العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > المنتدى العــام للجمعيـــة



سابقة خطيرة في تاريخ الإدارة التربوية

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-19-2009, 12:18 AM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 274
محمد خضري is on a distinguished road
Exclamation سابقة خطيرة في تاريخ الإدارة التربوية

الكل يعلم أن نسبة الهدر المدرسي في تصاعد مستمر مما جعل الوزارة توليه اهتماماً بالغاً في برامجها الحديثة بإشراك كل المتدخلين والشركاء . ومن ضمن الحلول العملية التي تمكن التلاميذ الذين يثقطنون بعيداً عن المؤسسات التعليمية هي تزويدهم بدراجات هوائية تلك العمليةالتي تبنتها جمعية أجنبية ، حيث أشرفت عمالة إقليم إفران على توزيع دراجات هوائية على مديري مؤسسات تابعة للجماعات القروية التالية :
عين اللوح
واد إفران
سيدي المخفي
تمحضيت
تكبد السادة المديرو ن عناء نقل هذه المعدات إلى مؤسساتهم وشرعوا في توزيعها وفق ما أوتوا من تعليمات .
حط صاحبنا الرحال بمؤسسته بعدما وزع على تلاميذ المركز نصيبهم ووضع نصيب الوحدات المدرسية الأخرى في المطعم ينتظر الصباح ليفاجأ في يوم غده بسرقة عشرة دراجات منها . والطريف ليس هو عملية السرقة فهو أمر متعود عليه ومحاضر الدرك مليئة بشكاوى السادة المديرين ، ولكن الطريف هو إلزام بعض الجهات المدير المعني بتأدية قيمة الدراجات المسروقة . فعوض تكثيف البحث عن الجاني أو الجناة يغرم المدير ما سرق ولو على حساب قوت أبنائه فإذا كان المثل القائل عش رجباً ترى عجباً فنحن غارقين في العجائب في ربيع الثاني فبأي حال ستعود يار رجب؟


shfrm o'dvm td jhvdo hgY]hvm hgjvf,dm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-19-2009, 08:55 PM
الصورة الرمزية abou majd
abou majd
زائر
 
المشاركات: n/a
افتراضي

ما دمت في ادارة المغرب فلا تستغرب ولا حول و لا قوة ال بالله فاين هي الجمعية والرابطة في نيابة افران؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-19-2009, 09:41 PM
الصورة الرمزية أوحميد محمد
أوحميد محمد أوحميد محمد غير متواجد حالياً
المدير القانوني و مشرف جهة مكناس تافيلالت
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: KHENIFRA
المشاركات: 660
أوحميد محمد is on a distinguished road
افتراضي

اللهم إن هذا منكر
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-19-2009, 10:46 PM
الصورة الرمزية محمد خضري
محمد خضري محمد خضري غير متواجد حالياً
مراقب قسم تبادل الخبرات الإدارية والتربوية الخاص بأطر الإدارة التربوية
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: إقليم إفران
المشاركات: 274
محمد خضري is on a distinguished road
Angry توضيح

إلى الأخ الذي يتساءل عن دور جمعية المديرين في هذا الشأن. أود إبلاغكم أن فرع إفران يعد أنشط فرع على مستوى الجهة من خلال مواقفه ومحطاته النضالية وتضامنه المطلق مع كافة مديري المؤسسات الابتدائية دون تمييز و أول فرع يحقق تعميم الانخراط بـ100% وهذه النتيجة لم تأت من عدم بل من إيمان جميع المنخرطين بأنه يقوم بدوره أحسن قيام. ولن يتوانى عن مؤازرة المعني بالأمر في كل الحالات . وهو أول من يستنكر المقاربة المعتمدة في معالجة المشكل.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-19-2009, 11:51 PM
الصورة الرمزية العربي أخلو
العربي أخلو العربي أخلو غير متواجد حالياً
المدير العام
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 1,394
العربي أخلو is on a distinguished road
افتراضي


