عبد الرحيم النملي في جريدة المساء

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 01-24-2012, 03:26 PM
الصورة الرمزية ELMOSTAFA WAZZIF
ELMOSTAFA WAZZIF ELMOSTAFA WAZZIF غير متواجد حالياً
مشرف جهة الدارالبيضاء الكبرى
 
تاريخ التسجيل: Dec 2011
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,185
ELMOSTAFA WAZZIF is on a distinguished road
)dgh-: عبد الرحيم النملي في جريدة المساء

قال عبد الرحيم النملي في اتصال هاتفي مع المساء ان وزير التربية الوطنية رفض في لقاء جمعهما يوم 18يناير تفعيل ما جاء في المحضر المشترك الذيتم توقيعه بين الجمعية ووالوزارة السابقة
واضاف النملي ان محمد الوفا برر رفضه تفعيل بنود المحضر بكون الجمعية هي اطار تربوي وليس مطلبي حتى تلتزم الوزارة بتفعيله معتبرا توقيع المحضر خطا صادرا عن الوزارة السابقة ولا يمكن ان تتحمل وزره الوزارة الحالية وهو الامر الذي اعتبره رئيس الجمعية تملصا من المسؤولية والتفافا حول المحضر المشترك خاصة بعدما اكد لهم وزير التربية الوطنية عدم استقبالهم مرة اخرى على حد تعبير رئيس الجمعية.
وفي سياق متصل استنكر النملي الطريقة التي تتعامل بها النيابات التعليمية فيما يتعلق بالبريد حيث اعتبر ان مقاطعة اطر الادارة التربويةله لعدم اكترات النيابات للتضحيات التي كانوا يقدمونها في هذا الاطار’بعدما اعفوها من مصاريف البريد من جهة اخرى فان اخد البريد يدخل في مهام النيابة اما عن طريق مكتب البريد او بطريقة الخاصة

المساء ليوم الثلاثاء24يناير2012 عدد1658 ص4


uf] hgvpdl hgklgd td [vd]m hglshx


التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوبي ; 01-25-2012 الساعة 11:40 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-24-2012, 05:21 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

وماذا ننتظريا أخي ؟ يجب أن نكون نقابة خاصة بنا لحمايتنا من هؤلاء . إدارتنا التربوية في خطر , يجب علينا أن نبحث عن حلول أخرى للتصدي وسد الباب على هذه الرياح .
شكرا لك أخي وزيف على الإخبار والمتابعة .
تحيتي
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 01-24-2012, 06:25 PM
الصورة الرمزية الكبير أيت حمو
الكبير أيت حمو الكبير أيت حمو غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 266
الكبير أيت حمو is on a distinguished road
افتراضي

إليك من أخطأ الصواب بالعامية لبيكم
هيا لبوا الوفا منا بعد هذا ما الهاكم
أبعد هذا التكاثر تخشون غير مولاكم
كلا اعقلوها وتوكلوا
انعقاد موقف وطني باتخاد مجلس وطني منصتكم
تطلقون منها عنان جاهزية قواعدكم
ماكان ليمهلكم و هذا التكاثر استصغاركم
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 01-24-2012, 06:29 PM
الصورة الرمزية المعتصم03
المعتصم03 المعتصم03 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 17
المعتصم03 is on a distinguished road
افتراضي

الادارة التربية في مهب الريح

التعديل الأخير تم بواسطة المعتصم03 ; 01-24-2012 الساعة 06:55 PM سبب آخر: الارتباط بالموضوغ
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 01-24-2012, 06:55 PM
الصورة الرمزية المعتصم03
المعتصم03 المعتصم03 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 17
المعتصم03 is on a distinguished road
افتراضي

الادارة في مهب الريح
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 01-25-2012, 04:10 PM
الصورة الرمزية المعتصم03
المعتصم03 المعتصم03 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 17
المعتصم03 is on a distinguished road
افتراضي

