لا مسؤولية بدون محاسبة

منتدى المكتب الجهوي لجهة الشاوية ورديغة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-16-2012, 09:49 PM
الصورة الرمزية محمد حاكمي
محمد حاكمي محمد حاكمي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع خريبكة
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 306
محمد حاكمي is on a distinguished road
افتراضي لا مسؤولية بدون محاسبة

من حسنات الانخراط في العمل الجمعوي، تأطير الفرد عبر اكتسابـه للقواعـد التنظيميـة، وتطبيقها ممأسسة، عبر إنزالها من المستوى النظري إلى المستوى العملي.
ولعل ما يميز التنظيم أيا كان، حزبيا كان، أو نقابيا أو جمعويا، هو ربط المسؤولية بالمحاسبة. فبدون هذه الأخيرة لا يستقيم عود الأولى.
والمكتب الجهوي للجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب، لجهة الشاوية ورديغـة، لم ولن يخرج عن قاعدة المساءلة والمحاسبة هذه . فبطبيعة مهامه، احتفظ لنفسه بمساحة معقولة تضمن له تدبير ملفات وقضايا أفرزها واقع الممارسة العملية بالجهة، إذ بلورها على شكل ملف مطلبي مستمـد من تقارير المكاتب المحلية، ومن تدخلات أعضاء المجلس الجهوي، خلال اجتماعه التأسيسي.
قريبا ،سيدعو المكتب الجهوي لعقد أول اجتماع للمجلس الجهوي ، إيمانا منه بالحفاظ على الدورة التنظيمية السليمة من جهة، ولتقديم الحساب للهيئة التقريرية الوحيدة المخول لها مساءلته من جهة أخرى.
كما سينظم لقاءات تواصلية مع زميلاتنا وزملاءنا، مديرات ومديري المؤسسات الابتدائية، بتنسيق مـع المكاتب المحلية بالجهة.
آنذاك، سيعرف الجميع أن المكتب يجسد مؤسسة تتخذ العمل الجماعي منهجا، وتنبذ العمل الفردي القاتل، وتتخـذ قراراتهـا بكـل جرأة، مستمـدة توجهاتها من الاختيـارات والأهداف العامة للجمعيـة، وملتزمة بقرارات هيئاتها التقريرية.
وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغـرب، من خلال هيئاتهـا التنفيذية والتقريرية، وعلى كافة المستويات الوطنية والجهوية والمحلية، أسست أساسا من أجل تحقيـق المطالب عن طريق عرضها على السلطات التربوية، ولن يتم الأمـر إلا بعقد لقاءات معهـا. نتائـج هذه اللقاءات هي الوحيدة فقط، التي تحدد الصيغ النضالية الملائمة للمرحلة، بعد تقييمه طبعا.


gh lsc,gdm f],k lphsfm

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مسؤولية الوزارة ورد المجلس الوطني عبد الرحيم الخمري منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 12-31-2012 10:59 AM
مسؤولية الإدارة التربوية بين الضعف والجشع جمال الكداوي منتدى المواضيع والقضايا التربوية 2 11-03-2012 11:15 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...