بداية المهزلة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-16-2012, 08:46 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 503
أحمد تلويزت is on a distinguished road
)da: بداية المهزلة

بصدور المذكرة الوزارية تحت موضوع" بخصوص مديرات ومديري المؤسسات التعليمية " يكون المشهد الأول

من المهزلة قد بدأ ، لا تسرع أخي المدير لقراءة المذكرة فإن المهزلة في انتظارك ، فما تناضل من أجله

أخي المدير لن تشتم رائحته بين سطور المذكرة والتي لا تحمل بين طياتها سوى الفتات .

فالمدير ليس في حاجة إلى العناية بل في حاجة إلى الكرامة

فالمدير في حاجة إلى مؤسسة نظيفة وآمنة وذات طاقم إداري يريح المدير قصد القيام بالأمور التي تدفع عجلة

المنظومة التربوية إلى الأمام وإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية

فالمدير لا يعنيه دفتر التحملات بل يهمه التخفيف من حمل الأثقال

فالمدير يريد إزالة تلك النظرة الحقيرة التي توجه إليه وهو يكنس مكتبه الإداري ويصلح صنابير لماء

ومصابيح كهرباء المؤسسة و......

فالمدير في حاجة إلى من يحميه من التهديدات التي توجه إليه أثناء مزاولة عمله

فالمدير في حاجة .......


f]hdm hgli.gm


التعديل الأخير تم بواسطة أحمد تلويزت ; 02-16-2012 الساعة 08:49 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-16-2012, 08:51 PM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 503
أحمد تلويزت is on a distinguished road
)da: بداية المهزلة

بصدور المذكرة الوزارية تحت موضوع" بخصوص مديرات ومديري المؤسسات التعليمية " يكون المشهد الأول

من المهزلة قد بدأ ، لا تسرع أخي المدير لقراءة المذكرة فإن المهزلة في انتظارك ، فما تناضل من أجله

أخي المدير لن تشتم رائحته بين سطور المذكرة والتي لا تحمل بين طياتها سوى الفتات .

فالمدير ليس في حاجة إلى العناية بل في حاجة إلى الكرامة

فالمدير في حاجة إلى مؤسسة نظيفة وآمنة وذات طاقم إداري يريح المدير قصد بالأمور التي تدفع عجلة

المنظومة التربوية إلى الأمام وإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية

فالمدير لا يعنيه دفتر التحملات بل يهمه التخفيف من حمل الأثقال

فالمدير يريد إزالة تلك النظرة الحقيرة التي توجه إليه وهو يكنس مكتبه الإداري ويصلح صنابير لماء

ومصابيح كهرباء المؤسسة و......

فالمدير في حاجة إلى من يحميه من التهديدات التي توجه إليه أثناء مزاولة عمله

فالمدير في حاجة .......
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-16-2012, 08:57 PM
الصورة الرمزية بريق امل
بريق امل بريق امل غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 17
بريق امل is on a distinguished road
افتراضي

المدير في حاجة ايضا للاستقرار العائلي من خلال الحاق زوجته به اولا و قبل كل شئ
شكرا لك اخي الكريم على الطرح المميز
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-16-2012, 08:57 PM
الصورة الرمزية hassan azzaloualidine
hassan azzaloualidine hassan azzaloualidine غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 1,329
hassan azzaloualidine is on a distinguished road
افتراضي

نريد اطارا يحمي المدير من التعسف و الشطط و التجاوزات و يمنحه الكرامة و العزة
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-16-2012, 09:19 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

أولا لا وجود لشيء اسمه مذكرة ...
ثانيا البرنامج النضالي مستمر ...
ثالثا الملف المطلبي مازال قائما ...

