العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



تقرير حول المؤتمر الأول لجمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-19-2010, 11:39 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
Arrow تقرير حول المؤتمر الأول لجمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب


تقرير حول المؤتمر الأول لجمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب




انطلقت أشغال المؤتمر باستقبال المؤتمرين يوم الجمعة14 مايو صباحا و بدأت بشكل فعلي زوال نفس اليوم.



فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم أخذ الكلمة السيد عبد الرحيم النملي رئيس الجمعية ليرحب بالجميع مذكرا بالظروف التي ينعقد فيها هذا المؤتمر والآمال المعقودة عليه بعد ذلك تناول الكلمة السيد الكاتب للجمعية حيث تلا التقرير الأدبي والذي أوضح فيه مختلف الأنشطة التي قام بها المكتب خلال فترة انتدابه الأخيرة معتبرا أن الهدف الأساسي الذي كان محور أشغاله هي تأسيس المكاتب المحلية والجهوية وهو رهان ربحه المكتب من خلال تأسيس 56 فرعا إقليميا و 10 فروع جهوية بالموازاة مع ذلك كان للمكتب عدة اتصالات مع المصالح الوزارية تم خلالها طرح الملف المطلبي للجمعية زيادة على الندوة الوطنية التي نظمتها الجمعية في نونير2009وقد اعترف التقرير بتقصير بعض أعضاء المكتب في تحمل مسؤولياتهم مما أثر سلبا على عمله وذلك بتخلفهم عن اجتماعات المكتب الوطني . خلاصة القول أن التقرير قدم نقدا ذاتيا أو ما اصطلح عليه بعض المتدخلين بعملية جلد للذات من طرف المكتب الوطني استهدف منها صاحب العرض امتصاص غضب المؤتمرين -انتهى الاقتباس –



بعد ذلك تلا السيد الأمين التقرير المالي للجمعية للفترة السابقة وكان مفصلا بالأرقام تبين من خلاله أن مالية الجمعية مضبوطة و بخير وان المكتب الجديد سيجد بخزانة الجمعية أكثر من 50000درهم وقد أوضح أن المكتب قد طرق أبواب عدة جمعيات لها علاقة بالتعليم من أجل مساندته ماديا لعقد المؤتمر دون جدوى اللهم تدخل الوزارة من حيث جعل مركز التكوينات رهن إشارتهم والتدخل لدا إدارة هذا المركز من أجل تقليص كلفة التغذية الشيء الذي لم يستحسنه المؤتمرون بحيث أننا لسنا في حاجة لمساعدة الوزارة لأنه بالمقابل ستمرر على المؤتمر أو المكتب بعض الأمور وربما الأمر الذي جعل المكتب يتخلى عن الوقفة التي كان يزمع القيام بها أمام الوزارة لتخليد اليوم الوطني للإدارة التربوية الشيء الذي فنده أمين الجمعية مؤكدا أن لا أحد يمكنه استغلال الجمعية لأي غرض دنيء حتى الوزارة نفسها ولا يمكنه التآمر.



بعد ذلك فتح باب النقاش أمام المؤتمرين وكان ملاحظاتهم كما يلي:



عدم مواكبة و مساندة المكتب الحالي لنضالات وأنشطة بعض الفروع



عدم تدخله لشجب بعض الإعفاءات التي طالت بعض المديرين



عدم توصل المؤتمرين بالتقريرين الأدبي والمالي قبل انطلاق الأشغال



عدم توصلهم بجدول أعمال المؤتمر



اعتبر بعض المتدخلين أن المكتب الحالي يمكن اعتباره التلميذ المهذب بالنسبة للوزارة بسبب مواقفها الغير الواضحة اتجاه البرنامج الاستعجالي.



