في كل مرة وجبت إشارة

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 03-18-2010, 12:12 AM
الصورة الرمزية اسماعيل البولفساحي
اسماعيل البولفساحي اسماعيل البولفساحي غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: الخميسات
المشاركات: 34
اسماعيل البولفساحي is on a distinguished road
افتراضي في كل مرة وجبت إشارة

مازالت المذكرات تنزل على المؤسسات التعليمية ومازالت المذكرات التي نزلت لم تصل إلى الأرض ولم تأخد توازنها ، وهم المدير همين ، كيف يطبق هذه المذكرات ومن يستجيب له ؟ وكأنه في مواجهة صعوبة التنفيذ . قرات لإخواني في المنتدى طرائف المذكرة 122 وعايشت فصولها في المؤسسات ، فلم أجد أغرب من السكوت في برنامج يولد المشاريع ويستنهض الهمم ولا يواكب ولا يقوم ما نزل من مذكرات وبرامج . فتقويم الحصيلة ضروري والوقوف على النواقص يجب ان لا يتاخر والدعم الفوري والتدخل يجب ان يصبح أولوية إذا ما أردنا أن يفوز البرنامج الاستعجالي . فلا يكفي تنزيل المشاريع وإنما وقعها على المنظومة ووجود الأرض الخصبة لإنباتها وتدليل المقاومة الطبيعية للتغيير وإرساء أي جديد لأن الدات الإنسانية تحب التدرج وتميل لحب التملك والفطام على العادات القديمة يتطلب عزيمة وصبرا وطموحنا أن نجد هذه العزيمة والتصدي عند رؤسانا ومنظريهم.
لما توصلنا بالمذكرة 122 ، سطرنا بمعية الأساتذة مشاريع جداول الحصص ، ودخلنا معهم انفاقا حرصا منا على التنفيذ الجيد للمذكرة وحفظا للزمن المدرسي للتلميذ ، عقدت اجتماعات لبلورة جداول حصص شارك فيها السادة الأساتذة والسادة المفتشين والسادة المدراء . عمل متفان ومقاربة تشاركية.
أرسلت الجداول للأكاديمية للبث فيها .
سنة دراسية بدون استعمالات زمن موقعة ، فلو وقع ىمكروه لا قدر الله لأي منا ، فأي استعمال للزمن سيبرر به تواجده في العمل أو خارجه .(مثلا)
لم أرد أن أخوض في أمور قد تحبط لكني أريد أن تنجح الوزارة وينجح المدير وينجح الأستاذ وينجح الجميع وينجح أبناؤنا لأنهم هم مسقبلنا ولابد للإشارة في كل مرة وجبت اشارة .
وجبت إشارة


td ;g lvm ,[fj Yahvm

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 03-18-2010, 12:31 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي لا غرابة

نعم الرأي و تلك الطريق الواجب اتباعها من طكرف من يريد فعلا انجاح خطة و الوصول لهدف . لكنجلي اخي ان هدف المسؤولين هو تمطيط الوقت .ليس لهم باحة استراحة حتى يراجعوا الحالة الميكانيكية لمقطوراتهم . تراهم يسيرون بسرعة جنونية غير ابهين بحالة العجلات و لا المنعرجات و لا حالة الطريق في شتاء غضبان اسف .
لم يراجعوا سورهم وهم ينزلون الميثاق خلال عشريتهم فولدوا ما أسموه بالمخطط الاستعجالي . و لن يقفوا وقفة تمعن و هم يفعلون الميثاق حتى سنة 2012 ليبحتوا عن مصطلح جديد يركبوه و تبا لك يامدارس عمومية و تبا لمن يدرس ابناؤه بها.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تكلفة وجبة الإطعام المدرسي عبد الرحيم ميمي منتدى الإطعام المدرسي 0 10-21-2012 11:54 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...