لا وجود لأستاذ يتحرش بتلاميذه

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 06-10-2012, 04:59 PM
الصورة الرمزية mohamed rkhissi
mohamed rkhissi mohamed rkhissi غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: May 2010
الدولة: فاس ــ المغرب
المشاركات: 12,052
mohamed rkhissi is on a distinguished road
)dgh-: لا وجود لأستاذ يتحرش بتلاميذه



لا وجود لأستاذ يتحرش بتلاميذه
أصدر المركز المغربي لحقوق الإنسان تقريرا بشأن اتّهامات لرجل تعليم اتّهم بالتحرش الجنسي بمدرسة تابعة لـ “زمران الشرقية” من إقليم قلعة السراغنة.. وهي الوثيقة التي اشتغلت عليها لجنة من الفرع الإقليمي للـCMDH، مشكّلة من 3 حقوقيّين، وتحرّكت بشكل ميدانيّ.
وقالت اللجنة إنّها تحرّكت إلى مجموعة مدارس أولاد معزوز، الفضاء المقترنة بالاتهامات الموجّهة للإطار التربوي، كاشفة أنّ الاستماع طال 7 من الفتيات و4 من فتيان الفصل المعني بالواقعة، إضافة إلى مدير المجموعة المدرسية وأستاذ وحارس وطبّاخة وبعض من ساكنة الدّوار، زيادة على اتّصال بالأستاذ المعني البالغ من العمر 53 سنة وأقدميّة عامّة من 20 سنة.
وقال التقرير الحقوقيّ إنّ تصريحات التلاميذ الـ11 “جاءت متضاربة”، حيث صرّح 6 منهم بنطق الأستاذ المذكور بـ “كلام غير لائق” وملامسة مناطق حسّاسة من أجساد بعض الفتيات، بعصا طويلة وسط القسم وبحضور التلاميذ، زيادة على “تتبع تلميذات للخلاء عند قضاء الحاجة”.
كما نقلت نفس الوثيقة نفي 5 تلاميذ من ذات العيّنة للممارسات المذكورة، مع أنّ ذات التلاميذ ينتمون لنفس القسم كزملائهم الـ6 المشار إلى أقوالهم.. إذ صرّحت المجموعة الثانية بـ “حُسن سلوك أستاذهم” مستثنين منه طريقته في ممازحتهم والتي قالو بأنّها تستعمل “كْلاَم العِيب”.
مدير المجموعة المدرسيّة والأستاذ زميل المتّهم بالتحرّش، زيادة على حارس المؤسّسة وطبّاخة المطعم المدرسي، أوردو بتطابق عد إقبال أي كان على تقديم تشكّي من الأستاذ المعني أو إثارة اقترافه لأي ممارسة مشينة، موردين سكنه بذات الدوار لما يزيد عن 4 سنوات راكم خلالها علاقات طيبة مع الأهالي.
وأفاد التقرير نفسه، وهو الذي يتوفر الموقع على نسخة منه، وجود “شكوك في وجود مؤامرة”.. مثيرا تصريح أحد المستجوبين بوجود نزاع بين أب مشتك والأستاذ المشتكى به.. وزاد: “الأستاذ يتوفر على سيارة يستعملها، في بعض الأحيان، لتنقيل أهالي الدوار بمقابل نقدي، مما تسبب في نشوب خصومة حادة بينه وبين المشتكي، الذي يحترف مهنة النقل، بسبب مضايقته له في تنقيل الركاب”.. في حين أورد ذات الأستاذ، في تصريح هاتفي للجنة المتقصيّة، “حسن علاقته مع الساكنة إلى جوار خصومته مع المشتكي وزميل له يتوفران على سيارتي أجرة ويتضايقان من تصرّفه بسيّارته في نقل بعض من سكان الدوار صوب مراكش”.
وارتأى تقرير الـCMDH بأنّ استعمال الأستاذ لكلمات غير لائقة في وجه تلاميذ قسميه “مؤاخذ عليه لتنافي هذه الممارسة مع مهمّة المربّي، لكنّها لا ترقى إلى درجة التحرّش الجنسيّ”.. وأردف بأنّ ملامسة صدور أو ظهور تلميذات بواسطة عصا “لا يمكن الجزم بحدوثه لغاية شاذة.. وينبغي التأكد من حدوثه بضرورة إجماع التلاميذ”، واسترسل: “لم تظهر أية انعكاسات نفسية أو جسدية سلبية لدى التلميذات، فلا إثبات مادية ملموسة على حالة التحرش الجنسي، وتبقى للقضاء سلطة تقدير طبيعة الأفعال المنسوبة للمعني بالأمر”.
عن الزميلة هسبريس


وجود لأستاذ يتحرش بتلاميذهوجود لأستاذ يتحرش بتلاميذه





gh ,[,] gHsjh` djpva fjghld`i

رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تبليغ الوفا بترقية غير مستحقة لأستاذ مسنود مراد الصالحي منتدى أخبار الصحافة الإلكترونية 0 10-08-2012 09:15 PM
وجود صلة بين فيروسي Stuxnet و Flame محمد الزناني منتدى تبادل الخبرات والصيانة والتكوين في المعلوميات: 0 06-26-2012 10:24 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...