العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



حوار مستعجل مع رئيس المكتب الوطني السيد النملي

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 02-21-2012, 07:54 AM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
)dgh-: حوار مستعجل مع رئيس المكتب الوطني السيد النملي

- في البداية أشكرك السيد الرئيس على إتاحة هذه الفرصة من اجل التحدث إليكم ولو في هذا الوقت المتأخر من الليل .

• أشكركم بدوري و أقول دائما إن كل مسؤول يصبح الوقت ليس ملكا له فمرحبا.

أردت أن التقي بكم اليوم وأجري معكم هدا الحوار كما سبق لي أن أجريته معكم في عدة مناسبات حتى يتم تنوير السيدات المديرات و السادة المديرين حول المستجدات و الوضع الراهن. بداية حدثونا ظروف اجتماعكم مع الوزير .

• لقد اجتمعنا مع السيد الوزير مرتين الأولى بتاريخ 16 يناير 2012 كلجنة حوار بطلب من المكتب الوطني و النتيجة يعلمها الجميع حيث رد المكتب الوطني ببيان 21/01/2012 والثانية بتاريخ 13 فبراير 2012 بطلب من الوزارة .

ماذا حدث يوم 13 فبراير 2012؟

اجتمع المكتب الوطني بشكل عادي صباح يوم 13 فبراير 2012 من اجل وضع الترتيبات للحوار مع الوزارة الذي كان مبرمجا على الساعة الثالثة مساء. وبعد النقاش تقرر حضور جميع أعضاء المكتب الوطني لهذا الحوار بعد أن القول باقتراح 3 أو 4 إخوة لمحاورة الوزارة لكني كان إلحاحي على حضور الجميع حتى يتحمل الكل مسؤوليته. تم اللقاء مع الوزارة على الساعة 3 و النصف . و تدخل السيد الوزير بكلمة مطولة أعرب فيها عن امتنانه بهذا اللقاء و دعمه لهيئة الإدارة التربوية و رد الاعتبار إليها و استعداده لتلبية المطالب، وبعد تدخل الرئيس الذي شكر الوزير و الكاتب العام و مدير الشؤون القانونية و المنازعات و رئيسة قسم الاتصال بالوزارة تم طرح النقط الواردة في المحضر المشترك بتاريخ 05/05/2011 و الذي يتوفر عليه جميع أعضاء المكتب .

و قد سجلنا قبول السيد الوزير بإقرار إطار للمدير حيث ضمن النظام الأساسي الذي تشتغل عليه الوزارة كما طالب بمده باقتراح مشروع للملائمة

القبول بتفييء الامتحان المهني و إجراء حركة جهوية ولما لا حركة وطنية ثانية .القبول بصرف التعويضات الجزافية و النظامية و كذالك حل مشكل الدعم الإداري و مشكل السكن الوظيفي زائد النقط الأخرى الواردة في المحضر المشترك.وخلال هذا اللقاء تدخل مجموعة من الإخوة أعضاء المكتب الوطني للاستفسار عن بعض النقط الغامضة و طالب احدهم الوزارة بإبداء حسن النية باعتبار أن المكتب له أجهزة يجب إقناعها كما تدخل احد الأخوة كذلك قائلا إن اليوم أصبحت الثقة متبادلة بين الوزارة و الجمعية و نحن في خدمة المدرسة العمومية......هذا الاجتماع انتهى على الساعة 8 و 45 دقيقة و عند خروجنا و في باب الوزارة استفسرت الإخوة أعضاء المكتب الوطني عن تقييمهم لهذا اللقاء فابدوا جميعا ارتياحهم .

و عقدنا اجتماعا آنيا على الساعة العاشرة مساء تم فيه تقييم اللقاء و ليفاجأ جل أعضاء المكتب الوطني بتدخلات بعض الإخوة الذين اعتبروا أن هذا اللقاء هو كلام شفوي و الثقة غير واردة في الوزارة و يجب الاستمرار في البرنامج النضالي إلى حين انعقاد المجلس الوطني......و انتهى هذا الاجتماع على الساعة 3 و النصف من صباح يوم الثلاثاء 14 فبراير 2012. على أن نلتقي يوم السبت 18 فبراير 2012.

