بيان هام

المنتدى العــام للجمعيـــة


 
  #1  
قديم 05-09-2011, 07:57 PM
الصورة الرمزية الجوال
الجوال الجوال غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 1
الجوال is on a distinguished road
)d:j: بيان هام

[right]
تحية نضالية لكل الغيورين الحقيقيين الشرفاء من مناضلي الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي ي بالمغرب.
تابعت ، شأني شأن الجميع ، تداعيات النتائج النهائية لحوار الجمعية مع الوزارة ، وتابعت كذلك ما أسالته من مداد الانتقادات ، وما حز في نفسي فعلا هو أننا نمنح السكين بأيدينا لأعدائنا لدبح وحدتنا التي تعتبر من أهم مكتسباتنا الأساسية . و نقدم فرصة ذهبية لخصوم الإدارة التربوية- وما أكثرهم - كانوا ينتظرونها بيأس كبير.
أيتها المديرات ، أيها المديرون
إلى أوائل السنة الدراسية الحالية ونحن ننعت بالجبن والخنوع وأننا أبناء الإدارة الاوفياء، لم نستسلم ولم نعر هذه الاتهامات بالا ،ولكننا أسكتنا الأفواه الشاتمة بوقفة الكرامة وتركنا العيون جاحظة من المفاجأة . لم يكن احد ينتظر تكتلا لمديري التعليم الابتدائي بهذا الشكل وبهذا التنظيم . أليس هذا مكتسبا كبيرا لا يجب التخلي عنه .؟؟؟؟؟؟....
في بداية مسيرتنا كجمعية على المستويات المحلية والجهوية ، كنا نقابل بالرفض من طرف المسؤولين لأننا جمعية مهنية ، لا حق لنا في محاورتهم ولا اعتبار لملفنا بل لا حق لنا في الحديث عن مطالب ، لم نستسلم ولم ننهزم وتقبلنا الوضع على مضض وصممنا على مواصلة البناء والوحدة لفئتنا وفي المؤتمر التأسيسي ملأنا الثغرات التي ظهرت في مرحلتها وجعلنا من أنفسنا جمعية مهنية مطلبيية .........................وانطلقت المسيرة..
لست ادري ماذا وقع حتى تظهر هذه الخرجات المنادية بتغيير الجمعية والتمرد عليها ؟؟؟؟؟؟...........
هل هي فعلا صادرة من مديرين غيورين على مصلحة الفئة ؟؟؟؟...
هل هي صادرة عن وعي حقيقي وواقعي بالمكتسبات بأنواعها وبالانتظارات الكبيرة ؟؟؟؟...
ما هو البديل الذي يقدمونه لنا لنبدا من الصفر معه ؟؟؟؟ جمعية بوغروم التي ظهرت في الشمال والتي ماتت في المهد ، أم الائتلاف ألمطلبي بالصويرة المركب من 10مديرين بالابتدائي يشكلون – وبشكل لا يختلف فيه اثنان حسب مصادر محلية موثوقة - الذراع اليمنى للنيابة والسيف الذي تقارع به الفرع المحلي للجمعية الوطنية ...و...و.....و.......................التشتت والتفرقة والبدء من نقطة الصفر.ان استطعنا ان نجتمع ولن نستطيع ابدا .
كم هو عمر إطارنا الوطني الذي ندفع لنسفه ؟؟؟؟... أربع سنوات ونحاسبه حسابا بهذا العنف لم نحاسب به أي إطار من إطاراتنا العتيدة والتي جرجرتنا لسنوات بل لأجيال .
لست هنا أدافع عن أي اسم أو عضو ، كما أنني لا ابرر نقص وقصور محاورينا ولا ابرر أيضا ضعف نتائج الحوار والتي لا أقول – ولنكن واقعيين – أنها لا شيء ولكنني أقول أنها لا ترقى إلى انتظارات القواعد .
ولكنني أدافع عن الإطار كتنظيم قائم فاجأ الكثيرين وبإمكانه تحقيق الكثير لأنني اعرف حق المعرفة التركيبة البشرية المتنوعة التي تشكل أسسه والتي تشتغل أيضا في أجهزته ،يجب أن نتحد كلنا وفي هذه اللحظة بالذات - لحظة الكبوة – ونشكل صوتا واحدا للرد على كل من تسول له نفسه انتهاز هذه السقطة للرجوع بنا إلى الوراء ، إلى زمن الشتات والخنوع والانهزامية والذل والعار............
لن احلل او ابحث عن تفاصيل ولكنني سأطرح جملة من الأسئلة والملاحظات للتأمل بروية وبدون انفعال ولكل منا واسع النظر :
