مدخل للصراحة مع طلب التفاعل

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-26-2012, 02:40 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j: مدخل للصراحة مع طلب التفاعل

بعض المواضيع التي بدات تنشرمؤخرا على موقع الجمعية وخصوصا بالمنتدى العام لا صلة لها بهموم وشجون وتطلعات المديرين او على الاقل لاتشتم فيها رائحة شيء يمت بصلة لقطاع التعليم . فهي اما ان تكون سياسية محضة . اواجتماعية محضة تتحدث عن امورهناك العديد من المنابر لها الصلاحية الشبه المطلقة لنشرها . ثم ان هذه المواضيع تتسم بطولها وبالتالي يصعب جدا
تتبعها بالقراءة وابداء الراي حولها . المنتدى العام للجمعية ليس معناه ان نكتب كل شيء وليس معناه ان يتم احتكارها من طرف شخص واحد .
لهذا فالرجاء من الاخوان المشرفين الانتباه الى هذه النقطة الهامة والتي سيكون لها تاثير سلبي على مستوى المقروئية . اتمنى الااكون قد ازعجت احدا بهذه الصراحة التي كثيرا ما نفتقدها في حواراتنا .


l]og ggwvhpm lu 'gf hgjthug


التعديل الأخير تم بواسطة جمال الكداوي ; 03-26-2012 الساعة 05:06 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-26-2012, 03:20 PM
الصورة الرمزية المصطفى الادريسي
المصطفى الادريسي المصطفى الادريسي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
الدولة: سيدي بنور
المشاركات: 183
المصطفى الادريسي is on a distinguished road
افتراضي

ملاحظة في محلها تستحق الأخذ بروحها من طرف المشرفين ، شكرا أخي جمال .
__________________
كان ولا يزال النضال مقدسا و الشمس في عز الظهيرة .
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 03-26-2012, 04:17 PM
الصورة الرمزية abdellatif el hafidi
abdellatif el hafidi abdellatif el hafidi غير متواجد حالياً
مشرف منتدى فرع فاس
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 441
abdellatif el hafidi is on a distinguished road
افتراضي

شكرا الأخ جمال على ملاحظتك القيمة والدقيقة وعلى جرأتك في قول الحقيقة
( الموضوع الذي كتب عن الرئيس السنيغال أو هيومن رايتس ووتش أو الرميد و الحقاوي هي مواضيع سياسية هل تفيد الإدارة التربوية لكن copie/coller ما أسهلها)
وملاحظة أخرى بعض التدخلات ينبغي أن تنشر في المنتدى الخاص بها
المرجو من المشرف على المنتدى الأخ الفاضل العربي أخلو أن يصدر توضيحا للعموم في هذا الشأن وشكرا

التعديل الأخير تم بواسطة abdellatif el hafidi ; 03-26-2012 الساعة 04:40 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 03-26-2012, 05:07 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

ملاحظات وجيهة وفي محلها مشكورين الإخوة الذين تناولوها ، وأنا كذلك كنت عند ولوجي لهذا المنتدى الرائع أجد في مواضيعه ضالتي وراحتي ، بينما في المدة الأخيرة أصبحت أمر عليه مرور الكرام لكون ما أطل عليه متناقل بين صفحات الجرائد ، ولا تمثل بالتالي تلك المواضيع اهتمامات وانشغالات رجال الإدارة التربوية .
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 03-26-2012, 05:17 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j:

شكرا اخوتي على التفاعل . انا لم ارد ان اسمي المسميات باسمها . ولكن فقط لكي نرجع الامور الى نصابها ونحن في زمن الحراك الديموقراطي نتمنى ان يتقبل بعضنا انتقادات البعض بصدر رحب . ولدي دعوة لاخوتي :
الموقع مليء بالمنتديات ( القصة - الشعر- المسرح - النكت و الترفيه ....) وتتضمن مواضيع هامة وجديرة بالقراءة ويظهر ان اخوتكم قد بذلوا مجهودات جبارة لنقلها اليكم .
اما عن مسالة ( copier - coller ) فانا لا ارى فيها عيبا اللهم اذا كانت تنسخ وتلصق مواضيع لا علاقة لنا بها .