- ماذا حدث خلال الفترة الفاصلة بين الاجتماعين؟

اتصل بي السيد وزير التربية الوطنية شخصيا و أكد لي اتصاله بجميع مديري الأكاديميات و طلب منهم اتخاذ الإجراءات الآنية من اجل صرف التعويضات الجزافية للمديرين كما قام بمراسلتهم من اجل تأكيد ماجاء في لقائه مع المكتب الوطني.و اتصل بي مجموعة من مديري الأكاديميات ليؤكدوا لي ذلك.

كما أكد السيد الوزير على كل ما اتفقنا عليه في لقائه مع المركزيات النقابية في لقاءه بهم يوم الجمعة 17 فبراير 2012 . و لتطلعوا على بياناتهم و بلاغاتهم حيث النقطة الأولى المدرجة في الاجتماع من طرف الوزارة هي مطالب الإدارة التربوية.و انظروا الصحف وغيرها

و ماذا عن اجتماع يوم السبت 18 فبراير 2012 ؟

اجتمعنا صباح على الساعة 11 و تم من جديد إبداء الرأي لتطرح نفس الطروحات السابقة و بعد جدال تم الاحتكام إلى الديمقراطية بالتصويت على اقتراحات الإخوة أعضاء المكتب الوطني.
و للإشارة فقد حضر هذا الاجتماع 15 عضوا و اعتذر 6 .

اسمح لي أن اتجرا أكثر و اطلب منكم كيف مر هذا التصويت و أنا أعلم جيد صراحتكم.

باختصار كانت النتائج على الشكل التالي 11 عضوا قالوا بتعليق البرنامج النضالي 01 تأجيل البرنامج النضالي 03 باستمرار البرنامج النضالي إلى حين انعقاد المجلس الوطني.

- و المتغيبون ماذا كانت وجهة نظرهم ؟

لقد اتصلنا بهم هاتفيا و ضعتهم في الصورة بأمانة حيث أكد لي 05 منهم أنهم مع تعليق البرنامج النضالي و 01 قال أنا مع التعليق ولكن بانعقاد المجلس الوطني.

لماذا لم تعرضوا هذا الأمر على المجلس الوطني ؟
الكل مقتنع بانعقاد المجلس الوطني و لكن ليعلم الجميع أننا لم نرد أن نجازف باتخاذ قرار تعليق البرنامج النضالي من المجلس الوطني لأن هو أعلى هيئة تقريرية في التنظيم بعد المؤتمر و تركنا ورقة المجلس الوطني إلى حين ظهور نتائج الحوار و كيف ما كانت ،و قلنا للوزارة أن لنا أجهزة تقريرية سنرجع إليها عند الضرورة فان كانت النتائج ايجابية سيصفق لها المجلس الوطني و إن كانت عكس ذلك فتبقى له سلطة القرار لذا لايجب استخدام كل الأوراق .

هناك استقالة و تعليق عضويات من المكتب الوطني...

أولا المكتب الوطني لم يتوصل بأي قرار مكتوب . و لكن يجب أن ننضبط للديمقراطية
من حق الإخوة أن يستقيلوا أو أن يجمدوا عضويتهم .

هل اطلعتم على الموقع ؟
اطلع عليه لكني لا أقرا تدخلات dadou14583 و mimi 4792 و ابو عنترة .....أقرا للذين يكتبون بأسمائهم الحقيقية و احترم آراءهم و لو اختلفت معهم فالله يهدي الجميع .

لقد جرحوا فيك كثرا ...

الله يسامحهم فهم أصدقائي على كل حال وما زلت أحبهم .

كيف ترون و ضعية الجمعية حاليا ؟

نحن في مأمن الحمد لله لأننا نعرف جيدا أن قوتنا في وحدتنا

الجمعية بخير ما دامت كرامة السيد المدير فوق كل اعتبار.