الطريق أمامنا مازال طويلا ... لماذا ... الكلام بهذه الطريقة السلبية
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-16-2012, 09:40 PM
الصورة الرمزية محسن السمار
محسن السمار محسن السمار غير متواجد حالياً
مراقب القسم الإسلامي العام ــ مشرف منتدى جهة طنجة تطوان
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
الدولة: شفشاون ــ المغرب
المشاركات: 714
محسن السمار is on a distinguished road
)dgh-:

كثر فيكم النكير على خلاها ، المثل يقول خذ وطالب، فإلى عهد قريب كان المدير يشتغل دون ان يعرف حقوقه وكل موظف في النيابة كان يمسح فيه حذاءه ابتداء من الشاوش او ما يسمى الحارس أما الآن فقد تغيرت أحواله كثيرا ولاينكر ذلك إلا من أصيب بالعمى في عينيه بل قل في بصيرته ، نحن الآن نقرأ ونسمع بمذكرة تدافع عن المدير وتوصي عليه ووووووتحاول أن تكسب وده، ونحن المديرين لسنا مغفلين ولكن لا ينبغي أن ننكر الانفراج الذي يحصل ولو كان قليلا فإن الصبح قادم مهما طال الليل وباب النضال طويل وعسير ولا ينفع معه النكير والكلام خاوي
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-16-2012, 10:54 PM
الصورة الرمزية العربي الربح
العربي الربح العربي الربح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: guelmim
المشاركات: 47
العربي الربح is on a distinguished road
افتراضي

في رأيي المتواضع فالرسالة قد وصلت،وحسن النوايا من مميزات من يريد الخير لهدا البلد وهدا العهد الجديد الدي يسعى الى التغيير بكل اشكاله...عمليا ينبغي علينا أن نكون حاضرين نوعيا على جميع المستويات مدافعين عن ثنائية الحق والواجب،لكون التعليم هم مشترك وقضية مصيرية ..ان حلحلة اشكاليات منظومة التربية والتكوين عبر النهوض بأوضاع المؤسسات تلزم الجهات المعنية الاهتمام بالادارة التربوية بشكل فعلي..وتغيير أوضاعها يفرض الجرأة واتخاد القرارات الحاسمة في اطار ربط المسؤولية بالمحاسبة" ليس كشعار"،ودلك بوضع أسس قانونية تضمن المكانة الحقيقية لمدير المؤسسة كفاعل جوهري للاصلاح المنشود.أملي أن تزول الاحتقانات وأن ينال الكل شرعيته الحقيقية خدمة للصالح العام .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-17-2012, 07:28 AM
الصورة الرمزية مجدي ادريس
مجدي ادريس مجدي ادريس غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة فاس بولمان
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 967
مجدي ادريس is on a distinguished road
افتراضي

تمنوا الخير يكن خيرا. نطلب الأقوال و الأفعال
__________________
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-17-2012, 07:39 AM
الصورة الرمزية maadani
maadani maadani غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2011
المشاركات: 87
maadani is on a distinguished road
افتراضي

الرسالة نعتبرها اعتذار ونسخ لرسالة القطيعة وبالتالي استمرار وتحريك الملف المطلبي وهذا شيء نسجله بارتياح وهذه ثمرة من ثمرات التحامنا والخير آت لامحالة بحول الله والتفاؤل سر النجاح
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-17-2012, 10:36 AM
الصورة الرمزية أحمد تلويزت
أحمد تلويزت أحمد تلويزت غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2011
المشاركات: 503
أحمد تلويزت is on a distinguished road
)d(-: احترام الرأي الآخر من أخلاقيات الحوار

أخي أحمد معاذ ، علينا أولا أن نحترم أدبيات النقاش ، فلابد من أحترام الرأي الآخر ، وهذا هو سر نجاح

الحوار وتبادل الأفكار ، كل الإخوة المديرين لهم غيرة على هذا الوطن وعلى المنظومة التربوية ، فهم لا

يتكلمون إلا عن حقهم المشروع ويسهرون على أداء واجبهم

فالمرجو منكم احترام الرأي الآخر وانتقاء الألفاظ والعبارات اللائقة للنقاش

مع الاعتذار يا أخي معاذ سواء أصبت أو أخطأت

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد تلويزت ; 02-17-2012 الساعة 10:42 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...