مما قيل عن لقاء لجنة الحوار مع السيد الوزير

منتدي النقاش و الحوار العــام


 
  #1  
قديم 01-19-2012, 02:08 AM
الصورة الرمزية أحمد تقوى
أحمد تقوى أحمد تقوى غير متواجد حالياً
مديرالإشراف
 
تاريخ التسجيل: May 2009
الدولة: م/م المشرك نيابة سيدي بنور
المشاركات: 937
أحمد تقوى is on a distinguished road
افتراضي مما قيل عن لقاء لجنة الحوار مع السيد الوزير

[size=4][b][color=black]كتب قيادي نقابي على حائط في الفايسبوك[/color] [/b][/size]
[size=4][b]( [/b][/size][color=#000000][size=4][b][color=red][font=tahoma]استهل السيد الوزير نشاطه قبل تنصيبه من طرف البرلمان، بدعوة للنقابات للإجتماع[/font][font=tahoma] "[/font][font=tahoma]صوبة" وليس كما تقتضي اعراف التعارف ، كل نقابة على حدة، كما استدعى المكتب الوطني [/font][font=tahoma]لجمعية مديري التعليم الإبتدائي وكان لقاءا اتضح ان السيد الوزير لم يغير من طباعه [/font][font=tahoma]شيئا وتكلم بطريقة غير لائقة مع المكتب كما انه لم ينس ان يذكرهم وبطريقة غير لائقة [/font][font=tahoma]انسته احترام الحريات النقابية، بان هناك نقابة للمديرين بالجامعة الحرة التابعة [/font][font=tahoma]للإتحاد العام للشغالين بالمغرب. مرحى بالسيد الوزير الذي يستشف من تصرفاته انه [/font][/color][font=tahoma][color=red]خارج التغطية واننا سندخل معه في معارك طاحنة لإرجاعه الى جادة الصواب[/color] )[/font][/b][/size][/color]
[color=#000000][size=4][b][font=tahoma]نقلت ما كتب القيادي بأمانة،فما رأي الإخوة في لجنة الحوار وما تعليقهم على هذا؟[/font][/b][/size][/color]


llh rdg uk grhx g[km hgp,hv lu hgsd] hg,.dv

__________________

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد تقوى ; 01-19-2012 الساعة 02:11 AM
  #2  
قديم 01-19-2012, 09:29 AM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي

[b][size=4][color=black]الأمر كان واضحا ، و شرع يتضح أكثر منذ ظهور تشكيلة حكومة بنكيران الموقرة ، حيث صار السؤال المؤرق : لماذا لم تتولى pjd أو لماذا تهربت من حقيبة التربية الوطنية؟، صار هذا السؤال يظهر بعض ملامح الإجابة عنه ، منذ استغاثة الوفا ببنكيران لما عرف بهو الوزارة محاولة إحراق بعض المحتجين أنفسهم ، وهاهيب تظهر بجلاء من خلال استخفاف السيد الوزير بالمديرين و إطارنا الجمعوي، نحن نعرف النقابات ، خبرناها منذ بداية الثمانينيات ، ليس لأحد أن يلقننا أسماءها و طرق اشتغالها، و نسب مساهمتها في إقبار حقوق مشروعة للمنتسبين و غير المنتسبين.[/color][/size][/b]
[b][size=4][color=#000000]علينا كمديرين أن نحسن التقاط الإشارات ، فلن تنطلي علينا أبدا فصول مسرحيات الوزارة ، ولو اعتذر القاسمي علانية ، ومسح فعلته الشنيعة في الوزيرة السابقة ، كما يجب إيقاظ السيد الوزير من سباته ، هنا المغرب ، لا مجال للفيلم الهندي او رقصة السامبا أن تلهينا عن قضيتنا. رجاء من مكتبنا الوطني أن يعمل على توظيف جذوة الاستعداد و وضع الأهبة لدينا كي ننجح برنامجنا النضالي ، و ليتذكر الجميع :[/color][/size][/b][list][*][b][size=4][color=#000000]أننا جيل يرفض الذل و المهانة ، بالفعل و ليس بالكلام.[/color][/size][/b][*][b][size=4][color=#000000]أننا نتبنى التصعيد كطبيعة لما يأتي من فقرات نضالية ، [/color][/size][/b][*][b][size=4][color=#000000]لن نهدأ دونما تحقيق مطالبنا المشروعة.[/color][/size][/b][*][b][size=4][color=#000000]أننا مغاربة ، نحب بلدنا أكثر من أي كان .[/color][/size][/b][/list]
__________________
لا تصالح
و لو وقفت ضد سيفك كل الشيوخ
.........
لا تصالح
فليس سوى أن تريد
أنت فارس هذا الزمان الوحيد
و سواك المسوخ
.........
أمل دنقل
  #3  
قديم 01-19-2012, 11:10 AM
الصورة الرمزية حسن الدحايح
حسن الدحايح حسن الدحايح غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 147
حسن الدحايح is on a distinguished road
افتراضي