ظروف استقبال المؤتمرين غير جيدة حيث أن المؤتمرين وصلوا إلى مركز الاستقبال على الساعة الثامنة بينما المكتب الوطني واللجنة المنظمة لم تصل إلى الساعة التاسعة



عدم تمكن بعض المؤتمرين من المبيت في مركز التكوينات



كما اعتبر البعض ان الندوة الوطنية التي عقدتها الجمعية فشلت فشل ذريعا لأنها سنحت للوزارة بتمرير خطابها للحاضرين ولم تكلف نفسها عناء الاستماع إلى التوصيات



عدم تمكن بعض الفروع من التوصل ببطاقات العضوية رغم اعتراف التقرير المالي بعدد كبير من المرجوعات منها



مشكل المكتب المحلي لفرع فاس وعدم حسم الأمر من طرف المكتب



استغرب بعض المتدخلين لمبلغ إنشاء موقع الجمعية وهو 5000 درهم معتبرين أنه مبالغ فيه الشيء الذي فنده أمين الجمعية معتبرا أن مسائل تقنية محضة هي التي حددت ثمن الموقع.



بعد ذلك تم الرد على مختلف هذه الأسئلة من طرف بعض أعضاء المكتب في جو غلب عليه الانفعال والتعصب من طرف بعض أعضاء المكتب.



بعد ذلك تم عرض التقريرين للتصويت من طرف الرئيس وتم التصويت بالإجماع على التقريرين تحت وابل من التصفيق من طرف جميع المؤتمرين وعمت الفرحة جميع أعضاء المكتب والمؤتمرين على السواء بحيث كانت لحظة خالدة خلال هذا المؤتمر.



بعد ذلك قدم أعضاء المكتب استقالتهم وتم انتخاب لجنة لرئاسة المؤتمر مكونة من عضوين من المكتب المستقيل وأربعة أعضاء من المؤتمرين وبعد مناقشة حادة و مستفيضة حول طريقة انتخاب أعضاء المجلس الوطني تم أخيرا الإلتجاء إلى اعتماد القانون الاساسي للجمعية لان البعض خصوصا أعضاء المكتب المستقيل اقترحوا تعديلا كانوا قد وافقوا عليه في آخر اجتماع لهم قبل المؤتمر يدعو لانتخاب أعضاء المجلس الوطني والمكتب الوطني بشكل مباشر من طرف المؤتمرين وحجتهم في ذلك أن الطريقة المشار إليها في القانون الاساسي تفرز أعضاء لا يتحملون المسؤولية وتجربة المكتب الحالي خير دليل بحيث أن اغلبهم لا يواظب على الحضور ولا يهتم حتى ,إلا أن المؤتمرين اعتبروا أن هذا التعديل غير قانوني وان المؤتمر هو الوحيد الموكل له القيام بتعديلات في القانون الاساسي بعداقتراحها من المجلس الوطني ومناقشة في الفروع أجمعوا ولتفادي زلة قانونية تعصف بالجمعية تم اعتماد الطريقة الواردة في القانون الاساسي وذلك بانتخاب عضو عن كل مكتب محلي وعضوين عن كل مكتب جهوي.



هنا بدات المشاورات بين اعضاء كل المكاتب المحلية والجهوية من أجل اقتراح اعضاء المجلس الوطني ووضع طلب ترشيحها إلى لجنة الترشيحات. مرت العملية بشكل سلس اللهم مشكل هم بالخصوص انتخاب عضوين من المكتب الجهوي لجهة تاونات تازة الحسيمة.



وقد تم اقتراح إنشاء ثلاث لجان



الاولى صياغة مشروع البيان العام



الثانية صياغة التصور العام للجمعية أو برنامج عمل المكتب الجديد خلال الفترة القادمة وهو بمثابة خارطة طريق له. وقد كنت عضوا في هذه اللجنة.



الثالثة صياغة الملف المطلب.