تحية صادقة للأخ الخضري ولكل إلإخوة المديرين بنيابة إفران.
هذه ياأخي إهانة وإساءة للمدير كإطار، لايمكن تجاوزها والسكوت عنها، إنها إهانة صادرة - حسب رأيي - عن (جهة) لها نية مبية ضد المدير ، جهة تكن عداء وحقدا دفينا لهذا الإطار ، وتنتظر دائما فرصة للنيل منه . لكن في هذه الحالة آن الأوان أن تستغل هذه الفرصة للرد وبقوة على هذه (الجهة) ، وإعطائها درسا / عبرة لكل من تجرأ أو سيتجرأ على المس من كرامة "المدير(ة)".
وليعلم الإخوة أن هذا الإتهام إذا كان صادرا عن (جهة ) مسؤولة ، فإنه خطأ إداري لا علاقة له قطعا بالقانون ، ويجب أن تحاسب هذه (الجهة) وبصرامة.
__________________


للتواصل مع إدارة المنتدى:
andepm.net@gmail.com


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-20-2009, 02:10 AM
الصورة الرمزية عبد القادر زيني
عبد القادر زيني عبد القادر زيني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الرشيدية
المشاركات: 914
عبد القادر زيني is on a distinguished road
افتراضي

تضامننا المعنوي والجمعوي مع السيد المدير الذي حملته جهات مسؤولية سرقة الدراجات . وهنا لا بد من تحرك السلطات المحلية و تفتح تحقيقا معمقا . فهي موجودة لحماية المواطنين وممتلكاتهم عموما ، ولحماية ممثل الوزارة وممتلكات الدولة .والا فقبل تجهيز المؤسسات بالمعدات ، لا بد من فرض بناء بناية لها مواصفات الحماية ، او تقديم وثيقة اخلاء مسؤولية المدير في حالة سرقتها .و الحصول على توقيع المسؤول الاول عليها.
فاذا كان هناك تقصير في بناء مؤسسة بابواب هشة في مكان نائي و غير محروسة بعيدة عن التجمع السكاني ، فلا يتحمل المدير اي مسؤولية . المسؤول هي الجماعة والنيابة والمقاول الذي لا يحترم دفتر التحملات وتغمض السلطات المحلية اعينها وتكتب تقارير تفيد ان السكان استفادوا من مدرسة جديدة او بناء جديد .اين اعوان السلطة الذين يحسبون انفاس الاساتذة والمدير ويرفعون تقارير عن كل صغيرة وكبيرة . لاشك انهم يعرفون الفاعل ويتسترون عليه ،هل لانه من فخدة فلان او علان.؟
الخطوة الاولى : بمساعدة الاساتذة التحري بشكل سري والتعاون مع المدير وبعض السكان ، عن السيارات التي حلت ليلا او نهارا... والاشخاص الذين غادروا القرية ولم يظهروا بعد الجريمة ...
الخطوة الثانية : مراسلة السلطات المحلية رسميا . ووضع شكاية لدى الدرك الملكي . وارسال نسخ منها الى مصالح النيابة مع اخبارها بالفعلة النكراء.
الخطوة الثالثة : تعبئة النقابات والجمعية لاصدار بيان و الاعلان عن وقفة احتجاجية هدفها تحميل السلطات مسؤولية الامن .
فلا يعقل ان تستمر سرقة المؤسسات دون حسيب او رقيب . فقد اعتدي على المدير هنا وعلى الاستاذ هناك وانتهكت حرمات المؤسسات بل و سرق خاتم المؤسسة داخل مكتب المدير ولم يتحرك احد لفتح تحقيق ،فمتى نعمل في جو يسوده الامن والامان .
فعوض التضامن والتعاون مع المدير نحمله المسؤولية . ربما لم تكتمل اجراءات التسليم أو غيرها من المساطير . ولكن لا يجب الركوب على خطأ غير مقصود لتوريط المدير . نتمنى أن تكون هذه الجهة قد خرقت القانون وحاولت حصر المشكل في المدير حتى لا ينشر الخبر . وشاء القدر فضحها رب ضارة نافعة.
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-25-2009, 06:53 PM
الصورة الرمزية hgsdklhwd
hgsdklhwd hgsdklhwd غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 13
hgsdklhwd is on a distinguished road
افتراضي

