أهم فوائد التفاح

منتدى التغذية والصحة


إضافة رد
  #1  
قديم 04-07-2012, 10:53 PM
الصورة الرمزية جمال الكداوي
جمال الكداوي جمال الكداوي غير متواجد حالياً
مشرف منتدى المواضيع الأدبية المنقولة
 
تاريخ التسجيل: Jan 2012
المشاركات: 1,156
جمال الكداوي is on a distinguished road
)d:j: أهم فوائد التفاح

1. الحفاظ على صحة الأسنان:
يساعد قضم ومضغ التفاح على زيادة إفراز اللعاب في الفم، والتقليل من تحلل الأسنان عن طريق تقليل نسبة البكتريا في الفم.
2. الوقاية من السكر، وخفض الكوليسترول في الدم:
أظهرت الدراسات أن النساء اللاتي يتناولن التفاح يومياً، تقل لديهن فرص الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكر بنسبة 28%، مقارنة بأولئك اللاتي لا يتناولن التفاح، فالتفاح غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء soluble fibre، والتي تساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، كذلك تتحد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في التفاح مع الدهون في الأمعاء، مما يؤدي إلى خفض مستويات الكوليسترول في الدم إلى المستويات الصحية.
3. الحفاظ على الوزن:
ترتبط العديد من المشكلات الصحية بالوزن الزائد، ومن تلك المشكلات الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، وارتفاع ضغط الدم، والنوع الثاني من مرض السكري، بالإضافة إلى الحرمان من النوم، وللتخلص من تلك المشكلات التي يسببها الوزن الزائد، ينصح الأطباء بتناول الأغذية الغنية بالألياف – ومن بينها التفاح – لأنها تعطي شعوراً بالامتلاء دون زيادة السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم.
4. الوقاية من مرض الزهايمر:
أظهرت دراسة طبية حديثة أن تناول عصير التفاح قد يؤدي إلى الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر، وكذلك تجنب آثار التقدم في السن على المخ. ولقد أثبتت الدراسة – التي أجريت على الفئران – أن تناول الأغذية المعززة بالتفاح قد زاد من مستويات نشاط الناقل العصبي neurotransmitter acetylcholine، وهو المسئول عن الذاكرة، مما جعل فئران التجارب تبلي بلاءاً أفضل في التعرف على المتاهات، مقارنة بأقرانها الذين لم يتناولوا عصير التفاح في غذائهم.
5. الوقاية من الشلل الرعاش:
أثبتت الأبحاث أن الأشخاص الذين يتناولون الفواكه والأطعمة الغنية بالألياف، تتكون لديهم مناعة أكبر ضد مرض باركنسون أو ما يعرف بالشلل الرعاش، والذي ينتج بسبب تحطم الخلايا العصبية المنتجة للدوبامين في المخ. ويربط العلماء زيادة المناعة ضد المرض لدى الأشخاص الذين يتناولون الفواكه من أن هذه الأطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، التي تعمل على تخليص الجسم من الجزيئات الحرة الضارة.
6. الحفاظ على صحة القلب:
تساعد الألياف الغذائية القابلة للذوبان في الماء على تقليل تجمع الكوليسترول الضار حول الشرايين، والذي يؤدي إلى تقليل تدفق الدم داخل الشرايين، مما يؤدي بالتالي إلى الإصابة بمرض ضيق الشريان التاجي.
7. تخليص الكبد من السموم:
الكبد هو العضو المسؤول عن تخليص الجسم من المواد السامة التي تدخل إليه، ومن أفضل وأسهل الطرق لمساعدة الكبد على تخليص الجسم من السموم، هو الإكثار من تناول الفواكه وعلى رأسها التفاح.
8. زيادة مناعة الجسم:
يحتوي التفاح الأحمر على مادة مضادة للأكسدة تسمى quercetin، وهي المادة التي تعمل على تعزيز وتقوية جهاز المناعة، خصوصاً في الأوقات التي يتعرض فيها الجسم لضغوط شديدة.
9. الوقاية من المياه البيضاء على العين:
أظهرت الأبحاث الطبية طويلة المدى أن الأشخاص الذين يتناولون غذاءاً غني بالفواكه التي تحتوي على مضادات الأكسدة – ومن بينها التفاح – يقل لديهم احتمالات الإصابة بالمياه البيضاء (الكتاركت) على العين بنسبة 10 إلى 15%، مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون الفاكهة في غذائهم.


Hil t,hz] hgjthp

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خبر جد مهم said mabrouk منتدى البلاغات والبيانات والتعميمات والإخبارات الخاصة بالجمعية 0 11-30-2012 12:39 AM
تناولي قشر التفاح لإذابة الدهون والقضاء علي البدانة mohamed rkhissi منتدى التغذية والصحة 0 06-24-2012 09:26 AM
التفاح والبصل والشاى الأخضر للقضاء على الجلطات mohamed rkhissi منتدى التغذية والصحة 0 05-12-2012 12:08 PM
الثوم وخـل التفاح ... شفاء من كـل داء ! جمال الكداوي منتدى التغطية الصحية 3 04-22-2012 10:41 AM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...