بسم الله الرحمان الرحيم
بيان حقيقة في شان الرسالة الكاذبة والمضللة في حق مدير مدرسة شرف بسيدي قاسم تحت عنوان "مدير مدرسة شرف بسيدي قاسم فوق القانون بمنتديات دفاتر "
لابد من الإشارة في البدء، أن صاحب هذه الأباطيل ، لا يمكن أن ينتمي لجمعية مديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب ، لسببين رئيسيين ،أولهما :أن لا مدير يمكن أن يصدر أحكاما جاهزة ومليئة بالأكاذيب والمغالطات دون أن يتأكد أو يتحقق من الأمر، وثانيهما الأسلوب الرديء ، وكثرة الإطناب والتناقض،حيث لا يتمنى أكثر المديرين ابتداء في مجال الإدارة التربوية ؛أن تنسب إليه مثل هذه الترهات.ولكن المتربصين والأعداء لكل عمل جاد كثيرون.
فمند التحاقي بمدرسة شرف 2007/2008، وآلة العداء والحسد والمؤامرات لم تتوقف لسبب بسيط جدا، هو أنني أردت أن اعمل بجد ما استطعت ، وان أكون خادما وفيا لناشئة تنتظر منا الكثير . وحتى لا أطيل أود أن أجيب عن بعض النقط (الأباطيل) التي وردت في المقال.
1. لاينكن أن يستقيم حال تعليمنا ، ونحن غارقون في المؤامرات والدسائس ووضع العصي في العجلات لبعضنا البعض.
2. إقبال الآباء على تسجيل أبنائهم بهذه المؤسسة، ومن المدارس الخصوصية ، ومن فئة لابأس بها من رجال التعليم لدليل على الحزم والجدية والانضباط الذي تتمتع به المؤسسة.
3. ادعى صاحب المقال أن المدير يتعامل بسادية ، فلنسأل التلاميذ من يتعامل بسادية معهم، حيث الضرب المبرح والكلام النابي في حق الأبرياء مما يستحي الإنسان ذكره في هذا المقام،والدليل على ذلك الاعتداء بالضرب والتعنيف في حق ابن النائب السابق جمال الدين الراشدي .
4. الأستاذات اللواتي يعملن بالمؤسسة سواسية ولا فرق بينهن في التعامل يجمعنا العمل والاحترام المتبادل ،وهن بالعدد 8 وليس 5 كما جاء في المقال الكيدي.
5. ادعى المقال الكاذب أني نسيت أنني كنت معلما، هذا شرف لي أن انتمي إلى هذه المهنة الشريف والجليلة، إلا انه لم يسبق لي أن امتلأ صدري بالحقد والغيظ على مدير ما اعتقادا مني انه سبب في إبعادي عن العمل بمدرس حضرية قرب منزلي وفبركة مراسلة كاذبة سابقة ضده، وكلما حللت بمؤسسة تربوية إلا وأشعلت فيها فتنة ونارا .حتى أصبح البعض يتنذر بي.
6. إن المنتديات التربوية والثقافية الالكترونية وغيرها التي تعج بها الساحة الوطنية ليست مجالا لهتك أعراض الناس والتشهير بهم وإلصاق الباطل، بل هي مجال للابتكار والتجديد والتثقيف والإفادة والاستفادة في المجالات الثقافية والتربوية والتعليمية .
7. جاء في المقال الكيدي أنني اختلس النظر وأتجسس على المعنية بالآمر ،هذا ليس من شيمي فانا اعمل في الوضوح، وربما حساسية الضرب المفرط في حق فلذات أكبادنا حيث نبهت إلى ذلك شفويا ثم من خلال نشرة داخلية، يجعل المعنية بالأمر في حيرة من أمرها حيث لا يمكن أن تستغني عن العصا ، كما قالت في احد الأيام لتلامذتها(مستحيل لم اضرب أحدا ولمدة ثلاثة أيام....)
8. أما حادثة السقوط فهناك تناقض في كلام المعنية بالأمر، فمرة تقول أن المدير رفض طلب سيارة الإسعاف ومرة تقول أنني كنت غائبا، وأنا أقول حسبي الله ونعم الوكيل.
9. جاء في المقال كذلك ، إني قلت للأستاذة –تجري طوالها، ودبانشوفوالنقابة ديالها اشغدير،وأن لي يد طويلة في الادارة، وأن العون كان كيدي لي العجينة للفران،وإنني رفضت طلب سيارة الإسعاف-.وأنا هنا أقول: أنني أشهد الله الذي رفع السماء بغير عمد أن هذه جملة أكاذيب . وأنني أرفع إليه سبحانه وتعالى ، هذه المظلمة المستعجلة إلى محكمته العليا، حيث لا كذب ولا أباطيل ولا شهود زور،ليأخذ حقي في من ظلمني في الدنيا والآخرة، و حسبي الله ونعم الوكيل ( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون) صدق الله العظيم.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 01-24-2012, 06:53 PM
الصورة الرمزية الحسن القرافلي
الحسن القرافلي الحسن القرافلي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 103
الحسن القرافلي is on a distinguished road
افتراضي

