أسئلة لابد لها من مجيب....

المنتدى العــام للجمعيـــة


إضافة رد
  #1  
قديم 05-11-2011, 09:39 PM
الصورة الرمزية محمد بوقريعة
محمد بوقريعة محمد بوقريعة غير متواجد حالياً
عضو جديد
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
المشاركات: 29
محمد بوقريعة is on a distinguished road
)(: أسئلة لابد لها من مجيب....

الآن وقد اتضحت الرؤيا ،واكتملت الصورة،وحققت الجمعية ما حققت سواء أكان كثيرا أو قليلا فان الكلام في هذه المرحلة يبقى مجرد تحصيل حاصل وضره سيكون أكثر من نفعه باعتبار حالة القلق عند المديرين وطموحهم المشروع في تحسين أوضاعهم مما خلق حالة من التشنج وعدم الرضاعند الاغلبية الساحقة منهم،وللجميع أن يتفهم خاصة وأن ما تحقق لا يساير الطموحات والآمال وقد قال الجميع مرارا وتكرارا أن الاخوة في المكتب الوطني يجب أن يتحلوا بقليل من الصبر وسعة الصدر ومن حق الجميع أن يعاتبهم ويستفسرهم لانهم وبكل بساطة هم الواجهة الأمامية لنساء ورجال الادارة التربوية . الكثير منا تراوده اسئلة كثيرة و شخصيا سأكون شاكرا وممتنا لكل من يجيبني عنها...وأول هذه الأسئلة لماذا لم تقبل مقترحات الوزارةفي 16 أبريل وهي نفسها التي تم التوقيع عليها لاحقافي بداية الشهر الجاري؟ ولماذا انعقد المجلس الوطني في خنيفرة ألا يعني هذا أننا رفضنا مقترحات الوزارة في لقاء 16 أبريل؟ ولماذا لم يتم تفعيل البرنامج النضالي المسطر باعتبار أن 400 درهم كانت النقابات قد أعلنتها قبل اللقاء السادس بيوم أو يومين ؟ .هي مجرد أسئلة الاجابة عنها ستزيل الكثير من اللبس والغموض لان أساس العلاقة بين المكتب الوطني والقواعد يجب أن تكون الوضوح والصراحة والشفافية المطلقة درءا للقال والقيل ، فعندما تأسست الجمعية استبشر الجميع خيرا وعم التفاؤل ،وفعلا فهذه الجمعية هي التي خلقت الوحدة بعد التشردم والعزة والكرامة بعد الخوف والخنوع والامل بعد اليأس ...بين صفوف رجال الادارة التربوية.سنكون شاكرين للاخوة في المكتب الوطني لو بدأوا التفكير في المرحلة المقبلة بكل هدوء ومسؤولية لأن الوقت قد حان لتحويل هذا العمل الجمعوي الى كيان نقابي خاص يلم شمل الجميع حتى لا نحتاج في المستقبل الى انابة أو توكيل أحد ليدافع عن حقوقنا من ألفها الى يائها أعانكم الله وكل عام والادارة التربوية بالف خير.


Hszgm ghf] gih lk l[df>>>>

رد مع اقتباس
  #2  
قديم 05-12-2011, 02:14 PM
الصورة الرمزية عبد الحفيظ البارودي
عبد الحفيظ البارودي عبد الحفيظ البارودي غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
الدولة: مكناس
المشاركات: 5,878
عبد الحفيظ البارودي is on a distinguished road
افتراضي

نتائج هزيلة حسب رأي أغلبية رجال الإدارة التربوية حيث لا تلبي طموحاتهم و انتظاراتهم عكس ما يروج له بيان المكتب الوطني الذي سجل بكل ارتياح نتائج الحوار مع الوزارة.أين يتجلى هذا الارتياح هل فيما ورد في البيان من قبيل : نتشبث ، نتمسك ... بكل صراحة لقد أضعنا فرصة قد لا تعوض خصوصا في هذه الظروف الحبلى بمتغيرات إقليمية ودولية والسبب في ذلك هو طريقة التفاوض مع الوزارة التي عرفت كيف تسير بالحوار في الاتجاه الذي أرادته . وهنا تخالجني مجموعة من التساؤلات آمل من التدخلين الإجابة عنها : لماذا تم تغيير بيان خنيفرة أكثر من مرة ؟ لماذا اتخذ المكتب الوطني قرار وقف المحطات النضالية المنبثق عن اجتماع خنيفرة انفراديا دون الرجوع إلى المجلس الوطني الجهة التقريرية المخولة لها ذلك ؟
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 05-13-2011, 06:51 PM
الصورة الرمزية أحمد أنجار
أحمد أنجار أحمد أنجار غير متواجد حالياً
عضو بارز
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
المشاركات: 144
أحمد أنجار is on a distinguished road
افتراضي

نتائج الحوار أو التواصل قد ترضى البعض إلى حد ما، كل حسب قناعاته بحكم منطق العقل أو العواطف أو القرابة أو... لكن ما لا يرضى أحدا هو استغفالنا واحتقارنا والاستخفاف بإدارتنا من طرف المكتب الوطني الذي أعطى لنفسه سلطة الاقرار والتنفيذ دون مراعاة طموحاتنا وتطلعات القواعد وضربا عرض الحائط بالقانون الأساسي للجمعية ومقرارات المجلس الوطني .
نحن مع الجمعية ولا نبغي بديلا عنها، لكن جمعية تحترم نفسها وأجهزتها انطلاقا من مرجعيتها القانونية.وليس جمعية تخضع لميزاج أشخاص بناء على إملائات خارجية.
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أسئلة لإدارة المنتدى محمد بوسرارف منتدى طلبات تغيير الإسم 2 11-21-2012 06:50 PM
تطبيق Mobicip لحجب المواقع و مراقبة الأطفال mohamed rkhissi منتدى تبادل الخبرات والصيانة والتكوين في المعلوميات: 0 04-23-2012 01:16 AM
لحية الشاعر عبد الرحمن حمومي منتدى قصائد وأشعار: 2 03-12-2012 02:54 PM

منتدى الجمعية الوطنية لمديرات و مديري التعليم الإبتدائي بالمغرب

↑ Grab this Headline Animator


Loading...