التعديل الأخير تم بواسطة جمال الكداوي ; 03-26-2012 الساعة 05:22 PM
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 03-26-2012, 05:58 PM
الصورة الرمزية محمد السحيمي
محمد السحيمي محمد السحيمي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: سلا
المشاركات: 303
محمد السحيمي is on a distinguished road
)d:j:

هذا من جهة اخي جمال ،ومن جهة اخرى علينا ان نحترم الحساسيات والانتماءات وذلك بعدم الخوض في مواضيع قد تحدث شيئا من الغضب في الجواب عليها ويصبح المنتدى حلبة للمناوشة والمصارعة وبالتالي للتفرقةلاسماحة الله عوض البحث عن اسباب التكثل والوفاق والاهم من هذا كله حماية اللحمة والسور الواقي لمدير المدرسة الابتدائية
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 03-26-2012, 06:14 PM
الصورة الرمزية محمد السحيمي
محمد السحيمي محمد السحيمي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
الدولة: سلا
المشاركات: 303
محمد السحيمي is on a distinguished road
)s:

وخير دليل اخي جمال بن الخطاب على كلامك الايجابي هو عدم التفاعل مع تلك المواضيع وذلك بعدم اضافة ردود عليها.
نريد منتدى يتناسب وما وصلنا اليه و مانريد ان نصل اليه.........
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 03-26-2012, 06:20 PM
الصورة الرمزية محمد مروان
محمد مروان محمد مروان غير متواجد حالياً
عضو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 73
محمد مروان is on a distinguished road
افتراضي

الأخ جمال الكداوي محق في اثارته انتباهنا إلى أن المنتدى يجب أن يعبر عن آراء المديرين. وأظن أن الذين ينقلون بعض الأخبار أو المواضيع الخارجة عن هذا النطاق من الواجب عليهم تجنب ذلك لما فيه من إضاعة للوقت. كما أرجو من الإخوة اختيار العناوين المعبرة عن المشاركات لأن بعضها لا علاقة له بالمضمون.
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 03-27-2012, 09:24 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,114
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

لا علم لي بأن الصراحة فقط الآن و الآن فقط هي الحاجة ... باعتقادي ان الجميع يسير فيها و بها .. وسوقها هكذا فيه تضمين قدحي للباقي و نعت له بالتصنع او الإفتعال ..
ولكن إذا كان المقصود ب" الصراحة " أنك لم تعد تحتمل و آن لك أن تزيل كضم الغيظ و الرأي و تقل رايك " و اللي ليها ليها ... " ف " ما فيها باس " ودعني - إذا تكرمت و السابقين أفحص رايك / الموعظة .. و سامحني إذا تناولت ببعض الدعابة رايك / الموعظة ..

1- المطلب 1 - لاحديث في المنتدى إلا عن ما يتعلق ب"شجون و هموم و تطلعات المديرين "


يبدو ان المديرين سيتجردون عن صفتهم البشرية كمواطنين يعنون بالشان العام السياسي و الإقتصادي و الفني و .. و لن يكون الكلام إلا في محور مهني ضيق يكرر ويعاد و يعلك علكا .. و هل هذا صواب ؟ ألن يتحول المنتدى و ''العام " بالأخص إلى مائدة مستديرة لمرضى الزهيمر ؟؟
و العلاج المقترح للمواضيع المتنوعة / العامة هو الوصفة التالية :[هناك العديد من المنابر لها الصلاحية الشبه المطلقة لنشرها] و إذا شرحنا هذه الوصفة ... تصبح هكذا:
يضاف لقوانين المنتدى هذا القانون .." كل موضوع لا يتناول هموم و مصائب و حوادث مرور .. المديرين يتم حذفه و توجيه صاحبه إلى منبر "موقع" آخر " بربكم هل هذا كلام ؟
المواقع تستقطب و تبث الحيوية في عروقها من نشاط و تفاعل أعضائها .. و هي من يكيف نفسه مع مرتاديه و ليس العكس ... و الأغرب أن يجد صديقنا جمال من يشد على رأيه بحرارة ... بل يطلب إطلاق النار على من يدخل إلى المنتدى ضاحكا ... لأن من نوافل التقوى إبداء الخشية و الحزن و الكآبة الشديدة مع حمل أدوات الكاميكاز لتنفيد الإنتحار بكامل الرضى .... أنا في حماك أمولاي عبد القادر ..

