26 ألف مُجاز شاركوا في مباراة "التربية الوطنية"

منتدى المستجدات


 
  #1  
قديم 07-11-2012, 03:14 PM
الصورة الرمزية مراد الصالحي
مراد الصالحي مراد الصالحي غير متواجد حالياً
مشرف قسم الخدمات العامة للمدير
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: الدارالبيضاء
المشاركات: 6,175
مراد الصالحي is on a distinguished road
)d: 26 ألف مُجاز شاركوا في مباراة "التربية الوطنية"


قال مصدر من وزارة التربية الوطنية، إن حوالي 26 ألفا من حاملي الإجازة اجتازوا مباراة ولوج مهنة التدريس بمختلف المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يومي 4و5 يوليوز2012 وذلك من بين أزيد من 80 ألف ممن تقدموا لاجتياز المباراة المذكورة، نافيا أن تكون مباراة التوظيف التي أجريت الأسبوع المنصرم عرفت مقاطعة كثيفة.
وسجلت الوزارة وفقا لذات المصدر غيابا محدودا للبعض خصوصا وأن منهم من تم اختياره في مسلكين معا،أو بسبب تزامن تاريخ المباراة مع مباريات في قطاعات أخرى.
وبخصوص عدد الذين سيتم اختيارهم لاجتياز الاختبارات الشفوية، أكد المصدر أن الأمر يتعلق بقرابة 12000 مع العلم أن عدد المناصب المخصصة لولوج المراكز المذكورة بلغت 8000 منصب موزعين على الشكل التالي:2800 بسلك تأهيل أساتذة التعليم الأولي والتعليم الإبتدائي، و2400 بسلك تأهيل أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي،و2800 بسلك تأهيل التعليم الثانوي التأهيلي.
وكانت بعض تنسيقيات المعطلين المحتجين بشوارع العاصمة الرباط قد سجلت نجاح دعواتهم الأخيرة لمقاطعة مباريات وزارة التربية الوطنية.
وشهدت أيام المباريات إنزالا مكثفا لجميع المعطلين بكافة تلاوينهم بشوارع العاصمة تنفيذا لقرارات سابقة دعوا فيها قواعدهم التي تواصل احتجاجاتها بالعاصمة إلى مقاطعة المباريات التي وصفوها بـ"المشبوهةّ" وغير النزيهة.
واعتبرت قيادات من التنسيق الميداني للمجازين المعطلين في تصريحات متطابقة لهسبريس أن مقاطعتهم جاءت كرد فعل طبيعي على عدم رضاهم على الظروف التي تمر فيها المباريات، نتيجة لما قالوا عنها خروقات بالجملة تشوبها من التزوير في النقط إلى المحسوبية والزبونية وغيرها.


عن المنتدى التربوي



26 Hgt lE[h. ahv;,h td lfhvhm "hgjvfdm hg,'kdm"

__________________


أينك يا إطار؟؟؟؟
آش بيك دارت لقدار مابان ليك أثر ولا خبروا بيك البشارة
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...