العودة   منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب > قسم الجمعيات والنقابات > منتدى النقابات التعليمية:



شباط يدعو الحكومة إلى مواجهة المشاكل العالقة بحكمة وتبصُّر

منتدى النقابات التعليمية:


إضافة رد
  #1  
قديم 05-02-2012, 12:53 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,176
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: شباط يدعو الحكومة إلى مواجهة المشاكل العالقة بحكمة وتبصُّر







شباط يدعو الحكومة إلى مواجهة المشاكل العالقة بحكمة وتبصُّر

شباط يدعو الحكومة مواجهة المشاكل

هسبريس - و م ع
الثلاثاء 01 ماي 2012 - 16:09
قال حميد شباط الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب٬ اليوم الثلاثاء بفاس٬ إن الحكومة مطالبة اليوم بتسريع وتيرة الإصلاحات التنموية وجعل المركزيات النقابية شريكا أساسيا في تدبير الشأن العام.
وأبرز شباط٬ في كلمة ألقاها خلال مهرجان خطابي نظمه الاتحاد تحت شعار "شعارنا الدائم هو العهد الذي قطعناه على أنفسنا بأننا مع الشعب على الأبد"٬ أن الحكومة مدعوة أيضا إلى مواجهة المشاكل العالقة "بحكمة وتبصر" ٬ والقيام بإصلاحات حقيقية في مجالات السكن والشغل والصحة.
كما يتعين على الحكومة٬ يضيف شباط ٬ إخراج مشروع قانون النقابات إلى الوجود وكذا القانون التنظيمي المتعلق بممارسة حق الإضراب٬ داعيا في السياق ذاته إلى تنظيم الحقل النقابي تنظيما محكما.
وبعد أن أكد أن "الربيع العربي الحقيقي هو ما يعيشه المغرب بفضل ذكاء الشعب المغربي وإرادة جلالة الملك"٬ شدد الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب على ضرورة أن تقوم الحكومة بتنفيذ اتفاق 26 أبريل 2011 و"إزالة بعض العوائق التي تساهم في تأجيج الاحتقان الاجتماعي ".
وقال شباط "لازلنا ننتظر النتائج وسنعطي الفرصة لهذه الحكومة كي تفي بوعودها وسنقدم لها النصح الكافي كي تقوم بواجبها على أكمل وجه".
ومباشرة بعد إلقاء الكلمة٬ نظم العمال المنضوون تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب مسيرة طالبوا خلالها بتحسين أوضاعهم المادية والمهنية٬ واحترام الحق في ممارسة الحريات النقابية.
واحتفلت الطبقة العاملة بفاس اليوم بذكرى فاتح ماي في جو تطبعه التعبئة٬ مطالبة بتحسين أوضاعها المادية والاجتماعية والمهنية. ورفع المشاركون في هذا المسيرات شعارات تطالب بتحسين الوضعية المادية للطبقة العاملة والزيادة في الأجور واحترام مقتضيات مدونة الشغل واحترام الحريات النقابية لاسيما الحق في الإضراب.
كما حملوا لافتات تطالب بصيانة حقوق المرأة والطفل وترسيم الموظفين المؤقتين في أسلاك الوظيفة العمومية والقطاع الخاص٬ وكذا اعتماد الحوار الدائم لتسوية المشاكل الاجتماعية العالقة٬ معبرين عن تعبئتهم الدائمة للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة ونصرة القضايا العربية والإسلامية.



afh' d]u, hgp;,lm Ygn l,h[im hglah;g hguhgrm fp;lm ,jfw~Ev

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إلى السيد شباط: طلب الحصول على منصب وزير التربية الوطنية ELMOSTAFA WAZZIF منتدى المستجدات غير التربوية: 0 10-10-2012 11:57 PM
إلى السيد شباط: طلب الحصول على منصب وزير التربية الوطنية مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 10-09-2012 10:38 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...