*** ما سر هذه الهجمة الشرسة وهذا التهويل للفشل النسبي لمسيرة حوار جمعيتنا مع الوزارة وكان كل الإطارات الأخرى قد حققت نتائج استثنائية وسابقة ؟؟؟
*** ما هي الأولويات بالنسبة إلينا كمديرين ؟ لان كل واحد منا يحددها بشكل مختلف : الإطار - حيف الإعفاءات – التعويضات المادية - الترقية - الاستقرار الاجتماعي (السكن + التجمع الأسري) – آليات الاشتغال والعمل – المساطر التنظيمية للمهنة - .....................
*** هل نحن متأكدون من أننا نشكل فعلا ضغطا كما نقول وكما نضن : لأننا نناضل ونفعل برامجنا النضالية وما يزال فينا جزء من المخلصين الاوفياء يوصل البريد بطرقه ويمسك مختلف المعطيات بسرية متناهية ويقبل الأيادي ويتمسح بالأقدام المباركة ويقيمون الولائم وأحيانا يوصلون أخبار زملائهم جازاهم الله ............... ويدعون في العلن انهم معنا . وهذه الفئة هي الأشد خطورة على الجمعية .
*** إن المتأمل لملفنا المطلبي يرى لائحة من المشاكل التي تعاني منها الإدارة التربوية وليس مطالب (اكثر من 22 نقطة تقريبا) دون ان يكون لدينا تصور مدروس ومؤسس لمطالب اساسية ومحددة واقتراحات خاصة بنا .
*** لقد آن الاوان لان نرتب اوراقنا من داخل الجمعية الوطنية لمديرات ومديري التعليم الابتدائي بالمغرب من خلال الخطوات التالية :
1)- عقد جموعات عامة استثنائية محليا وجهويا لصياغة مشروع مقترح للقانون الأساسي الوطني ولتحيين الملف ألمطلبي وفق المستجدات الراهنة مع إعطاء مقترحات واضحة ومحددة ومركزة للمطالب .
2)- التركيز في صياغة القانون الأساسي على التدقيق في البنود الخاصة بعمليات الانتخابات والتمتيلية لانها التي تفرز لنا من يمثلنا ويتحدث ويحاور عنا .
3)- إجراء تعديلات في المكاتب المحلية لتكون معبرة عن التمثيلية الفعلية لاختيارات القواعد . ولننتخب كفاءات قادرة على رفع تحديات المرحلة المقبلة.
4)- الدعوة إلى مؤتمر استثنائي تتم فيه صياغة قانون أساسي وطني محكم ومضبوط يساير المستوى الجديد الذي وصلت إليه الجمعية كممثل ومحاور ، ولان القانون اصبح متجاوزا.
5)- انتخاب مجلس وطني ومكتب وطني جديدين وفق معايير الكفاءة والقدرة على الالتزام بالتوجهات الأساسية للجمعية والقدرة على الحوار واتخاد المواقف الحاسمة .
6)- العمل على ترسيخ المكتسبات الراهنة مع المسؤولين المحليين والجهويين وعدم التخلي عنها لتجاوزها في السنة المقبلة لنتفرغ الى المطالب الاساسية لفئتنا المقهورة .
هذه جملة من المقترحات تبقى مفتوحة لزملائنا لاغنائها بالتوجيهات البناءة التي تحافظ على وحدة إطارنا ووحدة صفوفنا ، فبالاضافة الي جمعيتنا كمكتسب اساسي حققناه ، يعتبر هذا الجدل القائم حول الجمعية والادارة التربوية من الأحباب والأعداء من جهة مكتسبا لاننا فرضنا انفسنا كملف ، ومن جهة ثانية لان الهجمات التي تتخلل هذا الجدل تدل على اننا على الطريق الصحيح مما اقض مضجع هؤلاء وجعلهم يخرجون من جحورهم ويحاولون بكل الطرق نسف تكتلنا ...........
لنجعل هذا الكلام نقطة لنصيح جميعا وبصوت واحد :
(
المديرات والمديرون مع إصلاح الجمعية الوطنية)
(المديرات والمديرون ضد التفرقة والشتات )



fdhk ihl

رد مع اقتباس
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
توضيح هام عبدالعزيزسعدالدين منتدى فرع تطوان 0 12-19-2012 02:36 PM
إعلان هام ادريس المرجاني منتدى فرع صفرو 4 12-09-2012 07:47 PM
هام جدا لحريفة عبدالقادر منتدى فرع تطوان 0 10-15-2012 09:03 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...