تحية تربوية خالصة لجميع نساء ورجال الإدارة التربوية لاغرابة ايها الإخوة فيما تعرض له زميلنا في موضوع الدراجات الهوائية فالسيدات والسادة المديرات والمديرين في عرضة دائمة لهذه التهم والشبهات في غياب اطار قانوني واضح نعمل داخله يحدد المهام والمسؤوليات ويقدم الضمانات القانونية الواضحة للحماية من تبعات التقييم الخاطىءلمعاملاتنا التربية والإقتصادية مع مختلف المصالح مركزية كانت او خارجية فما بالكم بمدير بإقليم أزيلال سقط من فوق الشاحنة التي نقل على متنها مواد الإطعام المدرسي ليسقط شهيدا للإدارة التربوية دون اي انصاف فلنأخد الحدر جميعا ايها الإخوة ولنسأل الله ان يحفظنا من مثل هذه التهم خاصة وان القاعات المتعددة الوسائط ومعداتها في غياب أية حماية او حراسة تسيل لعاب محترفي السرقات من هذا القبيل
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-25-2009, 06:54 PM
الصورة الرمزية hgsdklhwd
hgsdklhwd hgsdklhwd غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 13
hgsdklhwd is on a distinguished road
افتراضي

تحية تربوية خالصة لجميع نساء ورجال الإدارة التربوية لاغرابة ايها الإخوة فيما تعرض له زميلنا في موضوع الدراجات الهوائية فالسيدات والسادة المديرات والمديرين في عرضة دائمة لهذه التهم والشبهات في غياب اطار قانوني واضح نعمل داخله يحدد المهام والمسؤوليات ويقدم الضمانات القانونية الواضحة للحماية من تبعات التقييم الخاطىءلمعاملاتنا التربية والإقتصادية مع مختلف المصالح مركزية كانت او خارجية فما بالكم بمدير بإقليم أزيلال سقط من فوق الشاحنة التي نقل على متنها مواد الإطعام المدرسي ليسقط شهيدا للإدارة التربوية دون اي انصاف فلنأخد الحدر جميعا ايها الإخوة ولنسأل الله ان يحفظنا من مثل هذه التهم خاصة وان القاعات المتعددة الوسائط ومعداتها في غياب أية حماية او حراسة تسيل لعاب محترفي السرقات من هذا القبيل
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 05-25-2009, 10:22 PM
الصورة الرمزية elatmani22
elatmani22 elatmani22 غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 10
elatmani22 is on a distinguished road
افتراضي


اخواني،السلام عليكم
إن هذا الإدعاء مس بكرامة رجل التعليم ولاغرابة في مانسمعه ،لأننا عرضة دائما للإدعاءات والشبها ت .فرجل الإدارة تطبق عليه القولة: /طاحت الصومعة علقو الحجام/ والغريب هو أن نسكت عن هذه التهمة ونتجاوزها. يجب أن تحمل الجهات المتهمة المسؤولية وتحاسب عليها ،ويجب أن تفتح السلطات المحلية تحقيقا في الموضوع ،كما يجب أن تعبأ كل الطا قات النقابية والجمعوية لتساند المدير وتظهر الحق وتزهق الباطل. ولا أظن أنها مقصرة في حقه

ولا حول ولا قوة الا بالله
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 06-08-2009, 09:14 PM
الصورة الرمزية اسماعيل البولفساحي
اسماعيل البولفساحي اسماعيل البولفساحي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الخميسات
المشاركات: 34
اسماعيل البولفساحي is on a distinguished road
افتراضي

أود أن أقول للأخ المدير الذي وقعت عنده السرقة أن يتبع ما يلي:
إخبار السلطة بالسرقة
إخبار النيابة بالسرقة
وأن من يقول بغرامة الدراجات فهو يتهمك بالسرقة وإن أديت فلا تستغرب إن جرك للمحكمة بتهمة السرقة وخيانة الأمانة.ولهذا فمن واجبك أن تصمد وتلتزم بالهدوء ومن استفزك بالغرامة فرد عليه بتهمة الوشاية الكاذبة وإلحاق الضرربمدير بريء لم يتحصل لديه أي مسروق .
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...