الجزء الثاني في المشاركة الموالية




jrvdv p,g hglcjlv hgH,g g[ludm l]dvhj ,l]dvd hgjugdl hghfj]hzd fhglyvf

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-19-2010, 11:40 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

انتهت اشغال اليوم الاول على الساعة الثانية صباحا من يوم السبت لينقل بعض المؤتمرين عبر الحافلة للمبيت بمركزالتربوي الجهوي وخصوصا مؤتمري جهة مكناس تافيلالت وجهة تادلة أزيلال ومؤتمري ورزازات وليعودوا في الصباح إلى مركز التكوينات حيث انطلقت اشغال اللجان الثلاث.
وبينما كان المؤتمرون منهمكين داخل اللجان حتى اخبروا بزيارة السيدين الكاتب العام للوزارة والمفتش العام ليلتحق الجميع بالمدرج الرئيسي ونستمع لكلمة مكتوبة مسبقا للكاتب العام للوزارة و اخرى مرتجلة للمفتش العام وكان يغلب على الرسالتين الطابع الاداري التقني المحض والخاص بالبرنامج الاستعجالي وضرورة بل حتمية الانخراط فيه من قبل هيئة الادارة التربوية التي تشكل محور وقطب الرحى في هذا البرنامج وقد رد السيد الكاتب العام للوزارة على تساؤلات 4متدخلين دون ان يجيب على أي منها .
وبعد ان غادرا المدرج عدنا لتتمة أشغال الورشات
في مايخص لجنة التصور العام تم التاكيد على ضرورة استقلالية الجمعية من ضغوط الوزارة والنقابات على السواء في المرحلة القادمة مع الانفتاح على النقابات وطلب لقاءات معها للاستفادة من دعمها المعنوي كما طالب اللجنة بتغيير أسلوب التعامل مع الملف المطلبي الذي كان أسلوبا استجدائيا ولينا لا يرقى وطموحات القاعدة وتطوير هذا الاسلوب وتسطير برنامج نضالي متصاعد لتحقيق الملف المطلبي وذلك ابتداءا من الموسم الدراسي القادم.
كما اوصت اللجنة بإلغاء مشروع اتفاقية الشراكة المزمع توقيعها مع الوزارة لأنها لا تخدم لا الجمعية ولا أعضائها بل هي أداة لتسخير الجمعية كمديرية تابعة للوزارة وبدون مقابل . ولهذه الاسباب دعت اللجنة إلى إعادة صياغة هذه الاتفاقية بشكل يجعلها أكثر إنصافا ولما لا الاستعانة بمستشارين قانونيين لبلورتها وتم عرضها على فروع الجمعية للمداولة وإبداء الرأي قبل التصديق عليها.
كما اوصت اللجنة بتعديل بعض فصول القانون الاساسي للجمعية وخصوصا تلك التي تهم إعادة انتخاب المكتب الوطني لانها تحتاج لتدقيق لغوي و حتى إعادة صياغة وطرحها للتصديق في مؤتمر استثنائي للجمعية بعد اطلاع الفروع عليها وإبداء آرتئهم.
كما طالبت اللجنة بتفعيل مقتضيات القانون الداخلي للمكتب الوطني في حق المتخلفين من الاعضاء او الغير الآبهين بالمسؤوليات الملقاة على عاتقهم.
كما دعت اللجنة إلى تفعيل موقع الجمعية وتحيينه من طرف المكتب الوطني للتواصل مع باقي الفروع والاعضاء كما دعت اللجنة إلى تمكين الموقع من إدارة تقنية من بين أعضاء الجمعية والزيادة في عدد المشرفين على الموقع.
وفي ما يخص لجنة الملف المطلبي أقتبس مشاركة للأخ أبو المجد الذي كان عضوا فيها مع الشكر





اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوالمجد
تحية طيبة










الملف المطلبي الذي انبثق عن المؤتمر





أحاول أن أعطي للإخوة المديرين نظرة مقتضبة عن الملف المطلبي كما تلي من طرف مقرر الورشة.قد تسقط بعض الأشياء سهوا ولكن هذا هو المجرى العام لملفنا المطلبي وسيكون مصابا بخطوات نضالية كالوقفات الاحتجاجية بالتدرج من الأقاليم إلى الجهات إلى الرباط ناهيك عن مقاطعة البريد والإحصاء و...كل ما من شأنه أن يجعل الوزارة تسرع في تنفيذ مطالبنا العادلة وإنصاف المدير.