انهم يريدون أن نؤسس نقابة خاصة بنا..
فلنتوكل على الله...
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 01-24-2012, 07:34 PM
الصورة الرمزية نورس صامت
نورس صامت نورس صامت غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 35
نورس صامت is on a distinguished road
افتراضي

على السيد الوزير ان يعي بان المديرات و المديرين تمكنوا من الالتحام و التكثل واستطاعوا ان يخلقوا اطارا يجمعهم و ينسق بينهم عبر هياكله و اجهزتة هذا الاطار، هو الجمعية الوطنية التي يرى السيد الوزير انها تربوية و ليست مطلبية ،دون ان يكلف نفسه عناء الاطلاع على قانونها الاساسي ، لانه لو فعل لما قال ما قاله .و لعل ما قاله همس في اذنيه همسا.
لا باس سيدي الوزير ، ان المديرات و المديرين حققوا الاهم، و عرفوا طريق و طريقة انتزاع مطالبهم لا استجداءها من اي كان . و الاطار الذي يعتبره الوزير تربويا لا مطلبيا يمكن بارادة رجال و نساء الادارة التربوية ان يتحول الى اطار مطلبي و يتغيرمن جمعية الى نقابة
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 01-24-2012, 08:01 PM
الصورة الرمزية محمد بضران ابومنصف
محمد بضران ابومنصف محمد بضران ابومنصف غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الصويرة
المشاركات: 180
محمد بضران ابومنصف is on a distinguished road
افتراضي

هل من حق وزير التربية الوطنية الحالي ان ينعث المجضر المشترك الموقع من طرف الوزارة بانه كان خطا ؟اليس من باب اللياقة الادبية في اطار سيرورة الادارة عدم الافصاح عن اخطاء من سبقونا حتى لو افترضنا انها اخطاء ؟وليكن فما دام مبدا استمرارية الادارة قائما فما عليك سيدي الوزير الا التنفيذ واعنقد ان اللجوء الى القضاء الاداري سينصفنا كجمعية ،ان الخطا حتى لو تبث لا نتحمل فيه نحن المسؤولية كشركاء لوزارة التربية الوطنية جلسنا معها في اطار الحوار حول ملفنا المطلبي لمرات عدة ،واعتقد ان ادراج كلمة الخطا هنا لا تعدو ان تكون مجرد تملص من المسؤولية تنهجه وزارة التربية الوطنية الجديدة ،نحن جمعية مهنية مطلبية كما ينص عليه قانونها الاساسي يا سيادة الوزير
اقتراحي للاخوة اعضاء المكتب الوطني تحرير رسالة مفتوحة لرئيس الحكومة توضح معاناة الادارة التربوية وتحدد النقط العالقة في المحضر المشترك وعلى راسها الاطار
الى الامام ونحن دائما على درب النظال والصمود
وعاشت الجمعية الوطنية اطارا مناظلا صامدا ومستقلا
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 01-24-2012, 08:13 PM
الصورة الرمزية حسن الدحايح
حسن الدحايح حسن الدحايح غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 147
حسن الدحايح is on a distinguished road
افتراضي

فلتبقى الجمعية اطارا تربويا ولتواصل برنامجها النضالي بشكل متواصل وليبقى السيد الوزير في عرينه قاطعا كل اتصالاته بها ، وليلتزم كافة المديرات الشريفات والمديرين الشرفاء بقطع كل صلة بالنيابات والاكاديميات بالمرة شهرا كاملا وبعدها يبدأ تطبيق الجزء الثاني من البرنامج النضالي باعتماد الوقفات المسطرة ببيان 21/01/2012 ، ولنكن جميعنا متحدون متضامنون ومتماسكون ، وسنرى من الخاسر .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...