كلمة أخيرة
أشكركم أولا كما اشكر كافة الإخوة المشرفين على المنتدى و أوجه الشكر الخالص للسيدات المديرات و السادة المديرين على تشبثهم بجمعيتهم و صمودهم و نضالهم و التفافهم حول الجمعية المنفذ الوحيد لتصريف مطالبهم. و( مايكون غي الخير إن شاء الله تعالى).


أشكركم السيد الرئيس وإلى اللقاء في مناسبة أخرى إن شاء الله


p,hv lsju[g lu vzds hgl;jf hg,'kd hgsd] hgklgd


التعديل الأخير تم بواسطة حسن الجوبي ; 02-23-2012 الساعة 07:20 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 02-21-2012, 08:20 AM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
افتراضي

حوار من شأنه أن يطمئن القواعد , ويعيد بعض الأمور إلى نصابها
شكرا لك على اقتناص هذه الفرصة أخي الكريم
وشكرا للأخ النملي على سعة صدره
عاشت جمعيتنا
ليستمر نضالنا
تحيتي
__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 02-21-2012, 09:04 AM
الصورة الرمزية Mohamed
Mohamed Mohamed غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: Morocco
المشاركات: 6
Mohamed is on a distinguished road
)d(-:

والله والله والله إنكم جميعا كأعضاء في المكتب الوطني ــ مهما كانت الردود الانفعالية ، اللامسؤولة أحيانا ــ لتستحقون منا آلاف التشكرات والتقديرات . ولا يسعنا إلا أن ندعو لكم بمزيد من الصبر وطول النفس والسداد
كمانسأل الله تعالى أن تكون هذهسحابة صيف ، تستعيد الجمعية بعدها عافيتها إن شاء الله تعالى .
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 02-21-2012, 09:21 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز عجاج
عبد العزيز عجاج عبد العزيز عجاج غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 33
عبد العزيز عجاج is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لك أخي حافيطي ،و شكرا لأخي الرئيس عن سعة الصدر و لهذا التوضيح ، و لا أريد أن أتكلم عن نقطة النصويت لرفع النضال . بل نظرا للما خلفه البيان الأخير بين الإخوة المديرين أدعوا الإخوة الى الإمتثال الى قرار المكتب في انتظار انعقاد المجلس الوطني عما قريب .و نعتبر المرحلة ابداء حسن نية منا للوزارة و الجميع .
و لننتبه جميعا فالقرار ما هو الا تعليق البرنامج النضالي فقط.
و الله ولي التوفيق,
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 02-21-2012, 09:34 AM
الصورة الرمزية عمر ضويو
عمر ضويو عمر ضويو غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة(سابقا)
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 186
عمر ضويو is on a distinguished road
افتراضي

شكرا لكم اخي aabbddoouu el hafidi على المبادرة.
الشكر موصول للسد الرئيس على التوضيح المقنع. كنا نعلم بحقائق الأمور اولا باول انطلاقا من الاتصالات التي اجريناها باحد الاخوة اعضاء المكتب مباشرة بعد الخروج من لقاء الوزارة ومباشرة بعد الانتهاء من اجتماع المكتب في ساعة جد متاخرة من الليل.
واحسسنا حينها ان المسؤول الذي يمثلنا يستحضركل صغيرة وكبيرة بالعقل وليس بالعاطفة بعيدا عن كل تشدد واستمالة،باعتماد الديمقراطية في اتخاذ القارات بالتحيكم للتصويت على غرار كل الاطارات التنظيمية واعتبار الاغلبية.ان حرق جميع الاوراق في اعتقادي عملية انتحارية قد تجني على كل الامال،
ان للمجلس الوطني دور اكبر من اتخاذ قرارات كهذه ،كما ان للمؤتمر صلاحيات اوسع،لكن لكل واحد ظروف انعقاده.
اتمنى ان ننظر للامور برؤيا بعيدة كفيلة بالابقاء على جمعيتنا العتيدة اطارا حرا ومستقلا يجمعنا على اختلاف الواننا وحساسياتنا.
تقديري واحترامي