وإليكم أهم ما جاء في الملف المطلبي في المؤتمر،علما أنه ترك للمكتب صلاحية ترتيبها حسب تسلسل منطقي:



1.الإطار



2.الطاقم الإداري على غرار الإعدادي والتأهيلي



3.مراجعة التعويضات والرفع منها وتحسنها بما يتماشى والأعباء واحتسابها في التقاعد



4.الرفع من تعويضات السكن



5.التعويض على العالم القروي



6.توحيد تعويضات التنقل وطنيا



7.تحديد ساعات العمل ومهام المدير



8.إلغاء النقطة الإدارية في الحركة واعتماد سنتين فقط



9.الاحتفاظ بنقط المجموعة أثناء التقسيم



10.خلق حركة جهوية للمديرين



11.إشراك الجمعية في كل مايتعلق بالإدارة التربوية(تحديد الحاجيات في التكوين و...)وفي اللجن



12.تحديد موقع الإدارة التربوية في الهيكلة الجديدة



13.إعادة النظر في شبكة التقويم وإشراك الجمعية في التعديلات



14.تأمين المدير في تنقلاته أثناء عمله



15.إعادة النظر في دور المدير كوكيل لشركة التأمين بدون أجر



16.التعويض على برنامج تيسير



17.وضع امتحان مهني خاص بهيئة الإدارة التربوية


أمامنا طريق طويل وصعب لتحقيق المبتغى،أتمنى لنا النجاح والصمود في نضالاتنا المقبلة وتحية لكل الغيورين على إطارنا العتيد الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ودامت جمعيتنا مناضلة صامدة ومستقلة

أما فيما يخص لجنة البيان العام فقامت بصياغة مشروع تم تعديله في الجلسة العامة للمؤتمر ليصبح بلهجة أكثر شدة كما طالب بذلك المؤتمرون.
نص البيان


الجمعية الوطنية لمديرات ومديري
التعليم الابتدائي بالمغربa . N . D . E . P .mالرباط في : 15/ 05 / 2010





الـبـيـان الـعـام





تحت شعار: تأهيل الإدارة التربوية مدخل أساسي للإصلاح منظومة التربية و التكوين انعقد بمركز التكوينات و الملتقيات الوطنية التابع لوزارة التربية الوطنية بالرباط بتاريخ 14 ، 15 ماي 2010المؤتمر الوطني الأول للجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب و الذي يتزامن مع تخليد الجمعية الوطنية للذكرى الثالثة لليوم الوطني للإدارة التربوية.
و قد اتسمت أشغال المؤتمر بمناقشة مختلف قضايا الإدارة التربوية بالتعليم الابتدائي في جو من الواقعية و المسؤولية و الانضباط و روح العمل النضالي .
و المؤتمر الوطني الأول للجمعية إذ ينعقد في خضم رهانات وطنية كبرى لإصلاح منظومة التربية و التكوين التي تعتبر الإدارة التربوية محورا أساسيا لإنجاحها و نظرا للاكراهات و الصعوبات و التضخم في المهام التي تعاني منها اطر هذه الإدارة ، يعلن للرأي العام ما يلي :
· تثمين الأجواء العامة التي طبعت أشغال المؤتمر.
· تأكيده على استقلالية الجمعية و انفتاحها على باقي الفاعلين و الشركاء الاجتماعيين.
· اعتبار محطة المؤتمر الوطني الأول منعطفا نوعيا في التعاطي مع الملف المطلبي نضاليا.
· اعتباره توطين الإصلاحات المتعلقة بالمخطط الاستعجالي رهينة بتنفيذ الملف المطلبي.
· دعوته الوزارة الوصية إلى إشراك جمعيتنا في جميع الإشكالات المتعلقة بالإدارة التربوية إقليميا و جهويا و وطنيا.
· دعوته الوزارة الوصية للتسريع بالاستجابة للملف المطلبي في شموليته.
· تنديده بالإعفاءات المتسمة بالشطط في حق اطر الإدارة التربوية.
· استعداده لتنفيذ جميع الأشكال النضالية المسطرة في حالة التلكؤ و التسويف .
· إعلانه التمسك المطلق بالوحدة الترابية التي تعتبراولى الأولويات.
· دعوته كافة اطر الإدارة التربوية إلى الالتفاف حول إطاره العتيد : الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب
و المؤتمر الوطني الأول إذ ينهي أشغاله يستشعر جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقه تجاه انتظارات المجتمع المغربي من المدرسة العمومية و يؤكد على ضرورة انخراط الجميع بكل مسؤولية.
و عاشت الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الابتدائي بالمغرب إطارا مستقلا ديمقراطيا حداثيا