2 - المطلب 2- [هذه المواضيع تتسم بطولها] صديقنا يواصل تقديم القرائن الموجبة للمؤبد في "الهموم و التطلعات " أي في جزيرة الحسرة و الحزن ... على كل متدخل أن يضع بجانبه كتاب (( ميزان الذهب في اختصار كلام العرب )) - على فكرة لا وجود لهذا المؤلف - ليتحول أي حديث إلى برقيات لا تتضمن أدوات الربط و الفصل و بالطبع تقصى منه أدوات الشرط و لا تشكل الكلمات بالمرة لتخفيف ثقلها على الأسياد .. و إذا استطعنا استعمال لغة الإشارة يكون افضل و زيادة خير ... فتتحول جزيرة الحزن إلى وطن لقردة الشامبانزي ... يا فرحتي ... بالتأكيد سيصبح كل زوار المنتدى في حالة مزرية من الضنى ولا شهية لديهم للكلام .. أو القراءة .. فهم بالكاد يفتحون عيونهم و بالكاد يتنفسون و سيلفظون أنفاسهم بعد قليل ... " لا ريب فيها و الله يبعث من في القبور " ... سلام الله عليك يا أبا عبد الله ..

3- المطلب 3- يقول صديقي جمال - لا فظ فوه .. و .. أنعم به من قائل : [ ليس معناه ان نكتب كل شيء وليس معناه ان يتم احتكارها من طرف شخص واحد ] منتهى الحصافة و كاني أمام أحد مستشاري السيد الديكتاتور ديكتاتور محمود درويش .. و لكي نكون واقعيين لنقل المرحوم كيم إيل سونك ..
ألم تقل حكمة ألف ليلة "السكوت من ذهب و الكلام من خشب " و بناء عليه - كما في برلمان مصر - وبناءا عليه يجب اخد إذن قبل التفكير و تاشيرة بعد التفكير و سماح قبل الكتابة و إذن .. لكي لا نرتكب الخطيئة و نسقط في رديلة التعبير و الفضفضة التي هي رجس من عمل الشيطان .. و تذكرو أن أحسن الكتب هو الكتاب الأحمر و الكتاب الأخضر .. فيهما "الجواب الكافي لمن سأل عن الدواء الشافي" .. و لا هرطقة أو زندقة او طقطقة حنك بعد اليوم... و رفعت الأقلام و جفت الصحف .. و ما ينفع الناس هو الصمت الوطيد و الحزن الشديد .. و الموت الرحيم الأكيد.. و بس .. نحتسبكم شهداء عند الله .. بحول الله ..


4- المطلب 4- عزيزنا جمال يوجه عناية المشرفين -جزاهم الله عنا كل خير - إلى [لاخوان المشرفين الانتباه الى هذه النقطة الهامة ] أي تواضع هذا .. عدة نقاط جمركية و سلاسل شائكة و حقول ألغام و منع للطيران المدني و القروي و تفتيش جسدي و تفتيش سريري عن النوايا .. كل هذا سماه حبيبنا جمال (نقطة) أي و الله .. نقطة ؟ .. الحمد لله .. تخيلوا لو كانت عدة نقط .. ستكون مذبحة .. مفرمة - كما كان يقول فقيد المنصة -
نم قرير العين يا سيدنا جمال ألا قد بلغت .. لأنك ناديت حيا .. لقد نلت الإشادة .. وقريبا جدا سنؤجر من حر مالنا جيشا إليكترونيا .. لتصفية النوايا و منع الكلام إلا بعد الإدلاء بفصيلة الدم و شهادة الخلو من الأوبئة المشار لها في "المنفيستو " كالاطناب و تكرار حضور بعض الأشخاص و الحديث في المحرمات كالخوطر و الذكريات و الشعر و السياسة و قواعد النحو العربي و العروض .. و أصل الأنواع .. و .. أسعار بوفقوس و بيبوش في عهد قراقوش الحاكم بأمرالله .. صاحب الزمان .. الخ .. الخ .. تصفيق ... تصفيق ..

