صاغية واعتماد المنهج التصاعدي حيث تقرّر أن تبتدئ بالوقفات الإتجاجية على مستوى النيابات ثم الأكاديميات ثم الوزارة ثم مقاطعة البريد تليها استقالات جماعية أو إضرابات وطنية في مستهل الموسم الدراسي القادم.
فتحية جمعوية صادقة إلى كل من تحمّل عناء السفر من جنوب الوطن من السمارة كلميم طاطا أكادير ...ومن شماله الحسيمة الناظور العرائش ... ومن شرقه وجدة فكيك تاوريرت بوعرفة...ومن غربه أسفي الجديدة البيضاء القنيطرة...ومن وسطه مكناس الرشيدية إفران فاس صفرو خنيفرة بني ملال ميدلت...وتحية إلى كل من تابع المؤتمر من القواعد المرابطة والمناضلة عن بعد ، ومتمنياتنا لإخواننا في المكتب الجديد بالتوفيق والسداد وهم يعلمون كل العلم أن مرحلة التأسيس والبناء قد تمّت بحمد الله على أحسن وجه ونحن الآن وانطلاقاً من هذه المحطّة التاريخية التي تعيشها الجمعية مقبلون على مرحلة الجد ومواجهة التحديات بكل حزم لتحقيق مكاسب جديدة وفي خضم ما تعرفه الساحة من مستجدّات.
ألف تحية



]lhx []d]m td avhddk [ludjkh hgujd]m

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-16-2010, 10:27 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 659
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك أخي
مجهود تشكر عليه وحمدا لله على سلامتكم في العودة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-16-2010, 10:57 PM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 913
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

شكرا جزيلا مزدوجا لك أخي محمد خضري على هذا التقرير الذي كنا في حاجة اليه الى تفاصيل ماحدث خلال المؤتمر ... شكرا لك كثيرا لانك طمانتنا على ممثلينا على نكران الذات ... لقد بددت مخاوف كانت تسيطر على تفكيري ، خاصة مسألة التطعيم التجديد ....
سهر المؤتمرين و حرصهم على اتمام الاشغال و الخروج بافضل القرارات التي تفضل بتلخيصها لنا ابو امين مشكورا ، دليل قاطع على ان موقعنا في الهيكلة الجديدة و دورنا سيكون ان شاء الله بارزا . وستحقق جمعيتنا مطالب لم تحققها جمعيات و هيئات اخرى ...
أتمنى تفاصيل أخرى ، و تقريرا شاملا يزيد من رفع المعنويات التي في الحقيقة أصبحت مرتفعة ... ولن تنسى القواعد دوركم ايها المؤسسون الذين سنضع لكم في القانون الاساسي امتيازا عرفانا بالجميل لكم على تضحياتكم و نكرانكم للذات ....... الف شكر للجميع والحمد لله على عودتكم الميمونة السلمة الى أولادكم وتضحيات جديدة
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-17-2010, 12:18 AM
الصورة الرمزية أحمد تقوى
أحمد تقوى أحمد تقوى غير متواجد حالياً
مديرالإشراف
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: م/م المشرك نيابة سيدي بنور
المشاركات: 937
أحمد تقوى is on a distinguished road
افتراضي

بوركتم وبوركت أعمالكم وتضحياتكم
تحياتي
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-09-2010, 11:34 PM
الصورة الرمزية لغنيمي خليل
لغنيمي خليل لغنيمي خليل غير متواجد حالياً
مشرف منتدى دكالة عبدة
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: دكالة - عبدة
المشاركات: 60
لغنيمي خليل is on a distinguished road
افتراضي

موفقين بإذن الله ،،
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معاناة جديدة لرجال و نساء التعليم: تاسيس تعاضدية جديدة لوزارة التربية الوطنية والرفع ELMOSTAFA WAZZIF منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 12-23-2012 11:12 PM
امتلأت شرايين جهة مكناس تافيلالت نحو مصب وادي مكناس عبد القادر زيني منتدى فرع مكناس 0 10-21-2011 10:00 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...