عن المؤتمر الوطني الأول


بعد ان تم حل مشكل العضوين الجهويين المنتخبين بجهة تازة تاونات الحسيمة بعد ان اجتمعت بهم رئاسة المؤتمر بالتراضي على ما يبدو . وتم التصويت على تشكيلة المجلس الوطني والتي تضم73 عضوا بعد ذلك انطلقت عملية انتخاب المكتب الوطني للجمعية وترشح للمكتب 39 عضوا وتمت الترشيحات والانتخابات في ظروف سليمة وطبيعية تمخضت عن تشكيل مكتب متكون من21 عضوا وزعوا المهام فيما بينهم بالتراضي وأسفرت النتائج النهائية على التشكيلة التالية
في رئاسة الجمعية السيد عبد الرحيم النملي

نائبه : خليل لغنيمينائب 2 الحاج امحمد أبركاننائب 3 حسن بن شتابرالأمين محمد اليعكوبينائب 1 محمد الزابورنائب 2 محمد عبداللاوينائب 3 جمال الادريسيالكاتب محمد كحيلاتنائب 1 المصطفى وزيفنائب 2 حسن واريمزكاننائب 3 عبداللطيف الجراريالمستشارون - عبدالرحمان مولودي - عبدالخالق عسات - رشيد تكموس- محمد خراز - الحسينبوكنين - لحسن الشطاب - عمر بديدي - محمد العمراني
- محمد بوطيبي

وقد انتهى المؤتمر في جلسة عامة اتسمت بأجواء البهجة والسرور على النجاح الباهر الذي حققه المؤتمر الاول .
إلى اللقاء في المؤتمر الثاني بعد 3 سنوات إن شاء الله
مع اصدق تحياتي وتقديري للجميع واعتذاري إن كان هناك سهوا او أخطاء في الرقن
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-19-2010, 11:49 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 273
محمد خضري is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيكم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-20-2010, 02:30 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 883
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

اذا كانت الاعمال تقاس بالحسنات فقد غرفت منها الكثير ، وان كانت تحسب بالنجوم فقد وشحت بجميع النجوم التي يحصل عليها الاميرالات ...
عمل جبار متقن لا يقوم به الا متمرس في العمل الجمعوي و النقابي ، و يعرف المنتظر منه بعد تمثيل القواعد . لقد أعفيت مؤتمرينا و مكاتبنا المحلية من الاجتماعات و تبليغ خلاصات المؤتمر الاول ... بل أبدعت و أتقنت العمل باعطائنا تقريرا كاملا بايجابياته و سلبياته ، وهذا هو المطلوب لماذا ؟ لان التعلم الذاتي ينطلق من نبش الماضي بماله وماعليه حقيقة دون وسائل تجميلية . يبدد المتتبع المخاوف و الشكوك التي قد تخطر على البال ....
لقد كنت مقررا هائلا بامتياز ، وقمت بدور الكاتب الذي يقدم التقرير الادبي ، و دور الامين في بسط المصاريف و المداخيل ...لقد وثقت اواصر التواصل ومتنتها بين المكتب الوطني والمؤتمرين و المنخرطين ، ووضعت رهن اشارتنا جميعا كنساء و رجال التربية معلومات ضرورية مفصلة تعزز الثقة في النفوس وتعيد للعمل الجمعوي أناقته و هيبته و خاصيته المتفردة ... نورت موقعنا هذا بحسناتك نقطك الوضاءة نورك الله بين الانام و بنى لك بيتا في الجنة مع الخالدين و نطمح ان نفوز معك بنصيب من خلال المبادرة و الاقتسام . مشكورا ابا أمين مشكور جميع المساهمين المشرفين و المراقبين و الاعضاء و الزوار . تحية تربوية نضالية للجميع ولتحيى جمعيتنا قواعدنا مكتبنا رئيسنا السيد العفيف المناضل عبد الرحيم النملي الذي حضي بثقة الجميع لما يتحلى به من أخلاق عالية و همة و نشاط و نكران ذات ، تحية تقديرية لاعضاء المكتب الوطني للقدامى للملتحقين ... جمعيتنا وقفت بعد مرحلة الرضاعة و الحبو ، نتمنى السير لها بخطى ثابتة مخطط لها مدروسة تروم خذمة المهمة والمسؤولية الملقاة على عاتق جبل صامد منذ تطوير المنظومة و قبلها ... شكر أبو أمين
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-20-2010, 12:46 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,386
العربي أخلو is on a distinguished road
افتراضي