اللهم اجعل كلامي خفيفا عليهم .. و انا أعترف أمام الإكليروس العادي و النظامي .. بكل ما اقترف الفؤاد من الهوى .. إطناب و اسهاب + قلة مسؤولية و تطاول على الأسياد .. أنا فحماك أمولاي عبد القادر ..

لك التحية سلاما .. و هذا مشروع قانون جديد للمنتدى لكي نريح و نستريح :


http://www.adab.com/modules.php?name...hqas&qid=64436

التعديل الأخير تم بواسطة الحسين بازهار ; 03-28-2012 الساعة 01:18 AM
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 03-27-2012, 11:33 PM
الصورة الرمزية أبو أيمن نورالدين بوعمود
أبو أيمن نورالدين بوعمود أبو أيمن نورالدين بوعمود غير متواجد حالياً
مشرف منتدى الابداعات والانتاجات الأدبية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 1,855
أبو أيمن نورالدين بوعمود is on a distinguished road
افتراضي يا لثارات الحسين !

يا لثارات الحسين !
ليس في التنظيم والترتيب والتفييئ والهندسة والبنينة و...و...و دائما حمل على الصواب. بالمقابل ليس في العبث والفوضى واللاترتيب واللانظام .و...و... دائما حمل على الخطأ. كلام غير واضح وغير مفهوم .. أعرف..أعرف.. ألا يعيش الإنسان على حبل مشدود بين زاويتين متناقضتين: الوجود المطلق والعدم المطلق؟ عفوا ، عفوا .. لاتركلني يا سيدنا الحسين فأنا لست وجوديا ! .
بينك وبين جمال هذا الحبل المشدود بين الزاوتين: لا أحد منكما في الوجود المطلق، ولا أحد منكما في العدم المطلق.. كلاكما مر على الحبل ونقطة ارتكازه حساسيته هو ، رؤيته هو، ذاته وذاتيته، زاوية رؤياه الخاصة.. فهل يجوز للأول جبر الثاني على أن يتلون بلونه، أو أن يسير على حبله؟.
الحسين وجمال: سبحان الله، اسمان فتحا علي بابين من ابواب التاريخ الصدامي: صدمة دموية على أرض كربلاء، وصدمة تاريخية وسياسية على ارض الكنانة. وكلا الصدمتين دفق حار وملتهب صبغ التاريخ العربي والديني بأصباغه المعروفة.. ولولا الصدمتين لما شهدنا حراكا وربيعا عربيين على الإطلاق.
ولأنني بإزائكما بالضبط ـ الحسين وجمال ـ أنادي حيا، وأنفخ في النار لا الرماد ؛ فإني أعتبر توظيف نظام الكهنوت ـ من جانبك يا حسين ـ خدشا قاسيا في هياكل حديثة الولادة، لا تزال تحبو ثم تكبو .
يمكن بشكل من الأشكال الإقرار بوجود نقط جمركية، شأن كل الواجهات المفتوحة الآن على الإحتمال.. هذا صحيح.. ونحن نصارع الموت ـ إن لم تكن الطواحين ـ من أجل نفي هذه النقط عن الخريطة وعن المسار، وعن الوجود بل وعن العدم أيضا، حتى لا يبقى لها ريح ولا أثر .
سلام إلى الحسين، في معركته التي أراها منصرفة إلى فسحة تأمل وسعة نظر.
سلام إلى جمال، في حركته التي اراها منصرفة إلى مرحلة تأسيس على قاعدة بنينة البشر



رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...