تشبث بالجمعية

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 04-30-2011, 02:37 AM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي تشبث بالجمعية

نتيجة لحراك سياسي أشهر خلاله الإخوة السلاح في وجه بعضهم ، فجاع الشيوخ و ترملت النساء و تيتم الصغار ، فانقسم السودان الى سودان الشمال و سودان الجنوب، وبعد لحظات حيث ظن الجميع ان الأمور ستعرف استقرارا منتظرا، و تعبيرا عن عدم الرضى ،تتعالى صيحات مطالبة بتقسيم سودان الجنوب الى شمال الجنوب و جنوب الجنوب.
وضع شبيه جدا بما نحن عليه كمديرين آل نضالنا إلى نتائج غير مرضية ، بعد محطات نضال علقت لتفسح المجال لحوار لم يتم إنصافنا فيه ، و بعد انعقاد مجلسنا الوطني ، الذي لم تخلص اشغاله إلى بيان يتضمن صيغا نضالية بالحدة التي ينتظرها كل المديرين، و التي تستطيع الدفع بملفنا المطلبي تجاه الحلحلة الفورية.
وبعد ان :
ـ نودي أكثر من مرة ان مطالب الكرامة ( السلم 11 ـ خارج السلم ـ الإطار ـ التعويضات) التي أحيلت على الحوار الاجتماعي يجب ان تعاد لتطرح على طاولة الحوار مع الجمعية بإعمال رقم 7000 مدير.
ـ علقنا آمالنا على المجلس الوطني الذي انتظرنا ان يترجم في خلاصة فعالياته انتظارت القاعدة ، التي كثيرا ما عبرت من خلال صفحات المنتدى على استعدادها ركوب موج التصعيد، مقترحة صيغا تم تبنيها على مستوى بعض الفروع المحلية و الجهوية.
تعالت صيحات وعملت مجموعة من إخواننا المديرين على خلق الإئتلاف المطلبي لأطر الإدارة التربوية بالمغرب، لينضاف الى فضاءات الفعل النضالي ، ومهما كانت النوايا ، التي لا يملك احد الحكم عليها ، فإننا بهذه الحال أمام مفترق طرق ، مطالبين في ظل الحيرة من أمرنا أن نقرر : هل نستمر في وفائنا لإطارنا الجمعوي الذي تطلب منا تأسيسه و توظيب آليات الأداء داخله مجهودا و زمنا ليسا بالسهولة المتصورة ، أم نحسم الأمر بالتحول الى الإئتلاف و العمل من داخله ، لكون الأهداف و الأدبيات و ظروف النشأة مقنعة بشكل كبير ؟
اختيار هذا او ذاك، له معان كثيرة ، أهمها أننا نقدم جسدنا النضالي على طبق من فضة للوزارة معلنين لها انقسامنا و شتاتنا و حالة الضعف و التوجه نحو الاندثار و الزوال، وهي نتيجة تسخر لها الوزارة كل ما تملك من خبرات و كفايات، حتى انها كلفت السيد نور الدين سكوكو بملف الإدارة التربوية، و لنتمعن قليلا في ما يحققه الرجل من نتائج لصالح الوزارة .
و الحوار الاجتماعي بكل اطرافه و مكوناته ، التزم الصمت عن شخص في البلاد اسمه المدير، حتى كلمة '' الله يسهل" استخسرها فينا المتحاورون،وهو وضع يتطلب منا أكثر من اي زمن مضى ان نزداد توحدا و التفافا حول جمعيتنا ، و نضاعف من وثيرة أدائنا للحفاظ على وحدتنا و صفوفنا متراصة . أما أن نهتز إزاء اول خيبة ، و ننقسم الى شمال و جنوب ، ثم الي شمال الجنوب و جنوب الجنوب ، و هذا سيفضي في رأيي إلى تفرقة ، ولما تدعو هذه الجهة إلى مسلك نضالي معين ستنفذه وحدها مهما كان وجيها، و لما تدعو الجهة الأخرى ، سيحدث العكس.
زمن التشردم ولى ، وحل مكانه زمن التوحد و الدفاع باستماتة عن المطالب المشروعة لفئة ظلت مهضومة الحقوق ، تنكر لها الكل ، و لم يعد من المقبول ان يظل عدد من الرجال خدموا الوطن بحب و وفاء معتقلي زنازين الذل و المهانة (9و 10) لم يعد مقبولا ان يظل المدير بدون هوية نظامية تليق بحجم ما يكابده من مهام ومسؤوليات، و ليس من سبيل إلى بلوغ هذه الغايات إن نحن عملنا على انقسامنا فريقين ، قابلية قسمتهما مرات و مرات تبقى واردة ومفتوحة على كل الاحتمالات ، لأن الأداء النضالي لا يحقق الأهداف بشكل اوتوماتيكي منذ التحرك الأول.
بل مسؤولية تصويب وضع جمعيتنا حين يظهر الخلل ، تقع على عاتقنا جميعا، انطلاقا من الاشتغال على مستوى الفروع المحلية ، مرورا عبر الفروع الجهوية ، و اشتغالات المجالس و المؤتمرات الوطنية ,
بدل ان نضع اقدامنا في منطقة ثانية، ومديرو الجمعية الوطنية معروفون بالشجاعة الأدبية لمواجهة أي خلل .
نهاية ، طالبنا منذ مدة بعقد المجلس الوطني ليدرس نتائج حوارنا مع الوزارة ، و بناء عليها يتبنى الصيغة النضالية المناسبة و المتساوقة مع طبيعة الاستجابة او الرفض لمطالبنا، و نتائج اشتغاله تنتظر منا التطوير و الإنجاح. و الاستمرار في العمل حتى تحقيق المطالب . فلا مجال للتقهقر وراء او السرعة اكثر من اللازم اماما.
ارجو ان تكون وجهة نظري مساهمة في لم شملنا ، حتى إن اختلفت مع التوجه الجديد.



jafe fhg[ludm

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
في شأن النشيد الخاص بالجمعية أبو أيمن نورالدين بوعمود منتدى قصائد وأشعار: 3 02-02-2012 09:17 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...