أخي محمد

عمل متميز
__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-21-2010, 12:06 AM
الصورة الرمزية عبد الرحمان مولودي
عبد الرحمان مولودي عبد الرحمان مولودي غير متواجد حالياً
مراقب عام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 718
عبد الرحمان مولودي is on a distinguished road
افتراضي

[justify]نقدر في الأخ محمد جهده وتنفانيه في نقل الوقائع بتفصيل حتى يتسنى للأخوة أعضاء الإدارة التربوية في جميع المواقع الاطلاع عليها وإبداء الرأي بشأنها ومعرفة ما إذا كان مؤتمروهم بلغوا توصياتهم وهمومهم إلى المؤتمر وكانوا ناطقا رسميا باسم منتدبيهم أم لا.[/justify]
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-21-2010, 08:10 PM
الصورة الرمزية bbasttofe
bbasttofe
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

[تحية أخوية للإخوة الذين ينقلون الخبر بمهنية واحترافية وبنية صادقة لما ترضونه لإطارنا العتيد والصامد في وجه كل التقلبات؛ لقد كنت مؤتمرا وعاينت أدق التفاصيل والجزئيات التي إوردتها ؛شكر موصول للإخوة عبد الرحمان المولودي والأخ زرياب ؛والغائب الحاضر في المؤتمر أوخلو العربي ،دون ان ننسى الحضور الدائم للأخ محمد خضري ،واستسمح للإخوة الآخرين، فالموقع غني بهم،وناجع بمشاركاتهم،وسنواصل المسير ونحقق المبتغى بالإتحاد فيما بيننافي حضن الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بال[size="6"][/size]مغرب........
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-21-2010, 09:52 PM
الصورة الرمزية youssef ichou
youssef ichou youssef ichou غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع شيشاوة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
الدولة: شيشاوة
المشاركات: 96
youssef ichou is on a distinguished road
افتراضي تحية لأبو أمين

مرة أخرى يظهر العمل الجاد لأبو أيمن ،لقد جاورناه لبضعة أيام بالرباط وكان دائما الصدر الرحب والنبع الذي لا ينضب لكل التساؤلات المتعلقة بتوسيع نشاط الجمعية على الأنترنيت ،وكذلك تبديد بعض الصعوبات التي يلاقيها المديرون في التعامل مع بعض المواقع.وبالمناسبة لماذا لانقترح على الإخوة في المكتب الوطني فتح عناوين ألكترونية لكل الفروع من أجل مد جسور التواصل ،وتيسير عمل كل الأجهزة المركزية والجهوية والإقليمية. وشكرا
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-25-2010, 11:36 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 657
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لكم على ردودكم الطيبة وسنبقى على نفس العزم والجدية خدمة للمنتدى والجمعية
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجديد فرع تنغير لجمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي ابراهيم ايت عكي منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 1 11-23-2012 08:21 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...