التعديل الأخير تم بواسطة عمر ضويو ; 02-21-2012 الساعة 03:35 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 02-21-2012, 09:54 AM
الصورة الرمزية ابو عبد الشهيد
ابو عبد الشهيد ابو عبد الشهيد غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 77
ابو عبد الشهيد is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله في ربابنة سفينة جمعيتنا الذين يقودونها بمهارة الى بر الأمان ، غير عابئين بمن يسعى ـ دون جدوى ـ إلى إغراقها ؟
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 02-23-2012, 09:53 PM
الصورة الرمزية asi afous
asi afous asi afous غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Feb 2012
المشاركات: 1
asi afous is on a distinguished road
افتراضي

تحية للرئيس ولجميع الاخوة.
تحقيق المطالب -مهما عظمت - رهين بالاخلاص والتضامن والوضوح،فشكرا لجميع اعضاء الجمعية الوطنية على هذا التفاني من اجل تحقيق مطالب فئة عانت في صمت سنوات طوال منتظرة بزوع فجر كان ليلــــه طــويـــــلا.
ولله الامر من قبل ومن بعد.
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 02-21-2012, 09:55 AM
الصورة الرمزية عبد العزيز النعيمي
عبد العزيز النعيمي عبد العزيز النعيمي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
المشاركات: 181
عبد العزيز النعيمي is on a distinguished road
افتراضي

والله العظيم لاطمانت القلوب.
فعلى الدرب الذي رسمناه سنظل نسير وسنصل ان شاء الله غانمين مها اختلفت الاراء وتضاربت الافكار .سنبقى وراء جمعيتنا صامدين ومناضلين .وباتحادنا وتلاحمنا سنتصدى لكل المخترقين والمتسللين .
الشكر الكبير للاخ حفيظي وكل التقدير والاحترام للسيد الرئيس على الاطلالة


اقسم اننى لن ارضى بديلا على جمعيتنا الصامدة
اقسم انني لن اتخلى عن اي مطلب من مطالبي المشروعة
اقسم انني لن اتنازل عن مطلب الاطار
اقسم انني على درب النضال مستمر حتى تتحقق كل مطالبي
اقسم عى الاخلاص والوفاء لنضالات جمعيتي
اقسم انني ساتمسك بمسؤولية التاريخية لتغيير وضعية المدير (ة) والمدرسة العمومية من خلال جمعيتي الوطنية
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 02-21-2012, 10:43 AM
الصورة الرمزية عمر فلاح
عمر فلاح عمر فلاح غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2011
المشاركات: 76
عمر فلاح is on a distinguished road
افتراضي

مشكورين على هذه المبادرة وهذا ما نتمناه دائما التواصل ولا شيئ غير التواصل من أجل توضيح الرؤى وصفاء القلوب لكن ماذا عن الفترة الفاصلة بين الللقاء مع الوزير وتطبيق الوعود هل سنرجع لحمل الأثقال وإنجاز الأعمال المتراكمة منذ 4 أشهر فلابد من شرح هذا المعطى ودمتم موفقين
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 02-21-2012, 11:12 AM
الصورة الرمزية محمد الفريدي
محمد الفريدي محمد الفريدي غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 93
محمد الفريدي is on a distinguished road
افتراضي لحظة الثبات

مزيدا من الصبر والثبات وطـــــــــــــــــــــــــــــــول النفس أخي النملي. موقف شاق بالفعل . واعلم أن المثل يقول: ( المكسي بالأيام عريان).


فترة وتتكشف الحقائق . فعلا يحز فينا سماع القدح في بعضنا البعض. ليس للرد متسع. أدعوكم أخي للحلم وكظم الغيظ. غدا سيبتسم الجميع. وسيكون مجرد ندم الظالم على ظنه السيئ وزرا لا يطاق.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...