مهما يقال : على السيد الوزير الجديد المحترم أن يعلم أن الفرقاء الاجتماعيين هم من وقفوا ضد تفعيل المحضر المشترك الذي وقع بين الجمعية والوزارة ، وهم من وقفوا في وجه مدير الموارد البشرية وحثه على اقبار ملف الجمعية وعدم الاستمرار في محاورتها ، وهم من دفعوا بالسيد الكاتب العام للوزارة الى ارسال الرسالة التهديدية الى السيد رئيس الجمعية ، وهم من دفعوا بالتالي بالجمعية الى تولي أمور الدفاع عن ملفها المطلبي بروح نضالية قل نظيرها يصعب حتى على النقابات اعتمادها.لكل هذا فملف الادارة التربوية له أهله وأناسه ولن يخرج أمر الدفاع عنه من بينهم ،فليفهم كل من لم يفهم أن الجمعية هي المحاور الرئيسي ولا بديل عنهافي ذلك ولتذهب النقابات الى الجحيم .

التعديل الأخير تم بواسطة حسن الدحايح ; 01-19-2012 الساعة 11:14 AM
  #4  
قديم 01-19-2012, 03:40 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

[b][color=indigo]ألفنا المعاناة وألفنا هذا التعامل من وزارتنا الوصية , لن يفهمنا إلا الذين لهم خبرة في الميدان. لم نحس يوما أننا مصدر اعتزاز داخل منظومتنا التعليمية, من أثنى علينا من هؤلاء؟ لا أحد[/color][/b]
[b][color=indigo]من قال بأننا نحن من نفذنا المخطط الاستعجالي على حساب صحتنا و أسرنا ؟ لا أحد [/color][/b]
[b][color=indigo]من قال بأننا تركنا عطلنا ورابطنا داخل مؤسساتنا من أجل الصباغة والبناء والإصلاح ...والتحضير للدخول المدرسي ...؟ لا أحد [/color][/b]
[b][color=indigo]من قال بأننا نعمل من اجل النهوض بالقطاع؟ لا أحد [/color][/b]
[b][color=indigo]معاناة تلو المعاناة ولا أحد أحس بمانعانيه .[/color][/b]
[b][color=indigo]نحن نعرف كل هذا وذاك , وبالتالي ليس غريب عنا أن نعامل هكذا . لكن الغريب هو أن نصمت على هذا ونترك وضعنا يستفحل أكثر , ومشاكلنا تتجدر أكثر. سنناضل ونضالنا مشروع من أجل غذ أفضل لإدارتنا التربوية .[/color][/b]
[b][color=indigo]نحن من سيدافع عن الملف , إذا أرادت النقابات دعمنا ,فلها ذلك , شريطة عدم الركوب على ملفنا المطلبي كمطية من أجل أهداف أخرى ليست لها علاقة بملفنا . ذهب العهد البائد , وحان عهد التجديد , عهد الكرامة و العزة, عهد الشفافية , عهد الحق والقانون .[/color][/b]
[b][color=indigo]شكرا لك أخي [color=red]أحمد تقوى[/color] على الخبر الذي لا أجد فيه أي غرابة بحكم مايدونه التاريخ من تراكمات ضَيعتْ علينا عدة فرص .[/color][/b]
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
  #5  
قديم 01-19-2012, 07:40 PM
الصورة الرمزية قلب الدفاع
قلب الدفاع
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

قلناها ونقولها دائما :ان هيئة الادارة التربوية هو الرقم الصعب في المنظومة التربوية ،إلا أنه يبقى رقما منسيا في حسابات االمسؤولين عن القطاع .صحيح ان الجمعية قامت ،و لا تزال ،بدور عظيم في تأطير السيدات والسادة المديرين ،و لم شملهم وتحقيق الإجماع على ملف مطلبي نريده أن يتطور مع تطور الزمن .ولم نبق مجرد منخرطين في نقابات لاتشير الى هذه الهيئة الافي مؤخرة بياناتهم كلما أرادوا أن يحققوا أغراضا لايعرفها إلا مكاتبهم الوطنية و الجهوية و الوطنية ...
لهذا و لذلك أريد ان اطرح نقاشا جادا للتفكير في مدى أهليتنا وكفاءتنا في تأسيس إطار نقابي لن يكون بديلا عن الجمعية بقدر ما سيكون رافدا ودعامة لها باعتبار انه يجب التفكير وبجرأة في تأسيس الاطار النقابي بنفس اسم الجمعية"نقابة مديري ومديرات التعليم الابتدائي الوطنية" وتتكلف بالحوار دون ان يقصيها أحد ،وفرض حلها دون خوف ، وتنفيذبرامجها ومحطاتها النضالية بقوة وجرأة ،كما فعل الاخوة المفتشون ،بنفس اعضاء المكاتب الحالية وطنيا وجهويا واقليميا في جموعات عامة وبسرعة قصوى .وهذا الاقتراح يجب الحسم فيه ودراسته بالمجلس الوطني المقبل واتخاذ قرار بشأنه .
  #6  
قديم 01-19-2012, 10:00 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي

لا بنبغي أن ننسى أن الجمعية حركت ما كان راكدا منذ عقود ، وأعادت الإعتبار لشخص المدير الذي كان في زمن غير بعيد تمارس عليه أنواع "الحكرة" من أتفه وأحط موظف في النيابة ولا أحد ينصره. على الأقل الجمعية باتت واسطة العقد الذي يجمع المديرين والمديرات على كلمة سواء. تغيير هوية الجمعية بإطار نقابي قد يكون له وقعه الحسن، إلا أنني أعتقد ـ وقد أكون خاطئا ـ أن الوقت لم يعد يسمح بذلك ، وأن الأيام المقبلة ستكون حاسمة بالنسة لمطالب المدير.. وليعلم الإخوة الأفاضل أن الحراك الذي عرفته المجتمعات العربية لم يتطلب إطارات ضخمة ليأتي أكله، بل كا ن ردود أفعال طبيعية على أفعال أخرى طبعها الظلم والعسف واستهجان الآخرين..
  #7  
قديم 01-19-2012, 10:44 PM
الصورة الرمزية حسن فريد
حسن فريد حسن فريد غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع برشيد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 111
حسن فريد is on a distinguished road
افتراضي صدق حدس الحسن الثاني

سابقك قتل التعليم وانت ستواريه التراب
لقد صدق حدس الحسن الثاني حين عارض استوزارك بدعوى انك لست مهندسا
يبدو ان مهامك الدبلوماسية خارج ارض الوطن انستك ما يجري بداخله
اسال موظفي وزارتك عن وقفة الكرامة ويجيبونك بان الاطار الذي جلس معك للتعارف انجز
ما عجزت اعتى التنظيمات النقابية عن تحقيقه منذ تاسيسها الى اليوم
والنقابة التي تستقطب لها اصبحت في خبر كان بالنسبة للمديرين
  #8  
قديم 01-19-2012, 11:29 PM
الصورة الرمزية youssef ougour
youssef ougour youssef ougour غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 18
youssef ougour is on a distinguished road
افتراضي

ماذا حدث بالضبط ؟ أين هو المكتب؟ نريد أن نعرف ماذا قال الوزير لرئيس الجمعية, هذه أمور يجب أن يعرفها الجميع
  #9  
قديم 01-20-2012, 01:00 AM
الصورة الرمزية أحمد كرمان
أحمد كرمان أحمد كرمان غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 18
أحمد كرمان is on a distinguished road
افتراضي سؤال للإخوة أعضاء المكتب الوطني

[center][color="red"]تحية احترام لكل أعضاء المكتب الوطني، وعلى رأسهم الأخ الرئيس
فقط أريد أن أعرف لماذا لم يظهر بين ثنايا هذا المنتدى، تقريرا أو بيانا حول لقاء السيد الرئيس مع السيد الوزير الذي لا زلنا ننتظر بركته.
أرجو ألا يتم فهم العبارة الأخيرة في إطار المثل المغربي الذي يقول: الفقيه اللي استنينا بركته ...
فما هذا قصدت[/color][/center]
  #10  
قديم 01-20-2012, 08:41 AM
الصورة الرمزية عزيز هشوم
عزيز هشوم عزيز هشوم غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 388
عزيز هشوم is on a distinguished road
افتراضي

الجمعية هي المحاور الأساسي والرئيسي.
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is معطلة
كود [IMG] معطلة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيد الوزير يغلط الرأي العام عمر فلاح منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 12-17-2012 09:46 PM
طلب لقاء مع السيد الوزير حميد سبيك منتدى المكتب الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات 0 03-14-2012 01:28 PM
برنامج حوار مع السيد الوزير مجدي ادريس منتدى جهة فاس ـ مكناس 1 03-05-2012 09:44 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...