هل فعلا كان وهما هوانا؟

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-07-2011, 07:11 PM
الصورة الرمزية mounirmounir
mounirmounir mounirmounir غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
المشاركات: 392
mounirmounir is on a distinguished road
افتراضي هل فعلا كان وهما هوانا؟

ترردت عبر صفحات المنتدى صيحات كثيرة ،تطالب المكتب الوطني بوضعنا و بشكل فوري على علم بمجريات الأمور ، و بشكل رسمي من خلال تعميمات، موثقة و مسؤولة ، تقطع طريق تبادل أخبار لا نستطيع لا تصديقها و لا التشكيك في صحتها، فقط لأننا تعودنا احترام بعضنا .
وحقنا في المعلومة من المصدر الموثوق يظل قائما ، و يعتبر المكتب الوطني مسؤولا عن هذا الحق ، لأنه المصدر الوحيد المخول له بأن يعمم البيانات و البلاغات و المذكرات ، حتى يمكن القاعدة من التتبع السليم لمجريات أدائنا الجمعوي، فرجاء أن يكون مكتبنا الوطني مسؤولا في هذا الباب ، حتى يتحدد الرقم المتداول هل هو 400.00درهما ام أقل أم أكثر ، و ما مصدر هذا الصدقة ، حتى نشكر من تكرم علينا بها ، خصوصا و ملفنا المطلبي المنبثق عن المؤتمر الوطني ، لا يتضمن مطلب 400.00درهما،الشيء الذي جعل عددا من المديرين يتساءل ، و أنا منهم ، هل ثمن نضالنا 400.00 درهم؟هل نضع نقطة نهاية لكل "هاد القيامة" المتأججة منذ الدخول المدرسي بهذه النتيجة؟
أكيد أن الاجواب "لا" ، فنحن دخلنا غمار المعركة بعد بوضع عنوان الكرامة مدخلا لها ، و الكرامة ترجمة لمطالب يحترق المدير من أجل تحقيقها كلا لا يقبل التجزيئ او التعويض، فلا تنازل عن مطلب تحرير مديرينا من زنازين الذل و الهوان ، و و لا تنازل عن هوية مهنية لها إطار يحفظ للمدير كرامته، و بدون تحديد الفضاء الزمني للأداء المهني و التعويضات النظامية المناسبة لثقل المهام ، هذه هي مدخلات معركة الكرامة ، التي من أجلها تعاهدنا و أسسنا ميثاق شرف خوض المعركة.
أما 400.00 درهم المتحدث عنها ، والتي لحد الآن لا نملك سندا لاعتبار خبرها صحيحا او إشاعة ، فلا حاجة لي بها ، أنا أصرف على عملي أضعاف هذا المبلغ و أكثر،فإن كانت الشغيلة التعليمية تعبر عن امتعاضها و رفضها زيادة 600.00 درهما التي خلصت لها ماراطونية الحوار الاجتماعي ، فمعرة لنا ان نقبل هذا الفتات ، رجاء ألا نحيد عن مطالب الكرامة ، هي الحل هي المبتغى ، بدون تحقيق ليس لنا من وجود و لا مستقبل، و لتتجمع الوزارة 400.00 درهم "ديالها" بعيدا عنا، نحن لا نباع و لا نشترى.
و لا تطيلوا عنا في أجرأة بيان خنيفرة، رجاء.
---------------------------------------------------
معذرة : لا يسعفني الظرف ان اختار لكم هذه المرة.


ig tugh ;hk ,ilh i,hkh?

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-07-2011, 07:19 PM
الصورة الرمزية azerty
azerty azerty غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: May 2011
المشاركات: 7
azerty is on a distinguished road
افتراضي

بارك الله فيك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-07-2011, 07:38 PM
الصورة الرمزية ابومنصور
ابومنصور ابومنصور غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 18
ابومنصور is on a distinguished road
افتراضي

امثالك اخي اجدر بقيادة هذه المعركة الفاصلة ،إذا حدث وتراجع مكتبنا الوطني فستكون كارثة .حين تبدد سنة بكاملها من الصراخ والانتظار...لن يكون امامنا الا تعبئة المكاتب المحلية لتقول كلمتها وتشرع في تنفيذ برامجها دون الرجوع الى المكتب الوطني الذي ابدى مرونة اكثر من اللازم فوقع اسير الوعود وتشكيل لجان تلو لجان...
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 05-07-2011, 09:34 PM
الصورة الرمزية محمد داودي
محمد داودي محمد داودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 339
محمد داودي is on a distinguished road
افتراضي لقد قلنا ا ن ثمة خللا ما في بوصلة القيادة

كنا نامل ان يشكل المديرون في اطار تنظيمهم الجمعوي نمودجا للديمقراطية التنظيمية عبر تكريس ثقافة الشفافية الداخلية والقطع مع كل الاساليب المكرسة من طرف القيادات التاريخية في الاحزاب والتنظيمات النقابية والتي حاولت خلال عهود طويلة من الزمن من ممارسة الوصاية الفكرية والتنظيمية على قواعدها مما ساهم في خلق حالة من الانفصام التنظيمي ارخلت سدولها على الحقل النقابي في المغرب ترجم في شكل عصيان وفلتان تنظيمي وتاطيري اد لم يعد دلك الانضباط القاعدي لحقبة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي واخشى ان تنزلق القايادات التنظيمية للجمعية نفس المنزلق ولعل ارهاصات هدا المطب هم حالة الحصار الاعلامي المفروضة من طرف اعضاء المكتب الوطني وان كنا من دعاة الالتفاف والوحدة التنظيمية في افق تقوية الجبهة الداخلية فان تخوفي ان تساهم بعض الممارسات في خلق شرخ مفاجئ داخل هده الجبة الداخلية وهدا ما لانريده كافراد وجماعات لقد قدمنا من خلال وقفة الكرامة دروسا وملحمة نضالية خلقت الحدث واثارة فضول الجميع ولعل الجميع قد ساهم في المد النضالي طوال الشهور المنصرمة كبر معها الحلم وتعاضمت معها طموحات القائد الميداني الا ان هدا المخاض التفاعلي لم يسفر على نتائج ملموسة قادرة على احداث نقلة نوعية بحجم الانتظارات المشروعة للمديرات والمديرين 400درهم على الاعباء وبتقسيمها على الاعباء التقليدية للمدير ام الاعباء المضافة في اطار المخطط الاستعجالي ام تلك المتضمنة في المدكرة الاطار رقم 70 حول الارتقاء بالادارة التربوية مع العلم ان مدخل الاطار كان ولايزال المدخل الوظيفي للارتقاء ولعله مطلب مؤجل ومحال الى لجنة وزارية حسب المعلومات الشحيحة المحصل عليها من هنا وهناك وكما يعلم الجميع ادا اردت ان تقبر مشروعا فكون له لجنة لقد كان بيان خنيفرة واضحا بجعله مطلب الاطار في صدارة المطالب فلمادا قبل المحاورون هدا التاجيل ان القاعد الادارية كانت حاسمة في ترتيب اولوياتها فلمادا لم تحترم ادارة القواعد سؤال نوجهه الى كل من يهمه امر المدير الدي وضع ثقته في الجمعية الوطنية للمديرين
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 05-07-2011, 11:54 PM
الصورة الرمزية حسن الفناني
حسن الفناني حسن الفناني غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Feb 2011
المشاركات: 298
حسن الفناني is on a distinguished road
افتراضي

لابد من استقالة المكتب الوطني بمجلسه لابد ولابد
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 05-10-2011, 07:45 PM
الصورة الرمزية الحسين بازهار
الحسين بازهار الحسين بازهار غير متواجد حالياً
مشرف منتدى جهة سوس ماسة درعة
 
تاريخ التسجيل: Jun 2010
المشاركات: 3,106
الحسين بازهار is on a distinguished road
افتراضي

أتعبتمونا بهذه اللغة اليائسة .... ياك لا باس .....
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 05-10-2011, 08:01 PM
الصورة الرمزية عبد السلام رشيد
عبد السلام رشيد عبد السلام رشيد غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Jan 2010
الدولة: السمارة ــ المغرب
المشاركات: 503
عبد السلام رشيد is on a distinguished road
افتراضي كلمة

أخي اظن بأن مطلب الزيادة في التعويضات عن الاعباء نقطة مدرجة في ملفنا المطلبي المنبثق عن المؤتمر الاخير . ملف مطلبي ثقيل مكون من ازيد من 26 نقطة . اضف الى دلك اخي بان زيادة 550.00 درهم خاما هو نتاج اتفاق بين النقابات و الوزارة الوصية خلال الحوار القطاعي .
و عليه فهي ليست صدقة و لتعلم بان المخزن لا و لن يوزع الصدقات .اكيد مطالبنا كثيرة و من اولويتها السلم الكريم و الاطار الضامن و...و.... . صدقني القول اخي اننا سننتصر و نحن الان على السكة ... و لتعلم سيادتكم بانني لست من اولئك الدين يجاملون ... لا وجود للمجاملة في قاموسي ومجلس اخنيفرة شاهد على دلك ... لقد انسحب المسيير بسبب مواقفي المعلنة و لتدخلاتي النارية .تدخلات عنيفة حسب زعمه لكني تمسكت بها متهما المكتب بان لا شيء تحقق في غياب تام للمكتوب و التعليل بالشفوي و الاماني .
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 05-11-2011, 12:14 AM
الصورة الرمزية أحمد أنجار
أحمد أنجار أحمد أنجار غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 144
أحمد أنجار is on a distinguished road
افتراضي

للأسف الشديد فقيادة الجمعية مازالت تحكمها عقلية ومنطق حقبة السبعينات من القرن الماضي، ويتجلى ذلك في الاسبداد بالرأي من خلال:
1 - إلغاء البرنامج النضالي الجرئ المسطر من طرف المجلس الوطني بخنيفرة وفرض برنامج خجول.
(وهذه زلة تحسب على أعضاء المجلس الوطني الذين سمحوا بذلك).
2 - عدم تنفيذ البرنامج النضالي ذاته والهرولة إلى الحوار مع الوزارة.(عجبا يصغون إلى الوزارة ولايقيمون وزنا لمقررات المجلس الوطني).
3- إلغاء البرنامج النضالي دون الرجوع إلى المجلس الوطني.
نحن مع وحدة الجمعية في إطار أجهزة تحترم اختصاصاتها. فلو تحققت كل المطالب بما في ذلك الإطار والطاقم الإداري المساعد....و... و...فذلك لن يشفع للمكتب الوطني تجاوز إختصاصاته فالجمعية ليس ملكا للسيد الرئيس ومن معه مع كامل احتراماتي للجميع. بل هي لكل المديرات والمديرين.فلا بد من الرجوع إلى المجلس الوطني الهيئة التقريرية في الجمعية الممثل لكافة المنخرطين.

التعديل الأخير تم بواسطة أحمد أنجار ; 05-11-2011 الساعة 12:20 AM
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...